إكتتاب عام في (( شركة عقارات سيف )) البحرينيه

الفيلكاوي_80

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2007
المشاركات
3,079
الإقامة
الكويت الحبيبه
أعلنت حكومة البحرين عن التفاصيل الكاملة للاكتتاب العام في أسهم شركة عقارات السيف، والتي تعد أكبر شركة لبيع العقارات بالتجزئة في البحرين. وتقدر قيمة أصولها بحوالي 75 مليون دينار، وقامت بتنفيذ جميع مشروعاتها وتوسعاتها من خلال الأرباح التي تحققها الشركة من دون الاقتراض من أي بنك.
وتدير الشركة حالياً ما يزيد عن 100 ألف متر مربع مخصصة لمساحات التجزئة وتتعامل مع 700 مستأجر في 45 موقعاً.. وتعمل الشركة حالياً على تنفيذ مجموعة من مشروعات التوسعة في مجمع السيف وغيره. وقال الشيخ ابراهيم بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة المالية ان الحكومة ستطرح 222.91 مليون سهم تمثل كامل حصتها في أسهم الشركة (%48.46 من اجمالي أسهم الشركة) للاكتتاب العام للجمهور.. بسعر 110 فلوس للسهم للمواطن البحريني وبحد أدنى للاكتتاب 5 آلاف سهم وحد أقصى 50 ألف سهم وبتخفيض في السعر نسبته %12 عن السعر المحدد للاكتتاب بالنسبة الى المؤسسات والأجانب تشجيعاً للمواطنين على الاكتتاب.. في حين حدد سعر السهم بالنسبة للقسم الثاني من الاكتتاب المخصص للمؤسسات بـ 125 فلسا للسهم وبحد أدنى 50 ألف سهم وبحد أقصى 111 مليوناً و455 ألف سهم.. ويمكن للبحرينيين التقدم لطرح الأفراد أو طرح المؤسسات ولكن ليس للاثنين معاً، كما يتمتع البحرينيون بميزة تقسيط تسديد قيمة الأسهم على دفعتين الأولى عند الاكتتاب والثانية بعد عام من التخصيص بدون أي فوائد.
وسيفتح الباب أمام المواطنين في هذا الاكتتاب العام في 26 من شهر أبريل الجاري وحتى 10 من شهر مايو المقبل، وستكون المشاركة في هذه العملية متاحة للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات.. على أن يتم التخصيص بتاريخ 17 مايو المقبل ويتم اعلانه للجمهور بتاريخ 31 مايو المقبل، على أن يتم توزيع الأسهم بتاريخ 11 يونيو المقبل. أما عن بدء التداول في سوق الأوراق المالية فسيحدد عقب الانتهاء من جميع اجراءات الاكتتاب وبالتنسيق مع سوق البحرين للأوراق المالية ومتوقع له نهاية يونيو القادم.
وستكون نشرة الاصدار متوافرة أمام الراغبين في الحصول عليها لدى شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) وبنك البحرين والكويت وبنك البحرين الاسلامي وكي بي ام جي، كما يمكن تنزيلها من الموقع الالكتروني


تاريخ النشر: السبت 21/4/2007

شرايكم يا أهل الخبره بالسوق البحريني ؟؟ تنصحون بالاكتتاب فيها ولا لا ؟؟

فمان الله
 

best

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2006
المشاركات
1,857
الأكتتاب ممتاز على اعتبار 48% ملك للحكومة ....بس إللي مو عجبني ارباح عقارات السيف 6% فقط وهي تريد التوسع والتوسع لذلك عملت هذا الأكتتاب وهو مشجع ولكن خله للأستثمار فقط لأن سوق البحرين للأوراق المالية ميت ميت فقط للأستثمار.............
أخوك best مضارب أسهم شرس
 
أعلى