أخبار جهينه..........وعند جهينه الخبر اليقين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة C'O'B'R'A, بتاريخ ‏7 ابريل 2007.

  1. C'O'B'R'A

    C'O'B'R'A عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2006
    المشاركات:
    1,084
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T

    «الوطنية القابضة» تدرس فرصاً استثماريةً في مصر




    أعلنت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة الكويتية أنها تدرس حالياً عدة فرص استثمارية في مصر في إطار خطة استراتيجية لتعزيز استثماراتها في عدد من الأسواق العربية الواعدة تشمل سورية والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.

    وقال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للمجموعة سعد السعد في مؤتمر صحافي أمس (الخميس) إن هذه الخطوة تأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة للمجموعة التي تستهدف رفع استثماراتها إلى عشرة مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة عبر الاستثمار في قطاعات إنتاجية واعدة تشمل صناعة البتروكيماويات والنفط والغاز والخدمات المالية وصناعة مواد البناء.

    وأشار إلى أن استراتيجية المجموعة للسنوات العشر الأخيرة نجحت في زيادة استثماراتها إلى 3.5 مليارات دولار بما يفوق المستهدف بنحو 500 مليون دولار فيما ارتفعت حقوق المساهمين إلى 1.2 مليار دولار تفوق المستهدف بنحو مئتي مليون دولار.

    وأوضح أن الجمعية العامة للمجموعة أقرت في اجتماعها اليوم زيادة رأس مالها من 107 ملايين إلى 117.7 مليون دينار كويتي مشيراً إلى أن المجموعة أتمت خلال العام 2006 زيادة رأس مالها إلى 107 ملايين دينار عبر زيادة رأس المال بنسبة 33 في المئة كما طرحت 25 في المئة من أسهم شركة ايكاروس للصناعات النفطية والكيماوية لمساهمي المجموعة.

    وأوضح أن المحفظة المالية للمجموعة حققت نمواً بمعدل 3 في المئة خلال العام 2006 عبر تنويع الأسهم والصناديق الموجودة فيها ما مكنها من تحقيق مكاسب على رغم تراجع سوق الكويت للأوراق المالية بنسبة 12 في المئة إلى جانب التراجع الحاد في أسواق المال الخليجية.

    وأضاف أن المجموعة نجحت خلال العام الماضي في إدراج شركة نور للاستثمار المالي في بورصة الكويت إلى جانب إدراج أسهم المجموعة في بورصة دبي والاستحواذ بالكامل على شركة كافسكو للخدمات النفطية التي تعمل في الخدمات النفطية بالكويت منذ أكثر من 20 عاماً.
     
  2. C'O'B'R'A

    C'O'B'R'A عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2006
    المشاركات:
    1,084
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    سوريا: الترخيص بتأسيس 'نور' للتأمين التكافلي


    وافق مجلس الوزراء السوري امس على الترخيص بتأسيس شركة تأمين تكافلي على شكل شركة مساهمة مقفلة سورية باسم شركة نور الكويتية للتأمين التكافلي وذلك بناء على مذكرة وزارة المالية.
    وسيكون رأسمال الشركة التي ستتخذ من مدينة دمشق مقرا لها مليارا و500 مليون ليرة سورية 'ما يعادل 30 مليون دولار اميركي' موزعة على ثلاثة ملايين سهم تقوم بجمع عمليات التأمين التكافلي التي تتفق مع احكام الشريعة الاسلامية.

    يذكر ان شركة نور للاستثمار المالي تقدمت بطلب ترخيص تأسيس بنك اسلامي في سوريا وتقوم ايضا بالتمويل والاشراف على تنفيذ مصفاة لتكرير النفط في منطقة دير الزور كلفتها مليار ونصف المليار دولار اميركي وبطاقة انتاجية 140 الف برميل يوميا.

    كما وافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح مصرف سوريا المركزي على منح الموافقة الاولية بالسماح لبنك فرانسبنك (شركة مساهمة لبنانية) بالمساهمة في تأسيس مصرف خاص في سوريا باسم بنك (فرنسبنك سوريا) برأسمال مقداره مليار و750 مليون ليرة سورية موزعة على ثلاثة ملايين و500 الف سهم.
     
  3. C'O'B'R'A

    C'O'B'R'A عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2006
    المشاركات:
    1,084
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    هيئة الاستثمار الكويتية تبحث شراء بنك تركي كبير

    قال بدر السعد العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية لرويترز يوم الخميس ان الهيئة المملوكة للدولة تجري محادثات لا تزال في مراحلها المبكرة للاستثمار في مصرف تركي من الدرجة الاولى.

