شــركة ألـفا للـــطـاقــــة ... أكتتاب خاص

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الفا للطاقة» شريك رئيسي في نشاطها
«المعادن» تعلن تأسيس «ميتاليكس للطاقة» برأسمال 10 ملايين دينار


كتبت هبه حماد:
تم الإعلان أمس عن تأسيس شركة ميتاليكس للطاقة برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار بمساهمة شركات «المعادن والصناعات التحويلية»، «الفا للطاقة»، «المعادن القابضة»، «المعادن الوطنية للتجارة العامة والمقاولات»، و«المعادن العمومية للتجارة».
وأوضح رئيس اللجنة التأسيسية في الشركة خالد المطوع خلال الجمعية التأسيسية للشركة التي انعقدت امس بنسبة حضور %65 ان ميتاليكس هي بمثابة احد الاذرع الخدمية لشركة "المعادن" في مجال الطاقة بالمنطقة مؤكدا على ان قطاع الطاقة لديه فرص جيدة للعمل خاصة في الكويت والسعودية وابوظبي.
واشار إلى ان الشركة قامت بعمل خط انابيب لنقل الغاز بطول 270كم. كما قامت الشركة باختيار شريك مناسب للعمل في «مجال الطاقة» وهي شركة "الفا للطاقة".
واضاف المطوع ان المعادن استحوذت على شركة ميتالكس التركية بنسبة %55 وذلك بهدف الاستفادة من التأهيل والتصنيف العالمي لها في الدخول في مناقصات عالمية متميزة والحصول عليها. واشار المطوع الى ان اول وكالة ستحصل عليها شركة ميتاليكس للطاقة هي وكالة ميتاليكس التركية.
وعن اعضاء مجلس ادارة الشركة، بين المطوع انه سيتم انتخاب ثلاثة اعضاء لمجلس الادارة اثنان من شركة المعادن وعضو واحد من شركة "الفا".

تاريخ النشر: الخميس
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الإبراهيم: حصة «ألفا» في «السور» مريحة جدا... واستثمارنا طويل الأجل

| كتب رضا السناري |


كشف رئيس مجلس الادارة في شركة الفا للطاقة القابضة احمد الابراهيم ان الشركة تملكت حصة وصفها بالمريحة جدا في شركة السور لتسويق الوقود، من دون ان يبين حجمها، لافتا إلى ان الشركة استطاعت ان تصل إلى النسبة التي تستهدفها في الوقت الحالي بـ«السور» نهاية تداولات الاسبوع الماضي.
واكد الابراهيم في تصريح خاص لـ «الراي» على ان خيار شراء «الفا» في «السور» لم يكن بهدف الشراء وانما يأتي في اطار استراتيجية الشركة في بناء ركيزة في القطاع النفظي بدأت بـ «الاولى للوقود» وضمت شركة القرين للصناعات البتروكيمائية والان «السور»، مضيفا ان استراتيجية «الفا» تختلف عن باقي الشركات الكويتية، خصوصا وان مجال استثمارها محصور في الوقت الحالي على الاستثمار في السوق المحلى، كما ان هدفها من التملك في اي شركة ضمن قطاع استثمارها هو بناء قاعدة في الشركات التي تطمح اليها وليس تملك من اجل ربحية قصيرة الاجل.
وقال الابراهيم: « الحصة التي تملكتها «الفا» في «السور» سواء بشكل مباشر او غير مباشر تحقق الهدف، وتساعد في تحقيق خطتنا لبناء الاخيرة، كما ان رؤيتنا لهذه الملكية مريحة جدا في الوقت الراهن»، واضاف «لا نريد ان نأخذ اكثر مما يجب في «السور»، وفي الوقت نفسه لا نعرف عامل السوق فاذا كان السعر مغرياً بالنسبة لنا من غير المستبعد ان نرفع حصتنا في الشركة، لكننا في الوقت الراهن مرتاحون للحصة التي تملكناها في السور».
وحول تطلعات «الفا» لدخول مجلس ادارة «السور» في المستقبل، اكتفى الابراهيم بالقول ان قاعدة ادارة الشركات تقول ان من يملك يحكم، ومن له حصة مؤثرة في الشركة له الاحقية في الانضمام إلى مجلس الادارة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«ألفا» تستحوذ على 35 في المئة من «ميتالكس للطاقة»


