السعدون: البورصة ستنمو 20 % العام الحالي والخوف من التدخلات السياسية

jemee

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2006
المشاركات
1,470
توقع رئيس مجلس الإدارة لشركة الشال للاستثمار جاسم السعدون ان ينمو سوق الكويت للاوراق المالية بنسبة 20 في المئة خلال هذا العام مؤكدا ان السوق الكويتي يعد افضل الاسواق الاقليمية منحته صرامة في التشريعات قياساً على الاسواق الخليجية بالاضافة الى قدرة السوق على التصحيح الجوهري نتيجة القطاعات الانتقانية.
وقال السعدون في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية امس ان المؤشر السعري معيب ولا يعبر عن حركة السوق فالمؤشر العام تعدى 12 في المئة للمؤشر السعري المعيب ولكن مؤشر الشال يجزم انه لايتعدى 3 في المئة من النمو رغم وجود شركات حققت نموا يبلغ 7 في المئة .
وزارد انه لايدعو الى المضاربة فالسوق يمر بفترة تصحيحية كبيرة والدليل انه يحقق عائدا يتراوح ما بين 10 - 12 في المئة وهي اكثر من عائد البنوك مبديا خشيته من تداخل السياسة مع الاقتصاد رغم تخوفي في 2005 من ان السوق سينهار والناس خلال تلك الفترة باعوا بيوتهم من اجل المضاربة مشيرا الى ان خسائر السوق تراكمية خلال فترات 82-97-2006 وتعد غربلة لجميع القطاعات مما ينعكس على الوضع الاجتماعي ويتسبب في كارثة بالسوق.
واضاف السعدون ان قطاع البنوك والخدمات طالما انهما خارج اللعبة فالسوق مستقر مؤكداً ان السوق يمر باوضاع قوية وانتقائية لا تؤثر فيها المضاربة او الصناديق والمحافظ.
مشروعات كبرى
وقال ان الشال لديها الكثير من المشروعات احدهم في قطر ومشروعان في سورية ومشروع قديم للشال في الولايات المتحدة بالاضافة الى مشروع مؤجل في لبنان موضحا ان شركة الشال للاستثمار اسهمت بنسبة 30 في المئة اي ما قيمته 4.5 مليون دينار في شركة ثروة للاستثمار المتخصصة في الاستثمار في أسواق المال لصالحها وصالح عملائها صناديق ومحافظ« وقد بدأت الشركة نشاطها الفعلي في 11 سبتمبر الماضي
 
أعلى