(اوستن مارتن) ) الدار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سوق الاوراق, بتاريخ ‏12 ابريل 2007.

  1. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,048
    علي البغلي يشن هجوم علي عدنان المسلم لشراءه شركه (اوستن مارتن)

    09/04/2007
    صديقنا وزميلنا الأخ الفاضل عدنان المسلم رئيس مجلس ادارة شركة الدار للاستثمار نشرت له الصحف منذ أيام صورة وهو بالبدلة الافرنجية مع خواجات انكليز يوقع صفقة شراء حصة في الشركة المصنعة للسيارة البريطانية الشهيرة 'أوستن مارتن' .. وهي سيارة متميزة غالية الثمن يصنع كثير من اجزائها باليد ومن مواد فاخرة .. هذه السيارة اشتهرت بأنها السيارة المفضلة للجاسوس البريطاني 'جيمس بوند'.. وقد استخدمها في آخر افلامه (كازينو رويال)، وكان اداؤها في الفيلم خارقا.. عدنان المسلم لقب في سوق الأوراق المالية بعد الصفقة ب 'عدنان بوند'!! الذي صرح بأنه اشترى الحصة ب 50 % من قيمتها الحقيقية (500 مليون جنيه استرليني) لحاجة الشركة البائعة لأموال نقدية سائلة.
    المهم الآن بعد توقيع الصفقة التي نالت أضواء عالمية وليست محلية فقط، نقول يا أخ عدنان الآن راحت السكرة وجاءت الفكرة، ونطرح عليه تساؤلات بصوت عال أولها: هل لكم أي خبرة أو دراية في صناعة السيارات؟ وهل اقدمتم على شراء الحصة بعد اطلاعكم على دراسة جدوى من جهة محايدة؟ ومن الذي قام لكم بالعناية المطلوبة أو due diligence? وهل اطلعتم على تجارب من سبقكم وأكثر منكم خبرة في هذا المضمار؟ وعلى ذلك الصعيد سأسوق لك حكايتين تأثر بهما السوق الألماني من قبل أكبر وأنجح صناع السيارات في العالم هما شركتا 'بي أم دبليو' و 'مرسيدس' الألمانيتان.. شركة بي أم دبليو الالمانية العملاقة ذات الفوائض المليارية أقدمت في خطوة 'مدروسة' على شراء شركتي 'رولز رويس' و'جاغوار' البريطانيتين، وهما من السيارات البريطانية الفاخرة أرقام مبيعاتهما تجاوزت حتما مبيعات 'أوستن مارتن' السيارة النخبوية .. في السنوات الأخيرة عانت بي. أم .دبليو الأمرين من الصرف من حر مالها على هاتين الشركتين المتعثرتين، مقدار خسارتها فيهما تعادل مليار يورو سنويا، كانت تسدد من حقوق مساهمي ومدخرات الشركة الألمانية، لذا فقد قررت الأخيرة التخلص من تلك البالوعة الجهنمية التي تلتهم ملياراتها، فأعلنت عزمها على بيع هاتين الشركتين .. فلم تجد مشتريا يأخذهما بأي ثمن لضخامة كلفة الالتزامات، ومنعتها القوانين البريطانية من إعلان إفلاسها وارسال العمال البريطانيين إلى منازلهم (لأن دخول الحمام في بريطانيا بموجب قوانينها مش زي خروجه)!، فاضطرت بي. ام. دبليو لأن تبيعهما بقيمة اسمية قدرها (1) جنيه.. نعم جنيه استرليني واحد !! وهذا ليس كل شيء لأنها أجبرت على تقديم كفالات وقروض وتسهيلات مصرفية للمشتري بقيمة 400 مليون استرليني لجعل الصفقة مغرية له!!
    شركة مرسيدس 'تدبست' بقرار خاطئ من كبار مديريها بصفقة شراء شركة 'كرايزلر' الأميركية لان المدير كان يريد زيادة مخصصاته المالية الأمر الذي لا يسمح به القانون الألماني الصارم، بعكس القانون الاميركي المتساهل. في السنوات الاخيرة أصبحت كرايزلر عبئا على مرسيدس الناجحة، وأصبحت الأخيرة تصرف عليها من مدخراتها وحقوق مساهميها.. لذلك ما إن أعلن عن عزم المرسيدس على بيع الكرايزلر حتى صعد سهمها في بورصة فرانكفورت صعودا فلكيا سريعا، ولكن عندما أعلنت الشركة انها في مرحلة مفاوضات لبيع كرايزلر فقط هبط سهمها منخفضا عن مرحلة ما قبل اعلان عملية البيع والتخلص من الخسارة!
    لذا نقول للسيد عدنان المسلم ومساهميه، هل وضعتم كل تلك التجارب من شركات محترفة عريقة أوروبية وهي تجارب أثبتت فشلها بالحسبان؟ أم أن الأمر مجرد خبطة اعلامية رأينا فيها كويتيا أصليا خلع الشماغ والدشداشة ولبس البدلة وسمي 'بوند'؟!
    .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    علي أحمد البغلي
     
