إكتتاب شركة ديار للتطوير العقاري

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
يعني اذا بكتتب بأقل وحدة اللي اهي 10.000 سهم يعني لازم تجهز 820 دينار من الحين
صح
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
اليوم بدء الاكتتاب في 'ديار'​



أعلنت شركة ديار للتطوير العقاري فتح باب الاكتتاب بطرحها الأولي للاكتتاب في أسهمها بقيمة 3.178 مليارات درهم والموزعة على 3.178 مليارات سهم ابتداء من اليوم.
واوضحت انه تم تسعير السهم بدرهم واحد اضافة إلى فلسين كمصاريف إصدار، على أن يتم إغلاق باب الاكتتاب في 16 مايو الجاري لطرح 55 في المائة من اجمالي رأسمال الشركة للاكتتاب العام. وسيكون الاكتتاب مفتوحا أمام مواطني دولة الإمارات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي فقط، الذين بإمكانهم الاشتراك بطرح الشركة عن طريق قرابة 160 فرعا ل 15 مصرفا موزعة في أنحاء دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.
وتقوم شعاع كابيتال (مدير الاكتتاب) بإدارة طرح أسهم شركة ديار للاكتتاب العام وهي أيضا المدير الحصري لعمليات السجل. وقد تم تعيين 'ميلنيوم فينانس كوربوريشن' كمدير الاكتتاب المساعد، وبنك دبي الإسلامي كبنك الاكتتاب الرئيسي وبنك أبوظبي الوطني كبنك الاكتتاب الرئيسي المساعد.
وقال الدكتور محمد خلفان بن خرباش رئيس مجلس إدارة شركة ديار ووزير الدولة لشؤون المالية والصناعة في الامارات 'إن أحد الأهداف الكامنة من وراء طرح أسهم شركة ديار للاكتتاب العام، وهو أحد أكبر الاكتتابات العامة في المنطقة، هو فتح الباب أمام المستثمرين للاستفادة من منافع النمو والعوائد التي حققتها الشركة طبقا لمبادئ الشريعة عن طريق خلق قاعدة مساهمة عريضة. وستقوم الشركة بتطبيق أعلى معايير الحوكمة في كل تعاملاتها مع مساهميها، وأضاف 'تجتمع في ديار عدة عوامل تجعلها استثمارا جذابا لقاعدة عريضة من المستثمرين في جميع أنحاء مجلس التعاون الخليجي وخصوصا أن الشركة تقوم على أسس ومقومات اقتصادية متينة، بالإضافة إلى خطط نموها الطموحة والشفافية في عملها'.
فئات الاستثمار
وقد تم تقسيم فئات المستثمرين الراغبين في الاكتتاب إلى شريحتين، حيث سيتم تخصيص الشريحة الأولى، والتي يقدر حجم الأسهم المطروحة فيها ب 635.6 مليون سهم، للمستثمرين الذين يرغبون في الاكتتاب بحد أدنى يبلغ عشرة آلاف سهم وبحد أقصى يبلغ خمسين ألف سهم. فيما تخصص الشريحة الثانية والتي تقدر ب 2.6 مليار سهم للمستثمرين الراغبين في الاكتتاب بحد أدنى يبلغ 55 ألف سهم وفما فوق.
من ناحيته قال زاك شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة ديار 'لقد تمت هيكلة شروط الاكتتاب بشكل يعطي المستثمرين الفرصة القصوى ليصبحوا جزءا من نجاح الشركة عبر كل شرائحهم الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، الأمر الذي يتوافق مع توجهنا نحو خلق قاعدة عريضة من المساهمين نطمح من خلالها لبناء علاقة مميزة بيننا وبينهم نضع من خلالها نصب عينينا هدف المحافظة على مصالحهم جميعا بغض النظر عما إذا كانوا من كبار المساهمين أو من صغارهم'.
استثمار العوائد
وسوف تستثمر الشركة عوائد الاكتتاب في تمويل خطط وعمليات التوسع الكبيرة التي تقوم بها شركة ديار في مجال التطوير العقاري في مشاريع ضخمة في دولة الإمارات وكذلك تمويل عملياتها في أسواق مهمة كالمملكة العربية السعودية، قطر، كازاخستان والهند.
وقال رودي يارد، نائب مدير أول لدى مجموعة الصيرفة الاستثمارية في شعاع كابيتال 'نحن نؤمن أن الطرح الأولي للأسهم شركة ديار سيكون ناجحا، حيث تمثل الشركة فرصة استثمارية مميزة للمستثمرين عبر كل شرائحهم، وبشكل خاص سيكون الاكتتاب العام في شركة ديار جاذبا لمديري الاستثمار القائمين على المحافظ والصناديق المطابقة للشريعة الإسلامية'.
وأضاف يارد 'تتمتع شركة ديار بعدة مزايا فارقة مثل قاعدة مساهميها المميزة وفريق إدارتها القوي، وبالإضافة إلى ذلك فهي تعمل في قطاع التطوير العقاري وهو قطاع مألوف لدى غالبية المستثمرين. ومن المتوقع أن تنعكس الأجواء الإيجابية التي سادت الأسواق المالية الإقليمية مؤخرا إيجابا على إقبال المستثمرين على طرح أسهم الشركة'.

