صيد من البورصه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sprite, بتاريخ ‏21 ابريل 2007.

  1. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,496
    عدد الإعجابات:
    230
    مقر لشركة اجيليتي في زيورخ لمتابعة عمليات وتوسعات عالمية
    عدد القراء: 45


    21/04/2007 اعداد محمد الاتربي - محسن السيد تامر حماد
    قال مصدر ل'القبس' ان شركة المخازن العمومية (اجيليتي) انشأت مقرا عالميا تابعا لها في مدينة زيورخ، وتم نقل العضو المنتدب لعمليات الشركة عيسى انور الصالح الى هناك للاستقرار على رأس الجهاز التنفيذي لفرع الشركة. وتقول المصادر ان للشركة في ذلك عدة اهداف تشمل ما يلي:
    متابعة وادارة عمليات المخازن وخدماتها اللوجستية في اوروبا.
    تنفيذ مزيد من عمليات الاستحواذ على شركات خدمية ولوجستية تحقق لها المزيد من تعزيز تواجدها في القارة الاوروبية وخصوصا اوروبا الشرقية.
    التواجد قرب كبريات الشركات العالمية العملاقة التي لها عمليات ضخمة في منطقة الشرق الاوسط والتفاوض معها مباشرة.
    ادارة الشركات التابعة والزميلة العاملة في اوروبا واميركا بشكل منفصل وبمرونة اعلى خصوصا ان تواجد الشركة حاليا بات في كل القارات.

    توقعات: 60 فلسا لسهم 'اجيليتي'
    توقعت مصادر استثمارية ان تعلن شركة المخازن (اجيليتي) عن صافي ارباح لفترة الربع الاول من العام الحالي في حدود 60 فلسا للسهم، مشيرة الى ان تلك الربحية تقديرية حيث لم تنته الشركة من تجميع موازناتها بالكامل.

    'كامكو': صندوق خليجي ضخم وسلسلة شركات استثمارية إقليمية
    علمت 'القبس' ان شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) تعتزم طرح صندوق خليجي ضخم، للاستثمار في اسواق المنطقة بشكل عام.
    ويلفت المصدر الى ان الشركة ترى فرصة في طرح مثل هذا الصندوق حاليا لاسيما مع تراجع الاسواق، ووجود فرص جديرة بالاهتمام، فضلا عن ان توسيع نطاق التعاملات يشمل 6 اسواق اجدى من سوق واحد، حيث على سبيل المثال هناك الفرصة في انتقاء اسهم البنوك من خلال 50 بنكا في المنطقة.. وهكذا بالنسبة للقطاعات الاخرى بمتوسط 20 شركة افضل من 5 او 10 شركات في سوق واحد.
    على صعيد اخر ذكر المصدر انه بعد ان اسست الشركة بالتعاون مع بنك الخليج المتحد شركة استثمارية في ابوظبي 'يو جي بي' ينتظر ان يتم تشغيلها اخر العام الحالي تقريبا.
    وكذلك شركة اخرى في تونس، تعتزم 'كامكو والخليج المتحد' تأسيس عدة شركات اخرى وترتيبها تحت مظلة وعلامة واحدة مستقبلا، لتقديم جميع الخدمات المالية المنظورة والاستفادة من الفرص الواعدة في عدة اسواق.

    'الأنعام' مهتمة بشراء 'سدافكو' من أسماك الصفوة
    علمت 'القبس' ان شركة انعام القابضة هي احدى الشركات المهتمة بشراء حصة الاسماك في 'سدافكو' السعودية.
    وتشير مصادر الى ان 'الاسماك' تفكر جديا في بيع الحصة والحصول على كاش وارباح كبيرة لتمويل ودعم خطة 'الصفوة' في تحويل الاسماك الى شركة غذائية اقليمية ضخمة، وكذلك دعم الانشطة الاخرى التي ستكون تحت مظلة الشركة.
    وبحسب المصادر، تطمح 'الصفوة' وهي المالك الرئيسي للاسماك ان تبيع السهم في سدافكو بما يتراوح بين 90 و100 ريال للسهم الواحد.

    13 فلسا ربحية متوقعة لسهم الكويتية للاستثمار
    توقع مصدر مطلع ان تحقق الشركة الكويتية للاستثمار ارباحا عن الربع الاول من 2007 بمقدار 13 فلسا تقريبا، اي باجمالي 6.5 ملايين دينار تقريبا.
    وكانت ارباح الربع الاول من العام الماضي 2006 تبلغ 2.293 مليون دينار، اي بواقع 5.19 فلوس للسهم الواحد.
    وفي ضوء تلك النتائج، فإن ارباح الربع الاول ستشهد نموا مقداره نحو 83%.

    10% النمو المتوقع لربحية المجموعة الدولية
    أكد مصدر مطلع ان شركة المجموعة الدولية للاستثمار يتوقع ان تحقق نموا في ارباح الربع الاول من 2007 بنسبة 10% تقريبا.
    وكانت ارباح الربع الاول من 2006 تبلغ 6.3 ملايين دينار كويتي، اي 29 فلسا.
    وبالتالي فإن اجمالي الربح المتوقع ينتظر ان يصل الى 7 ملايين دينار.

    'كفيك' تنجز شراء 'الأهلية للوساطة' ب 13 مليون دينار
    أبلغت مصادر مطلعة 'القبس' ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار 'كفيك' اتمت اخيرا شراء 65 في المائة من رأسمال الشركة الأهلية للوساطة المالية في صفقة بلغت قيمتها نحو 13 مليون دينار.
    وقالت المصادر انه لم يتبق سوى بعض الأمور الاجرائية للانتهاء من هذه الصفقة والمتوقع ان تنجز قبل نهاية الشهر الجاري.
    واشارت المصادر الى ان سعر الاسهم وفق هذه الصفقة بلغ دينارا واحدا قبل زيادة رأسمال الشركة من 1.5 مليون دينار الى مليوني دينار بتوزيع اسهم منحة على المساهمين، فيما تبلغ تكلفة السهم بعد عملية زيادة رأس المال 1.3 دينار، لافتة في هذا الصدد الى ان اسهم المنحة سيستفيد منها الملاك والقدامى وليس الحاليين على الرغم من عدم انعقاد الجمعية العمومية للشركة بعد.
    ولفتت المصادر الى ان الطرف المشتري كان يعتزم شراء 70 في المائة من رأسمال الشركة الأهلية للوساطة، لكن احد الملاك وهي شركة استثمارية مدرجة آثرت الاحتفاظ بحصتها.

    'شوربة' في شركة غير مدفوعة رأس المال بالكامل
    إحدى الشركات ذات الأسهم غير المدفوعة بالكامل ستطلب دفعة جديدة من المساهمين قريبا.
    مستثمرون يسألون: ما مصير من يتمنع عن الدفع؟
    القانون يقول يحق لمجلس الادارة بيع تلك الأسهم في مزاد، وسنكون أمام حالات أسهم ذات نوعين أو ثلاثة أنواع، واحدة مدفوعة وأخرى مدفوع منها 20% وأخرى 40% وهكذا.

    ملايين التوزيعات استحقت لأصحابها لكن اللعب يعطل وصولها
    من ضمن ضياع الصلاحيات عموميات الشركات وتوزيعات الارباح، حيث يوافق البنك المركزي مثلا على بيانات الشركات المالية التي تحت رقابته.
    علما ان الشركات لديها 'كارت' حجة تتأخر به كيفما شاءت وهو انه يحق لها عقد الجمعية العمومية في مهلة اقصاها 45 يوما بعد موافقة البورصة على البيانات المالية التي حصلت عليها من المركزي.
    والى الآن هناك عشرات الشركات التي لم تعقد عموميتها حيث لم تنته مهلة ال 45 يوما التي تبدأ من تاريخ موافقة البورصة.
    وهنا يجب ان تحدد الموافقة من جهة واحدة تضم ممثلين عن كل الاطراف، حيث ان عشرات الملايين المستحقة للمستثمرين نتيجة التوزيعات معطلة ولم تصل إلى أصحابها.

    حصة الصناعية في 'الصيرفة' مطلوبة من أبراج كابيتال
    كشف مصدر مطلع ان شركة ابراج كابيتال الاماراتية ابدت اهتماما بشراء حصة اضافية في رأسمال الشركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية.
    وبحسب المصادر فان الحديث يدور حول شراء حصة الاستثمارات الصناعية في رأسمال الصيرفة حيث تملك 7.88%.
    الجدير ذكره ان ابراج كابيتال تملك 10% حاليا من رأسمال الصيرفة.

