شركة المستقبل العالمية للاتصالات (ش.م.ك مقفلة.)

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السهم كاسر قاع من سنتين لم يكسره
ولكن تداوله كان بسيط نشوف يوم الاثنين هل سنشاهد تداول اقوى ام لا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أكد أن الشراكة مع "مايكروسوفت" تجني ثمارها خلال العام الحالي

العوضي لـ “السياسة” : “المستقبل للاتصالات” تعلن عن عقود جديدة قريبا


العوضي لـ “السياسة” : “المستقبل للاتصالات” تعلن عن عقود جديدة قريبا وتتجه لتوزيع أرباح عن 2014
بوادر انفتاح في عالم الاتصالات بالكويت وندعو “الهيئة” للعمل برؤية حديثة لمواكبة الدول المتقدمة
أعدنا هيكلة إحدى الشركات التابعة لـ “المستقبل” دون تغيير في قياداتها… وميزانيتنا خالية من الديون
شركات الاتصالات الثلاث أصبحت أكبر منافس لنا من خلال العروض والباقات على الهواتف الذكية الجديدة
الاعتماد على مصدر واحد في أي عمل تجاري أمر خطير ولابد من التنويع تجنبا لمخاطر الخسارة

حوار – بلال بدر :

مستقبل قطاع الاتصالات و مستقبل شركة ” المستقبل للاتصالات ” في السوق المحلي, التحديات والآمال والتوقعات, الحديث عن الأداء والنتائج.. كلها موضوعات تم مناقشتها على طاولة الرئيس التنفيذي لشركة” المستقبل للاتصالات ” صلاح العوضي في لقاء مع ” السياسة ” استعرض خلاله أبرز مستجدات شركته, وكذلك دور هيئة تنظيم الاتصالات على السوق بشركاته النقالة والانترنت والبيانات وكذلك شركات التجزئة.
وكشف العوضي عن توجه الشركة لتوزيع ارباح نقدية على المساهمين عن عام 2014, ويرى ان المؤشرات تؤكد ان السنة الحالية ستكون أفضل بكثير من 2014.
وأشار الى الشراكة الستراتيجية مع شركة مايكروسوفت التي تقوم “المستقبل ” من خلالها بتنفيذ برامج وتطبيقات الشركة الأميركية للشركات في السوق المحلي, ستعود بالنفع على ” المستقبل” من خلال تحقيق إيراد جيد يظهر في نتائج العام الحالي, مؤكدا ان الشركة خالية تماما من أي ديون وميزانيتها نظيفة.
وكثيرا ما كان يستعيد العوضي خلال اللقاء ذكرى شراكة ” بائدة” – هكذا يلمح في وصفها مع الشركة الفنلندية ” نوكيا “استمرت 16 عاما ليبدو حديثه ساخطا عن تلك الشراكة, حانقا الى أبعد مدى لدرجة جعلته يقول لو استمرت تلك الشراكة كمصدر وحيد لنشاط ” المستقبل ” لكانت الشركة في طريقها الى الزوال والعدم, لكن تنوع مصادر الشركة حال دون ذلك.
ويرى العوضي ان الاعتماد على مصدر واحد في اي عمل تجاري يعد عملية خطرة جدا جدا, قائلا : ” لابد ان يكون ” البزنس ” متعدد المصادر تجنبا للضرر من خسارة المصدر الواحد “.
وحول امكانية ظهور شركات اتصالات جديدة خلال الفترة المقبلة يؤكد ان شركات اتصالات لنقل البيانات والانترنت ربما تكثر في المستقبل القريب بصورة مختلفة عن الوضع الحالي, متوقعا وجود فرص كثيرة بعد عمل هيئة الاتصالات, بعيدا عن المحسوبيات وأنها ستكون بمثابة بوادر انفتاح في عالم الاتصالات بالكويت.
ودعا العوضي هيئة الاتصالات للعمل برؤية حديثه لتغيير السوق فمثلا القضاء على مشكلة أبراج الاتصالات وتساءل لماذا لا يكون هناك برج واحد متعدد الوظائف يتم استخدامه من قبل الثلاث شركات وكذلك القطاعات الحكومية بدلا عن الوضع الحالي بإقامة كل شركة لأبراجها على حدة ككل دول عالم المتقدم ?!
وفي حين يقول العوضي ان منافسة شركات النقال الثلاث بعروضها التي تقدمها للمستهلك بتقديم الهواتف الجديدة مع خطوط اتصالات وانترنت تعتبر من أكبر المنافسين لنا في السوق, يرى ان منافذ البيع وشركات التجزئة والخدمات المضافة كـ”المستقبل” تستفيد منها من جانب آخر من خلال تقديم خدماتنا في هذا الخصوص, غير ان هناك شريحة كبيرة من المستهلكين تفضل شراء الهواتف الجديدة نقدا غير مرتبطة بالتزام سنوي تساعدنا على تعويض جزئي مما فقدناه بسبب تلك العروض.
في السياق ذاته يتوقع العوضي اختفاء كثير من شركات التجزئة الصغيرة من السوق في المستقبل المنظور نظرا لما تواجهه من تحديات وصعوبات بعد دخول شركات النقال سوق الهواتف.. تفاصيل اللقاء في الآتي:


* ما تقييمك لأداء شركتكم خلال عام 2014 ?
* ستوزع ” المستقبل للاتصالات ” أرباحا للمساهمين عن 2014 رغم الظروف الصعبة التي واجهتها خلال العامين الماضيين, واتوقع ان يكون أداء 2014 هو نفس أداء 2013 واستطعنا الخروج من عنق الزجاجة وحققنا أكبر انجاز بتغيير هوية الشركة المؤسسية بانفصالها عن الشركة الفنلندية “نوكيا ” التي كانت تربطنا بها تعاقد دام لمدة 16 عاما, واعتقد انها خسرت السوق خلال فترة السنوات الخمس الماضية.
* ما الذي جرى بعد الانفصال عن نوكيا منذ سنتين ?
* باعتقادي ان أكبر إنجاز خلال هذه المدة هو أننا لم نخسر أي من القياديين الموجودين المميزين بالشركة وحتى الموظفين العاديين, لم نسرح منهم أحدا بسبب ظروف اقتصادية أو شيء من هذا القبيل.
وما جرى بشكل عام أننا أعدنا هيكلة إحدى الشركات التابعة فقط دون تغيير في قيادات الشركة, واعتبر ان هذا شيء مهم وقت الأزمات ألا تخسر الشركات والمؤسسات موظفيها وقياداتها.
توقعات 2015