    ووضعت الهيئة التي تقوم باستثمار الفائض من عوائد النفط وتدير اصولا تقدر بأكثر من 100 مليار دولار تركيا على قائمة للاهداف الاستثمارية المحتملة الى جانب الصين والهند ومصر. وفي الوقت نفسه تتودد أنقرة بحذر للاستثمارات الخليجية وزادت من تدفقات أموال النفط عليها.

    وقال السعد على هامش مؤتمر في اسطنبول "اننا في محادثات أولية... المرحلة الاولى... انه بنك من الدرجة الاولى."

    وأضاف أن أي صفقة ستكون كبيرة.

    وتابع يقول "لا نرغب في (الصفقات) صغيرة الحجم... في أي تعامل على المستوى العالمي... وليس فقط في تركيا... لان ذلك ليس له تأثير يذكر معنا. يجب أن يكون 250 مليون دولار فأكثر."

    وستأتي أي عملية شراء عقب سلسلة من عمليات الاستحواذ الاجنبية التي هزت القطاع المصرفي شديد التنافس في تركيا المرشحة لعضوية الاتحاد الاوروبي.

    وبنوك الدرجة الاولى التركية المدرجة هي اس بنك الذي قال انه لا يبحث عن شريك وايه.كيه بنك الذي يمتلك سيتي بنك حصة فيه وجارانتي بنك المملوك جزئيا لمؤسسة جيه.اي كابيتال وفاكيف بنك المملوك جزئيا لمؤسسات حكومية.

    ويبحث بنك تركي فاينانس الذي يعمل وفق مباديء الشريعة الاسلامية عن شريك. ويعد هذا البنك أكبر البنوك التركية التي تعمل وفق الشريعة الاسلامية من حيث الاصول لكنه صغير مقارنة مع البنوك التقليدية. غير أن السعد رفض التعليق بشأن ما اذا كانت الهيئة تبحث عن بنك اسلامي أم تقليدي.

    وتعتزم أنقرة خصخصة جزء من هالك بنك من خلال طرح عام أولي خلال النصف الاول من العام الجاري بعد الغاء خطة لبيعه بالكامل وقالت انها ستبيع أيضا بنك زرات الاكبر.

    وقال اوياك بنك الذي جاء ترتيبه العاشر وفق بيانات الربع الثالث انه يبحث أيضا عن شريك.

    وقال السعد ان الهيئة العامة للاستثمار تستهدف الى جانب تركيا الصين وباكستان والهند وكوريا الجنوبية ومصر والمغرب.

    واشترت الهيئة مؤخرا مركزا تجاريا ضخما في وسط اسطنبول ولا تزال مهتمة بالقطاع العقاري المزدهر في تركيا.

    وقال السعد "نحن مهتمون أيضا بالخدمات المالية والعقارية الاخرى وببعض الخدمات."

    وتابع يقول "أجرينا محادثات مع بلدية اسطنبول بشأن مشروعات للبنية التحتية ونريد الدخول في تفاصيل أخرى."
     
  4. C'O'B'R'A

    C'O'B'R'A عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2006
    المشاركات:
    1,084
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    بنك قطر الوطني ينفي إجراء محادثات حول تملك "التجاري الكويتي" 10% من أسهمه



    نفى بنك قطر الوطني عن إجرائه أي محادثات بشأن سعي البنك التجاري الكويتي لشراء حصة لا تقل عن 10% من أسهمه في الوقت الحالي حسبما أوردته وكالة رويترز للأنباء نقلا عن أحد مسؤولي البنك من العاصمة القطرية الدوحة.

    وقال مروان محمود المدير العام للمالية والإدارة، إنه غير مسموح لأحد باستثناء الحكومة القطرية أن يملك أكثر من اثنين في المائة من أسهم بنك قطر الوطني الذي تملك الحكومة فيه نصف أسهم البنك.
     
  5. C'O'B'R'A

    C'O'B'R'A عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2006
    المشاركات:
    1,084
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    تقرير صحفي: بنك سويسري يتجه لشراء 10% من أسهم البنك التجاري الكويتي



    أحد البنوك السويسرية يسعى حاليا للاستحواذ على نحو 10% من أسهم البنك التجاري الكويتي والذي يسعى بدوره شراء حصة تتجاوز الـ10% من أسهم البنك القطري الوطني.

    وأضافت الصحيفة أن البنك القطري، المملوك للحكومة القطرية بنسبة 50%، يسعى للحصول على تراخيص عمل له في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع فتح فروع له في كل من الكويت وعمان واليمن وليبيا.
     
  6. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    its not for rell they want to make all of us to buy in there stock then we will stak and they will sell all the share and live without say by bye