    'نور' تفاوض لشراء 30% من محطة كهرباء صينية
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة نور للاستثمار المالي تتفاوض حاليا لشراء 30% من محطة كهرباء صينية بقيمة تصل الى 12 مليون دولار، مشيرا الى ان هذه المفاوضات تأتي ضمن التوسعات الخارجية التي تقوم الشركة بالعمل عليها حاليا والتي تشمل اسواق الهند والصين وباكستان ومصر والسعودية. مقدرة بأن تتطلب هذه المشاريع تمويلا بنحو 35 مليون دينار خلال الفترة المقبلة، واوضحت المصادر ان الشركة تسعى لاقامة تحالفات مع بنوك وشركات عالمية للدخول في استثمارات مباشرة او غير مباشرة مؤكدة ان شركة نور هي الذراع الاستثمارية لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة تتواجد حاليا في نحو 6 دول وتستثمر في 4 قطاعات معتبرة ان عوائد استثماراتها الخارجية مجدية وعادت بالنفع على الشركة ومساهميها.
    من جهة ثانية، اكدت المصادر انه تمت تغطية عمليات زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% مشيرة الى ان هذه الزيادة استدعتها خطط الشركة الاستثمارية التي تنتهجها الشركة للدخول الى الاسواق العالمية معتبرة ان رأسمال الشركة قبل اقرار الزيادة البالغ 25 مليون دينار غير كاف لشركة تعمل ضمن اسواق عالمية مشددة على ان الزيادة لن تمثل عبئا على الشركة ولا على خططها.
    ولفتت المصادر الى ان زيادة رأس المال تمكنها من ممارسة عملها الاستثماري محليا وعالميا كالاستحواذ على شركات او الدخول في تحالفات موضحة ان الشركة كونها استثمارية تستهدف الحصول على تمويل رخيص لتوظيفه في فرص مجدية ذات عوائد كبيرة. وافادت المصادر ان البدء في عمل نشاط شركة نور للتأمين التكافلي في سوريا سيكون في بداية شهر يوليو المقبل خاصة بعد ان نجحت شركة نور للاستثمار المالي في تغطية الاكتتاب فيها الى 30 مليون دولار.
    يذكر ان حجم الاموال المدارة لدى نور يبلغ 500 مليون دولار فيما تحرص استراتيجية الشركة على توزيع استثماراتها بنسبة 50% للسوق المحلي و50% للعالمي.

    'الأولى': 20 مايو المقبل بدء المرحلة الثانية لزيادة رأس المال
    اشارت مصادر استثمارية متابعة ل'القبس' الى ان الشركة الاولى للاستثمار ستعمد الى استدعاء المرحلة الثانية من زيادة رأسمالها بمقدار 30% في 20 مايو المقبل.
    وستستغل الشركة السيولة الناتجة عن زيادة رأس المال في تمويل توسعات استراتيجية وكبيرة في دول وقطاعات عديدة، بالاضافة الى تنفيذ عمليات استحواذ ستنجز على الاقل عمليتين خلال العام الحالي.
    وعلى صعيد متصل، ذكرت المصادر ان مجلس ادارة الشركة عقد اجتماعا الاربعاء الماضي وناقش البيانات المالية للشركة للربع الاول من العام الحالي وتم ارسال البيانات المالية للبنك المركزي للحصول على موافقته، مشيرة في هذا الصدد الى ان نتائج الشركة للربع الاول من العام الحالي شهدت نموا جيدا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، رغم زيادة رأس المال وتوزيع اسهم منحة.
    وكانت الشركة قد حققت ارباحا صافية في الربع الاول من العام الماضي بلغت 5.38 ملايين دينار، اي بربحية سهم بلغت 15.4 فلسا.

    'الأمان': إقبال مشجع على الصندوق الأول.. وآخر جديد خلال شهرين
    اغلقت شركة الامان للاستثمار نهاية الاسبوع الماضي فترة الاكتتاب في صندوقها الاستثماري الاول، وقالت مصادر مطلعة ل'القبس' ان الاكتتاب اغلق على ارقام مشجعة للغاية، حيث شهد مشاركات واسعة من قبل افراد ومؤسسات، مشيرة الى ان هذا الاقبال يعكس ثقة المستثمرين في ادارة الصندوق.
    الى ذلك اشارت المصادر الى ان الشركة وبعد النجاح الذي تحقق لتجربة باكورة صناديقها تخطط حاليا لطرح صندوقها الاستثماري الثاني في غضون الشهرين المقبلين برأسمال يتراوح بين 5 و50 مليون دينار.

    عقد 'المشتركة': 72 مليونا للمشروع و10 ملايين صيانة
    قال مصدر ان عقد شركة المجموعة المشتركة التي اعلنت عنه الاسبوع الماضي بقيمة 82 مليون دينار تفصيله كما يلي:
    72 مليون دينار قيمة المشروع توريد وتركيب وتشغيل مولدات توربينية خلال 100 يوم تقريبا.
    10 ملايين صيانة للمشروع.

    سعي لشراء 10% من إسكان
    ذكررت مصادر مطلعة ل'القبس' ان اطراف استثمارية تتفاوض حاليا مع شركة تمويل الاسكان (اسكان) لشراء 10% من أسهمها بأسعار تقل عن 200 فلس للسهم الواحد.
    وأضافت المصادر ذاتها ان رغبة الاطراف تأتي من خلال اقتناعهم بأداء الشركة التشغيلي في القيام بمنح القروض العقارية وتقديم خدمات الاجارة لعملائها من شراء وبيع العقارات والاراضي وتطويرها اضافة الى دخولها في مشروعات متنوعة عديدة في السوقين المحلي والخليجي خاصة في قطر وتأسيسها لشركات عقارية وشركات مماثلة لنشاطها وتحقيقها عوائد.

    اسمنت الفجيرة: مصنع كلنكر جديد
    علمت 'القبس' ان شركة اسمنت الفجيرة قامت اخيرا بإبرام اتفاقية مع شركة بوليسيوس الالمانية لإقامة مصنع لإنتاج الكلنكر بطاقة 7500 طن سنويا، مشيرة الى ان الهدف من تأسيس المصنع يأتي في ظل الطلب المتزايد على الاسمنت والمواد المتصلة به.
    وذكرت المصادر ان احدى الدراسات الاحصائية اشارت الى ان العام الحالي سيشهد توسعات خليجية جديدة في الطاقة الانتاجية لقطاع الاسمنت بنسبة 34% او بإنتاج طاقة اضافية نسبتها 29% في حين يتوقع ان يشهد العام 2008 طاقة انتاجية جديدة نسبتها 46% او طاقة اضافية نسبتها 30%.

    الشرقية توزع 5% نقدا
    علمت 'القبس' أن الشركة الشرقية لاستثمار العقار ستعقد جمعيتها العمومية في 29 ابريل الجاري وذلك لاقرار توزيع ارباح بواقع 5% نقدا وأخذ موافقة الجمعية على ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية والاسواق الخليجية.
    ويذكر أن لدى الشركة استثمارات عقارية في الكويت والمدينة المنورة وسلطنة عمان يبلغ رأسمالها 12 مليون دينار كويتي.

    عدة فرص أمام 'العربية للاستثمار'علمت 'القبس' ان الشركة العربية للاستثمار تدرس حاليا عدة فرص استثمارية منها تمثيل بنكين اجنبيين في السوق المحلي واسواق المنطقة، الى جانب فرص صناعية وخدمية في كل من المغرب وتركيا والسعودية، وفرص اخرى لتمثيل شركات مالية ترغب في التوسع اقليميا عن طريق وكيل محلي.

    استدعاء 20% من رأسمال 'مشاعر'
    تستعد شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة 'مشاعر' خلال الاسبوع الجاري لاستدعاء 20% من رأسمالها، والشركة تستعد خلال شهر من الآن لتدشين نشاط شركة مشاعر العقارية التي تم تأسيسها برأسمال 13 مليون دينار. واوضحت المصادر ان حصة مشاعر في مشاعر العقارية يصل الى 52% فيما تصل حصة الاستثمارات الصناعية 10% والتجارية العقارية 10% ومجمعات الاسواق 5% وشركاء آخرين.

