عاجل جدا سهم الصفوة يوم السبت

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوعرضين, بتاريخ ‏12 ابريل 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بوعرضين

    بوعرضين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 ابريل 2007
    المشاركات:
    37
    عدد الإعجابات:
    0
    كم تتوقعون راح يكون سهم الصفوة يوم السبت بعد الاعلان عن تداوله بدون ارباح ؟
     
  2. عطني البون

    عطني البون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    66
    عدد الإعجابات:
    0
    114 فلس
    ;) ;)
     
  3. بورصة جمبزه

    بورصة جمبزه موقوف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,017
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا بالاخوان والاخوات انا عن نفسي اقول بان بركان السوق راح يفتح علي 114 ولكن والله العالم الطلبات ستصعد الي 116 118 يمكن وتصريح الصقعبي بالجمعية العمومية بيع حصة الاسماك في سدافكو هناك طلبات وعروض شفهية فما بالك اذا كانت مفاوضات ( بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنق


    »الصفوة« تدرس عمليات استحواذ جديدة في 2007 وتعلن تلقيها عروضاً شفهية لبيع حصة »الأسماك« في »سدافكو«
    كتب جمال رمضان:
    أعلن العضو المنتدب لشركة مجموعة الصفوة القابضة عادل الصقعبي ان هناك احتمالية لقيام الشركة بعمليات استحواذ جديدة خلال العام الجاري موضحا أن الشركة لديها عدة فرص استحواذ جديدة جارية دراستها وستعمل على اختيار المناسب منها.
    وقال الصقعبي في تصريحات صحافية أمس عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة والتي وافقت على توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بمقدار %9 وجددت الثقة في مجلس الادارة، قال ان الشركة تسعى لتجميع الأنشطة الصناعية تحت مظلة واحدة وربما يكون ذلك في شركة واحدة.
    وأوضح الصقعبي أن المجموعة تمتلك %20 من شركة المجموعة الدولية للمشاريع الصناعية »كيه سبان« و%7 تعود ملكيتها في كيه سبان لشركة الصفاة للاستثمار إضافة إلى ملكية الشركة في شركة الشعيبة للصناعات الورقية.
    وأشار الصقعبي إلى أن استثمار الشركة في بنك يونيكورن البحرين سيحقق عوائد جيدة كونه سيتم ادراج البنك في بورصة البحرين في العام الجاري حيث سيعطي ذلك قيمة مضافة.
    وقال كذلك إن شركة تمويل الاماراتية تسعى للتحول الى بنك وهذا يعطي ايضا قيمة مضافة كون مجموعة الصفوة تستثمر فيها حصة لا بأس بها.

    تطورات صفقة الأسماك

    وحول تطورات صفقة الاسماك اوضح الصعقبي ان نتائج الشركة تبشر بالخير في هذا العام وهناك امكانية كبيرة للاستفادة منها وفيما يتعلق بشركة سوافكو قال الصقعبي ان هناك طلبات وعروضاً شفهية ولا توجد مفاوضات فعلية حتى الآن الا انه قال »كل شيء قابل للبيع«.

    إنجازات الصفوة

    ومن جانبه عرف رئيس مجلس الادارة وليد العصفور في الجمعية العمومية مجموعة الصفوة للعام المنصرم 2006 فقال: ان شركة مجموعة الصفوة القابضة حققت صافي ربحاً بلغ نحو 12 مليون دينار أي ما يعادل 14.30 فلسا ربحاً للسهم خلال عام 2006. وارتفعت حقوق المساهمين في الشركة من 6.2 ملايين دينار في عام 2005 الى 112.5 مليون دينار وذلك في عام 2006 بالاضافة اى ذلك بلغت القيمة الدفترية للسهم 112 فلسا في عام 2006.
    وقامت الشركة بتوزيع استثماراتها على النطاق المحلي والعالمي حيث بلغت نسبة الاستثمارات في الكويت %80 والسعودية بنسبة %2 والبحرين %12 والامارات %2 بالاضافة الى ذلك سعت الادارة الى توزيع استثماراتها في كافة القطاعات حيث بلغت نسبة الاستثمارات في قطاع البنوك %23 وقطاع العقارات %6 وقطاع الاستثمار %20 وقطاع الصناعات والخدمات %17.
    خلال عام 2006 قامت الشركة بالمساهمة في شركات محلية بنسب مؤثرة حيث استحوذت على %9.12 من شركة مجموعة العالمية للتكنولوجيا و%7.14 من شركة الصناعات المتحدة و%6.8 من شركة الأمان للاستثمار و%8 من شركة الشعيبة للصناعات الورقية و%11.66 من شركة الاستثمارات الصناعية والمالية.
    بالاضافة الى ما سبق قامت الشركة بالاستحواذ على نسب في شركات على المستوى العالمي حيث حصلت على نسبة جيدة في بنك داود الاسلامي الأول في باكستان وبنك يونيكورن في البحرين.
    تسعى الشركة الى ان يكون عام 2007 متميزا وناجحا وان يتم تحقيق نمو في أرباح المساهمين عن طريق قنوات استثمارية منها اعادة وهيكلة شركة الاسماك الكويتية وذلك بعد الاستحواب على نسبة مؤثرة مؤخرا وبالاضافة الى سعي الشركة لاعداد ذراع صناعية تابعة للمجموعة.
    وجددت الجمعية العمومية لشركة مجموعة الصفوة الثقة في مجلس الادارة حيث تمت اعادة انتخابه بالكامل على النحو التالي:
    ¼ وليد عبدالرحيم العصفور رئيسا لمجلس الادارة، وليد احمد الشرهان نائبا للرئيس، عادل الصقعبي عضوا منتدبا وعضوية كل من عبدالعزيز المنصور، بدر جاسم الفيلكاوي، محمد مصطفى كرم، خالد العبد الغني.
    :D :D :D :D :D
    تاريخ النشر: الخميس 12/4/2007
     
حالة الموضوع:
مغلق