السوق مسوي نجمة دوجي الله يستر

اهي نجمة دوجي واله نجمه دوخي

سلمولي علي دوخي :D :D لا سوري علي نجمة دوجي وقولوله اني اشوف 12100 نقطه بالدربيل ونجمتك مو موجوده (( بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق )):D :D :D :D :D :D :D

fawaz74

عضو نشط
سمعو بعد تطبيل ميرل لنش الظاهر من صبيان المحافض عشان التصريف

سوق الكويت أكثر الأسواق العربية اغراء وجذبا للمستثمرين
عدد القراء: 31

08/05/2007 يشير تقرير ميريل لينش الى ان سوق الكويت للأوراق المالية يعد أكثر الأسواق الخليجية والعربية إغراء للمستثمرين، حيث لا تزال الأسعار فيه جاذبة للمستثمرين كما أنه بمقارنة بين سوق الكويت والأسواق الناشئة الأخرى يتضح بقياسات المخاطر ومضاعف الربحية وان الأسهم الكويتية أرخص 'في المتوسط العام' من الأسهم البحرينية والعمانية والإماراتية والسعودية والقطرية والأردنية والمصرية والمغربية.
ويشير إلى ان مؤشر المخاطر لأسواق الخليج يتعدل تدريجيا، حيث ان هذه الأسواق تمر بمرحلة شفاء من التضخم الذي أصابها في 2005 وبداية 2006، وفي الربع الأول 2007، يظهر ان هذه الأسواق فيهاأسعار مخصومة بنسبة 15% قياسا بالأسواق الناشئة الأخرى بعدما كانت نسبة زيادة الأسعار فيها 160% قياسا بالأسواق المذكورة. وإذا كانت أسعار الأسهم الخليجية مخصومة بنسبة 15% بالمتوسط العام حاليا، فإن الأسهم الكويتية مخصومة بنسبة 32.4%.
ويلحظ التقرير إلى جانب ذلك قوة الأساسيات التي تتمتع بها أسواق الخليج بالنظر إلى استمرار ارتفاع أسعار النفط من جهة، ونمو أرباح الشركات من جهة ثانية.
ويتناول التقرير الإصدارات الأولية في الكويت والمنطقة ويلحظ تراجعا في وتيرتها قياسا بما كان عليها الواقع من فورة من الربع الرابع من 2004 حتى الربع الأول من2006. ثم تراجعت وتيرة الإصدارات تدريجيا منذ ذلك التاريخ لتبلغ نحو مليار دولار فقط في الربع الأول من 2007 قياسا بنحو 3 مليارات في الربع الأول من 2006 و 3.5 مليارات في الربع الثالث من 2005 على سبيل المثال.

اخ ياقلبي تصدقون مادري شلون اعلق بس الظاهر انا احب اعاند

fawaz74

عضو نشط
سلمولي علي دوخي :D :D لا سوري علي نجمة دوجي وقولوله اني اشوف 12100 نقطه بالدربيل ونجمتك مو موجوده (( بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق )):D :D :D :D :D :D :D

لا حبيبي دارك دير بالك ترى السوق وضعه جدا خطير يعني احتمال باي لحضه يصير جني ارباح 5000 نقطه انا عندي تحليل بس خاشه عشان التصريف...بس احتمال اصرف 12000 او زياده يعني سيل وانطر انا صرفت من 9600 وباقي 1000 نقطه خلك حذر بعدين دش

حبيب والله يا بو الفوز ومجهود تشكر عليه

لا حبيبي دارك دير بالك ترى السوق وضعه جدا خطير يعني احتمال باي لحضه يصير جني ارباح 5000 نقطه انا عندي تحليل بس خاشه عشان التصريف...بس احتمال اصرف 12000 او زياده يعني سيل وانطر انا صرفت من 9600 وباقي 1000 نقطه خلك حذر بعدين دش

اخوي انت تدري احنا بورصة جمبزه وتحاليلك علي عيني وراسي ومجهود تشكر عليه ولكن عندي شغله وانشاءالله تصيب (( بلعب معاهم لعبة والعيبة )) لين اشوف 12100 نقطه بعدين اصرف وجني الارباح انا اقولك ما راح تشوفه الحين عندي قاعده الاجواء المحيطه بالسوق تساعد انك تلعب معاهم انت ما شفت الفلم العربي اللعب مع الكبار :D :D (( ما يهزك ريح ))خلك كبير والكبير الله سبحانه ونعم بالله عموما اشكر توصياتك يا بو الفوز ومنها للاعلي وموفق عسي الله لا يخسرك يا النشمي موفق (( بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق )):D :D :D :D

fawaz74

عضو نشط
هم كلام حلو ولازم ننتبه له بالفتره الحاليه والتركيز على السهم الناجح بدون اندفاع

