عمومية الشركة أقرت 30% نقدا و10% منحة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة jemee, بتاريخ ‏17 ابريل 2007.

  1. jemee

    jemee عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,470
    عدد الإعجابات:
    0
    قال رئيس مجلس ادارة شركة أعيان علي محمد ثنيان الغانم ان 'أعيان' حققت نتائج طيبة خلال العام الماضي مواصلة نجاحاتها وانجازاتها منذ تأسيسها، فقد نمت اصولها بنسبة 20.6% وحقوق المساهمين بنسبة 35.47%، وسجلت ايرادات التشغيل نموا بنسبة 9.3% وبلغ صافي الربح 16.77 مليون دينار، وقد بلغت ربحية السهم 41 فلسا. كما زادت الشركة رأسمالها في شهر اكتوبر الماضي بنسبة 20% من رأس المال المدفوع بواقع 777432 مليون سهم، بحيث اصبح رأسمال الشركة 46.460 مليون دينار موزعة على 464.596 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية.
    الاستثمار المباشر
    واضاف خلال الجمعية العمومية للشركة امس واصلت اعيان اهتمامها الكبير في عمليات الاستثمار المباشر، وقد كان من اهم ما قامت به في هذا المجال خلال السنة المالية الماضية تأسيسها لشركة أملاك للتمويل العقاري وشركة رواحل للنقل برأس مال 13 مليون دينار كويتي وشركة أجيال التعليمية برأس مال 7.75 ملايين دينار كويتي، بالإضافة إلى زيادة رأسمال شركة ركاز للانظمة وتحويلها الى شركة قابضة باسم اتقان القابضة وضم كل من شركات بدجت وريكاب واعيان وأساس تحت مظلتها، وشراء شركة اساس للنقليات. كما بدأ بنك دجلة والفرات للتنمية والاستثمار تقديم خدماته المصرفية الاسلامية في العراق.
    وقال الغانم تسعى اعيان في عام 2007 الى ادراج عدد من الشركات في سوق الكويت للاوراق المالية اولاها شركة مبرد للنقل، وسيليها شركة أبيار وشركة المسعى.
    ومن جانب آخر، حققت الشركة التابعة لأعيان نتائج ممتازة ومنسجمة مع الخطط التنفيذية التي وضعت لها، محققة أهدافها البيعية والارباح التشغيلية والحصص السوقية المستهدفة.
    مشروعات عقارية كبرى
    وتحدث الغانم عن اهتمام أعيان بالدخول في مشروعات عقارية كبرى في المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك من خلال شركاتها التابعة مثل مشروع 'اكاسيا آفنيوز' في دبي ومشروعات أخرى في دبي والسعودية.
    وقال ان مشروع 'أكاسيا آفنيوز' في دبي الذي تقوم عليه شركة أبيار للتطوير العقاري يشيد في منطقة الجميرا وتبلغ قيمته 550 مليون دولار. وهو عبارة عن تطوير وتشييد مشروع على ارض تبلغ مساحتها 94 ألف متر مربع.
    الدوسري
    وكشف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لاعيان احمد الدوسري ان المرحلة الحالية بدأت مع العام الحالي، وهي مرحلة اعادة الهيكلة لتطوير الكفاءة، وهي تشمل فصل الشركة الى 3 قطاعات: الاجارة والتمويل والعقار والاستثمار.
    وقال الدوسري خلال الجمعية العمومية ان الربح المستهدف للسنة المالية 2007 يقدر ب 22.4 مليون دينار بواقع 47 فلسا للسهم.
    واضاف هذا التوقع مبني على أساس تحقيق أرباح قدرها 7.5 ملايين دينار من قطاع التمويل والاجارة، بينما ستكون أرباح الاستثمارات المباشر 12.9 مليون دينار، وأرباح الاستثمارات العقارية 8.5 ملايين دينار، علما بأن هذه التوقعات مرتبطة بأداء أسواق الأسهم والعقار. وقال: بالنسبة للتوجهات الرئيسية للاستراتيجية المعتمدة من قبل الشركة للعمل خلال المرحلة المقبلة تهدف الى تحقيق ثلاثة أهداف هي: إعادة هيكلة قطاعات العمل عبر توفير استقلالية أكبر لقطاعات العمل الثلاثة (الإجارة والتمويل والعقار والاستثمار) عن طريق اعطائها صلاحيات أكبر أو فصل الشركات في المستقبل.
    اما الهدف الثاني، فهو رفع كفاءة وتطوير الخدمات المساندة،الذي يندرج تحته تطوير استخدام نظام ال It باستحداث الأوراكل G-10 الموجود لدى عدد قليل من الشركات في الكويت، وتطوير اعمال إدارة الخزينة وتفعيل دور إدارة التنسيق والمتابعة لتعليمات البنك المركزي.
    والهدف الثالث، هو الاستمرار في تعزيز أرباح التشغيل عن طريق الاستمرار بالبحث عن الفرص المجزية للشركة والشركات التابعة، ودعم أعمال الشركات التابعة والزميلة، وتعزيز دوران الأصول وكفاءة التشغيل.
    30% نقدا و10% منحة
    وقررت الجمعية العمومية لأعيان توزيع أرباح نقدية بنسبة 30 في المائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 30 فلسا لكل سهم، وتوزيع أسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المدفوع بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم.

    توسع
    قال احمد الدوسري: شهدت اعيان توسعا استراتيجيا كبيرا في نشاط الاستثمار المباشر كما يجري حاليا العمل على اطلاق محافظ عقارية جديدة.
    رأت الشركة انه من الاجدر تكوين كيانات متخصصة توفر فرصا مستقبلية اكبر في مشروعات جديدة، وقد اهتمت الشركة بتكوين كيانات يكمل بعضها بعضا، وتحقق عوائد مجزية للمساهمين من خلال الاستفادة من الخبرات المتخصصة في مجالات عديدة، بالاضافة الى اتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية لرؤوس الاموال واقتناص الفرص الواعدة.

    أرباح أفضل
    قال أحمد الدوسري في رده على سؤال ان ارباح الربع الاول من 2007 ستكون افضل من ارباح الفترة المقابلة في 2006.
     
  2. KUWAITI MAN

    KUWAITI MAN عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2006
    المشاركات:
    370
    عدد الإعجابات:
    0
    تتوقع السهم بطير بعد هذا التصريح
     
  3. بو سعود2003

    بو سعود2003 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2007
    المشاركات:
    1,015
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على المجهود

    الرجاء انه تحط الموضوع في رابطه الاصلي
     
  4. jemee

    jemee عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,470
    عدد الإعجابات:
    0
    1

    انشاء الله