'الريان للاستثمار' .. أول مؤسسة مصرفية إسلامية تعمل في مركز قطر للمال

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Nagooshy, بتاريخ ‏5 ابريل 2007.

  1. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    أطلقها مصرف الريان برأسمال 100 مليون دولار

    اعلن الدكتور حسين العبدالله رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمصرف الريان القطري امس عن اطلاق 'الريان للاستثمار'، كاول مؤسسة مصرفية اسلامية تحصل على ترخيص لدى مركز قطر للمال.
    وفي مؤتمر صحفي عقده حسين العبدالله امس، قال ان المؤشرات الايجابية للاقتصاد القطري المحفز على الاستثمار وتنويع مصادر الدخل والتوسع في الاعمال يشجع المستثمرين على الدخول في فرص استثمارية جديدة بحاجة الى مؤسسات مالية قوية لتقديم التمويل اللازم لمشروعاتهم.
    وقال انه كان لمصرف الريان السبق في تاسيس بنك استثماري لدى مركز قطر للمال تحت مسمى 'الريان للاستثمار' يعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية، ويوفر خدمات استثمارية اسلامية مختلفة محققا انجازا يضاف الى انجازات مصرف الريان خلال الفترة القصيرة من عمره.
    وعد مصرف الريان المصرف التجاري والاستثماري المتكامل الوحيد في المنطقة الذي تتوافق جميع منتجاته مع احكام الشريعة الاسلامية، ويرى المصرف نفسه كقوة متقدمة في عالم الاعمال المصرفية الاسلامية ستوفر خدمات استثمارية بمستوى عالمي، منها: الاستثمار المباشر والخاص والاستثمار العقاري وترتيب الصفقات الاستثمارية، وادارة الاستثمارات، وادارة صناديق استثمارية، و تقديم خدمات الحفظ الامين.
    واوضح العبدالله ان حصول 'الريان للاستثمار' الذي يبلغ راسماله 100 مليون دولار، على اول ترخيص لمصرف اسلامي لدى مركز قطر للمال يعطيه الريادة في تقديم خدماته، ويبرهن على ان مصرف الريان يعمل وفق رؤية مستقبلية تاخذ في الحسبان العلاقة المتنامية بين المؤسسات المالية التي تقدم خدماتها وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية مع المؤسسات المالية الاخرى، ويستفيد من تميزه كمصرف تجاري واستثماري في آن واحد لتدعيم هذه العلاقة بما يحقق الفائدة المرجوة.