فيرجن للنخي والباجلا , ليلة القبض على 'فيرجن

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة KUWAITI MAN, بتاريخ ‏1 مايو 2007.

  1. KUWAITI MAN

    KUWAITI MAN عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2006
    المشاركات:
    370
    عدد الإعجابات:
    0
    فيرجن للنخي والباجلا
    عدد القراء: 261


    01/05/2007 وبعد لهم عين يتكلمون عن مدينة الحرير، والكويت التي ستكون العاصمة المالية وعاصمة الانفتاح وعاصمة الثقافة، والتي وعدونا بعودتها لأيام 'بوندروسا' الستينات، لهم عين قوية يقولون مثل هذا الكلام، وكأننا عميان وطرشان، لا نسمع ولا نرى، وكأننا ناس مسطولون لا نشعر ولا ندري بما يجري، و ما يحدث من عمل متواصل من قوى التزمت والتحجر والصرف والاستهلاك وبلع المستقبل لطمس أي لمحة فرح أو مسحة جمال، او شمعة فن، او بصيص ثقافة وحداثة في دولة 'أنا آكل واشرب واغسل يدي قبل الأكل وبعده'.
    لهؤلاء نقول، صحيح عينكم قوية، 'عين جلحوه' حين تتبجحون بكلام لستم أهلا له، وتعدون ما انتم عاجزون عن فعله، و تسوقون أحلاما وردية في دولة تخنقها كوابيس رعب من استبداد سلطوي وفساد مالي واداري مستوطن في إدارات الدولة، الى استعباد واستبعاد يمارسان من القوى الأصولية على الآخر، ومرض مزمن اسمه 'الخوف من حزب اللحى ومداهنتهم' يعاني منه رجال الدولة من الوزراء الى الفراشين. ماذا يحدث، والى متى؟
    إغلاق محل 'فيرجن' في دولة ثيب تكاد تصل الى سن اليأس، لا بعمرها الصغير إنما بفكر شبابها الكهول وبرؤيتهم للدنيا من حولهم. مسألة بسيطة، وضع الشمع الأحمر على بوابة ذلك المحل التجاري الفاخر الذي يشغل اكبر مساحة من مجمع 'المارينا مول'، وهو نقطة صغيرة نتنفس منها نسائم البهجة في ديرة نتعاطى الفرح بها بالقطارة يا حفظة المال العام و سدنة العادات والتقاليد ليس أمرا كبيرا. ماذا يعني ان تغلق محلا تجاريا بالشمع الاحمر في عز ساعات السوق المسائية يبيع سي دي افلام واغان وكتبا... فما حاجتنا للموسيقى ونحن 'صمخان'، وما حاجتنا لأفلام ملونة وحياتنا لونها رمادي مغبر مثل طقسنا، وماذا نريد من الكتب والثقافة، فمجلدات اصول الطهي وتفسير الأحلام والعلاج بالرقية تملأ العقل الكويتي؟
    كيف تجرأ أصحاب فيرجن على بيع رواية 'شيكاغو' للروائي علاء اسواني رغم انها تباع في معظم المكتبات والاسواق؟! هل يريد حرس القيم والعادات والتقاليد في وزارة الإعلام ان نصدق أنهم أغلقوا المحل من اجل هذه الرواية فقط، بينما يستطيع أي طفل غر ان يحصل عليها من عالم 'دوت نت'، هل تريدون ان نصدقكم بان وجود هذا المحل وما يمثله من روح الحداثة والانفتاح عند الشباب ليس مصدر ضيق صدور ملوك البؤس وأمراء النكد الذين تخشونهم وتسيرون في ظلالهم؟ افعلوا.. ياسادة ما شئتم في الكويت المسكينة، فقد ابتلينا وابتليت بكم.. اصنعوا ما شئتم، لكن لي رجاء واحد.. هو ان تكفوا عن بيع الأحلام... وليغير ملاك المحل من نشاطه التجاري، ليصير 'فيرجن للنخي والباجلا' فهذا أصدق لواقعنا.
    حسن العيسى


