من اللي يحب شيكولاته «كت كات»

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة المستعار, بتاريخ ‏3 مايو 2007.

  1. المستعار

    المستعار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2007
    المشاركات:
    744
    عدد الإعجابات:
    0
    تحذير عالمي بمضار شيكولاته «كت كات» الاسترالية.. و«الصحة» تتحرى الحقيقة


    عبدالهادي الربيعي (الطائف)
    استنفرت الاجهزة الصحية والرقابية في كثير من دول العالم جهودها لسحب ومنع تداول شيكولاته «كت كات» تنتجها شركة تجارية في استراليا..
    وعربياً بادرت سلطات الصحة الاردنية بسحب كميات كبيرة من الشوكولاتة المذكورة..
    وذكر بيان رسمي اردني ان قرار سحب الـكت كات الاسترالي جاء في اعقاب بلاغ من الشبكة العالمية لسلامة الغذاء بسبب احتمالية احتواء هذا النوع من الشيكولاته على قطع بلاستيكية صلبة.
    واضاف البيان الاردني: ان الشبكة العالمية لسلامة الغذاء ابلغت منذ الثامن من الشهر الماضي الدوائر الصحية في دول العالم بضرورة سحب الكت كات الاسترالي لضمان سلامة المواطنين. ووسط هذا الاستنفار التزمت وزارة التجارة في المملكة الصمت وتساءل عدد من المواطنين عن تأخر صدور بيان عن سحب الكت كات الاسترالي لا سيما ان الاردن الشقيق التزم بالتحذير العالمي باتخاذ تدابير وقائية لسحب المنتج من السوق.
    الدكتور خالد الزهراني وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي ذكر لـ«عكاظ»: ان الوزارة ستحقق في التحذير وتكليف جهات الاختصاص والتنسيق نحو سحب الكت كات الاسترالي في حال ثبوت الاضرار..
    واضاف وكيل الصحة ان الوزارة لم تتلق أي تحذير من هذا النوع!.
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا على الموضوع
     
  3. ok..

    ok.. فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2007
    المشاركات:
    2,032
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    بارك الله فيك
     
  4. الشمعة المضيئة

    الشمعة المضيئة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مارس 2007
    المشاركات:
    297
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وسط الظلام
    بارك الله فيك أخي المستعار
     
  5. هاوي ملايين

    هاوي ملايين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 مارس 2006
    المشاركات:
    71
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الجزيره العربيه
    تجاوباً مع ما نشرته «عكاظ» أمس
    وزارة التجارة تسحب الـ «كيت كات» من الأسواق


    عبدالهادي الربيعي - محمد الزهراني (الطائف)
    صرح وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل، بأنه بناء على ما توفر من معلومات عن وجود بقايا لقطع بلاستيكية صغيرة بمنتجات قطع الشوكولاته (kit kat Chunky Cookie Dough) ومنتج (كيت كات (chunky Caramel) بحجم 65 جراما.و التي تم ارسالها الى عدة دول مختلفة بما فيها الشرق الاوسط وذلك نتيجة خطأ اثناء مراحل التصنيع في شركة ( Nestle Australia Ltd ) وحذرت الشركة المنتجة المستهلكين المحليين من تناول هذه المنتجات التي تنتهي صلاحيتها بتاريخ 14/2/2008م. كما تم التعميم على فروع الوزارة بالاطلاع والتنسيق مع الجهات المعنية في دائرة نطاق كل فرع لاتخاذ اللازم نحو سحبها من الاسواق والطلب من وكيلها في المملكة سرعة سحبها وعدم عرضها أو بيعها بالاسواق والافادة بما يتخذ من اجراءات. وتهيب الوزارة بذوي العلاقة من الشركات والمؤسسات والمستوردين واصحاب المحلات التجارية ولعموم المستهلكين في دعم جهود الوزارة بالتعاون من خلال الابلاغ عن ما يشاهدونه في الاسواق والمحلات التجارية وذلك على الهاتف المجاني (8001241616) او كتابيا على الفاكس رقم (4093047). يذكر ان المحلات التجارية والسوبر ماركت لاتزال تبيع المنتج الى اليوم بمنأى عن تعليمات وزارة التجارة.
    وكانت «عكاظ» انفردت في عددها الصادر يوم امس بخبر تحذير الشركة المنتجة وتعميمها على الجهات المعنية في جميع دول العالم بضرورة سحب منتجاتها من الاسواق حفاظا على صحة مواطنيها.