| كتب رضا السناري |


كشف رئيس مجلس إدارة شركة «ألفا للطاقة» أحمد عبد الكريم الإبراهيم أن الشركة استحوذت على 35 في المئة من شركة «ميتالكس للطاقة» التي يبلغ رأسمالها 10 ملايين دينار قابل للزيادة.
واكد الابراهيم أن هذا العملية تدفع بخطط الشركة الى الأمام من حيث رؤيتها وتحليلها لإعادة الهيكلة التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية عموما، والإقليمية خصوصا، بسبب الارتفاع في المكونات الأساسية للسوق، مضيفاً ان التكامل المخطط تحقيقه بين الشركتين بعد هذه العملية سوف يمهد لهما الطريق في سبيل إتمام صفقات أخرى سوف تعود بالفائدة على الشركتين والمساهمين فيهما.
وأشاد الإبراهيم بالجهود التي بذلتها إدارة شركة «ميتالكس» للطاقة للنهوض بمشاريع الشركة في مجالات خطوط أنابيب النفط داخل الكويت وخارجها، وجار الآن العمل على الفوز بعقود إضافية داخل الكويت.
يذكر ان شركة ألفا للطاقة المتخصصة في شؤون إدارة المشاريع والاستثمار في مجال الطاقة، والتي تتخذ من الكويت مقراً لها، هي الذراع النفطية لمجموعة الزمردة القابضة، وتعمل على التواجد بقوة في السوقين المحلي والدولي، وتسعى للمشاركة وتملك الحصص في الشركات الناشئة ضمن مجال عملها، وتنسق بشكل كامل مع مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.
وأنشئت «ألفا للطاقة» في سبتمبر 2007 برأسمال 50 مليون دينار موزعة على 500 مليون سهم مدفوعة بكاملها، ولديها شركاء إستراتيجيون على المستويات المحلية والعالمية، علماً بأن الشركة تعمل على تنويع أنشطتها ومصادر دخلها لتحقيق عوائد مجزية وإنجاح مشاريعها الإستراتيجية على المدى الطويل.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الإبراهيم: «ألفا» لن تسعـى لتغيير مجالس الإدارات في «السور» و «الأولى» و «القرين» ... ولم ندخلها للمضاربة



| كتب رضا السناري |


كشف رئيس مجلس الادارة في شركة الفا للطاقة القابضة احمد الابراهيم ان الشركة وصلت الى مراحل متقدمة في خصوص مفاوضات تجريها للاستحواذ على شركة نفطية تعمل في السوق المحلي، من دون ان يكشف عن قيمة الاستحواذ او اسم الشركة، مؤكدا ان الاستحواذ سيكون بنسبة 100 في المئة، وان المفاوضات تدور حاليا حول تحديد قيمة الصفقة.
وقال الابراهيم في حديث مع «الراي» ان حصة «الفا» في شركة السور للوقود، باتت مرضية وتعكس استراتيجية الشركة في تملك حصص مؤثرة في الشركات النفطية، موضحا ان مبدأ زيادة الحصة في الاخيرة مرهون بالسعر، خصوصا ان الهدف من المساهمة في شركة السور ومن قبلها «الاولى» و«القرين» الاستثمار طويل الاجل وليس المضاربة.
واعرب الابراهيم عن ثقته في مجالس ادارات «القرين» و«السور» و«الاولى»، مؤكدا استراتيجية التعاون معها قائم على الاقتراح وليس تحديد سياستها الاستثمارية، مضيفا ان هذا التوجه مبدأ يميز استراتيجية تعاون «الزمردة» و«الفا».
وقال الابراهيم ان «الفا» تستعد للاكتتاب في طرح لاحدى الشركات الزميلة في المجموعة، لافتا الى ان مساهمة الشركة في اكتتاب «المتحدة الطبية» يأتي ضمن نشاط «الفا» باعتبارها شركة قابضة.
واوضح الابراهيم ان منصبه السابق كسفير للكويت في فرنسا وفر لـ «الفا» قنوات الاتصال مع الشركات الكبرى في القطاع النفطي، وهو سيساهم في المستقبل في احداث نوع من التعاون مع الشركات النفطية العالمية الكبرى ومتوسطة الحجم، من خلال استقطابها الى السوق المحلي.
وتابع ان تملك «الفا» 35 في المئة من «ميتالكس» التي تساهم فيها شركة المعادن يأتي في اطار استراتجيتها تملك حصص في شركات تستثمر في الاسواق الخارجية، مشيرا الى ان حجم التسهيلات التي حصلت عليها الشركة لتمويل استثماراتها تبلغ نحو 80 مليون دينار، وان «الفا» لا تتجه في الوقت الحاضر الى زيادة رأسمالها للحصول على الكاش.
وحول ارباح «الفا» المرتقبة قال الابراهيم ان «العوائد مجزية على المدى الطويل وما نحتاجه هو الصبر»، وفيما يلى نص الحوار:
• في البداية نود ان نتعرف على اخر تطورات مساعيكم للاستحواذ على حصة مؤثرة في شركة السور؟
- يمكن القول اننا تملكنا حتى الان حصة مرضية في «السور»، بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين. هذه الحصة تعكس تجسيدا لاستراتيجيتنا في تملك حصص مؤثرة في الشركات النفطية، خصوصا اننا نستهدف الاستثمار طويل الاجل، ولا ننظر الى الاستثمارات قصيرة الاجل.
• هل يعني تملككم حصة مرضية انكم لن تسعوا في الفترة القريبة الى زيادتها؟
- بالطبع لا، هناك معادلة معروفة لدى مستثمري الاسهم وهي انه كلما كان السعر مغريا كانت فرص المساهمة مغرية اكثر، ولذلك مبدأ زيادة حصتنا في «السور» او اي شركة اخرى مرهون بالعرض السعري للسهم، فـ «الفا» كما اشرت تستهدف الاستثمار طويل الاجل وليس المضاربة.