    تسرب معلومات عن صفقة لشركة المعادن
    أكدت مصادر مقربة من شركة المعادن والصناعات التحويلية ل'القبس' ان الشركة بصدد الإعلان عن صفقة ستجني من ورائها أرباحا.
    واشارت المصادر الى ان السهم يشهد حاليا تجميعا مدروسا من قبل بعض الصناديق التابعة للشركات الاستثمارية لتسريب بعض المعلومات لديهم عن هذه الصفقة، التي تأتي ضمن الاستراتيجية الجديدة التي تعتمدها الشركة في اعادة الهيكلة للتوسع في السوقين المحلي والخليجي، وتنويع الاستثمارات وتقليل المخاطر، لافتة الى ان المعادن تخطط للتوسع الاقليمي عبر التواجد في أسواق السعودية والإمارات والأردن ضمن مجال عملها الصناعي.

    ضغط على سهم 'الصفوة'
    قال مصدر إن عمليات الضغط التي شهدها سهم مجموعة الصفوة خلال الايام الماضية كانت نتيجة عمليات بيع 44 مليون سهم كانت في احدى المحافظ لدى شركة استثمارية كبرى.
    وأكد المصدر أن عمليات البيع انتهت من جانب الشركة خلال الاسبوع الماضي وتم دخول مساهمين آخرين.

    بنوك مهتمة بالاكتتاب في 'الوقود للطاقة'
    ذكرت مصادر مطلعة ل'القبس' ان بنوكا تسعى حاليا للاكتتاب في حصة تصل الى 40% في شركة الوقود للطاقة التابعة لشركة الزمردة القابضة بسعر 105 فلوس للسهم الواحد، مشيرة الى ان اكثر من 7 شركات كويتية ترغب هي الأخرى في المشاركة في عمليات الاكتتاب التي تشهد حاليا طلبات، وقد تم الاكتتاب في 20% من الوقود للطاقة من قبل 3 شركات من ضمن ال 7 شركات الراغبة في الاكتتاب، لافتة الى ان اغلاق باب الاكتتاب، التي يصل رأسمالها الى 50 مليون دينار نهاية الأسبوع الجاري.

    خيار الاستقالة مرتين مطروح أمام مشاعر لفك تحييد المهيدب
    قال مصدر مطلع ان مجلس إدارة مشاعر قد يتجه لخيار الاستقالة مرتين متتاليتين خلال الفترة المقبلة لرفع عقوبة التحييد عن ملكية المهيدب.
     
  2. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,187
    عدد الإعجابات:
    623
    مشكور اخوى على هلاخبار :)
     
  3. عليمي و مقرود

    عليمي و مقرود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2005
    المشاركات:
    249
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور اخوى
     
  4. صقرالبحر

    صقرالبحر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    2,703
    عدد الإعجابات:
    4
    13 فلسا ربحية متوقعة لسهم الكويتية للاستثمار
    توقع مصدر مطلع ان تحقق الشركة الكويتية للاستثمار ارباحا عن الربع الاول من 2007 بمقدار 13 فلسا تقريبا، اي باجمالي 6.5 ملايين دينار تقريبا.
    وكانت ارباح الربع الاول من العام الماضي 2006 تبلغ 2.293 مليون دينار، اي بواقع 5.19 فلوس للسهم الواحد.
    وفي ضوء تلك النتائج، فإن ارباح الربع الاول ستشهد نموا مقداره نحو 83%.

    ______________________________________________

    شكرا سبرايت

    ماذا تتوقع تاثير هذا الخبر علي السهم
    علما بانه لايزال محمل بارباح 2006
    ولاول مره توزع الشركه اسهم منحه 5 بالميه بالاضافه النقدي المعتاد
    30 بالميه

    تحياتي
     
  5. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,496
    عدد الإعجابات:
    230
    هلا اخ صقر .. ما أدري تسألني أو لأ :)

    بصراحه مو متابع الشركة و لا بياناتها الماليه ..
    عموما قيسها بأرباح العام الماضي و شوف إن كان فيها نمو أم لا , و ما إذا كانت أرباح تشغيليه

    أفضل توزيع برايي هو النقدي .. لكن الأهم لسعر السهم الأرباح القادمه
    إذا كانت ضعيفه أو قليله فماكو فايده من التوزيع , و لهذا دائما نقول إخذوا توزيعات الشركات اللي عندها أرباح جيده لهذا العام .

    من ناحيه ثانيه أشوف المؤشرات الفنيه للسهم جيده و إيجابيه .. لكن السهم في ترند نزول منذ شهر نوفمبر الماضي و يحتاج إلى كسره للأعلى .


    و هذه ليست توصيه بالبيع او بالشراء .. و الله أعلم ,,
     

    الملفات المرفقة:

  6. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,496
    عدد الإعجابات:
    230
    أخبار جريدة الراي

    «الأهلي» يحقق 750 ألف دينار من تداولات «يوم الهواتف»
    كتب رضا السناري: قالت مصادر ذات صلة لـ«الراي» ان البنك الاهلي كان من المستفيدين من زخم التداول الذي شهده سهم «الاتصالات المتنقلة» اول من امس عبر صندوقه الاهلي الكويتي وذراعه الاستثمارية شركة الاهلي كابيتال، حيث من المتوقع ان تكون ربحيتهما من تدويرسهم الاتصالات المتنقلة بنحو 750 الف دينار تقريبا. واوضحت المصادر ان كل من الشركة والصندوق استفادا من التداولات التي قامت بها مجموعة الخرافي على سهم الـ «ام تي سي»، التي تضمنت تداول 795.6 مليون سهم تداولت منها نحو 70 مليون سهم هذه خارج تغطية مجموعة الخرافي، مشيرة الى ان صندوق الاهلي الكويتي وشركة الاهلي كابيتال استحوذا على نحو 6 ملايين سهم تقريبا من صفقات البيع والشراء.
    من جهة اخرى، افادت المصادر ان شركة الاهلي كابيتال حققت ارباحا في الربع الاول من العام الحالي تقارب على 5 فلوس للسهم، ما يعادل قرابة المليون دولار.


    أرباح «الأولى للاستثمار» تجاوزت 6 ملايين دينار في الربع الأول
    كتب علاء السمان: افاد مصدر مطلع أن الشركة الأولى للاستثمار حققت ارباحا تجاوزت الستة ملايين دينار، بما يعادل 16 فلساً للسهم تقريبا، خلال الربع الأول من العام الحالي.
    وقالت المصادر في تصريح خاص لـ «الراي» ان هذه النتائج التي توجهت إلى «المركزي» لاعتمادها تم احتسابها على رأس المال القديم مضاف اليه المنحة المقررة بواقع 10 في المئة عن العام الماضي والتي اعتمدتها الجمعية العمومية في وقت سابق.
    من ناحية أخرى، اشارت المصادر إلى ان الشركة نجحت في تغطية رأسمال بنكها في البحرين فيما بلغت الطلبات المتقدمة للاكتتاب نحو 150 في المئة من رأس المال المدفوع، لافتة إلى ان البنك سيبدأ نشاطه المصرفي خلال فترة قريبة حيث يحظى بمساهمة عدد من المؤسسات الاستثمارية الرائدة. ويذكر ان «الاولى للاستثمار» حققت خلال الربع الاول من العام الماضي ارباحا تقدر بنحو 5.7 مليون دينار، بواقع 16.3 فلس للسهم.

    شركة سعودية تسعى لشراء حصة أغلبية في شركة أغذية كويتية
    كتب محمد الجاموس: علمت «الراي» ان شركة سعودية دخلت مفاوضات معمقة مع «مجموعة قابضة» كويتية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية لشراء حصة الاغلبية التي تملكها هذه الأخيرة في شركة غذائية مدرجة في السوق ايضاً. وكانت المجموعة القابضة اشترت أخيراً حصة كبيرة في الشركة الغذائية ولو تمت الصفقة بالسعر الذي يتم التفاوض عليه حالياً (رفضت المصادر الافصاح عن قيمته) سينعكس بشكل ايجابي جداً على أرباح المجموعة القابضة في الربع الثاني.


    «أجيليتي» تتوقع الفوز بعقود جديدة وتجديد عقود قائمة قريباً
    كتب محمد الجاموس: أكد مصدر مسؤول في شركة اجيليتي (المخازن العمومية) ان الشركة تنتظر الفوز بعقود جديدة وتجديد عقود قائمة على وشك انتهاء مدتها، وكشف ان فرق عمل متخصصة تقوم حالياً بدراسة اسواق جديدة في افريقيا وآسيا. وأوضح المصدر ان الشركة تقدمت بعطاءات عديدة لعدد من العروض وتوقع الاعلان عن فوزها بعقود جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة وتجدد عقود اخرى على وشك انتهاء مدتها، نافياً بذلك ما اشيع عن قيام جهات بإنهاء عقودها مع «اجيليتي»، مضيفاً في هذا الصدد ان أي جهة وقعت عقداً مع «اجيليتي» من حقها ان تلغيه، لكن هذا الأمر لم يحصل، بل العكس إذ ان الشركة بصدد الفوز بعطاءات وعقود جديدة وتجديد عقود قائمة.
    وبسؤاله إذا كانت الشركة بصدد دخول اسواق جديدة أفاد المصدر ان «اجيليتي» موجودة حالياً في 100 دولة وفي جميع القارات، والتوسع قائم حالياً ويتم تقوية شبكة الشركة وهناك اسواق جديدة تحت انظار وقيد الدراسة لدى فرق العمل المتخصصة في الشركة وخصوصاً في افريقيا وآسيا.


