الحلقة الأخيرة في سيناريوا إنهيار فبراير

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة mshari, بتاريخ ‏5 ابريل 2007.

  1. mshari

    mshari فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    639
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الشارت يتحدث عن نفسه وموافقته لعدة سيناريوهات ، وتواريخ ، ودراسات فنية قام بها اساتذة منهم من كان معنا في هذا المندى وسأرفع موضوعين له بعد موضوعي هذا وهي دراسة للأستاذ / احمد – الذي خسرناه كأخ اولا ثم محلل فني بارع استبقت دراسته اكثر من سنه مضت على مانحن فيه في سوق الأسهم السعودية فقد احتوى تحليله ان هناك شركات ستكون بالسالب وهاهي ( بيشة – المواشي ) وذكر نقاط لا اريد تكرارها في دراسته وتحليله للسوق يمكنكم الرجوع اليها في مقالته وذكر فيها ان الإرتداد سيكون بنهاية شهر جون (6) 2007م حسب دراسته في المقال وذكر معها تقسيم السوق اسأل الله سبحانه وتعالى ان يجعل ماقدمه من نصح في ميزان حسناته يوم لا ينفع مال ولا بنون ... والله يحفظكم ويرعاكم .
    # لا ننسى يااخوان انهيارات جديده في سوق الأمارات
    # استمرار انهيار سوق قطر
    # لا تنسى عبارة معلقة العربية عند اعلانات الشركات بالربح وتقول عبارتها المكرره في كل ربع ( لماذا لا تتفاعل الشركات ايجابيا ) .
    # من مواسم هبوط المؤشر ( ظهور نتائج ارباح الشركات ) .
    # لم يؤذن ببدء انهيار فبراير الا بعد رفع جميع الشركات ومعها جمع ارباح الشركات التي توزعها وبعدها اًذن ببدء الأنهيار .... ونحن فيها حاليا .
    # رأيي انه لن يُحكم بانتهاء التصحيح الا بصعود المؤشر فوق 8366 والإغلاق فوقها ليومين على الأقل ولا يمنع ان نظل في المدرج حتى لو دعاك هذا للعودة للسهم بارتفاع بنسبة ولا الدخول في دوامة 5 نسب تحت .
    ارجوا التكرم برفع الشارت على الصفحة عجزت اتعلم كيفية عرضه وجزاكم الله خير .
     

    الملفات المرفقة:

  2. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
    شارت
     

    الملفات المرفقة:

    • 2.JPG
      2.JPG
      حجم الملف:
      84.7 KB
      المشاهدات:
      211
  3. mshari

    mshari فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    639
    عدد الإعجابات:
    0
    اثابك الله اخي ( اول )

    منقول

    هبط سعر صرف الريال السعودي أمس الى ادنى مستوياته في شهرين امام الدولار الامريكي بعد ان اكدت البنوك المركزية الخليجية التزامها بسياسة الصرف الراهنة مما غير اتجاه اموال المضاربين.
    واختتم اجتماع محافظي البنوك المركزية لدول مجلس التعاون الخليجي امس الاربعاء باتفاقهم على الابقاء على سياسة الصرف في مواجهة ضغوط في الاسواق لتخفيف ربط العملات بالدولار الامريكي الذي تتراجع قيمته.

    وبلغ الريال السعودي ادنى مستوياته في شهرين عند 3.8507ريال للدولار، كما هبط الدرهم الاماراتي الى 3.6725درهم للدولار وهو ادنى مستوياته منذ 20مارس آذار في حين هبط الريال القطري الى ادنى مستوياته في عشرة ايام عند 3.64ريال للدولار. وبلغ ادنى مستوى للدينار الكويتي خلال الجلسة 0.28935دينار للدولار اي ظل اعلى من ادنى مستوياته في ثلاثة اشهر الذي سجله الاسبوع الماضي.

    وخيبت نتائج الاجتماع آمال من كانوا ينتظرون نية بعض الدول الخليجية السماح بارتفاع قيمة عملاتها.

    وقال حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك العماني ان الاتفاق على الابقاء على نظام ربط العملات بالدولار غير رسمي ولم يناقش رسمياً خلال الاجتماع.

    واضاف: ان المحافظين اتفقوا بشكل غير رسمي على الابقاء على كل شيء كما هو.

    وكانت المضاربات على احتمال رفع قيمة العملات تصاعدت قبل الاجتماع لكن البنوك اتخذت اجراءات للحد منها فخفضت الكويت والامارات اسعار الفائدة في الايام القليلة الماضية، كما خفضت الكويت كذلك الفائدة على السندات ذات الاجل عام مما يجعل الاصول المقومة بالدينار.

    واكد الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك العماني الذي التقى مع رؤساء البنوك المركزية الخليجية الاخرى في السعودية ان المحافظين الآخرين مازالوا ملتزمين بالوفاء بموعد الوحدة النقدية في عام

    2010.واستبعدت سلطنة عمان الانضمام للعملة الموحدة في ذلك الموعد.

    وقالت السعودية التي استضافت الاجتماع في المدينة ان الدول الست اتفقت على الحفاظ على سياسة اسعار الصرف في مواجهة تكهنات شديدة في السوق ان بعض الدول ستسمح بارتفاع قيمة عملاتها.

    وقال الزدجالي لرويترز في دبي هاتفياً من السعودية ان ذلك الاتفاق غير رسمي.

    وقال "لم يكن مطروحاً على جدول الاعمال ولم يناقش لكن المحافظين اتفقوا بصفة غير رسمية على ان يبقى كل شيء على ما هو عليه.. سيبقى على ما هو عليه لفترة غير محدودة من الوقت".

    واستبعد ايضاً اي تغييرات في سياسة ربط العملة العمانية بالدولار اقل جاذبية للمضاربين.

    وقال كوسيلا مامس الاقتصادي في بنك كاليون في باريس "العملات تتراجع لأن جميع تدفقات المضاربين كانت تراهن على رفع قيمة العملات وخلال الاسبوع الماضي شهدنا عدة اشارات على ان عملات الخليج لن ترفع قيمتها".

    واضاف "بالأمس التزم محافظو البنوك المركزية الخليجية بالابقاء على نظام الربط بالدولار من دون تغيير. وهذا على الارجح هو السبب وراء تراجع العملات".

    جريدة الرياض
    اليوم الخميس الموافق نفس تاريخ
    الكتابة
     
  4. mshari

    mshari فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    639
    عدد الإعجابات:
    0