توجه غير مطروح
• هل ضمن خططكم في «السور» تغيير مجلس ادارتها متى حانت الفرصة لذلك؟
- في الحقيقة هذا التوجه غير مطروح لدينا، فمجلس ادارة «السور» مكون من كوادر بشرية نثق في قدراتها وامكاناتها في دفع الشركة نحو الامام، وفي الوقت نفسه هناك تواصل مثمر يربطنا بمجلس ادارة الشركة، كما هي الحال في شركتي «القرين» و«الاولى»، ومن الممكن ان نقترح على مجالس ادارة الشركات التابعة لـ «الفا» لكننا لا نتدخل في سياستها، فرغم تملكنا فيها حصصا مؤثرة الا اننا لم نستعمل هذه الملكيات في الدفع نحو تغيير مجالس ادارتها، فما يهمنا في النهاية كملاك العائد والاداء.

استثمار هادف
• بمناسبة الحديث عن «الاولى للوقود»، من المتعارف عليه ان فكرة تأسيس «الفا» جاءت بعد طرح «الاولى» للاكتتاب العام، كيف تفسرون ذلك؟
- أود ان اشير في هذا الخصوص الى ان شركة «الفا» تختلف عن باقي الشركات الزميلة التي تعمل في القطاع ذاته، فـ «الفا» تستهدف في المقام الاول السوق المحلى بعكس الشركات الاخرى التي تتطلع الى الخارج. نعم، فكرة تأسيس «الفا» مرتبطة بطرح «الاولى» للاكتتاب العام، وهذا ميزة الاستثمار الهادف، ومن صور ذلك ان تخطط للاستثمار في قطاع متخصص وان تتخصص انت فيه ايضا، وهو مافعلناه في تأسيس «الفا»، واعتقد انه يمكن القول اننا نجحنا في التنفيذ، والاستثمار في شركات متخصصة قائمة، ينظر اليها بانها استثمارات متميزة.
• وماذا عن استراتيجيتكم في الاستثمار في الاسواق الخارجية؟
- استراتيجية «الفا» العامة تتكون من محورين، الاول تملك حصص مؤثرة في شركات القطاع النفطي الكويتي، وهو يأتي في المقام الاول، وتم تنفيذه في شركات «الاولى» و«القرين» و«السور». اما المسار الثاني في استراتيجية الشركة فهو الدخول في شركات مع شركاء استراتيجيين في تملك حصص مؤثرة باستثمارات متميزة، ومن قبيل ذلك تملكنا 35 في المئة من شركة ميتالكس وهي شركة تستثمر في الاسواق الخارجية مثل الاردن واليمن وتساهم فيها شركة المعادن، فتملك حصص في شركات نفطية تعمل في الاسواق الخارجية جزء من نشاط الشركة، كما ان «الفا» ممثل لشركة مودي انترناشيونال المتخصصة في التفتيش على البيبات، وهذا جزء من نشاط الشركة وبهذه المناسبة يجب الا ننسى ان «الفا» شركة قابضة تساهم اينما وجدت الفرصة المناسبة.
• الا تعتقد انه من اللافت اكتتابكم في الشركة المتحدة للخدمات الطبية؟
- لماذا؟ فكما اشرت «الفا» شركة قابضة، ونشاط استثمارها يتسع ليشمل جميع الفرص، كما ان مساهمتنا في «المتحدة» جاء بالتوافق مع شركة زميلة وهي «الزمردة».
• وفي اطار هذا التوافق هل نتوقع مساهمة جديدة مع «الزمردة»؟
- نعم، فنحن نستعد للمساهمة في اكتتاب سيطرح من قبل احدى الشركات الزميلة، لكن من السابق لاوانه التحدث عن اسم الشركة وقيمة المساهمة.