* ما هي توقعاتك للعام الحالي 2015 ?
* أرى ان المؤشرات والبوادر تؤكد ان السنة ستكون أفضل بكثير من 2014, والجو العام يوحي بذلك, على عكس العام الماضي و 2013, حيث كانت أصعب سنوات خلال الفترة الماضية وتخطيناها بعد الانفصال عن ” وكيا “.
* انفصالكم عن نوكيا هل يرجع الى خسائر تم تحقيقها لاعتمادكم على مصدر واحد فقط ?
* أولا الاعتماد على مصدر واحد في اي عمل تجاري يعد عملية خطرة جدا جدا, ولابد ان يكون ” البزنس ” متعدد المصادر تجنبا للضرر من خسارة المصدر الواحد, وبالتالي نحن لم نعتمد وحسب على مصدرنا نوكيا إنما كانت لدينا وقتها مصادر متنوعة واستطعنا المحافظة على كيان الشركة, ولوكان عملنا اقتصر فقط على نوكيا طوال 16 عاما شراكة ما كانت المستقبل موجودة الآن في السوق.
نحن عملنا في 2013 على تغيير الهوية المؤسسية لـ ” المستقبل للاتصالات ” وكان هذا تحديا كبيرا بالنسبة لنا على عكس تغيير الصورة أو الشكل, فمن الصعوبة بمكان تغيير الهوية خصوصا حين يكون مضت فترة طويلة على هذه الهوية كما هو حالنا, لاسيما وانت كشركة معروف بهذه الهوية, وهذا هو التحدي الكبير الذي واجهنا, وقد نجحنا, اما نتائجنا تدل على ان المشاريع الصغيرة التي نعمل فيها حاليا تعتبر بوادر للمشاريع الكبيرة التي نحصل عليها مستقبلا.
عقود مرتقبة
* هل هناك مشاريع من هذا النوع تعاقدتم عليها ?
* هناك عقود سيتم الاعلان عنها قريبا, وشركتنا من الشركات النشيطة وليست الخاملة وبها دائما مشاريع وأحداث جديدة بين فترة واخرى منها مايسر ونحتفل بها وما لا يسر نتعامل معها ونغيرها الى فرصة.
ظهور أنشطة موازية
* هل تعتقد ان السوق سيظهر شركات اتصالات جديدة خلال الفترة المقبلة?
* بالتأكيد لكنها ليست شركات نقالة إنما أنشطة موازية للأنشطة الحالية ربما يظهر شركات اتصالات لنقل البيانات والانترنت بصورة وضوابط مختلفتين عن الوضع الحالي, وأري انه ستكون هناك فرص كثيرة بعد عمل هيئة الاتصالات, إذ ان آليات تنفيذ القوانين الجديدة بعيدا عن المحسوبيات ستنظم عمل السوق.
* كيف ترى دور هيئة تنظيم الاتصالات للعمل على ضبط وتنشيط السوق ?
* أولا انا متفائل جدا بازدهار سوق الاتصالات والمعلومات خلال الفترة المقبلة, لاسيما مع ظهور الهيئة, وأظن أنها ستكون بمثابة بوادر انفتاح في عالم الاتصالات بالكويت.
ثانيا هناك أولويات لديهم من بينها, تنظيم الترددات وإداراتها لأن لها أهمية خاصة على الصعيد الحكومي وشركات الاتصالات والانترنت, والأولوية الثانية هي تحديد مواقع أبراج شركات الاتصالات, واعتقد ان الهيئة ستعمل على تنظيم هذه العملية بتغيير السياسات القديمة الخاصة بها, بحيث يتشارك فيها الجميع وتكون للهيئة اليد العليا بتنفيذ القوانين الصارمة بهذا الخصوص.
فمثلا لماذا لا يكون هناك برج واحد متعدد الوظائف يتم استخدامه من الثلاث شركات وكذلك القطاعات الحكومية ?, وهذا هو المتبع في العالم كله, فلماذا نحن شاذين عن بقية الدول.
* هل ترى ان هيئة الاتصالات ستسير على خطى هيئة أسواق المال ?
- اولا لست متخصصا أو عالما بما يحدث داخل “أسواق المال” لكن الشركات أو القطاعات المختلفة عندما تتعود العمل في جو بعيدا عن الرقابة الحقيقية والقوانين الصارمة فلابد من حدوث تجاوزات وإساءة استخدام, ومن ثم حين تعمل الرقابة ويتم وضع قوانين وقرارات لتنظيم العمل للشركات هنا يكون رد الفعل العكسي لذلك من شد وجذب وخلافه, وهو ما حدث مع هيئة أسواق المال واعتقد أنه سيتم عند عمل هيئة تنظيم الاتصالات من جانب بعض شركات الاتصالات والانترنت فهم كانوا يعملون بحرية تامة طوال السنوات الماضية, ومؤكد ان البعض سيتضرر من ذلك, في النهاية عمل الهيئات هو من أجل المصلحة العامة وليس الخاصة.
فروع الشركة
* كم بلغ عدد أفرع المستقبل للاتصالات حتى الآن ?
* مقياس عدد الأفرع لا يمثل مدى توسع الشركة فقد تكون بعض الأفرع غير منتجة ولا مربحة, المقياس الحقيقي هو مواكبة الشركات الكبرى في تسويق الهواتف, إلا ان أفرع الشركة بلغت 26 فرعا في أنحاء الكويت ستشهد تقليصا لبعضها – المكلف وغير المربح – خلال العام الحالي ما يعني أننا سنغلق أفرع ونفتتح أخرى.
* حدثنا عن حصتكم السوقية بخصوص توزيع الهواتف النقالة ?
* حصتنا من الهواتف المتعددة كانت قبل عامين 80 % نوكيا و 20 % في باقي الهواتف, الآن الوضع تغير فأصبحت العكس حيث تزيد حصتنا عن 80 % في جميع الهواتف, والنسبة المتبقية لنوكيا ويرجع ذلك لأسباب متعددة: ان الشركة الفنلندية ليس لديها منتجات ولا تواكب المستجدات على ساحة الاتصالات العالمية, والسبب الثاني ان نبيع غير نوكيا متمثلا في الهواتف ذات السعر المرتفع وهو ما كان يمثل تحديا أمامنا, حيث ان هامش الربح من هذه الهواتف انخفض كثيرا, إلا اننا عوضنا ذلك من نواح أخرى من ناحية الاكسسوارات والتطبيقات وغيرها من الاحتياجات التي نقدمها للمستهلك وهو ما يعزز من عملية الربح وتكون عاملا مساعدا في تحقيق ذلك, ما أدى الى تحقيقنا نموا مرتفعا.