  2. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,048

    السلام عليكم

    لا ادافع عن المسلم ولا ادافع عن البغلي انما الدفاع عن الكويت واهل الكويت : الاموال الطائلة التي دفعت لشراء حصة من حصص اوستن مارتن . هي من اموال الشعب الكويتي اللي مساهمين بشركة دار الاستثمار التي بنيت واصبحت لها سمعة طيبة وكبيرة في كل المحافل المحلية والدولية . ولا نعرف الحين مدى نجاح تلك الصفقة ونتمنى من الله ان تكون صفقة ناجحة حتى لاتضيع تلك الاموال الكويتية .

    موضوعنا اليوم للتعرف على حقائق مختلفة جدا عن اوستن مارتن :- شركة الدار اصبحت من الشركات العريقة ولها سمعة طيبة جدا واستثمارات كبيرة وموزعة بجميع القطاعات والمجالات .
    تلك الشركة قائمة على تعاسة وانقاض الشركات التابعة مثل ( المدار ) ( ادنك ) ( تحصيلات ) ( او كيانا ) وصناديق مثل ( ادام ) .................. الخ .

    الشخص الناجح والشركة الناجحة يمثلون وحدة واحدة لان النجاح يتبعه نجاحات شاملة بكل الانشطة الاخرى وبكل الشركات الاخرى . ولا يمكن لاحد ان يقول انا ناجح ومجموعتي نا جحة بينما 99 % من شركاته فاشلة . ولا يمكن ابدا ان نبني نجاح شركة بضياع اموال العديد من الشركات واموال شعب باْكمله ....... شلون ضيع اموال الشعب باْكمله .؟

    رجالات الكويت لهم مواقف بين الماضي والحاضر . من مواقف رجالات الكويت بالحاضر الموقف الغريب العجيب اثناء الازمة الاخيرة والمتعلقة باْنهيار السوق .....
    عندما خرج علينا المسلم عبر جميع الوسائل الاعلامية وخاصة تلك المقابلة المتلفزة عندما هدد الجميع ............... بعدم التدخل لوقف المذبحة بحق الشعب .

    تلك الاموال التي جباها بالقوة من تلك العمليات المشبوهة وتلك الاموال التي اخذها من الشركات التابعة والتي اصبحت الان مجرد هياكل خاوية ......... تدفع لاستثمارات خارجية . ونتمنى من الله عدم ضياع تلك الاموال ونتمنى له النجاح وعودة تلك الاموال محملة بارباح مجزية حتى تنتعش تلك الشركات الميتة وحتى يستفيدون المساهمين كافة وترجع لهم اموالهم التي تبخرت باْحلام دار الاستثمار !!!!!!!!!!!!!

    هناك مثل يقول : مال البخيل ياكل العيار ولم نسمع بمثل يقول مال العيار ياْكله العيار !!!!.
     