    أداء الأسواق العالمية انعكس إيجابا على نتائج «الأهلية»
    علمت «الراي» ان أرباح الشركة الأهلية للاستثمار عن الربع الأول ستكون جيدة، في ضوء الاداء القياسي للاسواق العالمية التي يوجد لـ «الأهلية» استثمارات مهمة فيها. وبينت مصادر مطلعة ان اداء الاسواق المالية العالمية سينعكس بشكل ايجابي على ارباح «الاهلية» في الربع الأول، ليكون اضافة إلى النتائج المحققة من انشطتها في أسواق الكويت والمنطقة.


    «عارف» بصدد توقيع عقد إنشاء مدينة المال والأعمال في سورية
    كتب محمد الجاموس: أكد مصدر مطلع ان المفاوضات التي تقوم بها شركة مجموعة عارف الاستثمارية مع الحكومة السورية لاقامة «حي المال والأعمال» في ضواحي العاصمة دمشق وصلت إلى مراحلها النهائية، وتوقع توقيع العقد في هذا الشأن خلال شهر مايو المقبل. وأوضح المصدر الذي كان يتحدث إلى «الراي» ان مجموعة وثيقة القابضة هي التي تقود عمليات التفاوض نيابة عن مجموعة عارف الاستثمارية التي تملك حصة أغلبية في «وثيقة القابضة»، مضيفاً ان المفاوضات تشمل اقامة مدينة المال والأعمال على مساحة 200 ألف متر مربع اشترتها الشركة بقيمة 20 مليون دولار أميركي وتقع في منطقة الهامة (شمال غرب دمشق).
    ويذكر ان مجموعة وثيقة القابضة تأسست في العام 1997 برأسمال 15 مليون دينار وكانت مجموعة عارف الاستثمارية وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة السورية اوائل العام 2006 لتنفيذ مدينة المال والأعمال وفندق خمس نجوم ومشاريع اخرى باستثمارات تصل إلى نحو 4 مليارات دولار.


    تباشير نتائج شركات «المشاريع» عن «ريع الصفقات» تظهر تباعا
    كتب رضا السناري: ذكرت مصادر مطلعة لـ«الراي» ان اجواء نتائج شركة مشاريع الكويت القابضة وشركاتها عن الربع الاول مبشرة، لافتة الى ان هذه الشركات ستبدأ الاعلان عن نتائجها اعتبارا من الاسبوع الجاري.
    واوضحت المصادر ان جزءا كبيرا من الصفقات التي تم تنفيذها سينعكس على نتائج شركات المشاريع، والجزء الآخر سيظهر في الفترات المقبلة من السنة.
    واوضحت المصادر ان منتدى الشفافية الذي ستعقده شركات المشاريع في الشهر المقبل سيتضمن الكثير من المعلومات والخطوط العريضة لاستراتيجية المشاريع وشركاتها على خلفية صفقات البيع التي تمت وآلية استثمار المبالغ الناتجة من البيع والتي تعدت المليار دينار.
    تجدر الاشارة الى ان مجموعة المشاريع وشركاتها نفذت خلال العام الحالي صفقات بيع حصصها في كل من الشركة الوطنية للاتصالات وشركة الاسماك الكويتية المتحدة ونيوباك.
    على صعيد متصل، علمت «الراي» ان القيم السوقية لحصص «المشاريع» في الشركات التابعة ارتفعت خلال الاسابيع الخمسة الماضية بمقدار 223 مليون دينار، لينعكس ذلك بمقدار 212 فلسا اضافة على القيمة الدفترية لكل سهم من اسهم «المشاريع».


    صفقة بيع 60 في المئة من «يوباك» تتضمن 38 مليون سهم استراتيجي
    كتب علاء السمان: علمت «الراي» من مصادر مؤكدة ان صفقة بيع 60 في المئة من رأسمال شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك» ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم من خلال العرض الرسمي لمدة خمسة أيام.
    وقالت المصادر ان صفقة بيع ما يعادل 49 مليون سهم «يوباك» لصالح الشركة الوطنية للطيران بسعر 730 فلساً للسهم تتضمن ما يقارب 38 مليون سهم استراتيجي حيث انها ستنتقل بشكلها الحالي من الطرف البائع «كامكو وحلفائها» الى الطرف المشتري «الوطنية للطيران» حيث لا يحق لها التصرف فيها إلا بعد استكمال الفترة القانونية لذلك، فيما اشارت المصادر الى ان يوباك ادرجت بتاريخ في سوق الكويت للأوراق المالية بتاريخ 5/6/2006،
    ومن ناحية أخرى، لفتت المصادر الى ان شركة الشرق للوساطة المالية هي التي ستنفذ الصفقة بعد انتهاء الفترة القانونية (5 أيام)، مشيرة الى انها ستمثل كلاً من البائع والمشتري في وقت واحد.

    أسرار البورصة
    • علمت «الراي» ان إحدى الشركات الاستثمارية التابعة لمجموعة مالية معروفة تتداول حالياً خارج السوق الرسمي بأقل من 200 فلس في حين انها طرحتها للاكتتاب في وقت سابق عند أسعار تقارب الـ 900 فلس...!!
    • استفادت احدى الشركات الصناعية من بيع ما يفوق 3 ملايين سهم هواتف بسعر 3.240 دينار خصوصا انها تتملك السهم من خلال محافظها عند مستوى يقارب الـ 1.5 دينار كمتوسط سعر.
    • تجهز شركة أعيان العقارية لمشروع تطوير عقاري ضخم بالتعاون مع شركاء استراتيجيين قد يكشف عنه خلال أسابيع.
    • يقوم مسؤول كبير في احدى الشركات المدرجة بترويج شائعات حول احتمالية زيادة التوزيعة التي أوصى بها مجلس الادارة خلال عمومية الشركة بهدف المضاربة على السهم.
    • توقعت مصادر ان تتوجه إدارة البورصة لمساءلة احدى الشركات الخدمية المدرجة عن تطور «المناقصة» التي سبق أن أعلنت عن الفوز بها منذ فترة في سوق خليجي خصوصا بعد أن تبين عدم فوزها.
    • أوشكت احدى شركات الأغذية أن تتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن صفقة تخارج من استثمار اقليمي تابع لها.
    • تستعد احدى الشركات الإسلامية المدرجة لمواصلة الشراء على سهم بنك بوبيان بهدف زيادة ملكيتها فيه التي تجاوزت الـ 5 في المئة موزعة على حسابات عدة.
     
  7. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,496
    عدد الإعجابات:
    230
    28\4\2007

    صيد من البورصة : توقعات أرباح الربع الأول


    السبت 28/04/2007
    المشاريع: 350 فلسا
    قال مصدر ل'القبس' انه من المتوقع ان تعلن شركة المشاريع القابضة اليوم عن ارباح تاريخية وقياسية للربع الاول، حيث قد تتعدى ربحية السهم 350 فلسا. ومعروف ان الارباح تتضمن جزءا من صافي ارباح صفقة الوطنية للاتصالات، بعد خصم ما تبقى من كلفة الاستثمار.

    الصناعات: 43 فلسا
    علمت 'القبس' ان شركة الصناعات الوطنية القابضة تتجه للاعلان عن ربحية تبلغ 43 فلسا للسهم.
    وتشكل تلك الربحية نموا مقداره 20% تقريبا، حيث كانت ربحية الفترة نفسها من العام الماضي تبلغ 36 فلسا للسهم.

    المركز: 16 فلسا
    قال مصدر ان شركة المركز المالي يتوقع أن تحقق أرباحا تبلغ 6،7 ملايين دينار في الربع الأول أي بواقع 16 فلسا للسهم.
    جدير ذكره ان المركز المالي كان لديه خسارة بمقدار 4،3 ملايين دينار كويتي اي 10 فلوس للسهم الواحد عن فترة الربع الاول من 2006.