بنوك تتلقى الاكتتاب
تم تحديد البنوك التالية في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي لتلقي طلبات الاكتتاب: بنك دبي الإسلامي، بنك أبوظبي الوطني، بنك أبوظبي التجاري، بنك الاتحاد الوطني، بنك الخليج الأول، بنك الفجيرة الوطني، بنك المشرق، بنك الإمارات، مصرف دبي، البنك العربي، بيت التمويل، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك دبي التجاري، البنك التجاري الدولي، وأخيرا بنك ستاندرد تشارترد، الذي سيتولى أيضا تلقي طلبات المكتتبين عبر فروعه في البحرين وعمان وقطر. بينما تم تحديد بنك طيب كوكيل إصدار في دول مجلس التعاون الخليجي.
وسوف تبدأ عملية تخصيص الأسهم ورد الفائض للمكتتبين في دولة الإمارات في ال30 من مايو، و4 من يونيو بالنسبة للمستثمرين المكتتبين في دول مجلس التعاون الخليجي.
ويستطيع المستثمرون الراغبون في الحصول على معلومات موسعة عن الشركة وطرح أسهمها للاكتتاب العام تصفح نشرة الاكتتاب على الموقع الالكتروني ل شعاع كابيتال www.shuaacapital.net/ipo.
 

ابووحمد

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2006
المشاركات
80
يعطيكم العافيه شباب

الحين نبى نعرف نقدر نكتتب فى الكويت ولا لازم نروح للامارات على شان الاكتتاب اللى عنده معلومه اكيده يفيدنا شباب
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
اعتقد والله اعلم تقدر عن طريق بيت التمويل الكويتي
باجر ان شاء الله تعالى اتصل فيهم وتأكد
 

bosalman

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2006
المشاركات
433
الإقامة
الكويت
للفائدة

يمكن الأكتتاب فى الكويت عن طريق شركة وفرة للوساطة المالية وطلباتهم شيك مصدق بالدرهم بقيمة الأكتتاب ورسومهم 25دينار والجواز الأصلى والبطاقة المدنية واليوم انا عندهم فرع الفحيحيل ت 3911373

ولهم فرع ثانى بالديرة


وبالنسبة لبيت التمويل الكويتى اتصلت عليهم ونفوا انهم المعنيين بالأكتتاب
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
شعاع' تعلن تفاصيل الطرح الأولي للشركة الإماراتية:
16 بنكا في 'التعاون' لاستقبال اكتتاب الخليجيين في 'ديار​