  3. بلازمي

    بلازمي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,599
    عدد الإعجابات:
    34
    الحقيقه والامل

    اخي العزيز والاخوه الكرام
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير
    الموضوع هذا ارى بانه فيه تجن ومبالغه ويأس واكثر مااخشاه ان يكون من باب الاصطياد بالماء العكر او ان يكون حق اريد به باطل .....
    لذلك لو انه ارسل الى اي مكان اخر غير هذا المكان لكان يمكن ان يكون افضل على اعتبار اننا سنظن انه راي وفكره تحتمل مالها ان تحتمل اما وجوده هنا فيترك لنا التأويل واحتمال سؤء الظن ....
    الاخ العزيز ارجو منك وسعه الصدر حيث انني اخشى ان تقرأ ما تقرأ وتستعجل الظن
    خذ راحتك وتقبل مني الرأي وقبله السلام
     
  4. مستثمروون

    مستثمروون عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2005
    المشاركات:
    532
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    أرض الحبيبة
    الأخ سوق الأوراق أشكرك على نقلك للموضوع هذا
    وأختلف مع الأخ الذي يرفض نقل الموضوع ....
    بصراحة أنا ما كنت أعلم _ ولو أن الموضوع ما يهمني _ لكن موضوع شركة البي أم دبليو ... وشرائها لشركات سيارات بريطانية وأمريكية ... لم نكن نعلم به سوى خبر شراء الشركات لكن ما يحصل من بعدها لا تنقله معظم الأخبار .... وهي تجربة لابد من الاطلاع عليها ... لا حكر و لا كتم الخبر من مبدأ اللي يدري يدري !!!
    ولا أدري شنو المشكلة في نقل الخبر !!!!!!!!!
    المثل يقول الحلال عديل الروح .... وما في مجال للمجاملات أو التعاطف مع من كان مقابل أموالنا .....
    على الأقل تكون هناك ردة فعل من الشركة المعنية في توضيح الأسباب اللي جعلتهم يتوجهون لشركات السيارت المذكورة ومدى الجدوى منها والأرباح المتوقعة والدراسات اللي حددت تلك الشركة بالذات ..... شلون شفافية عيل !
    عموما الله يعطيك العافية على نقل الخبر ومشكور يا سوق الأوراق
     
  5. الشامري

    الشامري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2004
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الحقيقة موضوع مثير للاهتمام ... ليس بسبب اسم أوستن مارتن كعلامة تجارية نخبوية

    ولكن بسبب استحواذ شركة محلية مؤثرة على حصة كبيرة من علامة تجارية شهيرة في صناعة جديدة علينا (وإن كان عمر هذه الصناعة يزيد عن قرن من الزمان)


    المشكلة يا إخوة أن هذا القطاع (صناعة السيارات) أصابته الشيخوخة وقد تصيبه عثرات متعبة في المستقبل بسبب تناقص موارد البترول والتغير الجذري في أسعاره خصوصا وأن موضوع الطاقة البديلة متعثر كواقع عملي


    لكن السؤال الذي يجب أن يطرح هو:

    هل إنجاح الأمر والحصول على استثمار ناجح من وراء هذه الصفقة يعد مهمة مستحيلة (mission impossible)؟

    بالطبع لا

    لكن ... تحتاج دار الاستثمار إلى خبير في هذه الصناعة

    تحتاج إلى شخص فريد من نوعه يستطيع أن يقلب الأمور ويحول الشركات الخاسرة على حافة الإفلاس إلى شركات رابحة مسيطرة على قطاعها

    شخص يستحق لقب 007


    شخص مثل كارلوس غصن (على سبيل المثال) له خبرة طويلة في هذا القطاع ورؤية عميقة تتسم ببعد النظر


    يجب أن نقر بأننا لا نملك الخبرة الكافية في هذا القطاع ... لذلك فإن الحل هو أن نوظف من يملك هذه الخبرة ... فخبرة دار الاستثمار في المشاريع الاستثمارية ليست بسيطة أو سطحية .... لذلك فإنني أتوقع بأنهم يدركون هذا الأمر جيداً.



