من المسؤول عن الأكتتاب بالكويت ارجوالدخول

enghamad

موقوف
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
80
من المسؤول عن الأكتتاب بالكويت

لبنك الخليج التجاري (القطري)

ولكم مني جزيل الشكر
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
الاكتتاب في بنك الخليج التجاري ينطلق في 15 أبريل - الكويت



Al Qabas - 16/01/2007

(MENAFN - Al Qabas) علمت 'القبس' ان موعد الاكتتاب في بنك الخليج التجاري قد تقرر ان يكون خلال الفترة من 15 الى 29 من شهر ابريل المقبل.
وتسارعت وتيرة اجراءات الاعلان عن تفاصيل بنك الخليج التجاري منذ اواخر الاسبوع الفائت وخلال هذا الاسبوع، حيث تم عقد مؤتمر صحفي يوم الاربعاء الفائت لرئيس مجلس ادارة البنك طارق المالكي تطرق من خلاله الى تفاصيل الاكتتاب دون ان يحدد تاريخ طرح الاسهم للاكتتاب العام.
وقبل ذلك، كان يوسف حسين كمال وزير المالية القائم باعمال وزير الاقتصاد والتجارة القطري قد اصدر قرارا رسميا بتأسيس بنك الخليج التجاري 'الخليجي'.
وسيتم طرح 120 مليون سهم تمثل ما نسبته 17% من اسهم بنك الخليج التجاري قيمتها 600 مليون ريال كاكتتاب عام للقطريين بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، مدفوع منها خمسة ريالات.
ويبلغ اجمالي رأسمال البنك 7,2 مليارات ريال (1.97 مليار دولار).
في حين يطرح ما نسبته 40% من رأس المال كاكتتاب خاص فى البحرين والامارات وسلطنة عمان والكويت بنسبة 10% لكل دولة وبمعدل 72 مليون سهم، في حين يبلغ مجموع الاسهم التي سيتم طرحها لدول التعاون 288 مليون سهم.
وسيتم الاكتتاب الخاص بمواطني دول الخليج في بلدانهم دون ان يكون هناك حاجة الى قدومهم الى الدوحة، وذلك تلافيا للسلبيات التي رافقت اكتتاب مصرف الريان لدى طرحه في الدوحة قبل عام، ومن ابرزها الازدحام الشديد والانتظار لفترات طويلة امتدت في بعض الاحيان لايام قبل ان ينهي المكتتب اجراءات اكتتابه.
وكان المؤسسون في الكويت وقطر والبحرين والامارات وسلطنة عمان قد دفعوا ما نسبته 43% من رأس المال.
ويتألف المؤسسون في بنك الخليج التجاري من شركات وافراد من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي باستثناء السعودية.
ويبلغ عدد المؤسسين الكويتيين 18 مؤسسا ما بين شركات وافراد من ابرزهم سمو الشيخ ناصر محمد الاحمد الجابر الصباح والشيخ فهد احمد فهد الاحمد الصباح، اضافة الى شركة المال القطرية القابضة، بيت الاستثمار العالمي، شركة وفرة للاستثمار الدولي، البنك الاهلي الكويتي، شركة دانة العقارية، شركة العزيزية المتحدة للتجارة العامة والمقاولات، الشركة الكويتية الاولى للتجارة العامة والمقاولات، شركة عبد الله الحمد الصقر واخوانه، شركة بلاسم للتجارة العامة، محمد عبد الرحمن البحر، محمد جاسم الصقر، عادل مصطفى ثنيان الغانم، انور مصطفى ثنيان الغانم، وخالد عبد الله الصقر.
وهناك ثلاثة مؤسسين من مملكة البحرين، وتسعة من دولة الامارات العربية المتحدة ابرزهم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وشركة الغرير للاستثمار وشركة الفطيم الخصوصية وبنك دبي الوطني ومجموعة دبي للاستثمار.
وهناك 15 مؤسسا من سلطنة عمان من بينهم شركة النورس العربية للانماء وشركة الدولفين الدولية.
وبالاضافة الى المؤسسين الخليجيين، هناك المؤسسون القطريون البالغ عددهم 146 مؤسسا ومن بينهم عدد كبير من المسؤولين والوزراء وكبار رجال الاعمال في الدولة.
وعقب اتمام عملية الاكتتاب والانتهاء من اجراءات التخصيص التي لم يعلن كم ستكون نسبتها حتى الآن، سيتم ادراج بنك الخليج التجاري في بورصة الدوحة في المرحلة الاولى، وفي مرحلة لاحقة سيدرج في عدد من بورصات واسواق المال الخليجية.
وينتظر ان يوفر بنك الخليج التجاري مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية ، من ابرزها التمويل الاستثماري والتمويل بضمان اوراق تجارية او غيرها ، وتوظيف الاموال وتملك او تأسيس اوالمشاركة في المشروعات الاستثمارية في القطاعات المختلفة ، بالاضافة الى القيام بجميع عمليات الاستيراد والتصدير الخاصة بمختلف البضائع والسلع .
وقال مصرفيون ان دخول بنوك جديدة الى السوق القطري من شأنه ان يعزز القدرة التنافسية بين البنوك القائمة، ما يساعد على تقديم خدمات اضافية مميزة للعملاء، اضافة الى تطوير التكنولوجيا المستخدمة بصورة اكبر لتكون قادرة على المنافسة بين البنوك العاملة فى الدولة.
واكدوا ان البنوك الجديدة تمثل اضافة قوية للجهاز المصرفي، وان
 

kuwaitey

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2006
المشاركات
1,507
يزاكم الله خير احد يفيدنا اذا الأكتتاب فى بنك الخليج حلال او حرام

الرجاء من لديه معرفه ان يفيدنا ويزاكم الله الف خير
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
المفروض إن الإكتتاب خلص

كان إكتتاب خاص في البنك الوطني و شركة المال
 
أعلى