من المسؤول عن الأكتتاب بالكويت ارجوالدخول

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة enghamad, بتاريخ ‏15 ابريل 2007.

  1. enghamad

    enghamad موقوف

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2006
    المشاركات:
    80
    عدد الإعجابات:
    0
    من المسؤول عن الأكتتاب بالكويت

    لبنك الخليج التجاري (القطري)

    ولكم مني جزيل الشكر
     
  2. العملاق

    العملاق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2005
    المشاركات:
    761
    عدد الإعجابات:
    17
    الاكتتاب في بنك الخليج التجاري ينطلق في 15 أبريل - الكويت



    Al Qabas - 16/01/2007

    (MENAFN - Al Qabas) علمت 'القبس' ان موعد الاكتتاب في بنك الخليج التجاري قد تقرر ان يكون خلال الفترة من 15 الى 29 من شهر ابريل المقبل.
    وتسارعت وتيرة اجراءات الاعلان عن تفاصيل بنك الخليج التجاري منذ اواخر الاسبوع الفائت وخلال هذا الاسبوع، حيث تم عقد مؤتمر صحفي يوم الاربعاء الفائت لرئيس مجلس ادارة البنك طارق المالكي تطرق من خلاله الى تفاصيل الاكتتاب دون ان يحدد تاريخ طرح الاسهم للاكتتاب العام.
    وقبل ذلك، كان يوسف حسين كمال وزير المالية القائم باعمال وزير الاقتصاد والتجارة القطري قد اصدر قرارا رسميا بتأسيس بنك الخليج التجاري 'الخليجي'.
    وسيتم طرح 120 مليون سهم تمثل ما نسبته 17% من اسهم بنك الخليج التجاري قيمتها 600 مليون ريال كاكتتاب عام للقطريين بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، مدفوع منها خمسة ريالات.
    ويبلغ اجمالي رأسمال البنك 7,2 مليارات ريال (1.97 مليار دولار).
    في حين يطرح ما نسبته 40% من رأس المال كاكتتاب خاص فى البحرين والامارات وسلطنة عمان والكويت بنسبة 10% لكل دولة وبمعدل 72 مليون سهم، في حين يبلغ مجموع الاسهم التي سيتم طرحها لدول التعاون 288 مليون سهم.
    وسيتم الاكتتاب الخاص بمواطني دول الخليج في بلدانهم دون ان يكون هناك حاجة الى قدومهم الى الدوحة، وذلك تلافيا للسلبيات التي رافقت اكتتاب مصرف الريان لدى طرحه في الدوحة قبل عام، ومن ابرزها الازدحام الشديد والانتظار لفترات طويلة امتدت في بعض الاحيان لايام قبل ان ينهي المكتتب اجراءات اكتتابه.
    وكان المؤسسون في الكويت وقطر والبحرين والامارات وسلطنة عمان قد دفعوا ما نسبته 43% من رأس المال.
    ويتألف المؤسسون في بنك الخليج التجاري من شركات وافراد من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي باستثناء السعودية.
    ويبلغ عدد المؤسسين الكويتيين 18 مؤسسا ما بين شركات وافراد من ابرزهم سمو الشيخ ناصر محمد الاحمد الجابر الصباح والشيخ فهد احمد فهد الاحمد الصباح، اضافة الى شركة المال القطرية القابضة، بيت الاستثمار العالمي، شركة وفرة للاستثمار الدولي، البنك الاهلي الكويتي، شركة دانة العقارية، شركة العزيزية المتحدة للتجارة العامة والمقاولات، الشركة الكويتية الاولى للتجارة العامة والمقاولات، شركة عبد الله الحمد الصقر واخوانه، شركة بلاسم للتجارة العامة، محمد عبد الرحمن البحر، محمد جاسم الصقر، عادل مصطفى ثنيان الغانم، انور مصطفى ثنيان الغانم، وخالد عبد الله الصقر.
    وهناك ثلاثة مؤسسين من مملكة البحرين، وتسعة من دولة الامارات العربية المتحدة ابرزهم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وشركة الغرير للاستثمار وشركة الفطيم الخصوصية وبنك دبي الوطني ومجموعة دبي للاستثمار.
    وهناك 15 مؤسسا من سلطنة عمان من بينهم شركة النورس العربية للانماء وشركة الدولفين الدولية.
    وبالاضافة الى المؤسسين الخليجيين، هناك المؤسسون القطريون البالغ عددهم 146 مؤسسا ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين والوزراء وكبار رجال الاعمال في الدولة.
    وعقب اتمام عملية الاكتتاب والانتهاء من اجراءات التخصيص التي لم يعلن كم ستكون نسبتها حتى الآن، سيتم ادراج بنك الخليج التجاري في بورصة الدوحة في المرحلة الاولى، وفي مرحلة لاحقة سيدرج في عدد من بورصات واسواق المال الخليجية.
    وينتظر ان يوفر بنك الخليج التجاري مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية ، من ابرزها التمويل الاستثماري والتمويل بضمان اوراق تجارية او غيرها ، وتوظيف الاموال وتملك او تأسيس اوالمشاركة في المشروعات الاستثمارية في القطاعات المختلفة ، بالاضافة الى القيام بجميع عمليات الاستيراد والتصدير الخاصة بمختلف البضائع والسلع .
    وقال مصرفيون ان دخول بنوك جديدة الى السوق القطري من شأنه ان يعزز القدرة التنافسية بين البنوك القائمة، ما يساعد على تقديم خدمات اضافية مميزة للعملاء، اضافة الى تطوير التكنولوجيا المستخدمة بصورة اكبر لتكون قادرة على المنافسة بين البنوك العاملة فى الدولة.
    واكدوا ان البنوك الجديدة تمثل اضافة قوية للجهاز المصرفي، وان
     
  3. kuwaitey

    kuwaitey عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,508
    عدد الإعجابات:
    0
    يزاكم الله خير احد يفيدنا اذا الأكتتاب فى بنك الخليج حلال او حرام

    الرجاء من لديه معرفه ان يفيدنا ويزاكم الله الف خير
     
  4. مااعرف شي

    مااعرف شي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    75
    عدد الإعجابات:
    0
    ياجماعه وين مكاااان الاكتتاب بالكويت؟؟؟؟
     
  5. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,506
    عدد الإعجابات:
    386
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima
    المفروض إن الإكتتاب خلص

    كان إكتتاب خاص في البنك الوطني و شركة المال