في ندوة أقيمت بجامعة الكويت وتناولت آليات تكوين الثروة
توم هغوارت: نحذر من الانجراف وراء تيار التحركات المفاجئة لأسعار الأسهم صعوداً وهبوطاً
كتب محمود عبدالرزاق
حذرتوم هغوارت الخبير الاقتصادي والمحلل التقني لاسواق المال العالمية من مغبة الانسياق وراء التحركات المفاجئة لاسعار الاسهم بالانخفاض او الارتفاع لاتخاذ قرارات البيع او الشراء المرتجلة،استجابة لتحركات آنية قد تكون غير حقيقية.
وكان هغوارت يتحدث في واحدة من ثلاث محاضرات القاها في ندوة اقامتها شركة ومعهد كويت ايه بلص للتدريب والاستشارات لطلبة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية بجامعة الكويت بالتعاون مع الشركة السويسرية للوساطة المالية.
واضاف هغوارت ان الاساسيات الحديثة لتكوين الثروة تقوم على البورصة وتحليلاتها، مبينا ان هذا التحليل واساليبه وطرقه تنطبق على كل بورصات العالم دون استثناء، ولا يقتصر على بورصة مالية بعينها، كما تطرق الى الامور التي يجدر بالمتداول ان يأخذها بعين الاعتبار عندما يبيع او يشتري الاسهم في الاسواق المالية .
وكان هغوارت قد القى في اليوم الاول محاضرتين الاولى عن مفهوم وأساسيات عملية التداول في البورصات العالمية، فيما تركزت الثانية على انواع التداول في هذه البورصات، وتحدث في اليوم الثاني عن انواع المخاطر في التداول والصناديق الامنة وكيفية ادارتها وساق العديد من الامثلة الحية عليها .

التعريف باساسيات التعامل

وتهدف الندوة الى تعريف طلبة الجامعة باساسيات التعامل في اسواق المال العالمية وتزويدهم بالمعلومات عن السوق المالي وطرق التداول وكيفية ادارة المخاطر وانواع التداول والمؤشرات الاساسية .
وقدم الندوة ثلاثة من الخبراء في هذا المضمار على المستوى الاقليمي والدولي وهم بالاضافة الى توم هغوارت، الدكتور اكرم ابراهيم،الخبير الاقتصادي في كلية الاقتصاد بجامعة القاهرة والمستشار الاقتصادي في ادارة التسويق بالهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، والدكتور عجيل النشمي استاذ الشريعة الاسلامية واصول الفقه في جامعة الكويت .

مفهوم الجدوى الاقتصادية

وتحدث اكرم ابراهيم في اليوم الثاني عن مفهوم الجدوى الاقتصادية وكيفية اعدادها وانواعها .
كما اختتمت فعاليات المحاضرات بمحاضرتين الاولى القاها الدكتور ابراهيم حيث استكمل حديثه عن الجدوى الاقتصادية بتقديم امثلة حية على هذا الموضوع من واقع الحياة العملية، فيما قدم الدكتور عجيل النشمي محاضرة له تناولت التداول والتجارة المالية من المنظور الاسلامي المعاصر واوجه التداول التي تتماشى مع الشريعة الاسلامية، والاخرى التي تكتنفها شبهة الحرام جراء التعامل الربوي.
ويشار الى انه قد سبقت عقد هذه الدورة اقامة معرض بعنوان " اسبوع فعاليات البورصات العالمية " الذي نظمه نادي مدراء المستقبل بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم الادارة بجامعة الكويت .
وقد تراوح عدد طلبة وطالبات كلية الاقتصاد والعلوم الادارية الذين حضروا الندوة ما بين 75 و100 طالب وطالبة .

تاريخ النشر: الثلاثاء 8/5/2007

بو سليمان

عضو مميز

صقرالبحر

عضو نشط
طبعا شفتو الجعجعه اللي كتبت ولطخت الموضوع بخرابيط
غير مفهمومه البارحه

وانه احنا مانتكلم من فراغ وكذلك الاخ مستثمر للابد وبوسليمان والتحليل الاساسي طبعا مهم جدا
وكذلك التحليل الفني له دور ايضا في التنبيه للارتفاع والانخفاض
ولكن مو ميه في الميه طبعا
كذلك السوق بحاجه لتصحيح بسيط لتعديل مؤشراته المرتفعه
علشان يواصل صعوده الميمون بكل ثقه
اللي حصل اليوم صحيح يزعل ولكن من ناحيه فنيه شي ممتاز جدا
لمواصله الارتفاع مستقبلا بطريقه متنزنه
لايزال السوق فوق منطقه الدعم وماكو شي يخوف ان شاء الله