فرص خارجية
• ماذا عن الفرص الخارجية تحت الدراسة؟
- هناك فرص نعكف على دراستها، بعضها توصلنا فيه الى قرار واخرى لا تزال تحت الدراسة، فنحن دائمو البحث عن الفرص، ولعل اقرب هذه الفرص وان كنا اخذنا فيها قرارا بعدم المشاركة، استثمار كان مطروحا علينا في القرن الافريقي لتخزين البترول، من قبل شركة نفطية عالمية، والسبب في قرارنا عدم المساهمة هو صغر المشروع وعدم ضمان عوائده بشكل كبير.

• وبالنسبة للسوق الكويتي؟
- على الصعيد المحلي وصلنا الى مراحل متقدمة في خصوص الاستحواذ على شركة كويتية تعمل في القطاع النفطي، بنسبة 100 في المئة، مع العلم ان المفاوضات في الوقت الراهن تدور حول قيمة الصفقة، وفي القريب سنعلن عن صفقة استحواذ جديدة.

الشركات الكبرى
• من خلال منصبكم السابق كسفير للكويت في فرنسا كيف تستفيدون من علاقاتكم الدولية في توفير فرص لـ «الفا»؟
- منصبى السابق في السلك الديبلوماسي ساهم في توفير قنوات اتصال دولية مع الشركات النفطية الكبرى ومتوسطة الحجم، ولعل هذه الخاصية تسهل التواصل مع الشركات الكبرى وتبادل المشاريع المطروحة التي يمكن ان نساهم فيها، ومن صور ذلك انه بحكم هذه العلاقات نتفاوض في الوقت الراهن مع اكثر من شركة دولية كبيرة ومتوسطة الحجم للتعاون مع «الفا» والمساهمة في القطاع النفطي الكويتي، ونحن نترقب موافقتها في هذا الخصوص.
• الحديث عن استثماراتكم يجرنا الى السؤال عن ارباحكم المتوقعة في سنتكم الاول من التأسيس؟
- كما اشرت، سنتنا الاولى من التأسيس، فـ «الفا» لم تكمل عامها الاول حتى الان، وان كانت استطاعت ان تسجل استثمارات تفوق عمرها الزمني بمراحل، الا ان استثماراتها تمتاز بانها طويلة الاجل، وما نحتاجه هو الصبر لحصد ما استثمرناه، مع التأكيد ان قطاع «الفا» استراتيجي وينتظره الكثير من التوسعات، وهو ما يدفع نحو تحقيق عوائد مجزية، لكن المهم بالنسبة لمساهمي هذا القطاع النظرة طويلة الاجل، وليست القصيرة.
• في اطار حركتكم الاستثمارية السريعة هل هناك نية لزيادة رأسمال «الفا»؟
- في الوقت الحالي، لا توجد نية لرفع رأسمال الشركة، واعتقد ان رأس المال الحالي عند 50 مليون دينار، بالاضافة إلى التسهيلات الاخرى التي حصلت عليها الشركة من بنوك محلية تربطها علاقات جيدة بالشركة، كاف لتمويل استثمارات «الفا»، في الوقت الحالي ما لم تستجد امور جديدة تدفع لزيادة السيولة لدى الشركة، مع العلم انه اذا اقتضت الحاجة لزيادة السيولة في الشركة، لن يكون زيادة رأس المال الخيار الوحيد، بل هناك خيارات اخرى ستوضع على طاولة النقاش، ومنها سيتم اختيار اقل الخيارات كلفة.
• ماقيمة التسهيلات المالية التي حصلت عليها الشركة؟
- قرابة الـ 80 مليون دينار.