    حسن العيسى - القبس


    مقاله اخرى

    ليلة القبض على 'فيرجن
    عدد القراء: 298


    01/05/2007 عند مدخل 'الخزعلية' بمنطقة شرق يقع محل قديم قدم الكويت متخصص ببيع 'الفحم'!! وأنا هنا على استعداد لأن أقسم، بدل المرة ألف، أن هذا المحل المتواضع في بضاعته وقيمته وما يتطلبه من ادارة لا تتعدى الشخص الواحد، لو حدث وأن أغلق 'اداريا' لقيامه ببيع 'فحم' غير مرخص لما تأخر صاحبه في اعادة فتحه خلال 24 ساعة!!
    اما محل 'فيرجن'، الذي يعتبر من أكبر محلات بيع منتجات الثقافة والفن والأدب في الكويت، الواقع في أهم وأكبر مجمعات التسوق الذي يعمل فيه قرابة مائة شخص والمرتبط بعشرات الشركات الذي يحتوي على بضائع تقدر بملايين الدنانير وبداخله فرع بنك يتعامل مع آلاف الزبائن، اضافة للالاف من زبائن المحل الآخرين، فقد أغلق يوم الخميس الماضي، ولا يزال حتى ساعة كتابة هذا المقال مغلقا اداريا، دون أن يعرف أصحابه بعد مرور 48 ساعة السبب!! الى هنا قد تبدو القصة عادية ويمكن أن تحدث لأية مؤسسة تجارية مخالفة!! ولكن ما هو غير عادي، ومخجل في الوقت نفسه كان في طريقة وتوقيت الاغلاق حيث بين كيدية القرار، وأن الامر لا علاقة له بمخالفة تافهة تخص بيع كتاب لم يصدر أمر منع واضح بشأنه!
    لرجال المباحث طريقة 'معروفة' عند الرغبة في الانتقام من شخص مطلوب تكمن في قيامهم بالقبض عليه في ساعة متأخرة من يوم خميس او يوم سابق لعطلة طويلة بحيث تقل فرصته في الاتصال بأي مسؤول ليقوم بمساعدته واخراجه من السجن، فالجميع سيكون إما مسافرا أو في الشالية أو في البحر!!
    ما حدث في قضية 'فيرجن' يشبه ذلك حيث عومل هذا المحل المعروف الذي يحتوي على أكثر من 200 الف صنف وعنوان كمجرم قذر مطلوب الانتقام منه، حيث ذهبت قوة ضبط وربط وزارة الاعلام في التاسعة من مساء الخميس الماضي وأغلقت المحل بالشمع الأحمر!
    لمجلس الوزراء بكامل ما فيه من 'معالي' اتخاذ أي اجراء يراه مناسبا لتطبيق القانون ان تم تجاوزه، وفي هذه الحالة لم يحدث ذلك ولكن ليوفروا علينا كل هذا الصخب والضجيج المتعلق بالاصلاح والتنمية والانفتاح الاقتصادي، فقد سئمنا سماع هذا الكلام في دولة لا تزال أحزاب 'أبو نفرين' هي التي لها الكلمة العليا فيها!!
    إن ما حدث لمحل 'فيرجن' يشبه قصة المناخ في ناحية منه، فهناك من لا يريد لقصص النجاح أن تستمر!!
    أحمد الصراف
    tasamou7@yahoo.com