    علينا أن ندرك قبل أن نحكم على صفقة الدار بالفشل أن العملية لا تتم بين ليلة وضحاها ... بل يجب أن تأخذ وقتها


    فإن فشل هذا الاستثمار سيكون ضربة مؤلمة للدار ولنا ككويتيين

    وإن نجح .................




    شيفكنا من التشيحط (مع العلم بأنه لنا الحق بأن نتشيحط :) )
     
  6. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,048
    السلام عليكم

    نتقبل راْيك بكل رحابة صدر . مهما كانت نتيجة الفكرة اللي تم طرحها . الموضوع اكبر من جذي ولقد قلت ببداية كلامي مالنا شغل بالبغلي او المسلم . وقلت اللي يهمني الشعب الكويتي والكويت فقط .
    اموال ناس وحلالهم تضيع مع شركات من نفس المجموعة . بينما شركة واحدة تنجح .
    هنا فقط نتسائل عن سر هذا النجاح لشركة دون بفية الشركات .من ضمن نفس المجموعة .
    لذلك يجب ان نكون اكثر وعيا واكثر قدرة واكثر وواقعية لكشف الحقائق وكشف ما يدور .
    وتاْكد تماما ما احد يقدر اليوم ان ينجو بفعلته اذا كان مخطاْ لان جميع الوسائل مفتوحة للنقاش و المحاورة الجادة القائمة على حقائق وبراهين .

    اخي العزيز : انت قلت راْيك بكل صراحة بس لم تقول وتفسرلنا الاسباب او المبررات .
    تقبل تحياتي
     
  7. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,048
    السلام عليكم

    مستثمروون : الله يعافيك .

    نعم بداْنا نستفيد من وجود المنتديات الحرة التي فتحت ابوابها لكل راْي ملتزم يكتب دون تجريح او تطاول .

    من النتائج المهمة لتلك المنتديات زيادة وعي الجيل الحالي من الشياب المثقف القادر على استيعاب المتغيرات بسرعة وفهم الواقع وكشف الحقائق لضبط الامور .

    مستثمرون اشكرك على هذا الرد الجميل والواقعي ووضع النقاط على الحروف .


    تقبل تحياتي
     
  8. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخوي الحبيب سوق الاوراق
    دائما احب اتابع ارائك المنطقية والعلمية بالمنتدى

    لي كلمة
    اولا ليش البغلي ما تكلم عن شركاته قبل ما يتكلم عن شركات الاخرين
    ثانيا لازم نراجع وندرس شركة الدار وبياناتها ومشاريعها ومخططاتها والشركات التابعة لها حتى نساهم فيها.
    ثالثا لازم ندرس بيانات اوستن مارتن واعتقد متوفرة بالنت حتى نحكم على الصفقة
    رابعا الاستثمار بشراء اسهم شركات اجنبية متعدة النشاط تقوم به الكثير من الدول والشركات والافراد ( الكويت مثلا استثمرت حتى في شركات فاشلة)
    ولذلك يا اخوان الى مو مرتاح من الشركة يبيع اسهمة ويرتاح
    الفاصل في كل شيئ هو البيانات الاساسية للشركات سواء المحلية او الاجنبية

    والسلام يا حبيبنا يا سوق الاوراق
     
  9. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,048
    السلام عليكم

    مشاركة مهمة جدا وراْي مقنع لاوضاع معكوسة تسير بدون قيود براْي اشخاص تتخذ القرارات بشكل انفرادي .
    الشامري ( شلون تشفط باْوستن مارتن علبالك GTO )
     
  10. الشامري

    الشامري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2004
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    الكويت


    أضحك الله سنك :)

    أنا مو من ربع التشفيط .... أنا قصدت نتشيحط ... (نتفاخر - bragging about) :)
     
