سابك ودوجي وسوق لا يحمله الا شركة واحدة رابحة فهل يصمد

mshari

فريق المتابعه اليوميه
يأخي مشاري

المؤشر كون نموذج كوب وعروه

ولتحقيق هدفه ننتظر كسر العروه فقط للدخول المستثمر والمضارب الجسور والمحترف

وكسر حافه الكوب والاغلاق فوقه لمده يومين متتاليه

لدخول المضارب العادي

كسر العروه هو المهم والاغلاق فوق حافه الكوب ليوميين متتاليه هو الاهم

علشان تقول الله يهنينا مثل الكويتيين

تحياتي​

اخي الحبيب والله لو بيدي الحل والعقد لوليتك على صناديق الدولة والبنوك جميعها ... تعرف ليه ؟
كون جميع تحليلاتك موجهة لمن يحترم التحليل الفني ولأن نظرتك دائما عاطفية في المؤشرات رغم الخيبة التي يحققها المؤشر للتفائل الذي نقرأه فيه .
اخيرا لا اختلف معك فيما قلت من كوب وعروة لكنه نموذج عاطفي لا ينطبق على سوق كل قراءاته عاكسة للتوجهات التحليلية .
والله يحفظك ويرعاك اخي .

مستثمرالى الابد

عضو محترف
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
اخي الحبيب والله لو بيدي الحل والعقد لوليتك على صناديق الدولة والبنوك جميعها ... تعرف ليه ؟
كون جميع تحليلاتك موجهة لمن يحترم التحليل الفني ولأن نظرتك دائما عاطفية في المؤشرات رغم الخيبة التي يحققها المؤشر للتفائل الذي نقرأه فيه .
اخيرا لا اختلف معك فيما قلت من كوب وعروة لكنه نموذج عاطفي لا ينطبق على سوق كل قراءاته عاكسة للتوجهات التحليلية .
والله يحفظك ويرعاك اخي .

الله يجزاك خير

والله يسمع منك أن شاء الله

لكن نظرتي ليست عاطفيه نظرتي فنيه

والكوب العروه نموذج نفسي أيجابي يعكس نفسيات المتداولين يعني صعب أقول مع نموذج أيجابي السوق بينهار أو خروج

المحللين الفنيين والنفسيين ما يصدقوني

ويحسبون أني أضحك عليهم

وأي واحد يشوف شارت السوق كاسر ترند نازل الرئيسي

وارتكز عليه وكون نموذج

بيتفائل

وانا متفائل بالسوق من يوم بداء بتكوين القاع والى الان بل بالعكس زاد تفائلي مع النموذج

وهذا ليس عاطفه

تفائلي بناء على معطيات فنيه قويه وظاهره للجميع

تحياتي​

يزيد محمد

موقوف
لااستقبل رسائل خاصه .. توقف عن المشاركه أستعداد لد

أخي يزيد محمد

أنا حبيت أوضح وجهه نظري بما يخصني في رد أخي مشاري

ولا هو قصور بردودكم

تحياتي​
سحب ردودي يامستثمر من مواضيعك كي لانخسر احد من طاقم الفريق
الشغله دخلتها نفسيات,,

aboalothman

عضو جديد
علمت »السياسة« من مصادر مطلعة بأن عمليات البيع والشراء التي شهدها سهم الاتصالات المتنقلة m.t.c خلال تداولات الاربعاء الماضي والتي فاقت الأرقام القياسية على مستوى أسواق المال في الشرق الأوسط ما هي إلا عمليات نقل ملكية من محافظ استثمارية تابعة لمجموعة الخرافي إلى محافظ استثمارية أخرى مملوكة له بالكامل وهي شركة الخير.
وكشفت المصادر بأن عملية نقل الملكية تأتي استكمالا لسلسلة عمليات شراء سابقة قامت بها المجموعة لزيادة ملكيتها أيضاً من 27 في المئة إلي أكثر من 30 في المئة تمهيداً لإتمام صفقة بيع 10 في المئة من أسهم m.t.c لأحد الأطراف الاستثمارية الخليجية وتحديداً »مستثمر سعودي« رفيع المستوى والاحتفاظ بالنسبة المتبقية لوجودها كمستثمر ستراتيجي في الشركة أيضاً.
وكشفت المصادر بأن المفاوضات الجارية لإتمام صفقة البيع 10 في المئة أسفرت عن اتفاقيات مبدئية لسعر البيع ما بين 7 - 7.5 دنانير كويتية مما يؤكد اقترابها من البليوني دنيار كويتي أيضاً وتسجيلها بذلك مستوى قياسي في إتمام الصفقات على مستوى السوق المحلي لشركات القطاع الخاص.
وأشارت المصادر بأن عمليات نقل الملكية تلك لم تقتصر على سهم الهواتف بل طالت العديد من الأسهم المملوكة لمجموعة الخرافي وتحويلها إلى شركة الخير. فضلاً عن استحواذ مجموعة الخرافي أيضاً لنسبة 30 في المئة من أسهم الهواتف جراء عمليات البيع الكبيرة التي قام بها صغار المستثمرين نتيجة الخوف من الصفقات الكبيرة,وأيضاً لتحقيق الربحية مما ساهم أيضاً في زيادة الملكية.
ونوهت المصادر بأن الهدف من عملية بيع 10 في المئة من أسهم الهواتف لأحد المستثمرين الخليجيين تأتي لرغبة الشركة في وجود مستثمر ستراتيجي يساهم في دفع آلية الشركة من خلال التوسع في المشاريع وعمليات التمويل.
من جانب آخر كشفت مصادر مطلعة ل¯ »السياسة« أيضاً بأن إدارة البورصة أعطت الضوء الأخضر لشركة المقاصة بصرف شيكات صفقات البيع والشراء التي شهدها سهم الهواتف للمستثمرين لسلامتها قانونياً وخلوها من أي شوائب قانونية.
إلاأن المصادر أكدت بأنه ورغم وجود معوقات في عمليات الشراء والبيع فإن إدارة البورصة كلفت الإدارة القانونية لمواصلة تحقيقها بهدف الوقوف على أبعاد الصفقات وأهدافها حيث كان بالإمكان إتمام عملية نقل الملكية وأن تتم داخل الشركة وليس بالضرورة الاتجاه للسوق من خلال عمليات الشراء والبيع
نقلا عن الأخ إعلامي من القسم الكويتي.

أعلى