    أحمد الصراف -القبس


    مقاله اخرى


    واحريتاه
    عدد القراء: 424


    01/05/2007 بقلم: عبداللطيف الدعيج
    ليكن إغلاق محلات 'فيرجن' القشة التي قصمت ظهر البعير، لتكن آخر ما يمكن للاحرار في هذا البلد تحمله او هضمه، لانه في الواقع لم يبق في الجسم الوطني مكان لم يجرح او دم لم يسفك او كرامة لم تنتهك.
    نحن الكويتيين يحكمنا نظام ديموقراطي، الناس فيه سواسية، لا فرق بين مسلم ومسيحي، سني وشيعي، حضري وبدوي حتى في المواطنة، فالناس، أنى كانوا، ومن كانوا، متساوون في دستورنا واحرار وفق نظامنا الديموقراطي. في دستورنا 'الحرية الشخصية مكفولة'، وفي دستورنا 'الناس سواسية في الكرامة الانسانية، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس او الاصل او اللغة او الدين'، الناس تعني كل الناس.. ليس المواطنين فقط.. وليس المتأسلمين فقط وليس المتخلفين وحدهم.. بل الناس كل الناس. فما يحق لزيد يحق لعمرو، وما يتمتع به المسلم يجب الا يحرم منه غيره. الحرية الشخصية مكفولة، تعني اذا قرر اي انسان بينه وبين نفسه ان يرتكب ما يعتقد بقية الكويتيين جميعا، ومعهم من تبقى من خلق الله انه حرام او عيب، فان من حقه دستوريا ان يرتكبه وان على الاخرين ديموقراطيا ان يحترموا هذا الحق. الديموقراطية تعني اول ما تعني احترام الفرد، والنظام الحر هو النظام الذي يقدس حقوق الاقليات ويقر للضعيف بما يتمتع به القوي.
    عندنا بغم تدعي التدين، وغنم تمتلك الشارع و تتولى رعي الاوادم، ونظام البلد تم رهنه مقابل ولاء مؤقت ودعم مزعوم. انه فكر دخيل هذا الذي يسيطر اليوم، وهي عادات وتقاليد غريبة هي التي تتحكم بنا اليوم. لقد وقعت الدولة ووقع حكامنا في غفلة من الزمن في اسر قوى التخلف وضحية لتدجيلهم وتدليسهم.. اليوم مطلوب انقاذ الكويت ومطلوب من الكويتيين ان يستعيدوا الانفتاح الذي غيب والتسامح الذي اقصي والبهجة التي نفيت.. وليكن 'فيرجن' آخر الضحايا ولا ضحايا بعده. وعلى طاري جلسة اليوم ونكاية بنواطير المال العام ... طز بالمائة وخمسين مليون دولار التي بعتم حرياتنا وفرحتنا وديموقراطيتنا من اجل استعادتها.


    عبداللطيف الدعيج - القبس
     
  2. Al-Marzouq

    Al-Marzouq عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2007
    المشاركات:
    189
    عدد الإعجابات:
    0
    ee walla fasheloona hal hamaj
    allah yrajje3 ei kuwait beid 3yalha marra thania
     
  3. دخيل الله

    دخيل الله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2006
    المشاركات:
    451
    عدد الإعجابات:
    0
    مثيرين للشفقة،،، غربان ستالينية مضيعة مشيتها ....

    كلام كله تناقض..... دعوة للديمقراطية والحرية مع دعوة للتسلطية حسب الاهواء ولرأي واحد فقط

    دعوة لاحتقار قوانين البلد ... اللي تمثل اهل البلد،، وما يريده اهل البلد..مقابل احترام من يحتقر قوانين البلد.

    دعوة لتقبل الاخر......... بنفس الوقت احتقار الاخر بابشع الالفاظ واحقرها

    الاول والثاني اتجاوز عنهم... لكن الثالث... من كلامه معتوه رسمي شلون يخلونه يكتب بجريده.

    ماركس ولينين وستالين ومن بعدهم من الرفاق... اتوا الى شعوب قروية بسيطة تغلب عليها السذاجة،،، ضحكوا وكذبوا عليها و دمروها... وفهمت شعوبها
    ولفظتهم...

    هل يريد منا الرفاق ان نكون ساذجين،،، ويضحكون علينا وبعدها نفهم
    حتى نطبق نفس التجربة ونلفظهم...

    الموضوع مختصر،، والحمد لله من الحين فاهمينهم ولافظينهم...

    ونتمنى لهم يردون يعيشون الحياة بواقعيه وترد عقولهم لهم.

    فعلا... مثيرين للشفقه.
    رفاق الامس.... الديمقراطية والحرية وايضا العدل والانصاف بريئ منهم ،،
    الله لا يسلطهم على احد... ما يحكمون الا بالحديد والنار....ولهم في رفاقهم
    ببعض الدول العربية اسوة سيئة......... والله المستعان.