    تمويل الخليج: 35 فلسا
    توقعت مصادر مطلعة ان تحقق شركة تمويل الخليج ربحية تقارب ال20 مليون دينار، ما يعادل 35 فلسا تقريبا للسهم في الربع الاول من العام الجاري ،2007 وذلك مقارنة ب16.6 مليون دينار، ما يعادل 28 فلسا للسهم في الفترة نفسها من عام 2006.

    الوطنية العقارية: 40 فلسا
    توقعت مصادر أن تحقق الشركة الوطنية العقارية ارباحا تصل الى 20 مليون دينار، ما يعادل 40 فلسا للسهم الواحد في الربع الاول من العام ،2007 وذلك نتيجة لمتاجرتها بحوالي 16 مليون سهم من احد اصولها في شركة مدرجة في قطاع الخدمات وتحقيقها ربحية تصل الى 24 فلسا.
    يذكر ان الوطنية العقارية حققت في الفترة نفسها من العام 2006 ربحية بلغت 11 مليون دينار، ما يعادل 22 فلسا للسهم الواحد.





    --------------------------------------------------------------------------------





    لجنة السوق تناقش اليوم التحييد وتقرير ديوان المحاسبة
    ذكر مصدر ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية تلتئم اليوم لمناقشة بند رئيسي وهو تقرير ديوان المحاسبة الذي صدر متناولا نتائج واعمال ادارة السوق السابقة، خصوصا ان اللجنة المالية احالت التقرير على مجلس الامة.
    وذكرت مصادر اخرى ان اللجنة ستناقش قضية التحييد بعد ان تسلمت وزارة التجارة والصناعة رد الفتوى والتشريع.
    كما ستنظر لجنة السوق في صفقة شراء 'كفيك' ل 65 في المائة من رأسمال الاهلية للوساطة لاعتمادها.
    في حين اكد مصدر انه لا توجد اي قوائم لشركات سيتم النظر فيها أو مناقشتها تتعلق بالادراجات.

    'الصناعات المتحدة' تسعى لشراء 'سدافكو من 'الصفوة'
    ذكرت مصادر مقربة من شركة الصناعات المتحدة ل'القبس' ان الشركة تسعى حاليا لشراء 'سدافكو' السعودية التي تمتلكها شركة الأسماك التي تم بيعها أخيرا لشركة الصفوة القابضة، مفيدة انه لا مانع للصفوة من بيع سدافكو للصناعات، حيث كان ذلك من ضمن شروط بيع الأسماك لشركة الصفوة، هو شراء الصناعات المتحدة لسدافكو مرة أخرى.

    'برقان' نحو تحالف مع UBS أو HSBC؟
    علمت 'القبس' ان شركة المشاريع الكويتية القابضة (كيبكو) تسعى حاليا لزيادة حصتها في بنك برقان والبالغة 34.9% إلى أكثر من 45%، مشيرة الى ان البنك يقوم ببيع 76 مليون سهم من أسهم الخزينة.
    واضافت المصادر ان الهدف من زيادة الحصة هو السيطرة على حصة كبيرة في البنك تمهيدا لدخوله تحت مظلة بنك عالمي يرجح ان يكون بنك 'يو. بي. اس' أو بنك 'اتش. اس. بي. سي'.
    ولفتت المصادر الى ان الهدف من دخول بنك برقان تحت مظلة هذين البنكين هو تطوير اداء البنك تكنولوجيا من حيث المنتجات والنظام المالي، فضلا عن امكان تمويل البنكين لبنك برقان في كل المجالات، وتأتي رغبة برقان في ذلك ليكون بين أقوى البنوك المحلية والخليجية والعربية خلال المرحلة المقبلة.

    اتحاد شركات الاستثمار: تصور شامل حول عمليات الاستحواذ السبت المقبل
    أشارت مصادر مطلعة ل'القبس' إلى ان اتحاد شركات الاستثمار سيرفع مطلع الاسبوع المقبل لادارة البورصة تصورا شاملا في شأن تنظيم صفقات الاستحواذ بالنسبة للشركات المدرجة بما في ذلك حفظ حقوق الاقليات في عمليات الاستحواذ تلك، لافتة في هذا الصدد الى ان ادارة البورصة ستلتقي الاتحاد لمناقشة هذه التصورات للوصول الى صيغة مناسبة يمكن تطبيقها على عمليات الاستحواذ التي ستتم في المستقبل.
    وأوضحت المصادر ان ادارة البورصة حريصة في الوقت ذاته على اشراك المتعاملين انفسهم في هذه التصورات عبر آليات لم تحدد بعد وذلك حرصا من ادارة السوق لاستمزاج اراء جميع الاطراف ذات الصلة بهذه العمليات.
    وثمنت المصادر لادارة البورصة حرصها على أخذ جميع الآراء في الاعتبار للخروج بصيغة توافقية ترضي جميع الأطراف ذات الصلة وتنهي بذلك اهدار حقوق الأقلية في الاستفادة من نتائج هذه الصفقات وعدم احتكار المكاسب لمصلحة كبار المساهمين فقط، وبذلك تخطو ادارة البورصة بأنظمتها خطوة جيدة للحاق بتطور السوق وآليات التعامل فيه وما هو معمول به في الاسواق المتطورة.
    وأشارت المصادر الى انه في حال التوصل لصيغة توافقية مشتركة يمكن تطبيقها سيرفع الأمر إلى لجنة السوق لاعتمادها واصدار قرار بذلك يصبح نافذا في العمليات ستنفذ في السوق لاحقا.

    مفاوضات لشراء حصة الأغلبية في 'الإنماء'
    كشفت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان مجموعة استثمارية استحوذت على اكثر من شركة أخيرا، ترمي للاستحواذ على شركة عقارية مدرجة، وفتحت مفاوضات جادة لشراء حصة الاغلبية حتى رأسمال شركة الانماء العقارية، وينتظر ان يتم حسم مسألة البيع الاسابيع المقبلة.
    وتشير المصادر الى ان الشركة قدمت سعرا جيدا للملاك الرئيسيين.

    العالمية: شراء حقوق الأقلية غير الراغبة في زيادة رأس المال
    كشفت مصادر مطلعة ان الملاك الرئيسيين في شركة مجموعة العالمية للتكنولوجيا تعتزم تطبيق استراتيجية جديدة لاول مرة في البورصة تتعلق بزيادة رأسمال الشركة، حيث لدى الملاك توجه لشراء حقوق وحصص الاقلية الذين ليس لديهم رغبة في المشاركة والاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة. الى 40 مليون دينار لتنفيذ استراتيجيات وخطط توسعية.
    وتعتبر المصادر ان تلك الخطوة تعكس ثقة الملاك والادارة بمستقبل الشركة، كما انها بذلك وضعت خيارا مناسبا للمستثمرين الذين ليس لديهم رغبة بالمساهمة في الزيادة.

    'عمار' تمدد فترة الاكتتاب في صندوقها العقاري
    علمت 'القبس' ان شركة عمار للتمويل والاجارة مددت فترة الاكتتاب في صندوق 'عمار العقاري' لمدة شهر آخر بعد ان انتهت فترة الاكتتاب الاولى في 24 الجاري.
    وقالت المصادر ان هذا التمديد جاء بناء على رغبة عدد من المستثمرين الافراد والشركات وفي ظل الاقبال المتميز من المستثمرين على الاكتتاب في الصندوق الذين يتيح لهم الاستثمار في اسواق العقار المحلية والخليجية بأسلوب يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.
    ويهدف الصندوق الذي يتراوح رأسماله بين 50-5 مليون دينار الى تحقيق عوائد تتراوح بين 8 و10 في المائة على المبلغ الاجمالي المستثمر، وبطرح الصندوق بالتعاون مع شركة اركان الكويت العقارية.

    التأمينات تبيع 'كفيك'.. ومستثمر سعودي ضمن الملاك قريبا
    قال مصدر مطلع ان التأمينات الاجتماعية قامت بتسييل جزء من ملكيتها في 'كفيك'.
    من جهة اخرى، قالت مصادر مالية ان هناك مستثمرين سعوديين لديهم رغبة في تملك حصة استراتيجية في رأسمال الشركة، ويضيف المصدر ان عددا من الجهات التي دخلت معها 'كفيك' في شراكة مستعدة ايضا للتملك في رأسمال الشركة.
    والجدير ذكره ان الملاك الرئيسيين الحاليين في الشركة يملكون نحو 60% من رأسمالها.