إعادة الهيكلة
* ماذا عن إعادة هيكلة بعض شركاتكم التابعة ?
* احدى شركاتنا حققت خسائر كبيرة خلال الفترة الماضية هي شركة صيانة الهواتف النقالة, إذ ان الهاتف الجديدة لا ” تخرب ” ولا تحتاج الى صيانة بقدر احتياجها الى اكسسورات لازمة لها, ما نجم عن خسائر حققتها هذه الشركة التي كانت تدرعوائد جيدة وقت التزامنا مع نوكيا في صيانة هواتفها من الجيل القديم, وظلت الشركة تتبع سياسة المحافظة على مستوى الصيانة بسعر أعلى من السوق, ما أثر علينا بسبب ابتعاد المستهلك عنا وبالتالي ارتأت “المستقبل للاتصالات” ضرورة تغيير هذه التركيبة بإعادة هيكلة هذه الشركة بهدف منافسة الشركات الصغيرة الموجودة بالسوق وتقديم نفس خدماتهم بأسعار تنافسية وفروع منتشرة, وأتوقع ان تكون خسارة هذه الشركة أقل خلال 2015.
* هل هناك تأثير على نشاطكم من العروض التي تقدمها شركات الاتصالات النقالة ?
* بالفعل, باتت هذه الشركات من أكبر المنافسين لنا في السوق من خلال العروض التي تقدمها للمستهلك بتقديم الهواتف الجديدة مع خطوط اتصالات وانترنت من دون تكاليف كبيرة يتحملها المستهلك غير ما تقرره بالدفع الشهري 14 أو 20 دينارا.
ورغم ذلك هناك جزء كبير من المستهلكين ممن يرفضون الالتزام الشهري لمدة معينة, فيلجأون الى شراء الهاتف وحده من منافذ البيع, أضف الى ذلك استفادتنا من شركة فيفا التي بربطنا بها عقد, حيث ان تشغيل الخطوط الجديدة لـ VIVA يمثل جزءا كبيرا من إيراداتنا بسبب تحصلنا على نسبة من الرسوم المفروضة على العميل, ويعد ذلك بديلا عما نخسره جراء المنافسة.
اعتقد ان سوق التجزئة سيتغير بعد المنافسة الشديدة بين الشركات الثلاث وسعى كل منهم لأن تكون لديه قاعدة عملاء كبرى خاصة به, وتتبدي من خلال هذه المنافسة تركيز هذه الشركات على الأسعار وترك الاهتمام بالخدمات المميزة للمحافظة على العميل.
خلال العامين المقبلين ستواجه كثير من شركات التجزئة الصغيرة صعوبات كبيرة ولن تسطيع التأقلم على التغيرات الطارئة في السوق, بل ربما ينسحب جزء منها نظرا لما يحدث بسبب اللعب على الاسعار, وزيادة الإيجارات بشكل جنوني ما يؤثر عليها.
* هل يحتاج ذلك الى تنظيم من جانب هيئة الاتصالات برأيك في الفترة المقبلة?
* ان الهيئة قادرة على تنظيم قطاع الاتصالات ليواكب ما يجري في دول العالم المتقدم من ناحية بيع الخدمات التي تقدمها الشركات النقال, فهناك يتم بيع خدمات أكثر من شركة نقال عبر نافذة بيع واحدة, فمثلا زين وأوريدو وفيفا تباع منتجاتهم وخدماتهم من خلال نافذة واحدة بالسوق يكون لها أكثر من فرع في الدولة, وليس كما يحدث في سوقنا المحلي تجد في كل زاوية مجموعة محلات مختلفة.
واعتقد ان قانون الاحتكار سيساعد على ان تتعامل شركات التجزئة بطريقة مباشرة من غير اي التزام مع شركة نقال واحدة, أما ما يجرى حاليا هو ان شركة النقال تفرض عليك التعامل معها وحدها دون غيرها من المنافسين.
شراكة مايكروسوفت
* هل لديكم النية للتعاقد مع شركة اخرى بجانب فيفا ?
- نحن لدينا علاقات جيدة مع الشركات الثلاث, وابوابنا مفتوحة للتعامل مع الجميع في إطار المصلحة المشتركة, ونحن لا نميز في عملنا بين شركة وأخري, فالجميع سواء, وعلاقتنا متميزة معهم, لكن VIVA تربطنا بها علاقة وثيقة وكلمة حق تقال في هذه الشركة ان لديهم فريق من المحترفين والدليل ما حققوه من نجاح خلال الفترة الماضية بعد تولي سلمان البدران مهام الرئيس التنفيذي.
من ناحية اخرى لدينا حاليا شراكة ستراتيجية مع شركة مايكروسوفت نقوم من خلالها بتنفيذ برامج وتطبيقات الشركة الأميركية للشركات في السوق المحلي, وسنجني ثمار هذه الشراكة خلال السنوات المقبلة حيث بدأت بوادرها تظهر في دفاتر ” المستقبل للاتصالات ” وستحقق إيرادا جيدا في نتائج العام الحالي 2015.
أنشطة متعددة
* ما هي الأنشطة والخدمات الإضافية التي تعمل فيها شركتكم حاليا ?
* إضافة الى التعاقدات التي ذكرتها آنفا نعمل في التطبيقات الخاصة بالرسائل القصيرة, وتطبيقات أخرى استطاعت ” المستقبل” تطويرها, كما اننا نقدم خدمات لبعض البنوك والشركات, ونبيع خدمات مضافة.
* ما هي تطلعاتكم الشخصية على الصعيدين العام والخاص ?
* بالنسبة للعام أرى ان الشركة مبنية على قواعد مالية وإدارية مميزة وهي بعيدة عن الخطر, ونظرتي لها إيجابية جدا, ورغم تراجع الإيرادات خلال الفترة الماضية إلا ان الشركة تتجه الى الصعود مرة اخرى, لاسيما وأن ميزانيتنا خالية من الديون تماما فهي صفر.
اما عن تطلعاتي الخاصة فانا سأستمر بالشركة حتى وصولي سن التقاعد, وبعدها سأتقاعد واتفرغ لأعمالي الشخصية وأسرتي, لأستمتع بما يتبقى من العمر, كما سأقوم بعد التقاعد بتدريب وتطوير أولادي للانطلاق في العمل الخاص خلال السنوات المقبلة.
* هل انت راض عن أداء سهم ” المستقبل ” ?
- السهم أداؤه جيد رغم أنه ” ممسوك ” لايتداول كثيرا, وأشجع المستثمرين على الشراء, ولو أنه يسمح لي شخصيا لكنت أقدمت على شراء السهم.