    .
     
  4. ok..

    ok.. فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2007
    المشاركات:
    2,032
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    بارك الله فيك
     
  5. كويتي من ذهب

    كويتي من ذهب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2006
    المشاركات:
    357
    عدد الإعجابات:
    0
    مادري الحين اللي يشوف حرقت دمهم على فيرجن يقول هذا فيرجن قاعد يبيع اشرطه دينيه وقران وكتب فقه وحديث ومجلات اسلامية لتوعية الشباب .. اغلب اللي اشوفه بفيرجن موسيقى واغاني فلو صارت فيه مشكلة وتسكر خير يا طير ادري فيه ناس بتقول يت على فيرجن يعني .. اوكي يعني لو ما عندهم شي قانوني جان ما سكروه قلعته ..
     
  6. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    الي ما يخاف الله....خاف منه
     
  7. Director

    Director عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2006
    المشاركات:
    1,501
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سبب اغلاق فيرجن بيع كتاب ممنوع بالكويت اسمه شيكاغو ..,
     
  8. holly man

    holly man عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    58
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شنوا سالفه هذا الكتاب شيكاغو شنوا قصته وعن شنوا تدور احداثه اذا احد يفيدنا جزاكم الله خير؟
     
  9. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    كتاب شيكاغو تأليف كاتب مصري يتحدث فيه عن تفرد السلطة في مصر و قمعها للشعب المصري......كتاب سياسي....لا فيه دين ولا شي!!!


    بس أحسن ...سكروا مقر الزنادقه مثيري الفتن في المعازف و الأفلام و القصص...زلقه بطيحه
     
  10. TechnoFund

    TechnoFund عضو متميز

    التسجيل:
    ‏12 مايو 2004
    المشاركات:
    919
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    الروضة

    كل هذا المطاوعه "أصحاب التخلف" مسوينا فيكم .. الليبراليين صج على قد حالهم وينقص عليهم .. مادري بس تروالي لو بتعلم البوق فوق العشرة مليون ما راح نلقه احسن منكم اساتذه .. ولكم في شركة المال عبرة والارض اللي يم الرايه "المطافي" شنو يبي فيه .. عسى الله يزيد الديره هذه من أصحاب التخلف على قولتكم .. ويزيد نار الحقد في قلوبكم .. او يهديكم .. وأتمنى من الله ان يقربكم من الثانية .. ويقربنا وياكم .. :)

    الزبدة: ما همتكم المحافظة على عادات ومحافظة هالشعب .. كل همكم الدينار بأي طريقة، ولا شخص مسلم ليش يعارض أي شي إلى الفضيله إلا لأنه اتخذ هواه دليلا له.
     
  11. Director

    Director عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2006
    المشاركات:
    1,501
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الكتاب يتكلم عن احوال الاخوان المسلمين المصريين في شيكاغو ..,
     
  12. الخليجي 1

    الخليجي 1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    0
    الكتاب

    كل الكتاب الذين تم إقتباس مقالاتهم ( أصحاب المنبر ) وهذا رايهم معروف من زمن طويل ولان الناس انفضت عنهم وأفلسوا فصارت لهجتهم عنيفة شوي مساكين
     
  13. white soul

    white soul عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,213
    عدد الإعجابات:
    0

    بالقرن الحادي والعشرين الي العالم اصبح في قريه صغيره بضغطه زره وحده تقدر تعرف كل اخبار العالم وانت قاعد ابيتكم
    بعصر الفضاء وعصر الانترنت وعصر التقدم التكنولوجي يأبى بعض المتأسلمين الا ان يعودو بنا قرون عديده للوراء بدل عن السير الى الامام ومواكبة العالم و تطوره

    الناس اكتشفت كواكب جديده تصلح للحياة عليها واحنا ليما الحين على طمام المرحوم..!!

    هذا حرام وليش جذي وليش سمحتو لهالكتاب وليش ما تسدون فيرجن وامنعو الرياضه النسائيه

    اللهم لا اسألك رد القضاء ولكن اسألك اللطف فيه