نظام التداول الآلي الكويتي (كاتس)

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏26 ابريل 2007.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    [​IMG]
    يعتبر نظام التداول الآلي الكويتي ـ كاتس ـ نظـــام تـــداول مـبرمـجـا على جـهـاز الحـســاب الآلي ويعــمــد على أنظـــمـة مبرمجة ( Software )مطورة ومعدلة ومعربة لتواكب عملية التـداول في السوق.

    وقد صمم هذا النظام خصوصا لسوق الكويت للأوراق الماليـة لتحسـين أداء السوق وزيادة كـفاءته ولتحقيق العدالة بين المتعاملين حيث يضمن النظام الجديد السرية التامـة في كافة مراحل التعـامل.

    كما أن استـعمال أجهـزة الحاسب الآلي سيـؤدي إلى إنجاز أكبـر عدد ممكن من الصفـقات في أوقات قـياسيـة لا يستطيع أن يوفرها النظام اليدوي السابق.
    ومن مـزايا هذا النـظام أيضـا أنه يجـوز ربطه مع العـملاء من خـارج السوق وعـبر جميع محافظات الكويت ، كما أنه يتيح المجال لربطه مع الأسواق المالية الأخرى.
    ويعتمـد نظام التداول الآلي الكويتي على مـا يسمـى بنظام النوافـذ (نظام التـشغـيل ويندوز) حيث يحـتوي على قائمة رئيـسية تظهر على الشاشة ، إذ باسـتطاعة المستخدم أن يشـير بالسـهم على القائمـة التي يريدها، وبالضـغط على المفتـاح تصبح المعلـومات أمامه مما يجعل العملية سهلة التعلم والأداء
    ولدى الوسطـاء المعـتــمـدين الحـق في نظام البـورصة عن طـريق شبكة تشـغـيل في نظام التداول الآلي في مكاتبهم في السوق. ويستطيع الوسيط أن يدخل أي أمـر يريده (شراء أو بيع) في جـهـاز الحـاسب الآلي الذي يكون مـرتبطا بالحاسب الآلي الرئيسي للسوق الرسمي.
    ويقـوم النـظام على الفـور بالتــحـقق من صلاحية هذا الأمر ويحاول أن يقوم بمواءمة هذا الأمر الجديد مع أوامر موجودة سابقا في النظام،
    كما تتجدد المعلومات مع كل حدث يطرأ من أوامر وتداول وبإمكان مـستـخدمي التـداول الآلي أن يراقبـوا حركـة السوق من تذبذب الأسـعار في حـينهـا ويستطـيع الوسيط أن يـعرف خـلال لحظات من إدخـال أمره مـا إذا كـان أمره قـد تم تنفـيذه أو تم إلغـاؤه، أو وضع في خانة الأمـر حـسب ترتيـبـه.

    ويـوفـر نظام التـداول الآلي للوسيط بكل خطوة يقـوم بها معلومات مـفيدة تساعـده لاتمام الصفقـة ولدى حدوث أي خطأ ترسل رسـالة عبـر الشاشة تـفيد بوجـود ذلك الخطأ ومـصـدره وبذلك يزيل عـدم الدقـة التي عادة تكون مرتبطة بالتداول اليدوي.
    كما يتم إنجاز جمـيع المهام المتعلقة بالتداول بنفس الطريقـة البسـيطة حـيث تشتـمل على الأسعـار والالغاءات ، والبدائل وأوامـر الكسور بينمـا يقـوم نظام التـداول الآلي على مـتابعـة مسـتمرة بجـميع أنشطة التـداول والمعلومات ، مما ينتج عنه دورة تداول أكثـر فعاليـة ودقة ، وأيضا من مزايا هذا النظام المتـعددة أنه يضمن علاقة أكثر متانة بين المستثمر والوسيط وسوق الكويت للأوراق المالية.

    وفي نهـاية يوم التداول يحصـل العميل علـى كشف حسـاب يوضح له جميع الصفقـات التي تمت باسمه في ذلك اليوم ورصيـد كل صفقـة على حدة والرصيـد الشامل لكل الصفقات.
     
  2. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ممكن نعرف كيفية الاشتراك للافراد والرسوم السنوية ؟
    وشكرا
     
  3. abbass

    abbass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافية

    جزاك الله خير على النقل

    يا ترى هل هذا النظام تابع للسوق الرسمى ؟

    والله من زمان اتمنى يكون هناك تداول الكترونى رسمى من خلال السوق يكون افضل