اكتشاف نفطي 'مهم' شمال الكويت

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة دلول السعوديه, بتاريخ ‏1 مايو 2007.

  1. دلول السعوديه

    دلول السعوديه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2007
    المشاركات:
    72
    عدد الإعجابات:
    0
    لقبس 01/05/2007


    اعلن وزير النفط الشيخ علي الجراح الصباح ان شركة نفط الكويت توصلت الى اكتشاف مهم وجديد في منطقة الظبي شمال الكويت، حيث يقع حقل الظبي جنوب حقل الروضتين، وقد دلت النتائج الاولية على وجود كميات كبيرة من النفط الخفيف ذي الجودة العالية وكميات كبيرة من الغاز المصاحب.


    وأضاف الوزير أن هذا الاكتشاف سوف يضاف الى اكتشاف حقول الغاز والنفط الخفيف في شمال الكويت والمعلن عنها سابقا، مما سوف يؤدي إلى رفع الاحتياطيات وكميات إنتاج الغاز المصاحب والنفوط الخفيفة في مناطق شمال الكويت بشكل عام.


    وقد جاءت النتائج للاختبارات الاولية كالتالي:


    Gas rate: 10 MMSCFD, Oil rate: 3761 BOPD, API: 40.


    وأضاف الوزير ان هذا الاكتشاف يشكل اضافة اخرى من حيث مساهمته في اضافة بعد جغرافي اكبر للمناطق المكتشفة من الحقول الجوارسية العميقة للغاز والنفط الخفيف عالي الجودة في شمال الكويت، حيث انه بهذا الاكتشاف يصبح حقل ظبي سادس الحقول المكتشفة في شمال الكويت، وقد عزز هذا الاكتشاف ايضا امكانات اكتشافات مشابهة في منطقة اللياح المجاورة والذي تعكف الشركة حاليا على عمل الخطط والبرامج العملية للقيام بالاستكشاف فيه قريبا.


    واضاف الوزير ان هذا الاكتشاف يأتي مدعما للاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة مع شركة نفط، حيث سوف يكون له اثر ايجابي كبير في تحقيق هذه الاستراتيجية وتطوير وانتاج الغاز في المستقبل القريب إن شاء الله.


    وقال: أهدي هذا الاكتشاف للامير حفظه الله ولسمو ولي العهد ولرئيس مجلس الوزراء وللحكومة الرشيدة وللشعب الكويتي هذا الاكتشاف الجديد واثني على جهود العاملين في شركة نفط الكويت حيث تحقق بفضل من الله مؤخرا العديد من الاكتشافات للغاز الطبيعي والنفوط الخفيفة عالية الجودة في مواقع مختلفة من البلاد.
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    المهم النفط sweet or sour
     
  3. KUWAITI MAN

    KUWAITI MAN عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2006
    المشاركات:
    370
    عدد الإعجابات:
    0
    الواحد يحمد ربه الف مرة على هذي النعمة

    الكويت ديرة خير وبركة

    الله يحميها