كادر :
خدمة “VIP” من “VIVA
توقع صلاح العوضي ان تنتشر الخدمة الجديدة التي تقدمها شركة فيفا للـ “VIP” على نطاق واسع بين باقي الشركات مستقبلا بهدف الحفاظ على العملاء .
وأوضح ان الخدمة تتلخص في مجموعة من الخدمات تقوم باجرائها VIVA منها تخليص المعاملات مع الجهات الحكومية للعميل, كالمرور وغيرها, فضلا عن خدمة الطريق في حال حدث أعطال للسيارة, كما تتضمن كذلك خدمة الذهاب والإياب الى ومن المطار, وخدمات أخرى كثيرة.
واعتبر العوضي أنها خدمات ممتازة تقدمها فيفا للعميل وهي غير متوافرة في باقي الشركات في الوقت الحالي وقد نراها بارزة ومنتشرة مستقبلا بين الشركات سعيا منها للحفاظ على عملائها.
 

Cordello

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2007
المشاركات
59
اجتماع الجمعية العامة لشركة (المستقبل) في 19- 4- 2015 لمناقشة توزيعات 2014

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العامة العادية لشركة المستقبل العالمية للاتصالات (المستقبل) سوف تنعقد يوم الأحد الموافق 19-4 -2015 في تمام الساعة 10:30 صباحا في وزارة التجارة والصناعة ، حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2014 بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم (15 فلس كويتي لكل سهم). وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة. وهذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العامة وعدم اعتراض مجلس الادارة والجهات الرقابية عليها. كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الأعمال.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لا تتحمل " المستقبل " أي قروض في بداية ونهاية العام 2014
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ثاني شركة تتخذ هذا الإجراء بعد «الجزيرة للطيران» لتوزعه على المساهمين .. وليس لإطفاء الخسائر https://****/swncik6pnH
 

مضارب بورصوي

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2009
المشاركات
1,368
كفو عليكم مجلس اداره توزيعه 10 بالميه نقدي وقرار مناقشة انسحاب كأنهم حاسدين المساهمين مايبونهم يربحون النصب شلون صاير
 