أعلنت شركة شعاع كابيتال تفاصيل شروط الطرح الأولى لشركة 'ديار' المملوكة بالكامل لبنك دبي الإسلامي، الذي يبلغ حجمه 3.178 مليارات درهم اماراتي موزعة على 3.178 مليارات سهم، وذلك بعد ان حصلت 'ديار' اخيرا على موافقة وزارة الاقتصاد الاماراتية على طرح اسهمها للاكتتاب العام اعتبارا من 6 مايو المقبل حتى تاريخ الاغلاق المقرر له في 16 مايو 2007. وقالت شركة شعاع كابيتال التي عينتها شركة 'ديار' مديرا رئيسيا لعملية الاكتتاب والمدير الحصري لعمليات السجل ومستشارا ماليا، انه تم تسعير الاسهم بسعر درهم واحد لكل سهم اضافة الى 'فلسين' كتكاليف اصدار، مشيرة الى ان باب الاكتتاب سيكون مفتوحا لمواطني دولة الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. وتم تعيين ملينيوم فاينانشيل كوبريشين كمساعد مدير اكتتاب رئيسي، بنك دبي الإسلامي كبنك الاكتتاب الرئيسي وبنك ابو ظبي الوطني كمساعد لبنك الاكتتاب الرئيسي.
وقال مكرم القبيسي مدير مجموعة الاستثمار المصرفي في شعاع كابيتال: 'تتمتع شركة ديار بنشاط اعمال قوي وسجل حافل من المشروعات، بالاضافة الى امتلاكها خططا طموحة للتوسع والنمو من خلال دراستها للكثير من المشاريع الضخمة، واستفادتها من وجود فريق اداري كفؤ يتمتع بالخبرة الواسعة'.
وستستخدم الشركة عائدات الاكتتاب في تمويل خطط عمليات التوسع الكبيرة التي تقوم بها 'ديار' في التطوير العقاري لمشاريع ضخمة في الامارات، وتمويل عملياتها في أسواق مهمة كالسعودية وكازاخستان وقطر والهند.
من جهته قال كريم شعيب نائب اول رئيس مجموعة الاستثمار المصرفي في شعاع كابيتال ان ديار قد اظهرت كفاءة تشغيلية عالية مكنتها من احتلال مواقع متقدمة في الأسواق مرتفعة النمو، الامر الذي انعكس بقوة على ادائها المالي وقدرتها على تحقيق معدلات نمو قوية في ارباحها، حيث سجلت الشركة نموا في صافي ارباحها بلغت نسبته 192% بعد ان ارتفع صافي ربحها من 141 مليون درهم في العام 2005، ليصل الى 413 مليون درهم بنهاية العام ،2006 كما نجحت الشركة كذلك في مضاعفة عائداتها خلال العام الماضي لتصل الى مليار درهم'.
شريحتا المستثمرين
وأوضحت شعاع كابيتال انه تم تقسيم فئات المستثمرين الراغبين في الاكتتاب الى شريحتين، حيث سيتم تخصيص الشريحة الأولى التي يقدر حجم الاسهم المطروحة لها ب'625.6' مليون سهم، للمستثمرين الذين يرغبون في الاكتتاب بحد ادنى يبلغ عشرة آلاف سهم وبحد اقصى يبلغ خمسين الف سهم، فيما تخصص الشريحة الثانية التي تقدر ب'2.6' مليار سهم للمستثمرين الراغبين في الاكتتاب بحد ادنى يبلغ 55 الف سهم وما فوق. واعلنت شعاع كابيتال تحديد ستة عشر بنكا في الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي لتلقي طلبات الاكتتاب وهي كالآتي: بنك دبي الإسلامي، بنك ابوظبي الوطني، بنك ابوظبي التجاري، بنك الاتحاد الوطني، بنك الخليج الأول، بنك الفجيرة الوطني، بنك المشرق، بنك الامارات، مصرف دبي، البنك العربي، بيت التمويل، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك دبي التجاري، البنك التجاري الدولي، واخيرا بنك ستاندرد تشارترد، الذي سيتولى ايضا تلقي طلبات المكتتبين عبر فروعه في البحرين وعمان وقطر.
وبينت الشركة ان موعد التخصيص ورد الفائض للمكتتبين في الامارات سيبدأ بتاريخ 30 مايو، وبالنسبة الى المكتتبين في دول مجلس التعاون الخليجي فسيكون في الرابع من يونيو.​