تحياتي

dr_chart

عضو نشط
الله يعطيك العافيه الاخ صقر البحر على التنبيه

fawaz74

عضو نشط
طبعا شفتو الجعجعه اللي كتبت ولطخت الموضوع بخرابيط
غير مفهمومه البارحه

وانه احنا مانتكلم من فراغ وكذلك الاخ مستثمر للابد وبوسليمان والتحليل الاساسي طبعا مهم جدا
وكذلك التحليل الفني له دور ايضا في التنبيه للارتفاع والانخفاض
ولكن مو ميه في الميه طبعا
كذلك السوق بحاجه لتصحيح بسيط لتعديل مؤشراته المرتفعه
علشان يواصل صعوده الميمون بكل ثقه
اللي حصل اليوم صحيح يزعل ولكن من ناحيه فنيه شي ممتاز جدا
لمواصله الارتفاع مستقبلا بطريقه متنزنه
لايزال السوق فوق منطقه الدعم وماكو شي يخوف ان شاء الله

تحياتي
فعلا اخوي صقر البحر الجعجعه كثيره والسوق بعد اليوم صار فنيا جدا ممتاز ولا يزال في منطقه الدعم لمواصله الارتفاع بطريقه متزنه ومثل ماقلت مافي شي يخوف ومثل ماتفضلت التحليل الاساسي مهم جدا بس اتوقع شنو اهداف الصعود الميمون هذا واحب ترفع لنا شارت عشان نتفائل بتحليلك :)

بو سليمان

عضو مميز

الملفات المرفقه:

الحجم: 62.4 KB   المشاهدات: 191

fawaz74

عضو نشط
شمعة اليوم​

مشكور بو سليمان يعني افهم من مشاركتك ان نتوقع ارتفاع خلال الجلسات القادمه مثل كل مره فيها ابتلاع الدب والارتفاعات الي تعقبها ؟

بو سليمان

عضو مميز
بارك الله فيك بوسليمان جهدك واضح بالمنتدى وخصوصا موضوع اصول

اصول بالنسبة لي لا اتكلم عنها كتحليل فني و لكن اساسي و العملية ما هي عناد مثل ما يتصور البعض و يتشره المهم معظم الشباب دبسوهم فيها و الاخوان اللي قاعد يدافعون ياليت يعلن كم تكلفة السهم طالعه عليه
و لا يخلي الشباب الدرع الواقي و تدعيم

بو سليمان

عضو مميز
مشكور بو سليمان يعني افهم من مشاركتك ان نتوقع ارتفاع خلال الجلسات القادمه مثل كل مره فيها ابتلاع الدب والارتفاعات الي تعقبها ؟

النزول و الصعود بكيف صناع السوق و لكن شكل السوق يخوف
صدقني امس طلعت و اليوم الساعة 11.5 تقريبا الغيت حتي اوامر عندي و كانت تحت بالعربي خفت
اخوي فواز المشكلة السوق ما احد يقدر يعانده مثل السيل لا توقف امام حتي لا يسحبك وياه

fawaz74

عضو نشط
النزول و الصعود بكيف صناع السوق و لكن شكل السوق يخوف
صدقني امس طلعت و اليوم الساعة 11.5 تقريبا الغيت حتي اوامر عندي و كانت تحت بالعربي خفت
اخوي فواز المشكلة السوق ما احد يقدر يعانده مثل السيل لا توقف امام حتي لا يسحبك وياه

تسلم على التوضيح...مثل ماقلت نراقب وباجر اخر يوم بالسبوع ونشوف نيتهم

مستثمرالى الابد

عضو محترف
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
تسلم على التوضيح...مثل ماقلت نراقب وباجر اخر يوم بالسبوع ونشوف نيتهم

بناءاً على معطيات السوق الفنيه

أتوقع بكره بيواصل النزول

تحياتي​

بناءاً على معطيات السوق الفنيه

أتوقع بكره بيواصل النزول

تحياتي​

وبناءا علي معطياتي باذن الله باجر السوق اخضرررررررررررررررر 100 نقطه والوعد جدام (( بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق )):D :D :D :D :D :D :D

بو سعود2003

عضو نشط
سؤال نبي تعريف نجمة الدوجي ؟؟

لانه المفروض تعطينا تعريفها وبعدين تقول حق الناس انه السوق مسوي نجمه الدوجي

بوعدول

عضو نشط
بكل موضوع تشوف مشاركات بوسعود تلقى بورصة جمبزه بنفس الموضوع
مشالله عليكم شهالتفاهم

واحد يرفع والثاني يجبس

أعلى