Dr 17

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2007
المشاركات
54
السلام عليكم
نود من اصحاب الخبره ان يفسر لنا ليش الشركه اعلنت عن الربح والانسحاب بنفس الوقت؟
ليش ما عطو فتره يتحرك السهم مع الخبر الايجابي؟
وشكرا
 

سفير الود

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2011
المشاركات
521
الله واعلم يسوي مثل حركة نفائس قالو انسحاب وخلو الناس تبيع بعدين نزل اعلان بيت التمويل يبي يبيع حصته وتقدمة شركة الاستثمارات الوطنيه وبوبيان بتروكيماويات وشرت حصتهم بوبيان وخبر الانسحاب راح ماله حس ... هذولي نفس ألطريقه أعلنو ارباح ومناقشة انسحاب
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف
نتائج الربع الثالث لشركة ( المستقبل ) عن الفترة المنتهية
في 2016/09/30 .. لمزيد من المعلومات: اضغط هنا

ربحية / (خسارة) السهم : Fils

أرباح الربع الثالث : 1.28 فلس

أرباح الـ ( 9 ) أشهر : 4.03 فلس >< (55.4)%
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف
#الانسحاب الاختياري لشركة المستقبل
#المستقبل العالمية للاتصالات




انسحاب شركة (المستقبل ) من السوق
اعتباراً من اليوم الاثنين 2016/12/26 م

لمزيد من المعلومات : اضغط هنا

المستقبل - 647

أ.هـ


2016/12/26


 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف
السادة المشرفين....يرجى نقل الصفحة هذه الصفحةايضا إلى منتدى الأسهم غير المدرجة
بعد
منا قابضه+ اهليه
.
.
سوليدير
شعاع
بنك ب ب ك
تجاري دولي
الصخور
أريج
خليج متحد
جلوبل
ص متحدة
لؤلؤة
الاتحاد ع
منافع
قرين قابضة
استراتيجيا
كوت فود
التغليف
سيتي جروب
النوادي
عيادة ك
الغذائية
!!
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف



**** الشركة - غير مدرجة - في بورصة الكويت
تاريخ الانسحاب الاختياري : 2016/12/26 م


بتاريخ : 2017/02/07 م


شركة المستقبل العالمية للاتصالات ( المستقبل ) نتائج السنة المالية المنتهية في (2016)..

صافي الأرباح لعام (2016) : 534 ألف دينار كويتي

ربحية السهم لعام (2016) / فلس = 6.87 فلوس

توصية مجلس الإدارة لعام (2016) : توزيع أرباح 5% منحة

* تخفيض رأس مال الشركة من 8 ملايين إلى 3 ملايين دينار كويتي ..

على أن ترد القيمة الأسمية للسادة المساهمين عن الأسهم الملغاة كل حسب نسبته فيها


سعر السهم ( قبل الإعلان ) : 90 - 95 فلسـاً


 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
«المستقبل»: تخفيض رأس المال من 8 ملايين دينار إلى 3

جريدة الجريدة12/02/20170

كشفت مصادر مطلعة أن شركة المستقبل العالمية للاتصالات (المستقبل) المنسحبة أخيرا من بورصة الكويت للأوراق المالية أوصت بتخفيض رأسمالها من 8 ملايين دينار الى 3 ملايين.

وأضحت المصادر، لـ«الجريدة»، أن مجلس الادارة أوصى في اجتماعه الأسبوع الماضي بتخفيض رأس المال بقيمة 5 ملايين دينار، على أن يتم رد القيمة الاسمية للمساهمين عن الأسهم التي سيتم الغاؤها، كل حسب نسبة المساهمة فيها، لافتة الى أن قرار التخفيض انتهجته بعض الشركات أخيرا لأهداف استراتيحية تتعلق بجدوى الاحتفاظ برأسمال دون الحاجة إليه.

وقالت إن الشركة أدرجت بعد انسحابها من البورصة بياناتها في «الموازي دوت كوم»، اعتباراً من 26 ديسمبر، مشيرة الى أنها حققت ارباحا بقيمة 534 الف دينار بواقع 6.87 فلوس للسهم.

يذكر أن قائمة كبار الملاك في الشركة، قبل الانسحاب الاختياري من البورصة، تضم شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وشركة احمد يوسف بهبهاني، وشركة مجموعة الأوراق المالية.
 
أعلى