واعلنت شعاع كابيتال تحديد ستة عشر بنكا في الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي لتلقي طلبات الاكتتاب وهي كالآتي: بنك دبي الإسلامي، بنك ابوظبي الوطني، بنك ابوظبي التجاري، بنك الاتحاد الوطني، بنك الخليج الأول، بنك الفجيرة الوطني، بنك المشرق، بنك الامارات، مصرف دبي، البنك العربي، بيت التمويل، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك دبي التجاري، البنك التجاري الدولي، واخيرا بنك ستاندرد تشارترد، الذي سيتولى ايضا تلقي طلبات المكتتبين عبر فروعه في البحرين وعمان وقطر.

هل يقصد به بيت التمويل الكويتي؟ ومتى اخر يوم ومتى الأدراج اتمنى ان يكون محدد وقت الأدراج
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
في احد اكتتب في بيت التمويل الكويتي مع تفاصيل الطلبات
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
أعلنت شركة ديار للتطوير العقاري انها حصلت على موافقة وزارة الاقتصاد في دولة الامارات لطرح اسهمها للاكتتاب العام في 6 مايو على ان يغلق باب الاكتتاب في 16 مايو 2007.
ويبلغ حجم الاكتتاب 3.178 مليارات درهم موزعة على 3.178 مليارات سهم تمثل 55% من اجمالي رأس مال الشركة، وتبلغ القيمة الاسمية للسهم درهما اماراتيا واحدا (1)، بالاضافة الى فلسين كمصاريف اصدار.
وقالت ان باب الاكتتاب سيكون مفتوحا امام مواطني دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي. ولهذه الغاية عينت 'ديار' 'شعاع كابيتال' مديرا رئيسيا لعملية الاكتتاب والمدير الحصري لعمليات السجل ومستشارا ماليا فيما تم تعيين 'ميلينيوم فاينانس كوربوريشن'، مديرا مشاركا للاشراف على التعاملات بهذا الخصوص، فيما تم اعتماد بنك دبي الاسلامي لاستقبال طلبات الاكتتاب.
واضافت: تميزت 'ديار' على الدوام بأداء باهر كانت ثماره ارتفاع ارباحها من خمسة ملايين درهم في عام 2003 الى 73 مليون درهم عام 2004 ثم 141 مليون درهم في عام 2005 الى ان وصلت الى 412 مليون درهم في عام 2006.
بن خرباش
وحول هذا الموضوع قال الدكتور محمد خلفان بن خرباش رئيس مجلس ادارة شركة ديار ووزير الدولة لشؤون المالية والصناعة: 'تمكنت ديار من تحقيق النجاح الكبير والوصول الى هذه المرحلة بفضل جهود فريقها الاداري المؤهل وقدرته الفائقة على فهم السوق العقارية والتعامل مع مستجداتها. كما كان لالتزام الشركة بضوابط الشريعة الاسلامية ودعم الشركة الام بنك دبي الاسلامي دورا بارزا في نمو شركة ديار وتطورها'.
واضاف: 'لقد كان النمو في حجم اعمال شركة ديار مدهشا وتفوقت فيه على معايير الاداء العالي المتعارف عليها في الاسواق العقارية. وقد حققت الشركة انجازات مهمة جعلتها تتبوأ بجدارة مكانة خاصة ضمن اكبر الشركات العقارية. وللسير قدما في مسيرتها الناجحة وضعت 'ديار' لنفسها خططا للنمو والتوسع ستضعها في مصاف الشركات الكبار في الاسواق العقارية في المنطقة. ولن يمنح هذا الاكتتاب العام المستثمرين الفرصة للاستفادة من النجاح الذي تحققه الشركة فحسب بل الانتفاع من النمو الكبير الذي تشهده اسواق عقارية رئيسية في المنطقة.
شاهين
من ناحيته، قال زاك شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة ديار: 'خلال فترة قصيرة بلغت ثلاث سنوات تمكنت 'ديار' من نيل ثقة العملاء والمستثمرين والمساهمين على حد سواء. وتمكنت بذلك من تخطي التوقعات وحققت عائدات بنسبة 55% على رأس المال المرجح في عام 2006'.
واضاف: 'سوف تذهب عائدات الاكتتاب نحو تمويل خطط عمليات التوسع الكبيرة التي تقوم بها ديار في التطوير العقاري لمشاريع ضخمة في الامارات وكذلك تمويل عملياتها في اسواق مهمة كالسعودية وكازاخستان وقطر والهند'.
وذكر ان القطاع العقاري اسهم الى حد كبير في دعم النمو الاقتصادي في المنطقة. وفي هذا الاطار تمكنت ديار من تبوؤ موقع بين رواد هذا القطاع بفضل سلسلة مشاريعها الناجحة وفهمها المتعمق للسوق.
القبيسي
اما مكرم القبيسي، مدير قسم تمويل الشركات في شعاع كابيتال فقال: 'لا تتميز 'ديار' فقط بكونها شركة ذات اسس قوية وسجلها من المشاريع الناجحة والمربحة، بل لأنها مؤهلة بشكل كبير للاستفادة من النمو المتسارع الذي يشهده القطاع العقاري في دولة الامارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، ويتوج كل ذلك توقعات بمزيد من ادائها الناجح في المستقبل'