الاستفادة من التجارب
• ما طبيعة العلاقة التي تربطكم بشركة الزمردة، وهل هناك تدخل من قبلها في تحديد استراتيجيتكم؟
- يمكن القول اننا عائلة واحدة، فـ «الزمردة» لها باع طويل في الاستثمار، ومن خلال تجاربها نحاول ان نستفيد. اما بخصوص تحديد الاستراتيجية فلا يوجد تخل مباشر من «الزمردة» لتحديد استراتيجية «الفا»، وكما لفت في البداية ان منهجيتنا مع الشركات الزميلة هي طرح الافكار وليس التدخل في سياسة مجالس الادارة، وهو الامر نفسه الذي تتعامل به «الزمردة» مع «الفا»، الاقتراح وليس التدخل.



بعض الشركات تدرج
في الخارج للحصول
على تمويلات

قال الابراهيم ان «الفا» لا تخطط الى الادراج في الاسواق الخارجية على المدى المنظور حتى ولو استوفت الشروط، وبرر ذلك ان الشركة لا تحتاج الى التمويل الخارجي، فبعض الشركات التي تدرج في اسواق خارجية يكون هدفها تسهيل عملية اقتراضها من الجهات التمويلية الخارجية.


«الفا» تشجع توسع «الأولى»
نحو الأسواق الخارجية

اشار الابراهيم إلى ان «الفا» تشجع توسع شركة «الاولى» نحو الاستثمار في الاسواق الخارجية، واعرب عن رفضه ايقاف وزارة النفط طرح محطات الوقود، مضيفا أن «الاولى» بانتظار الرؤية الجديدة في هذا الخصوص، وستبقى على محطاتها، التي تشكل نحو ثلثي حجم السوق الكويتي.
وبين الابراهيم ان «الاولى» تحتاج إلى فترة زمنية لتحقيق العوائد المجزية، مضيفا ان فكرة الشركة قائمة على تحرير محطات الوقود، من السيطرة الحكومية، واعطائها للقطاع الخاص».


الكويت ستحقق مليارات الدنانير
لو فتح المجال للاستثمار في حقول الشمال

اكد الابراهيم ضرورة خصخصة القطاع النفطي، وتخلي الحكومة عن هيمنتها، وقال ان تدخل القطاع الخاص يكسر الروتين، واقرب الامثلة على ذلك، الخطوط الجوية الكويتية التي تعيش في الروتين مقارنة بالجو العام لشركات الطيران الخاصة، وهو ما تسبب في مرور «الكويتية» بمشاكل بيروقراطية.
ولفت الابراهيم إلى دور القطاع الخاص في تنمية القطاع النفطي في حقبة الستينات قبل تأميمه، وهيمنة الحكومة عليه، بشعارات الوطنية، مشيرا الى انه لو فتح المجال امام الشركات للاستثمار في حقول الشمال على سبيل المثال لحققت الكويت مليارات المليارات من الدنانير.
وشدد على ضرورة تطبيق رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري في المنطقة، لا سيما وان قطار التنمية وصل إلى جميع المحطات الخليجية باستثناء الكويت.
 

mohammed mba

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2007
المشاركات
11
للراغبين في الإستثمار بشركات الطاقة
50000 الف سهم معروضه للبيع
الفا للطاقة
ت : 6664300
 

mohammed mba

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2007
المشاركات
11
للراغبين في الإستثمار بشركات الطاقة
50000 الف سهم معروضه للبيع بسعر قريب لسعر الإكتتاب
الفا للطاقة
ت : 66664300
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
شركة الفا للطاقة

السلام عليكم

مطلوب اسهم شركة الفا للطاقة ب 60 فلس

ودمتم بود
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معــــــــــــــــــــــــروض لدينا
اسهم شركة الفا للطاقه
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
www.albandarstock.com/vb
97559974
99660520
22420303
94456266
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلـــــــــــــــــــــــــوب
اسهم شركه الفا للطاقه
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
www.albandarstock.com/vb
97559974
99660520
22420303
94456266
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معـــــــــــــــروض لدينا
اسهم شركه الفا للطاقه
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
www.albandarstock.com/vb
97559974
99660520
22420303
94456266
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معــــــــــــــــــــــــروض لدينا
اسهم شركة الفا للطاقه
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
97559974
99660520
22420303
94456266
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معروض لدينا اسهم شركه الفا للطاقه

معــــــــــــــــــــــــروض لدينا
اسهم شركة الفا للطاقه
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
97559974
99660520
22420303
94456266
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معروض لدينا اسهم شركه الفا للطاقه

معــــــــــــــــــــــــروض لدينا
اسهم شركة الفا للطاقه
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
www.albandarstock.com/vb
97559974
99660520
22420303
94456266
 
أعلى