مجموعة المشاريع مطمئنة لأوضاع الوطنية للاتصالات في تونس والعراق

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sprite, بتاريخ ‏11 ابريل 2007.

  1. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,493
    عدد الإعجابات:
    230
    مجموعة المشاريع مطمئنة لأوضاع الوطنية للاتصالات في تونس والعراق


    11/04/2007 القبس - رويترز:
    أكدت مصادر استثمارية ان تصفية آسيا سل لن تضر بصفقة بيع الوطنية للاتصالات الى كيوتل بأي شكل من الاشكال لأن عوائد تلك التصفية ستكون اعلى بكثير من القيمة المسجلة في دفاتر الوطنية.
    من جهة ثانية، اكدت المصادر ان افصاح مشاريع الكويت 2 مارس الماضي في بورصة الكويت اورد انه سيكون من حق المشتري طبقا لبنود العقد حجز مبلغ 89.33 مليون دينار من قيمة الاسهم المباعة من مجموعة المشاريع مباشرة او غير مباشرة لحين تحقيق شروط معنية وارد ذكرها باتفاقية العقد المشار اليه.
    واوضحت المصادر انه اذا كان هناك من دعاوى في الشركات التابعة سواء في العراق او تونس فان مبلغ 89.3 مليونا هو حق محفوظ عند المشتري لأن مجموعة المشاريع مطمئنة لسير تلك القضايا ونهاياتها وهي متأكدة انها سترجع المبالغ لان وضعها القانوني سليم.
    وقالت شركة اتصالات قطر 'كيوتل' ان شركة مشاريع الكويت ستتحمل اي تعويضات تقضي بها المحكمة في الخلاف القانوني بشأن شبكة الهاتف المحمول التي اشترتها في العراق في الاونة الاخيرة.
    واشترت كيوتل حصة في الشبكة العراقية حين اشترت حصة 51 في المائة في الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة 'الوطنية' في الكويت من مجموعة من المستثمرين تقودهم شركة مشاريع الكويت او كيبكو.
    وتمتلك الوطنية حصة 50 في المائة في آسيا سل العراقية. وطلب المساهم الرئيسي في الشركة من محكمة بجزر كايمان حيث سجلت الشركة اغلاق آسيا سل التي شكل مشتركوها نحو ربع عدد المشتركين في الوطنية في العام الماضي.
    وقال عادل المطوع المتحدث القطري ان اتصالات قطر كانت على دراية بالخلاف حين وافقت على دفع 3.72 مليارات دولار مقابل حصة 51 في المائة في الوطنية.
    وتابع ان تقييم آسيا سل كان صفرا حين ابرمت الصفقة لمعرفة الشركة بوجود مشاكل وان اي فائدة تعود على الشركة من آسيا سل ستكون اضافية.
    واضاف ان شركته لن تضطر لدفع اي مبالغ في حالة مطالبة المحكمة بذلك وانها في هذه الحالة ستلجأ لبند في العقد يقضي بأن تدفع كيبكو التعويضات.
    وقادت كيبكو المفاوضات نيابة عن مجموعة من المساهمين في الوطنية وبيعت حصتهم لاتصالات قطر.
    وساهمت آسيا سل بمبلغ 49.7 مليون دينار (171.8 مليون دولار) من صافي ارباح الوطنية وذكر موقع الوطنية على الانترنت ان صافي ارباحها في العام الماضي بلغ 73.2 مليون.