المرزوق: إدارة البورصة تدرس اقتراحا لإلغاء الصفقة الوهمية وتخفيض الدفعة الأولى

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏19 ابريل 2007.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    كتب علاء السمان: قال مدير اداراتي التداول والوسطاء في سوق الكويت للاوراق المالية عبدالعزيز فهد المرزوق ان 17 شركة استثمارية تقدم خدمة البيوع المستقبلية في البورصة تقدموا بعدد من المقترحات لتطوير الخدمة لجمهور المتعاملين حيث طالبوا بضرورة الغاء الصفقة الوهمية التي دائما ما تؤثر في حركة الاسهم المدرجة وتزيد من حدة المضاربة عليها.
    واشار المرزوق في تصريح لـ«الراي» الى ان ممثلي الشركات عرضوا اقتراحا يتضمن تخفيض الدفعة الاولى من قيمة العقد من 40 في المئة الى 30 في المئة كما كان معمولا به في السابق واوضح ان الاجتماع الذي عقد بالامس بحضور نائب المدير العام لقطاع التداول فالح الرقبة تخلله تبادل وجهات النظر ما بين البورصة والشركات الاستثمارية الـ17 الذين طالبوا بان يمارسوا تقديم الخدمة من خارج مبنى السوق بدلا من ضرورة وجود ممثل لها داخله الى جانب تماشي سعر الفائدة على العقود مع الفائدة المقررة من قبل المركزي كي تصــــبح متحركة معها.
    واكد المرزوق ان السوق سيدرس هذه المقترحات من الناحيتين القانونية والفنية ومدى تطبيقها خلال المرحلة المقبلة.
    لافتا الى ان نائب المدير العام الرقبة سوف يجتمع مع ممثلي هذه الشركات مرة اخرى لعرض الحلول وردود فعل سوق الاوراق المالية حول مقترحاتهم وذلك بتاريخ 9/5 المقبل.
    ومن ناحية اخرى، اكد المرزوق ان الجهات المعنية في سوق الكويت للاوراق المالية تحضر حاليا لتطوير آليات التداول بما يتماشى مع الوضع الحالي للسوق خاصة في ظل اهتمام الاوساط المالية المحلية والاقليمية والعالمية به.
    وقال ان هذا التطوير الذي سيشمل كافة الجوانب المتعلقة بالتداول بشتى انواعه سوف ينعكس بشكل ايجابي على المتداول في السوق وايضا على شركات الوساطة العاملة به.
    يذكر انه من ضمن الشركات التي حضر ممثلون عنها اجتماع الامس هي الاستثمارات الوطنية والمدار للتمويل والاستثمار وبيت الاوراق المالية وجلوبل بالاضافة الى نور للاستثمار وادام والمثنى ووفرة للاستثمار وايضا الساحل للاستثمار وغيرها من الشركات التي تقدم خدمة البيوع المستقبلية للمتداولين.
    وعدت بدراسة الطلبات وتم الاتفاق على اجتماع مقبل في 9 مايو
    إدارة البورصة استمعت الى طلبات 17 صانع سوق للبيوع المستقبلية
    كتب الامير يسري:
    افاد مصدر موثوق ان إدارة سوق الكويت للاوراق المالية برئاسة المدير العام صالح الفلاح اجتمعت امس مع 17 صانع سوق للبيوع المستقبلية.
    وأوضح المصدر ان الاجتماع الذي تم بناء على طلب صناع السوق لبحث مطالبهم والتي جاءت كالتالي:
    ـ تخفيض نسبة سداد الدفعة الاولى من 40 الى %30
    ـ انتقال صناع السوق الى مقدار شركاتهم
    ـ ربط سعر الخصم بالمستوى الذي يقرره بنك الكويت المركزي.
    ـ الغاء الصفقات الوهمية.
    واشار المصدر الى ان ادارة السوق وعدت ببحث الطلبات المتقدمة ومدى توافقها مع النواحي القانونية والادارية المنظمة.
    وذكر المصدر ان اجتماعا تاليا سيتم عقد بين ادارة السوق وصناع السوق على مستوى البيوع المستقبلية وذلك بتاريخ 9 مايو المقبل.

    تاريخ النشر: الخميس 19/4/2007
     
  2. المرزوق

    المرزوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    شي جميل جدا جدا بارك الله فيك ياولد العم :)
    تسلم اخوى ماقصرت