الفلاح: ندرس خيارات للحد من الإقفالات المفتعلة ووقف أضرارها على المساهمين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏8 ابريل 2007.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    اعتمدت اللجنة الفنية والمالية في ادارة سوق الكويت للاوراق المالية في اجتماعها المنعقد امس الموافقة على ادراج 5 شركات وهما شركة الارجان العالمية العقارية وشركة التقدم التكنولوجي وشركة مبرد للنقل وشركة مجموعة الكوت الغذائية والكويتية للمنتزهات كما رفضت اللجنة طلبات 6 شركات اخرى لعدم اكتمال الشروط واعطائها الحق للتقدم مجددا وفق الشروط الجديدة التي تم وضعها اخيرا.
    وقال مدير عام البورصة صالح الفلاح ان اجتماع اللجنة الفنية والمالية امس اسفر عن مناقشة عدة بنود اهمها النظر في الموازنة التقديرية للعام القادم من تاريخ 1/7/2007 ولغاية 30/6/2008 ومراجعتها ومناقشتها بالكامل ورفع توصياتها للجنة السوق المزمع عقدها الاربعاء المقبل لاعتمادها.
    كما ناقش الاجتماع ايضا طلبات الشركات المتقدمة للادراج ودراستها من حيث البيانات المالية واستيفاءها للشروط والذي اسفر عن اعتماد الموافقة للادراج لعدد 5 شركات ورفض 6 شركات اخرى من اصل 35 شركة متقدمة للادراج سابقا وفق الشروط القديمة مشيرا بان الرفض اتى بعد الاطلاع على البيانات المالية والارباح والاغراض وتاريخ تطور رأسمال.
    واستعرضت اللجنة الفنية في اجتماعها امس الى موضوع تعاملان اقفالات الدقيقة الاخيرة والتي تؤثر سلبا على سعر السهم عند الاقفال وتمت مناقشة الحد لايجاد خيارات حسم تلك العمليات الترتيب في اضرار الاسعار السهم وايجاد ضمان سعر الاقفال بالسعر العادل دون التسبب في مضار للمستثمرين.
    كما ناقشت اللجنة ايضا تعديل شروط مزاولة خدمة الاجل والبيوع المستقبلية وتخفيض رأسمال المسموح به للشركات بمزاولة تلك الخدمة من 30 مليون دينار الى 15 مليون دينار كويتي.
     
  2. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,235
    عدد الإعجابات:
    703
    ان شاء الله يوقفونهم من كل مفتعل احسن بس احلى مافى المقال اخر سطريين خل تزيد الشركات يمكن تنزل العموله ولا شى :)