  11. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,048
    السلام عليكم

    dawood اخي العزيز انت ذكرت نقاط مهمة جدا ومفيدة :-

    البغلي : تكلم عن الدار ولم يتكلم عن شركته الفاشلة وطنية دقوس ( وطنية د ق ) اكيد هناك شئ بينهم او عملية انتقامية او اي شئ اخر .
    ماندري شنو الاسباب . واحنا مالنا شغل فيهم واللي يهمنا بالموضوع اشياء اخرى نهنا لها البغلي وزايضا اشياء اخرى ذكرتها بموضوع الرد لمقالة البغلي .

    الدار : شركة ناجحة ولها استثمارات كبيرة جدا وهذا لاخلاف عليه مع ذلك يجب دراسة بيانات تلك الشركة قبل الدخول عليها مثل ماتفضلت به هذا الشئ مهم جدا لكل مستثمر . بس انتبه لبعض التوضيحات عن اسرار نجاح شركة الدار وانفرادها من ضمن تلك المجموعة وهذا الجانب المظلم بالموضوع .

    اوستن مارتن : شركة غنية عن التعريف . ولا نستطيع الحكم على مدى نجاح او فشل عملية الاستثمار بها . واعتقد المسلم شخص ذكي جدا ويملك القدرة على النجاح وتحقيق الارباح من العملية . بس العملية لا تتخذ بهذا الشكل من جانب شركة واحدة ضمن مجموعة تستحوذ على كل النجاحات بينما الشركات التابعة فاشلة والمستثمرين فيها ضايعين ولا سمح الله لوفشلت تلك الصفقة كل تلك الشركات تضيع مع ضياع الدار . وهذا الشئ اللي ما نريده . ان شاء الله العملية تكون ناجحة .

    نعم كل الشركات وكل الدول تتبع نفس الخطوات ونفس الطرق بالايستثمار والعملية تكون بكثير من الاحيان ناجحة وبعض الاحيان تكون فاشلة . الموضوع مو رضى او رغبة او بيع اسهم الدار الموضوع كبير جدا وشائك
    ومتشابك .


    على العموم راْيك واضح ومهم ونشكرك عليه وكل واحد يتناول الموضوع من جانب معين لفائدة الجميع .

    تقبل تحياتي
     
  12. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,048

    اتشيحط فيها جدامي ....اهوووووه الشامري .......... ااااااااااخ تمر على الربع بالفريج اتشيحط واديلوووووو ........
     
  13. دخيل الله

    دخيل الله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2006
    المشاركات:
    451
    عدد الإعجابات:
    0
    http://en.wikipedia.org/wiki/Aston-Martin#Changing_ownership



    Ford Auction
    In light of mounting financial pressure, and after internal review of costs and value, Ford decided to look at selling parts of its Premium Automotive Group. After suggestions of selling Jaguar Cars, Land Rover or Volvo Cars, Ford appointed UBS AG to sell Aston Martin by auction. At the end of August 2006, Ford announced that it would be willing to sell all or part of Aston Martin. Bill Ford said: "As part of our on going strategic review, we have determined that Aston Martin may be an attractive opportunity to raise capital and generate value".[3]

    The first round of the auction closed on 30 November 2006. [4] One of the four survivors was Syrian-born billionaire Simon Halabi,[5] while the Australian bid included James Packer, Australia's richest man.[6] The German auto newspaper Autobild reported on 2 February 2007 that the luxury goods conglomerate LVMH had bought the company for an undisclosed sum. The paper cited "Anonymous, but well-placed sources" with the information. It was later reported by Autocar magazine that LVMH had denied the news as "rubbish".