نريد أن نسمع رأي الخبراء هل يستحق الأكتتاب

اتمنى نقل الموضوع الى الأسواق الخليجيه لأن هذا السهم تابع لسوق الأمارات تحياتي
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
الى يبى يكتتب واهو بالكويت يروح لشركة وفره بالفحيحيل لهم فرع وبديره لهم فرع يقدر يكتتب عندهم وياخذ نموذج اكتتاب :)
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
يا اخوان علمونا متى الأدراج مع المصدر وشنو نصيحتكم عاجل جدا وكيف البيع
 

al_kuwait

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
36
السلام عليكم
زين متي تنزل وتوقعاتكم جم راح تكون سهم الديار العقاريه

وتنصحونا نكتتب او لا
وشكرا
 

al_kuwait

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
36
عدل اخوي شركة الوفرة في مكتب بشرق ورقهم 24919999
بالتوفيق اخواني
الله يوفقكم
:)
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
السلام عليكم

انا لا انصح بهذا الاكتتاب لان جربنا اكتتاب الامارات اكتتاباتهم غير مجزيه وبعدين راس المال كبير

وهذا رايي الشخصي​
 

alsaif

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
316
الإقامة
ديرة العز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعه والله ماندري هل منه فايده ولا لا

فيه تجارب سابقه مخزيه مثل الخليج للملاحه كان اكتتابها نفس طريقة الديار

وشوفوا الحين كم سعرها تقريبا سعر الاكتتاب

بس عموما اللي يبي يكتتب فيها بشرق عمارة الدوليه للتمويل شركة وفره للوساطه الماليه
 

nfrs66

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2005
المشاركات
493
الاكتتاب في بنك الاهلي الكويتي بعثولي مسج امس
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
بس والله وفره اسعارهم مبالغ بسعر الأستماره غير السهم والعموله اسعارهم خياليه استلام الشيك رسوم امر البيع رسوم فتح حساب مستثمر رسوم فتح حساب تداول يعني تروح تقط بيوم واحد فوق 100دك مادري جم يصفى لنا ربح اذا ربحنا ارباح شلون نحسبها
 

me2withU

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2006
المشاركات
508
الإقامة
مبارك الكبير
تغطى الاكتتاب 12 مره

ممكن التخصيص يكون 10 في المية :(
 
أعلى