    العربية العقارية: إنجاز بيع فندق الشارقة .. منتصف الأسبوع المقبل
    توقعت مصادر مسؤولة في الشركة العربية العقارية الانتهاء رسميا من بيع احد اصولها وهو فندق روتانا في الشارقة منتصف الاسبوع المقبل على اقصى تقدير حيث تنتهي المهلة التي اعطتها الشركة للجهة صاحبة العرض الحالي. وأضافت المصادر قائلة: الجهة المتقدمة بالعرض حريصة على الانتهاء من عملية البيع قبل هذه المهلة.. المفاوضات الآن تدور حول ما اذا تم البيع والاجراءات التي ستتبع في تحويل الأرباح وتحويل الأصل الى المالك الجديد اي ان المفاوضات الآن في مراحلها الأخيرة'.
    ومضت المصادر قائلة: الشركة ملتزمة بإنهاء الصفقة لمصلحة الجهة المتقدمة حاليا وفي مهلة لمدة اسبوعين مضى منها ستة ايام، بعدها اذا لم تتم الصفقة سيكون للشركة استقبال عروض اخرى لاسيما ان هناك جهات أبدت استعدادا للتقدم بعروضها. وتتوقع الشركة تحقيق ربحية تصل الى 297 مليون دينار في حال اتمام الصفقة وفق العرض الحالي. وعلى صعيد متصل اشارت المصادر إلى ان الشركة تمضي قدما في تنفيذ عدة مشاريع ضخمة تقدر بمليارات الدولارات في منطقة الخليج وتحديدا في السعودية، ومواقع اخرى في البحرين وقطر اضافة الى ثلاثة مشاريع في الامارات.

    'أركان': مجموعة قسائم محلية ومفاوضات شراء في السعودية
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة اركان الكويت العقارية تدرس حاليا عروضا لشراء اراض في السعودية وتحديدا في الرياض والمدينة لتطويرها واستغلالها في بناء وحدات سكنية، حيث تمتلك الشركة تجربة جيدة في سوق العقارات السعودية من خلال وحداتها المالية في مكة المكرمة بالتحالف مع شركاء سعوديين.
    واشارت المصادر الى ان سوق العقار في مدينة الرياض يشهد حاليا نموا جيدا وهو سوق آمن بدرجة كبيرة، مشيرة في هذا الصدد الى ان الشركة تدرس عدة عروض وستدرس مدى الاستفادة منها.
    الى ذلك ذكرت المصادر ان الشركة اشترت اخيرا عدة قسائم في الكويت في مناطق الشهداء وحطين والسلام، بدأ تطوير بعضها واخرى سيتم البدء في تطويرها قريبا كوحدات سكنية مختلفة.

    'الضيافة' تؤسس شركة برأسمال 20 مليون دينار لإدارة مشروع في تونس
    علمت 'القبس' ان شركة الضيافة القابضة بصدد تأسيس شركة جديدة برأسمال يتراوح مبدئيا بين 15 و20 مليون دينار لإدارة مشروع عقاري ضخم في تونس تصل تكلفته الى نحو 100 مليون دولار.
    وكانت 'الضيافة' والمجموعة التونسية ـ الكويتية للتنمية المملوكة للهيئة العامة للاستثمار، قد وقعتا في وقت سابق مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع عقاري وسياحي في مدينة سوسة التونسية على مساحة تصل الى 21 ألف متر مربع.
    وقالت مصادر مطلعة ان ملاك المشروع سيغطون رأسمال الشركة في المرحلة الأولى على ان يتم طرح جزء من رأسمال الشركة وتسويقه لمساهمين آخرين في وقت لاحق.
    ويهدف المشروع إلى انشاء مجمع متكامل يضم كل الخدمات من وحدات سكنية وخدمات ترفيهية وتجارية ومطاعم بأساليب وتصميمات فريدة.

    وحدة صندوق 'المركز الممتاز' تكسر حاجز ال10 دنانير
    كسرت قيمة وحدة صندوق المركز للعوائد الممتازة حاجز ال10 دنانير الاسبوع الماضي، لتبلغ 10.1 دنانير تقريبا، وبذلك تعتبر اعلى قيمة لصندوق استثماري على مستوى منطقة الخليج والشرق الاوسط.
    وتضاعفت قيمة الصندوق 9 مرات خلال 7 سنوات حيث تم اطلاقه في العام 1999.
    وبلغت عوائد الصندوق في اول عام 2007 تقريبا نحو 20%. ويستثمر الصندوق في عدد من الاسهم الممتازة في السوق الكويتي والشركات القيادية الرائدة تشغيليا.

    منافس جديد في مزاد شراء الحاسبات من عربي
    ترددت معلومات عن ان احدى المجموعات التي تملك شركة خدمات تعمل في مجال النقل وادارة الموانئ قد تنافس على شراء حصة الاغلبية في رأسمال الحاسبات من مجموعة 'عربي'.
    وتشير المصادر الى ان الشركة كانت تقدمت بعرض قبل فترة لشراء الحاسبات.
    الجدير ذكره ان الصفاة كانت اعلنت رسميا قبل فترة عن تقديمها عرضا رسميا لشراء الشركة المذكورة.
    وبحسب المصادر ستتضح عملية المافسة بعد اجراءات اعلان الصفقة على السوق رسميا لفترة 5 ايام عمل كما هو معمول به وفق الاجراءات.

    'لؤلؤة': 7 ملايين دينار من المجموعة الدولية.. بعد تسوية
    قالت مصادر مقربة من شركة لؤلؤة الكويت العقارية ل'القبس' ان الشركة ستتسلم منتصف الاسبوع المقبل نحو 7 ملايين دينار قيمة التسوية التي تمت بين الشركة والمجموعة الدولية للاستثمار بناء على حكم قضائي حصلت عليه 'لؤلؤة' من احدى المحاكم في البحرين وجرت بناء عليه تسوية بين الشركة والمجموعة في الكويت.
    وذكرت المصادر ان هذا المبلغ سيدخل ضمن ارباح الربع الثاني من العام الحالي، مشيرة في هذا الصدد الى ان الشركة حققت نموا جيدا في صافي ارباحها للربع الاول.
    الى ذلك عزت المصادر التداولات النشطة التي جرت على اسهم الشركة خلال الاسبوع الماضي الى عمليات نقل بين محافظ مالية، اضافة الى ما شهده السوق من تداولات نشطة خلال الاسبوع.
     
  8. MAFLO3

    MAFLO3 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2007
    المشاركات:
    141
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور علي المجهود الواضح الله يعطيك العافيه :)
     
  9. *بو عبدالله*

    *بو عبدالله* عضو محترف

    التسجيل:
    ‏2 يونيو 2005
    المشاركات:
    2,785
    عدد الإعجابات:
    2
    الله يعطيك العافيه على جهدك
     
  10. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,496
    عدد الإعجابات:
    230
    الله يعافيكم جميعا يا إخوان .. و ما سوينا شي :eek:
     
  11. متداول 50

    متداول 50 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 ابريل 2007
    المشاركات:
    74
    عدد الإعجابات:
    0
    سبورت مشكووور ومششكوور على الاخبار الحلوه وبيض الله وجهك
     
  12. q8-q8

    q8-q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2007
    المشاركات:
    294
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه وبيض الله وجهك على المعلومات الجميله

    شاكرين لك
     
  13. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,496
    عدد الإعجابات:
    230
    تاريخ 9\6\2007

    صيد من البورصة:

    صافتك: خطط لشراكات واستحواذات على حصص


    09/06/2007 كشفت مصادر مطلعة ل'القبس' عن أن ادارة 'صافتك' (العالمية للتكنولوجيا سابقا) اعتمدت خطة استراتيجية لاستغلال زيادة رأسمال الشركة التي يتم تجميعها حاليا. وأوضحت المصادر أن هناك أكثر من ثلاث فرص جاهزة حاليا للدخول فيها.
    فالأولى تتمثل شراء حصة من الشركة العربية للاتصالات تبلغ نحو 5% تقريبا.
    والشركة تتفاوض لشراء حصص استراتيجية في شركات ضخمة متخصصة في مبيعات التجزئة.
    في الجانب الآخر قالت المصادر ان هناك مفاوضات لدخول مجموعة اتصالات قطرية للتملك في الشركة، ومن المنتظر أن يتم حسم الشراكة خلال المرحلة المقبلة، خصوصا أن شركة صافتك متخصصة في انشطة تطوير النظم والبرمجيات للاتصالات، وكذلك بناء وتشغيل الشبكات المتصلة بقواعد المعلومات، ومن الطبيعي ان تشكل الشركة محور اهتمام المستثمرين القطريين.
    جدير بالذكر ان الشركة رفعت رأسمالها الى 40 مليون دينار كويتي، ومفتوح الاكتتاب حاليا للمساهمين حتى 20 يونيو الحالي بسعر 115 فلسا للسهم الواحد.

