من هـــي القادمـــــــــــــة!!

كل سنة يتفاجأ الكثير من متداولين البورصة بشركات ورقية تصبح لها شعبية كبيرة جدا بين اوساط المتداولين

و الشيء المحير ان الغالبية عندما تسأله ماذا تملك هذه الشركة؟ يقول لك مباشرة و بدون اي تردد! انها شركة مستقبها واعد! فرئيس مجلس ادارتها قال كذا وكذا ..الخ من الكلام اللي مأخوذ خيره!

فمن هذه الشركات على سبيل المثال

1- جيزان... وما ادراك ماجيزان

2- بيان... سهم لا يملك شي فهو سهم لا حول له ولا قوة عايش على الارباح الغير محققة فقط!!

الكل قال انها تمتلك نسبة من الاسهم لا بأس بها في المخازن و الى يومنا هذا لا يوجد احد يستطيع ان يعطينا ملكيتها بالمخازن (و ان كنت اشك و بقوة انها تمتلك شي بالمخازن) بدليل انه حتى رئيس مجلس ادارتها دائما و ابدا يتهرب من الاجابة عن السؤال التالي :

كم نسبة ملكية بيان في شركة المخازن؟

3- المجموعة الدولية... و لي تعليق بسيط عن هالشركة و هو بالتحديد عن رئيس مجلس ادارتها.. لو يترك (الجذب) و يشتغل بهدوء بدون فلاشات الكاميرات و بدون التصاريح اللي اكبر من حجمه ومن شركته بل من جروبه كله يمكن الله سبحانه وتعالى يوفقه.. و الناس تدعيله بالخير ... و لكنه لا يمكن بأي حال من الأحوال كما هو واضح أن يستغني عن الصحافة و الكاميرات و الفلاشات خصوصا انه يمتلك كاريزما ب (شامته) تزين له الصورة و أعتقد هذا هو سر تمسكه بالظهور امام الكاميرات دائما وهي (شامته) و ليس (شركاته) !!

ارجوا ان لا يتضايق ملاك هذه الاسهم و لكن هذه هي الحقيقة

و لكن السؤال المهم...

هل لاحظتم ظهور مؤشرات لوجود مثل هذه الأسهم الورقية لهذه السنة؟

فمن هي الشركة الورقية القادمة؟

قاروه

بوعبدالعزيز
سؤال مهم والاستنتاج اهم :)

راي شخصي مجموعة البحر

الشاطر

عضو نشط
والله وياك حق باللى قلته عن المجموعه الدوليه شركه اعلاناتها سنقوم وسنفعل وبصدد 0000 الخ

لما تبحث لها عن اعلان تم او فازت لاتجد

واخر السنه يعلن عن ارباح انا بعرف منين يجيب الارباح وين مشاريعه ارباحه اذا انا موغلطان من المضاربه على اسهمه شركه وهميه وكل مناقصه راز شركته فيها ومقدم اقل الاسعار عشان يلعب عدل

المشكله انه اسلامى والله امر محزن ان الواحد يتستر بالشرعيه وهو نصاب ورزقه على الجنبزه والكذب

صوت الأمه

عضو نشط
والله وياك حق باللى قلته عن المجموعه الدوليه شركه اعلاناتها سنقوم وسنفعل وبصدد 0000 الخ

واخر السنه يعلن عن ارباح انا بعرف منين يجيب الارباح وين مشاريعه ارباحه اذا انا موغلطان من المضاربه على اسهمه شركه وهميه وكل مناقصه راز شركته فيها ومقدم اقل الاسعار عشان يلعب عدل

المشكله انه اسلامى والله امر محزن ان الواحد يتستر بالشرعيه وهو نصاب ورزقه على الجنبزه والكذب

ياليت جنبزه وكدب بس لكن سراق مال المساهمين عينك عينك ولابورصه ولا تجاره تحاسب

متداول 50

عضو نشط
يعنى شنو الاسهم الزينه التشغيليه مو ورقيه وضحها لنا اخوى اعتقد يااخوى فيه نااس اشترت عقار بسبب بيان وجيزان والمجوعه الدوليه واغتنوا وكثرت فلووسهم عن طريق الشركات هذى

الساحل

عضو مميز

اتمنى من الاخوان اللي يملكون اسهم المجوعه الدوليه يستفسرون من سامي البدر سبب طرده من شركة تهامه العقاريه (تجاره حاليا ) وصلته باكبر حرامي في الكويت علي الخليفه الصباح اللي بسبب طرد سامي البدر من تهامه طلب تصفية تهامه العقاريه

يعنى شنو الاسهم الزينه التشغيليه مو ورقيه وضحها لنا اخوى اعتقد يااخوى فيه نااس اشترت عقار بسبب بيان وجيزان والمجوعه الدوليه واغتنوا وكثرت فلووسهم عن طريق الشركات هذى

اسف توني انتبه لمداخلتك

نصيحة...

عندك اسهم بالبورصة؟ اذا كان الجواب بنعم.. انصحك انك تراجع نفسك كثيرا.. اذا لم تعرف الى الآن الأسهم التشغيلية من الاسهم الورقية المزيفة خصوصا مع انتشار المقالات بالصحف و مع انتشار المنتديات بالإنترنت ومع انتشار القنوات الإقتصادية بالتلفزيون و توافر الكتب بالمكتبات التي توضح لك الفرق بين الأسهم التشغيلية من الأسهم الورقية!!

صقرالبحر

عضو نشط
المجموعه د سهمها مضاربي
واذا كانت ورقيه او لا
بس انا اشوف انها توزع ارباح زينه ومنح
كل عام يعني الواحد شيبي غبر الارباح

اما تداولها بالسوق وشلون طريقته هذا شي ثاني

تحياتي

الشركات الورقية وجدت للمضاربة

ولكن الى اي مدى ستقاوم المجموعه بالاستمرار بتوزيع الارباح!

أعلى