التجار الرجاء الدخول للأهمية

الحالة
موضوع مغلق

مرور الكرام

عضو نشط
السلام عليكم

الحقيقة يجب ان يكون التعامل مبني على أساس الأخوة في الله وعلى الصدق وعلى التسامح في البيع أو في الشراء

وللعلم الناس في البيع والشراء أذواق وقدرات مالية متفاوته

فمنهم لا يقبل إلا بآخر موديل وماركة عالية الجوده والفلوس ماتهمه وآخر ما يفكر فيها

ومنهم من هو عكسه تماما يعني يهمه جهاز شغال يقضي حاجته فقط والأكثر أهمية كم القيمة

ومنهم معتدل ومنهم أقل ومنهم أكثر

فحين العرض تجد لكل سلعة أهلها وهذا هو الحال

وهنا العرض ليس إحتكارا لأحد على أحد فأنا أعرض سلعتي وأبي فيها السعر الفلاني فليس لأحد علي حق إن كان غالي أو رخيص بشرط أن لا يكون لي هدف التخريب على أحد

وليس من الصحيح أن يأتي من يقول هذا يسوى أو لا يسوى فعندك لا يسوى كثير غيرك عندهم يسوى

قد يكون لك دخل في حالة واحده وهي

أن يأتيك فلان من الناس ويطلب رأيك بهذا العرض وهنا انت مؤتمن فعليك بيان الحق والصحيح دون نية تخريب او غش

اما أن تتعرض لسلع العموم وتنصب لنفسك أمور أنت بغنى عنها وتأتي بالمشاكل فهنا هذا ظاهره التخريب والجزاء دائما من جنس العمل

العروض ليست لأحد دون غيره

أنا أشتري جهاز اليوم بسعر 150 دينار والثاني يشتريه 180 دينار والثالث يشتريه 100 دينار والرابع يشتريه 160 وبالأخير كلنا نفس الجهاز اشترينا فهنا يكون الاختلاف بتوفيق الله لنا وسماحة البائع الذي سخره الله لكي يبيع

اما تريد ان يكون الوكيل أو الموزع المعتمد أو صاحب محل كبير أو صاحب محل صغير أو شخص يبيع على قد حاله كلهم بسعر واحد في البيع والشراء هذا الكلام اطلاقا غير منطقي

الرجاء كل الرجاء وهنا أخاطب الرجال أهل الرجولة بالكلمة والتعامل أن نترفع عن محاولات التخريب او الإستغلال فالله كفيل برزقنا كلنا وتوفيقنا كلنا إن صدقنا في بيعنا وشرائنا مع بعض ولا تكون العبرة فقط المال من غير معرفة كيف اكتسابه فقد يعطيك الله المال ويأخذ منك شي أعز منه عقابا لك في غش أحد او استغلال احد

وللعلم الإستغلال في البيع عندما يكون هذا المعروض انا مسوي عليه احتكار وارفع فيه بسعر لا يستحقه اما ان يكون متوفر والكل يستطيع ان يحصلونه ويسألون عنه فهنا ليس لأحد علينا حق

المهم اني ما أغش والرزق على الله

وآخير لو كانت الدنيا كلها اذكياء وتجار ولا أحد يتنازل لأحد والكل بسعر واحد لما استطاع أحد أن يتعامل مع أحد وخربت الدنيا

الكلام عام ونصيحة لنا كلنا ولا يقصد به أحد فأرجو ان نعمل بهذا كلنا طاعة لله واتباعا لسنة رسوله عليه الصلاة والسلام

والله يرزقنا وإياكم كل خير

yawwash

عضو نشط
مرور الكرام

كفيت اوفيت وجزاك الله خير على الكلام الطيب

كما ارجو من جميع الاخوه الاخذ بنصيحة الاخ والعمل بها

والله الموفق

اخوكم بو حسين​

أبو وجدان

عضو نشط
السلام عليكم

الحقيقة يجب ان يكون التعامل مبني على أساس الأخوة في الله وعلى الصدق وعلى التسامح في البيع أو في الشراء

وللعلم الناس في البيع والشراء أذواق وقدرات مالية متفاوته

فمنهم لا يقبل إلا بآخر موديل وماركة عالية الجوده والفلوس ماتهمه وآخر ما يفكر فيها

ومنهم من هو عكسه تماما يعني يهمه جهاز شغال يقضي حاجته فقط والأكثر أهمية كم القيمة

ومنهم معتدل ومنهم أقل ومنهم أكثر

فحين العرض تجد لكل سلعة أهلها وهذا هو الحال

وهنا العرض ليس إحتكارا لأحد على أحد فأنا أعرض سلعتي وأبي فيها السعر الفلاني فليس لأحد علي حق إن كان غالي أو رخيص بشرط أن لا يكون لي هدف التخريب على أحد

وليس من الصحيح أن يأتي من يقول هذا يسوى أو لا يسوى فعندك لا يسوى كثير غيرك عندهم يسوى

قد يكون لك دخل في حالة واحده وهي

أن يأتيك فلان من الناس ويطلب رأيك بهذا العرض وهنا انت مؤتمن فعليك بيان الحق والصحيح دون نية تخريب او غش