    5 جهات مهتمة بشراء حصة الأغلبية في 'الأهلي المتحد'
    قال مصدر مطلع ان عدد المجموعات الاستثمارية المهتمة بشراء حصة أغلبية في البنك الأهلي المتحد نحو 5 مجموعات تقريبا.
    ويضيف المصدر أنه قد يعار الى فرز وتقييم العروض لاختيار الأفضل.
    والأولوية ستكون لأفضل سعر، حيث سيتم حسم الصفقة لصالحه بغض النظر عن أي أمور أو اعتبارات أخرى.. مثل هوية الفائز من جهة أخرى توقعت المصادر جدية الصفقة، لكن حجم العروض وراء التأخير.


    تغيير اسم mtc سيتم على مرحلتين
    كشفت مصادر مطلعة ان يتم تغيير الاسم التجاري لشركة 'او شركات mtc على مرحلتين اعتبارا من نهاية الصيف.
    فالمرحلة الاولى ستشمل الرخص المستثمرة في الشرق الاوسط ثم يتبع ذلك شركات المجموعة العاملة في السوق الافريقية.
    وعلى صعيد آخر، توقع مصدر ان تحقق المجموعة في الدول التي تعمل فيها اكثر من 6.2 مليارات دولار كاجمالي ايرادات مع نهاية العام الحالي، بزيادة نسبتها 48.7% عن الايرادات التي حققتها المجموعة العام الماضي، والتي بلغت وقتذاك 4.17 مليارات دولار.
    وحققت المجموعة في نهاية الربع الاول من العام الحالي اجمالي ايرادات قيمتها 1.35 مليار دولار بنسبة زيادة بلغت 64% على الفترة ذاتها العام الماضي.


    المعادن: استحواذ على شركة تركية ذات صلة بمقاولات النفط
    كشف مصدر مطلع ل'القبس' عن دخول المعادن في مفاوضات جادة للاستحواذ على شركة تركية.
    واوضح المصدر ان الشركة متخصصة في قطاع مقاولات النفط وانشاء تجهيزات من بنى تحتية وغيرها.
    واضاف المصدر: ان الشركة تعمل منذ 15 عاما في قطاع مقاولات النفط والغاز، ولديها مشاريع ضخمة في الكويت.
    كما تملك مكاتب تمثيل تابعة لها في كل من اوروبا ومناطق اخرى في العالم.
    وبحسب المصدر تتجه الشركة لإتمام عملية الاستحواذ واسناد عدد من المشاريع الاقليمية الى الشركة لتنفيذها، وكذلك تعزيز نشاطها اكثر في المشاريع النفطية المقبلة في المنطقة.
    وتعتبر هذه هي الخطوة الاولى في استراتيجية الادارة التي اعلنت عنها مسبقا بتنويع مصادر دخل الشركة.

    الأمان الطبية: مشروع مستشفى
    شركة الأمان هيلث كير، احدى الشركات التابعة لبيت الأوراق المالية، ستنفذ مشروعا استثماريا في المجال الطبي، عبارة عن مستشفى فريد من نوعه، اعتبارا من اكتوبر المقبل.
    وأوضحت مصادر ذات صلة، ان تكلفة تنفيذ المشروع لم تتحدد بشكل قاطع، لكنها توقعت ان تتراوح ما بين 7 الى 10 ملايين دينار كويتي في مراحلها الأولى، وقابلة للزيادة حسب متغيرات التنفيذ.
    واشارت المصادر الى ان المستشفى، الذي ستنفذه شركة الأمان هيلث كير، الذي يعتبر أول مشروعاتها الاستثمارية سيتعاقد مع اطباء عالميين من التخصصات الطبية كافة.
    وأضافت: تسعى شركة الأمان هيلث كير في المرحلة المقبلة الى الدخول في شراكات استثمارية ومهنية مع شركات عالمية في مجال الاستثمار الطبي، لا سيما مع الشركات الألمانية المتخصصة.

    بنك ظبياني مهتم بسهم 'كفيك' كشف مصدر مطلع أن عمليات الشراء التي تتم على سهم الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) هي لصالح بنك في أبوظبي.
    وبين المصدر ان اجمالي الكمية المستهدفة 50 مليون سهم.
    وذكر أن البنك لديه قناعة بالشركة واستثماراتها، وبالتالي فإن عملية الشراء بمثابة شراكة استراتيجية طويلة.

    'الخليجي' إلى المساهمة ب10% في شركة تركية
    ذكرت مصادر مقربة من مجلس ادارة شركة بيت الاستثمار الخليجي ل'القبس' ان الشركة تسعى للمساهمة بحصة تصل الى 10% في إحدى الشركات التركية التي يتراوح رأسمالها ما بين 100 الى 200 مليون دولار، وسيتم الإعلان عن اسم هذه الشركة خلال الفترة القليلة المقبلة.

    'عارف' تتلقى عرضا شفهيا لشراء حصتها في 'التعليمية'
    علمت 'القبس' من مصادر ذات صلة أن إحدى المجاميع الاستثمارية أجرت مباحثات شفهية مع المعنيين في شركة مجموعة عارف الاستثمارية لشراء حصتها البالغة 33% في شركة المجموعة التعليمية القابضة.

    'الدولية للموانئ' نحو التوسع إلى غانا وبنين والكونغو
    علمت 'القبس' من مصادر ذات صلة ان شركة الدولية للموانئ التابعة لشركة رابطة الكويت والخليج تتفاوض حاليا لادارة موانئ جديدة في كل من غانا وبنين والكونغو الديموقراطية، مشيرة الى ان خطة الشركة الاستثمارية خلال السنوات العشر المقبلة تتجه الى اقليم القارة الهندية وغرب افريقيا.
    من جهة ثانية، ذكرت المصادر ان الشركة ستنتهي من اعداد التجهيزات للبدء في الانشاءات وتركيب المعدات في محطة حاويات ميناء دمياط مع نهاية الشهر المقبل، وذلك لحفر الحوض الرئيسي لانشاء الاعمال المدنية واعمال الصناعة وتركين المعدات، لافتة الى انه سيتم استقبال اول سفينة بحرية في الربع الثالث من عام 2008.

    مليون دينار للكويتية للاستثمار في تسويق 'مدينة الطاقة'
    توقع مصدر مطلع ان تحصل الشركة الكويتية للاستثمار على عمولة تصل الى مليون دينار كويتي من تسويق مدينة الطاقة (لهند) لمصلحة بيت التمويل الكويتي.
    وتقوم الكويتية للاستثمار بتسويق رأسمال مدينة الطاقة البالغ 400 مليون دولار بسعر 1.020 دولار اميركي للسهم، وجدير ذكره ان الكويتية للاستثمار تتعهد التغطية، وبحسب مصادر هناك اقبال كبير من علماء ومستثمرين استراتيجيين للاكتتاب في ال 400 مليون سهم المطروحة.

    'آجال' إلى التمويل الاستهلاكي في السعودية
    ذكرت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة آجال القابضة التابعة لشركة المجموعة الدولية للاستثمار تدرس حاليا الدخول في قطاع التمويل الاستهلاكي في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال شركتها آجال للتمويل والاستثمار التي تمتلك فيها حصة تصل الى45%.

    'تجارة': صكوك ب 60 مليون دولار
    علمت 'القبس' ان شركة التجارة والاستثمار العقاري (تجارة) تستعد لاصدار صكوك بقيمة إجمالية تصل الى 60 مليون دولار وذلك عبر شركة الوطني للاستثمار 'إن. بي. كي كابيتال'الذراع الاستثمارية لبنك الكويت الوطني.

    'المستثمر الدولي': صندوق 'إسناد' برأسمال يصل إلى 500 مليون دولار
    قالت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة المستثمر الدولي تستعد خلال الأيام القليلة المقبلة لطرح صندوق 'اسناد' برأسمال يتراوح ما بين 300 الى 500 مليون دولار، لافتة الى ان الصندوق سيتركز نشاطه في الاستثمار بالأسهم غير المدرجة سواء في السوق المحلي أو الخليجي، موضحة ان مدير الإصدار سيكون شركة المستثمر الدولي على ان تقوم شركة بيت المال القابضة بإدارته وتسويقه محليا وخليجيا.

    3 مجموعات استثمارية وراء نشاط 'الصناعية'
    ذكرت مصادر مطلعة ان ثلاث مجموعات استثمارية معروفة في السوق كانت وراء التداولات النشطة لشركة الاستثمارات الصناعية خلال الأسبوع الماضي، في ظل معلومات تسربت على نطاق محدود حول نمو أرباح الشركة بشكل لافت خلال الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ومقارنة بالربع الأول من العام الحالي.

    'الصفاة' تسوق لصندوق عقاري خليجي الأسبوع المقبل
    أشارت مصادر استثمارية مطلعة الى ان شركة الصفاة للاستثمار ستبدأ خلال الأسبوع المقبل تسويق صندوق عقاري خليجي برأسمال متغير يتراوح بين 5 و50 مليون دينار، بعد ان تلقت الشركة موافقة البنك المركزي ووزارة التجارة على تسويق الصندوق.
    وبينت المصادر ان الشركة ستشرع الشهر المقبل في تسويق صندوق آخر استثماري برأسمال متغير أيضا بين 5 و50 مليون دينار

    'نور': إدراج نور للتأمين التكافلي في سوريا خلال شهرين
    علمت 'القبس' ان شركة نور للاستثمار المالي تستعد لإدراج شركة نور للتأمين التكافلي في سوق سوريا للأوراق المالية خلال الشهرين المقبلين، موضحة ان الشركة تعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، ويصل رأسمالها الى 30 مليون دولار.

    عقد ل 'المعادن' ب 9 ملايين دينار
    توقعت مصادر مطلعة ان تعلن شركة المعادن والصناعات التحويلية عن عقد بقيمة 9 ملايين دينار خلال الاسبوع الجاري، مشيرة الى ان عقد التعاون سيتعلق بأعمال مساندة بعقود حصلت عليها شركة اجيليتي اخيرا.

    'وفرة للاستثمار' تدرس طرح المزيد من الصناديق... لاسيما الخليجية
    ان شركة وفرة للاستثمار الدولي تدرس حاليا طرح المزيد من الصناديق الاستثمارية خلال الفترة القليلة المقبلة بأفكار جديدة.
    واشارت مصادر الى ان الشركة لديها استراتيجية توسعية خليجيا وذلك من خلال اقتناص بعض الفرص في دول مجلس التعاون الخليجي.
    واضافت ان الشركة تدير محافظ وصناديق استثمارية كبرى وأصولا تبلغ قيمتها 900 مليون دينار أي ما يعادل 2،750 مليار دولار.
    واشارت المصادر الى ان الشركة تقوم بتداولات انتقائية بعقلانية كبرى من خلال التداول المؤسسي في سوق الكويت للاوراق المالية.
    اعداد تامر حماد - محسن السيد- محمد شعبان

    'اكتتاب' تبدأ في إيداع مبالغ زيادة رأسمالها
    أكدت مصادر ان شركة 'اكتتاب القابضة' التي طرحت اخيرا اسهما لزيادة رأسمالها من 6،3 ملايين دينار الى 47 مليون دينار في كل من مصر والسعودية وقطر والبحرين والامارات بالاضافة الى شركات كويتية ستبدأ يوم الاربعاء المقبل في ايداع المبالغ التي تم الاكتتاب بها على ان تستمر هذه العملية شهرا كاملا.

    'جيران': درس مشاريع في مصر والسودان والأردن
    أفادت مصادر مطلعة بأن شركة جيران القابضة تتفاوض حاليا للدخول في مشاريع استثمارية في كل من مصر والسودان والاردن، مشيرا الى ان الشركة تدرس عروضا عديدة لاقتناء الفرص التي تحقق عوائد تشغيلية في فترة قصيرة.

    'أبراج': طرح 30% من أبراج القطرية للاكتتاب
    ذكرت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة أبراج القابضة تستعد لطرح حصة تصل الى 30% من شركة أبراج القطرية، التي تم تأسيسها أخيرا مع مساهمين قطريين للاكتتاب العام خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيرة الى ان هذه الشركة التي تتخذ من الدوحة مقرا رئيسيا لها سيتركز نشاطها على الخدمات اللوجيستية وعمليات النقل والمناولة، لافتة الى ان حصة أبراج القابضة فيها تصل الى 35%.

    توجه لادخال مساهم رابع في 'عربي'
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان مفاوضات اولية تجرى بين المساهمين الثلاثة الرئيسيين في شركة عربي القابضة (الصفاة، الساحل، مجموعة المعوشرجي) وبين احد المستثمرين لبيع حصة في رأسمال الشركة بغرض ادخال مستثمر استراتيجي رابع في الشركة.
    واوضحت المصادر ان الهدف من هذه الخطوة في حال اتمامها هو رغبة الملاك الرئيسيين في 'تجفيف' سهم الشركة من سوق الاوراق المالية، حيث لا يتعدى حجم الاسهم المتاح للتداول حاليا في السوق نحو 15 في المائة من اجمالي اسهم الشركة، وبالتالي فان دخول مساهم استراتيجي آخر بحصة قد تتراوح بين 5 الى 10 في المائة باتفاق الملاك، مما يسهل كثيرا الوصول الى هذا الهدف.
    واشارت المصادر الى ان هناك خيارين لادخال المستثمر الاستراتيجي الجديد، الاول من خلال الشراء من السوق وفق ترتيبات معينة، وفي هذه الحالة قد يحصل المستثمر على حصة محدودة نسبيا، اما الخيار الثاني فهو شراء حصة من الملاك مباشرة بسعر متفق عليه يفوق مستؤى سعر السوق، لافتة في هذا الصدد الى ان الشركات الثلاث تدرس هذا الخيار.
    الى ذلك توقعت المصادر ان يحقق سهم عربي القابضة ربحية لا تقل عن 50 فلسا في النصف الاول بعد استفادة الشركة من بيع حصتها في شركة الحاسبات القابضة. اضافة الى الارباح التشغيلية المحصلة من عقود الشركة، كما يتوقع ان تحقق الشركة عوائد من ادراج شركتها التابعة 'عربي للطاقة' في السوق الموازي.

    الكويتية للاستثمار: بنك إسلامي آسيوي بمبادرة من 'الكويت وآسيا القابضة'
    علمت 'القبس' من مصادر استثمارية متابعة ان شركة الكويت وآسيا القابضة، التي تعتبر الشركة الكويتية للاستثمار اكبر المساهمين فيها، بصدد تأسيس بنك اسلامي في احد الاسواق الاسيوية، فيما آثرت المصادر عدم الكشف عن طبيعة هذا السوق او رأسمال البنك الجديد.
    واوضحت المصادر انه تم تغيير اسم الشركة من ايران القابضة الى الكويت واسيا القابضة بهدف توسيع الاسواق التي تستثمر فيها الشركة لتشمل مختلف الاسواق الاسيوية وليس السوق الايراني، فحسب، وذلك على خلفية الاوضاع السياسية في ايران وحال الشد والجذب الخاصة ببرنامجها النووي، الامر الذي خيم على اجواء الاستثمار فيها.
    ولفتت المصادر الى ان الكويت واسيا القابضة تدرس مجموعة فرص استثمارية اخرى في عدد من الاسواق الاسيوية، مشيرة الى ان تغيير اسم الشركة استتبعه تغيير خطتها.
    تجدر الاشارة الى ان شركة الكويت واسيا القابضة التي اسست في البداية تحت اسم 'ايران القابضة'، يبلغ رأسمالها 30 مليون دينار وتساهم الشركة الكويتية للاستثمار بنسبة 12 في المئة من رأسمالها، بينما تمتلك كل من شركات امتياز والدولية للاجارة والامان والصفاة والعقيلة 10 في المائة لكل منها.
     
  14. Speed90

    Speed90 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2007
    المشاركات:
    159
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كيفان
    مشكور
     
  15. jeme_E

    jeme_E عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2007
    المشاركات:
    5,339
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    تخيل بالكويت ((اذكر الله لاتحسدني ))
    مشكوووووووووووووور
     
  16. فلس

    فلس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2007
    المشاركات:
    356
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور الله يعطيك العافيه
     
  17. ***بومحمد***

    ***بومحمد*** عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,811
    عدد الإعجابات:
    1
    مشكور والله يعطيك العافيه
     
  18. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,496
    عدد الإعجابات:
    230
    الله يعافيكم جميعا
     
  19. faisal25

    faisal25 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2007
    المشاركات:
    286
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكر على المجهود الطيب يا طيب
     
  20. faisal25

    faisal25 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2007
    المشاركات:
    286
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكر على المجهود الطيب يا طيب