    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20070504/Con20070504108441.htm
     
  6. المستعار

    المستعار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2007
    المشاركات:
    744
    عدد الإعجابات:
    0
    "نستله" تسحب 300 ألف قطعة "كيت كات" من السعودية

    - سعود التويم من جدة - 17/04/1428هـ
    أعلنت شركة نستله الشرق الأوسط، عن اكتمال سحب منتج "كيت كات شانكي كراميل 65 جراما" المصنع في أستراليا، من السوق السعودية وأسواق الشرق الأوسط, حيث يقتصر هذا السحب على المنتج الذي تنتهي صلاحيته في الرابع عشر من شباط (فبراير) 2008. وقال لـ "الاقتصادية" رائف لبكي مسؤول الإعلام في "نستله دبي, إن شركة نستله سحبت 800 ألف قطعة من منتج "كيت كات شانكي كراميل 65 جراما" من دول الشرق الأوسط والخليج العربي، منها 300 ألف قطعة من السوق السعودية، وذلك نتيجة اكتشاف "نستله" أستراليا أن هذا يحتمل احتواؤه على قطع صغيرة من البلاستيك، وقد ثبت أن مصدر هذه القطع الصغيرة من البلاستيك هو حدوث خلل حصل أثناء عمليات الإنتاج.

    في مايلي مزيداً من التفاصيل:

    أعلنت شركة نستله الشرق الأوسط، عن اكتمال سحب منتج "كيت كات شانكي كراميل 65 جراما" المصنع في أستراليا، الذي تنتهي صلاحيته في 14 شباط (فبراير) 2008م من أسواق السعودية والشرق الأوسط ليتم استبداله بشحنة جديدة.
    وقال رائف لبكي مسؤول الإعلام في نستله دبي في حديث مع "الاقتصادية": "إن نستله سحبت 800 ألف قطعة من منتج "كيت كات شانكي كراميل 65 جراما" من دول الشرق الأوسط والخليج العربي، منها 300 ألف قطعة من السوق السعودية، وذلك نتيجة اكتشاف "نستله" أستراليا أن منتج "كيت كات شانكي كراميل" من زنة 65 جراماً الذي تنتهي صلاحيته في 14 شباط (فبراير) 2008م، ويحتمل احتواؤه على قطع صغيرة من البلاستيك، وقد ثَبُت أن مصدر هذه القطع الصغيرة من البلاستيك هي نتيجة خلل حصل خلال عمليات الإنتاج".
    ويباع "كيت كات شانكي كراميل" من زنة 65 جراما في بعض البلدان ضمن منطقة الشرق الأوسط في الأسواق التالية: السعودية، الإمارات، الكويت، عمان، قطر، البحرين، الأردن ولبنان، وعليه فقد تم إبلاغ السلطات المختصة في البلاد.
    وأكدت "نستله" الشرق الأوسط، أن هذا الخلل لم يؤثر على أي نوع آخر من منتجات "كيت كات".
    وبينت "نستله"، أنها تضع في المقام الأول دائماً سلامة مستهلكي منتجاتها وثقتهم بها، وتعمل على ضمان توفير أفضل وأعلى معايير الجودة العالمية في هذه المنتجات.
    يشار إلى أن السلطات الصحية في الأردن، قررت أمس الأول سحب كميات كبيرة من شيكولاتة ماركة كيت كات شانكي كراميل 65 جراما.
    وجاء في بيان رسمي أردني، أن قرار سحب هذه الشيكولاتة جاء في أعقاب بلاغ من الشبكة العالمية لسلامة الغذاء بسبب احتمالية احتواء هذا النوع من الشيكولاتة على قطع بلاستيكية صلبة.
    وأوضح البيان، أن الشبكة العالمية لسلامة الغذاء أبلغت منذ الثامن من الشهر الماضي الدوائر الصحية في دول العالم بضرورة سحب هذا النوع من الشيكولاتة لضمان سلامة المستهلكين.




    المصدر :

    صحيفة الاقتصادية الالكترونية - الجمعة, 17 ربيع ثاني 1428 هـ الموافق 04/05/2007 م - العدد 4953
     
  7. مجدولين

    مجدولين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2007
    المشاركات:
    44
    عدد الإعجابات:
    0
    والله مشكله شكلنا راح نصوم على المويه بس حتى المويه فيها كلور وين نروح ...لاكن قبل مايأكل الانسان يذكر اسم الله فانه يحفظه الحمدلله على نعمة الاسلام..
    جزاك الله الف خير