اما أن تتعرض لسلع العموم وتنصب لنفسك أمور أنت بغنى عنها وتأتي بالمشاكل فهنا هذا ظاهره التخريب والجزاء دائما من جنس العمل

العروض ليست لأحد دون غيره

أنا أشتري جهاز اليوم بسعر 150 دينار والثاني يشتريه 180 دينار والثالث يشتريه 100 دينار والرابع يشتريه 160 وبالأخير كلنا نفس الجهاز اشترينا فهنا يكون الاختلاف بتوفيق الله لنا وسماحة البائع الذي سخره الله لكي يبيع

اما تريد ان يكون الوكيل أو الموزع المعتمد أو صاحب محل كبير أو صاحب محل صغير أو شخص يبيع على قد حاله كلهم بسعر واحد في البيع والشراء هذا الكلام اطلاقا غير منطقي

الرجاء كل الرجاء وهنا أخاطب الرجال أهل الرجولة بالكلمة والتعامل أن نترفع عن محاولات التخريب او الإستغلال فالله كفيل برزقنا كلنا وتوفيقنا كلنا إن صدقنا في بيعنا وشرائنا مع بعض ولا تكون العبرة فقط المال من غير معرفة كيف اكتسابه فقد يعطيك الله المال ويأخذ منك شي أعز منه عقابا لك في غش أحد او استغلال احد

وللعلم الإستغلال في البيع عندما يكون هذا المعروض انا مسوي عليه احتكار وارفع فيه بسعر لا يستحقه اما ان يكون متوفر والكل يستطيع ان يحصلونه ويسألون عنه فهنا ليس لأحد علينا حق

المهم اني ما أغش والرزق على الله

وآخير لو كانت الدنيا كلها اذكياء وتجار ولا أحد يتنازل لأحد والكل بسعر واحد لما استطاع أحد أن يتعامل مع أحد وخربت الدنيا

الكلام عام ونصيحة لنا كلنا ولا يقصد به أحد فأرجو ان نعمل بهذا كلنا طاعة لله واتباعا لسنة رسوله عليه الصلاة والسلام

والله يرزقنا وإياكم كل خير

جزاك الله خير على النصيحة

كفيت ووفيت

crackjas

عضو نشط
يعني مثلا يدش واحد بموضوعي ويقول سعرك غالي اشتري من المحل الفلاني يديد احسن
او يجي واحد ثاني يسوم ولما ادق عليه ونتواجه يشتري مني باقل من السعر اللي سامه والصراحة بعض المرات يحرجوني ويلزمني بالسعر اللي هو يرغب فيه
ولا يزعلون الاخوان

:)

يعني مثلا يدش واحد بموضوعي ويقول سعرك غالي اشتري من المحل الفلاني يديد احسن
او يجي واحد ثاني يسوم ولما ادق عليه ونتواجه يشتري مني باقل من السعر اللي سامه والصراحة بعض المرات يحرجوني ويلزمني بالسعر اللي هو يرغب فيه
ولا يزعلون الاخوان

منو تقصد ؟؟ قول الصج

BO NASER

عضو نشط
شكرا على الموضوع وجزاك الله خير

مرور الكرام

عضو نشط
العفو شباب وبالتوفيق للكل

:)

اقصد بعض الاعضاء اللي تعاملت معاهم بدون ذكر اسماء :)

ولا عليك امر ممكن تشوفلي الكشف اللي معاك اسمي من ضمنهم ولا لا؟

:confused:

crackjas

عضو نشط
ولا عليك امر ممكن تشوفلي الكشف اللي معاك اسمي من ضمنهم ولا لا؟

:confused:

والله ياخوي لما بعتلك جهاز الملاحة انا اتفقت معاك بسعر معين وبنفس مواصفات اللي عرضها واحد من الاخوان بس ناقص بلوتوث وما الى ذلك وقلتلك بالتلفون والجهاز كان نظيف شوفة عينك بس بعدين خذيته بسعر اقل من السعر اللي اتفقنا عليه والصراحة انا انحرجت منك عقب ما اصريت على سعرك ومابغيت اردك
ونفس السالفة مع رفيجي اللي شريت منه الهارد دسك واتفقت معاه بسعر معين بس حاولت فيه مارضى يتراجع واهوا كان متضايق منك بهالشغله
انا فكرت اني مارد عليك بس لما شفت اصرارك وعرفت انك وايد تشك بنفسك رديت عليك
ومو بس انت حتى في اعضاء ثانيين تعاملهم بنفس الطريقة وماراح اذكر اسماءهم
ولا تزعل من كلامي اخوي

ولا يزعلون باجي الاخوان وخصوصا الاخ مرور الكرام سامحنا لاني طلعت عن الموضوع وهذا اخر رد لي

مرور الكرام

عضو نشط
يا اخوان الأمور سهالات وان شاء الله خير وسالفة التنزيل هذا امر وارد وكلنا نمر فيه اما في البيع أو الشراء

وحصل خير وخلونا نطالع للمستقبل وعفى الله عما سلف ومضى

بالتوفيق للكل وشاكر لكم تفاعلكم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى