موضوع يثير العجب .... !!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بو سعود2003, بتاريخ ‏11 ابريل 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بو سعود2003

    بو سعود2003 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2007
    المشاركات:
    1,015
    عدد الإعجابات:
    0
    ليش مضخمين المسأله في ايران وكلها انتاج طاقه كهربائيه بالعكس المفروض يكافئون ايران على المجهودات اللي قاعده تسويها ويمكن كل العالم يسوي مثلها بانتاج الطاقه يمكن ياثر علينا من ناحيه انخفاض الطلب على النفط كون وجود بديل للتوليد الطاقه اخذوها مني ماكو شي يدل على الخطر بس كون امريكا تبي تحارب ايران هذا شي ثاني بس النووي مو عذر


    بس نصيحي اشترو تومان ايراني اكيد بيصعد على المدى المتوسط
     
  2. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخوي الناس خايفة من الاشعاع لما امريكا تضرب مفاعل بوشهر القريب من الكويت .
     
  3. sabayde

    sabayde موقوف

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2007
    المشاركات:
    117
    عدد الإعجابات:
    0

    هل الناس قاعده تسيل وتبيع بخساره خوفا من امريكا لا تضرب بوشهر !!

    هل الناس اذا سيلت اسهمها بتعيش مثلا ومراح تموت ؟؟

    هل اذا امريكا ضربت ايران الناس بتحول اموالها وبتعيش برا الديره ؟؟

    انا اقول لو يفتحون بورصه بفيلكا احسن على الاقل بعيده عن الحرب :cool:
     
  4. بوزايد

    بوزايد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوى بوسعود المسأله مو مسألة انتاج كهرباء
    ايران سياستها القائمه حاليا هى :
    يجب ان يكون العالم الاسلامى جمهوريه اسلاميه تحكمه العمامه السوداء
    وهذا نص بالدستور بالايرانى . وهذا السبب الرئيسى لوقوف دول الخليج مع العراق ايام الحرب العراقيه الايرانيه وباقى الاسباب مجرد غطاء على هذا السبب لااكثر ولا اقل .
    2 - ايران فى اول يوم لحكم الرئيس نجاد قال بالحرف الواحد سوف امسح اسرائيل من الخريطه قالها حرفيا واعتقد انه عندما قال هذه الكلمة نسى او تناسا انه رئيس دوله وكلمته محسوبه عليه..
    وامريكا ودول الغرب ما يفكرون مثلنا تفسيرهم للكلمه حرفي مثل ما سمعوها وما عندهم غشمره بالسوالف هذى بمعنى اوضح ما عندهم مصطلح (سحابة صيف... وزلة لسان)....ألخ ألخ
    الرئيس الايرانى بكل بساطه اعلن الحرب من دون ان يعلم ...
    اذا كان يعلم بما قال فهى الحرب
    واذا كان لايعلم فالمصيبه اكبر لانه شخص يتحكم بايران فما بالك اذا كان لايعرف معنى كلامه الذى قاله امام العالم كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بكل بساطه ايران فيها نظام حكم غير مستقر يجب منعه من امتلاك الطاقه النوويه باى شكل لانه خطر على نفسه اولا وخطر على انظمة الحكم التى تخالف المذهب الشيعى اى كانت وخطر على اسرائيل الابن المدلل للغرب . وسلامتكم ولا حد يزعل انا اتكلم عن سياسه وليس عن مذهب محدد بعينه ومجبورين نتكلم بالسياسه لانها تأثر على الاقتصاد والبورصه اول من يتأثر بالسياسه واذكر المثل القائل (شحادك يالمسمار ؟ قال المطرقه ) فهمتوا شى ؟
     
  5. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    نووي وعافسين الدنيا فوق حدر وكل يوم يطلع نجاد ويقول يا ويلكم يا امريكا من النووي اللي عندي وسعادتك يا بو سعود تقول انتاج كهربا ؟؟
    هذا حجي الله يهديك
    اقرا جريدة الوسيط راح تشوف ان المسأله مسألة نووي مو كهربا
     
  6. smok66

    smok66 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2006
    المشاركات:
    194
    عدد الإعجابات:
    0
    صح لسانك، وهذا هو المختصر المفيد
    وشكرا،،،،،،،،،،،،،،،،،،،ن
     
  7. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    بوسعود بعد الكويت تبي انتاج طاقه كهربائية

    تدري الصيف عندنا مشاكل قطع التيار الكهربائي وعندنا عذر قوي في انشاء مصنع نووي للطاقه. ;)
     
  8. lary

    lary عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2005
    المشاركات:
    549
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    انا ابي اسأل عن اسرائيل
    ليش مسموحلها تصنع القنابل النووية و احدث الدبابات والطائرات والصواريخ في العالم وترسانه عسكريه ممتازه ؟؟؟؟ معنه كل العرب (قاطبه ) :) يدرون انه هدفها السيطره على ارض الاحلام من النيل لي الفرات
    ليش العرب ما يسوون شي ؟ القدس تنتهك وفلسطين محتله واحتلال لبنان ب82 و التهديد المتواصل والاباده والقتل امتعمد
    شناطرين العرب ؟ ؟ اذا كل هذا الرد الغربي من تصريح نجاد بإبادة اسرائيل
    فا وين رد العرب على كل الي تسويه اسرائيل وعلى اهدافها بإبادتنا جميعا ؟؟؟

    اهم شي انه احنا مسالمين وبس نشجب ونستنكر :)

    اهم يلعبون علينا و يفرقون بين الدول المسلمه ويزرعون الفتنه الطائفية ويبيعونه اسلحه عشان انذبح بعض واهم عدونا الرئيسي يطالعونه

    دنيا مقلوبه
     
  9. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    سهله جدا الاجابه



    الجواب :
    1- حليف استراتيجي ووسليه في اضطراب الشرق الاوسط من اجل استمرار النفوذ والمصالح المشتركه والمصلحه التجاريه هي السياسه التي تدير العالم وفرض قوتها وكلمتها وليس العدو المكشوف والذي اصبح صديق تحت غطاء تجاري للحكومات عن طريق الوسطاء .
    2- التجار اليهود في امريكا هم من يديرون الملعب السياسي على نطاق العالم .
    3- نظره العرب والمسلمين في القيادات الفسلطينية وهي تحارب بعضهم من اجل السلطة والمال . مما اعطاهم السبب الرئيسي في التبرعات لهذه القيادات التي تبحث عن المال فقط لاغير.
    4- السياسه مد وجزر امام العيون والحقيقه صفقات سريه تعقد من اجل المصالح المشتركه حتى مع العدو ولاتسبعد من رئيس ايران نجادي ضمن لعبة الشطرنج الخطرة على دول الخليج والعالم العربي بل سياسه التفريق والفتن للمسليمن من اجل مصالح مشتركه او صفقه لانعلم ماهي خطورتها على المدى البعيد.
    -------
    باختصار ( مصالح تجاريه+طمس الهويه الاسلاميه = تفكير للناس بحياتهم اليومية فقط والتفكير في كيف يربح اليوم او يخسر او يصرف او يشتري او الترفيه عن نفسه بالوسائل المتاحه امامه .
    فهمت الحين ابوي:D
    ..
     
  10. ابو عليا

    ابو عليا عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يناير 2006
    المشاركات:
    638
    عدد الإعجابات:
    25
    المشكلة بالنسبة لنا ككويتين وخليجين ليس بامتلاك ايران سلاح نووي
    فهذا يعتبر شان ايراني داخلي
    الخطورة الفعلية هي بعد خمس سنوات من امتلاك ايران المفاعل النووي
    لان المفاعل يحتاج الى صيانة كل خمس سنوات وايران كدولة نامية لا تملك القدرة على الصيانة الشاملة والدقيقة لافتقارها للايدي الفنية الماهرة والالات الحديثة .. واعتقد ان الكويت اقرب من طهران لمفاعل بوشهر ولو حدث تسرب اثناء الصيانة الدورية لكانت الكويت اول الضحايا
     
حالة الموضوع:
مغلق