    On 12 March 2007 a consortium led by Prodrive chairman David Richards purchased Aston Martin for £475m/USD$848m.[7] Prodrive has no financial involvement in the deal.[8] Ford will keep a stake in the company (valued at GBP 40 million / USD 70 million). The consortium also consisted of John Sinders, an Aston Martin collector; and two Kuwait investment companies, Investment Dar and Adeem Investment Co.​
     
  14. بلازمي

    بلازمي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,599
    عدد الإعجابات:
    34
    الاسباب والمببرات

    (((اخي العزيز : انت قلت راْيك بكل صراحة بس لم تقول وتفسرلنا الاسباب او المبررات))
    اوللآ احيي فيك صفه ظنيتها ولله الحمد وجدتها
    اما بعد
    الاسباب والمببرات هي بالحقيقه حسن الظن وماسبق ان وجدت من هذه الشركه وادارتها واكبر دليل انني مستثمر منذ اكثر من 3 سنوات ولم افكر ان انسحب واخشى ان اتأثر من بعض الآراء والظنون
    اخي الكريم اشكرك جدآ
     
  15. الشامري

    الشامري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2004
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ههههههههههههههه

    أنا شخصيا راح أتشيحط من ناحية أخرى :)

    راح أتشيحط بأن أوستن مارتن استثمار كويتي قد يتغير إسمه إلى أوستن جاسم :)


    ..........................



    عموما أنا حاب أوضح شغلة

    بالرغم من شدة رغبتي بنجاح استثمار الدار في أوستن مارتن (ولو إني مو طايل شي من هالاستثمار)

    إلا أن كلام البغلي مهم جداً ويجب أن يؤخذ بعين الاعتبار

    فهذه الخطوة التي أقدمت عليها الدار تحتوي على مخاطر عالية

    وكثير من العلامات التجارية اللامعة في قطاع صناعة السيارات -والتي سادت في زمن سابق- تعاني اليوم من الشيخوخة والمرض

    ومن ضمن هذه العلامات التجارية اللامعة والشهيرة ..... أوستن مارتن

    يؤسفني أن أقول هذا الكلام ... ولكنه واقع


    لكن بما أن الدماء الجديدة ضُخت في أوستن مارتن ... فقد تكون نقطة تحول في مسارها المتعثر


    لهذا ركزت في أول رد على الموضوع أن الدار بحاجة إلى الخبرة + التغيير (في أوستن مارتن)


    وهي مهمة صعبة .... إلا أنها ليست مستحيلة

    ودعواتنا للدار بالنجاح
     
  16. صوت الأمه

    صوت الأمه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    624
    عدد الإعجابات:
    0
    انا ابي اعرف البغلي اش فهمه بالاستثمارات مره حطوه وزير النفط وفشل قيها فشل دريع وبعدين شنهو حاره هده فلوسنا نحن المساهمين واطيناه الثقه ونثق به وعلى دلك امتاه على حلالنا
     
  17. فوركسي

    فوركسي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2007
    المشاركات:
    736
    عدد الإعجابات:
    0
    اتفق معك 1000% بان الدار شغلها مونظيف مثال: شركة استحواذ القابضة راس مالها 250 مليون اثناء الاكتتاب قريت النشرة ان اهما مخططين ومادري شنو وبنسوي وبنسوي ويوم خذو فلوس المساهمين لاحس ولا خبر و لا جمعية عمومية نشوف فيها حلالنا شصار علية لا وازيدك من الشعر بيت مغيرين مكان الشركة 4 مرات :) وكل ما طلع المسلم يسولف عن كل الشركات الا استحواذ فادى هالكلام الى نزول سعر السهم
     
  18. صوت الأمه

    صوت الأمه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    624
    عدد الإعجابات:
    0
    اااا
     
  19. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    معاك والله يا سوق الاوراق
    فعلا رئيس مجلس الادارة لا يجب ان يكون دكتاتور وينفرد بالشركة وانما يفضل انه يناقشها بالجمعية العمومية.وخاصة الصفقات الكبيرة والمؤثرة
    فعلا الدار مصت دم بقية الشركات التابعة
     
  20. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شوفوا مقارنة بين بيانات الدار وبيانات وطنية د ق
     

    الملفات المرفقة: