مضاربة وهمية جماعية لمن يريد

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة متفائل, بتاريخ ‏9 أغسطس 2003.

  1. متفائل

    متفائل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2002
    المشاركات:
    730
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    خطوة أطرحها أتمنى أن تجد لها قبولا بينكم ....

    الخطوة يا إخوة هي كالآتي ..

    سوف نفتح منافسة في الموقع الوهمي للمضاربة في الأسهم الأمريكية

    وسوف نضع حدا للمبلغ الذي سوف يكون بحوزة كل مشترك ...

    ثم بعد ذلك سوف نختار أحد الأسهم .... أي سهم بدون تحديد

    سوف يكون سعره بين 2 و5 دولار ... لن نتعامل بالبني ستوك

    نتأكد من شرعيته أولا

    ثم سوف نقوم بتحليل الشارت معا ... وسوف نتناقش في السهم من خلال المسنجر إذا حبيتوا

    سوف نحدد نقاط الدخول والخروج

    نلتزم بها التزام تام

    .. بعد أول عمليتين نقوم بها معا سوف ندع كل شخص يقوم بتحليل خاص للسهم وستشري ويبيع بناء على تحليله

    وراح نشوف إيش طلع معانا بعد أول 5 عمليات

    ما رأيكم ؟؟؟
     
  2. السفير

    السفير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2002
    المشاركات:
    308
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اول مشترك

    ولكن المدة لازم تكون شهر

    وكل واحد يختار الاسهم التي يريد ويحللها ويذكر سعر الدخول والخروج وسعر الحد من الخسارة

    ولكل واحد الحرية في عدد العمليات
     
  3. mushtag

    mushtag عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    أنا هنا وسوف أطيح برؤس القوم :D

    هل من مبارز :D

    فكرة رائعة جدا جدا

    تسلم يا متفائل على اهتمامك بالأشبال :D

    وسترى باذن الله ما يسرك

    أنا أول المشاركين والسفير الثاني

    أمسك سرى يالسفير لو سمحت

    :D :D

    الغالي متفائل حاولت ارسلك رسالة ونص ولكن

    بريدك فل وش اسوي

    خليه يمشي شويه يمكن يخف :D

    تقبل تحيات

    نصير المبتدئين

    مشتااااق
     
  4. أبو الوليد

    أبو الوليد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2003
    المشاركات:
    19
    عدد الإعجابات:
    0
    فكرة ممتازة من المتميز دائماً المتفائل....

    خذوني معكم..علي ساحة ....:((
     
  5. mushtag

    mushtag عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    وهذا الموقع مع الشرح الوافي الكافي

    من الحبيب الغالي متفائل

    أول شيئ طبعا تفتح حساب مجاني في موقع التداول الوهمي وهو

    http://www.virtualstockexchange.com

    بعد ما تسجل معاهم راح يجيك إيميل تفعيل للاشتراك

    - بعد ما تفعل حسابك خلاص نبدأ الآن

    أول ما تخش راح يجيك على اليمين خيارات للي تبغى تسويه اختر منها Create a Private Competition

    راح تفتح لك صفحة جديدة

    هنا بتلاقي خصائص المنافسة اللي تبغى تسويها

    1. Choose a competition ID وهنا تحط اسم المنافسة .. مثلا MUSHTAG

    2. Choose a competition Name وهنا تحط وصف للمنافسه حقك ... اكتب أي شي مثلا MY PRIVATE COMPETITION

    3. Would you like to create a public or private competition?

    اذا تبغاها مفتوحة .. يعني اي واحد يقدر يشارك معاك اختار Public Competition وهو الخيار الأول

    إذا لا تبغاها خاصة بك أو بإصحابك بس اختر الخيار الثاني Private Competition Password وهنا دخل كلمة السر للمنافسة حقك ولا تنساها ...

    4. Enter a Start Date and End Date.
    وهنا تختار بداية ونهاية المنافسة حقك ... يعني إذا كنت بتختبر نفسك في 3 شهور مثلا حط تاريخ الابتداء مثلا من يوم الإثنين 2003/11/08

    ونهايتها 2003/11/11

    لاحظ أنك تبدأ بالشهر ثم اليوم ثم السنة

    5. Enter commentary for the competition وهذا اختياري بكيفك .. وهو عبارة عن مساحة تكتب فيها رسالة لأي واحد يبغى يشترك في المنافسة حقك ... طنشه

    6. Starting balance
    وهنا تحط المبلغ اللي بتضارب فيه .. مثلا حط 5000 دولار ... أي شي بكيفك

    7. Display real name of competitors in ranking?
    وهذا يقلك يعرض أسماء المتنافسين لمن يحط ترتيبهم في المنافسة .. بكيفك

    8. Allow members to reset their portfolio during competition?
    ويقلك يسمح للمشتركين أو لك انت طبعا إنك تسوي تصفير للحساب .. يعني مثلا شفت نفسك خسران في أول عملية تقوم تسوي RESET يرجع لك المبلغ اللي بدأت به كاملا ... ونصيحة اختر NO عشان تختبر نفسك تمام

    9. Allow new members to join after the competition has started?
    ويقلك تسمح انه يشترك فيها ناس جدد بعد ما بدأت المسابقة ... بكيفك طبعا


    10. Allow selling short?
    اختر لا

    11. Allow margin?
    اختر لا وهو الخيار الثاني .. يعني اشتغل بكاشك بس

    12. Allow limit orders?
    اختر نعم

    13. Allow stop orders?
    اختر نعم

    14. Trading volume limitations.
    خله وي ما هو

    15. Stock price limitations

    وهذا يسألك عن سعر الأسهم اللي بتشتغل عليها .. اول رقم من اليسار هو الحد الأدنى واللي من اليمين هو الحد الأعلى ... بكيفك تقدر تغير

    16. Set commission level, $ per trade.
    وهنا حط العمولة .. يعني أّا كنت ناوي تشترك مع الأوسط حط من الىن 18 ... واذا كنت بتشترك مع اميريتريد حط 10.99


    17. Set credit interest rate.
    وهذي أظنها مقدار الفائدة اللي بتضاف لك من الوسيط .. حطها صفر

    18. Set debt interest rate for leverage

    وهذي مقدار افائدة اللي بتدفعها للوسيط اذا تعاملت بالمارجن .. حطها صفر

    اضغط CREATE COMETITION

    اأتمنى الشرح وافي


    وافي وكافي ولا عدمناك يا متفائل

    تقبل تحيات اخوك

    نصير المبتدئين

    مشتااااق
     
  6. متفائل

    متفائل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2002
    المشاركات:
    730
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    اخوي السفير

    يشرفنا تشاركنا ... وفرصة نستفيد من تحليلاتك ...

    طيب عزيزي ... اغلب اللي حيشاركوا حيكونوا من المبتدئين .. وانا أولهم
    لذلك فالغرض سيكون من أول عمليتين تعليمي .. أي ان الجميع سوف سيتفقون على سهم واحد وراح ندخل ونخرج ونحط الستوب لوز مع بعض

    أما بعدها فسيكون تنافسي ونشوف إيش يطلع معانا

    أتمنى أسمع وجهة نظرك

    انت تقول كمان لكل واحد حرية الاختيار في الدخول والخروج أكثر من مرة ... هل تقصد أن يكون مضارب يومي ؟؟؟

    مشتاق و أخونا new .. يالله شدوا الهمة .. وأتمنى منا جميعا ناخذها ماخذ جدي جدا ... لأني وأقولها لكم بكل صدق ليش هناك انجع من المضاربة الوهمية قبل المضاربة الحقيقية .. لأنها تعلمك كيف تتخذ القرار وتحفف عليك الضغط والخوف ولاطمع الذي سينتابك في التعامل الحقيقي

    وربنا يوفق

    على فكرة أتمنى إنضمام الاخ دوجي سريعا .... لأني سأغيب عنكم بعد يومين ولمدة أسبوع . وأقترح يكون دوجي هو رئيس الشلة

    اتمنى مشاركة أكبر عدد ممكن

    أذا حبيتوا نفتح نقاش مفتوح عبر المسنجر أشوفها فكرة حلوة

    سوف نبدأ من يوم الإثنين إن شاء الله :)


    أتمنى أن تكتبوا وجهة نظركم :)
     
  7. رجل أعمال

    رجل أعمال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2002
    المشاركات:
    749
    عدد الإعجابات:
    0
    أخ متفائل

    إنت شخص مبدع وتحب مساعدة الأخرين فهذا ليس غريب على شخص مثلك.


    وفقكم الله
     
  8. ابو ليان

    ابو ليان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2003
    المشاركات:
    18
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    جده
    اهلا اخوي متفائل .. كالعاده افكارك ماشاء الله ابداع × ابداع
    تروح وترجع بالسلامه يارب .. وياريت تكلمنا قبل السفر يمكن نوصيك تجيب لنا اشياء لليان :p
    ولا اقلك كلمنا وبسسسسسسس :D ابغاك في كلمة راس..بس مو راس مندي ;)



    ممكن انضم ...؟؟؟:confused:
     
  9. متفائل

    متفائل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2002
    المشاركات:
    730
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    اهلين يا شباب

    أشكر لكم تفاعلكم مع الفكرة

    الحقيقة أبغى أشارككم أول سهم قبل أسافر

    اخترت لكم سهم من طراز فروحة هاي كلاس

    للي ما يعرف الطراز هذا أقله هذي أسهم فروحة بتقلي بعد مشيئة الله أبصم لك على العشرة إنه راح يحقق الهدف :D

    السهم ELP

    السهم شرعي حسب برنامج أخي أبو هاني وحسب قطاع السهم أيضا

    يالله يا شباب نشوف تحليلاتكم وانا حأقول تحليل فروحة كمان
     
  10. متفائل

    متفائل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2002
    المشاركات:
    730
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    اسم المنافسة first_million
    كلمة السر indexsignal

    ادخلوا على الموقع وخش بايوزر حقك ثم اختر competitions

    وراح يجيك مستطيلين اختر اللي في اليسار find or create competition

    وراح يجيك مستطيل اكتب فيه اسم الكمسابقة حقنا وهي first_million

    وبعدين لمن تختارها راح يجيك صفحة فيها بينات المسابقة وتاريخها اللي هي من 11 اغسطس الى 12 سبتمبر وفوق مكتوب clicj here to enjoy
    اضغط عليه وراح يقلك ادخل الباسوور ..... أدخل indexsignal

    وتوكل على الله
     
  11. mushtag

    mushtag عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    وهذا شارت السهمELP
     

    الملفات المرفقة:

    • 2.jpg
      2.jpg
      حجم الملف:
      30.1 KB
      المشاهدات:
      273
  12. mushtag

    mushtag عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    وهذا ترند السهم
     

    الملفات المرفقة:

    • 11.jpg
      11.jpg
      حجم الملف:
      31.8 KB
      المشاهدات:
      275
  13. mhl

    mhl عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2003
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية - الرياض
    مسابقة رائعه ولكن ...

    بسم الرحمن الرحيم ..
    السلام عليكم .......
    إخواني الاعزاء ...أحببت الاشتراك في هذا المنتدي الطيب ، وأمل ان اكون مشارك مفيد ..افيد واستفيد ...


    واحببت ان اشارككم في هذا المسابقة التي تعد خطوه رائعه من الاخ متفائل ، يشكر عليها ، ويشكر كل مشارك في هذه المسابقة التي أتمنى أن تعود علينا بالفائده ،

    ولقد اشترك في الموقع
    ولكن ... مدة الاشتراك فقط سبعه ايام ( اسبوع فقط ) ...
    كماهو موضح في هذه الرساله

    Your free 7-day trial will expire on 8/17/2003. You may upgrade to a full subscription at any time during your free trial, just click on Subscribe/Renew under My Accounts.

    عند انتهاء المده يجب عليك ان تدفع كما هو موضح ..

    1 month for $5.95
    3 months for $13.95 Save 22%
    6 months for $23.95 Save 33%
    12 months for $39.95 Save 44%


    يعني ماراح نستفيد من هذه المسابقة لمده شهر !!!:mad:
    هل توجد مواقع اخرى تعطي نفس الخدمة ومده اطول ؟؟
    ام نقوم بالاشتراك لمده شهر ...اذا مافيه مواقع اخرى مافيه حل الا نسجل ونشارك لمده شهر والمبلغ بسيط كله حوالي ستة دولار ..يابلااااااااااااااش مقابل انك تتعلم وتستفيد ...


    ومنتظر اقتراحاتكم

    تحياتي لكم ..
     
  14. mushtag

    mushtag عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ الحبيب mhl

    أتمنى ان تتبع الخطوات كما هو مبين

    تقبل تحيات اخوك

    نصير المبتدئين

    مشتااااااق
     
  15. mhl

    mhl عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2003
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية - الرياض
    أخي مشتاق ..
    السلام عليكم ..

    لقد اشترك في المسابقة ...
    لكن مالفت انتباهي هو مده الاشتراك في الموقع وهو اسبوع واحد فقط .

    أتمنى أن تقراء ردي السابق بتمعن ..

    مع خالص تحياتي ...
     
  16. السفير

    السفير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2002
    المشاركات:
    308
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا اخي متفائيل

    حسنا سنكون معا في البداية

    اول سهم ذكرتة وهو elp

    اختراق ممتاز ولكن سيواجة مقاومة قوية على الويكلي عند 3$

    لذى ارى ان الشرى بسعر الافتتاح والبيع 2.98



    مع ملاحظة ان الدخول يحدده البيانات الاقتصادية التي تصدر عادة قبل الافتتاح او قي بداية السوق
    وانا عادة ما ادخل السوق الا بعد ان اعرف ارقام البيانات و غدا ليس هناك بيانات

    وبنظرة سريعة على المؤشر اعتقد انه ذاهب الى 1600 لا محالة
    ثم سوف يرتد بعد ذلك خاصة انه اتفق الديلي والويكلي على هذا

    لهذه الاسباب لابد من الحذر وتفعيل الحد من الخسارة

    والذي اراه ان يكون عند 2.6$

    هذه مجرد وجهة نظر مني وننتظر وجهات النظر الاخرى

    اما سؤالك هل تكون مضاربة يومية ام سوينق الذي اراه ان السوق
    هو الذي يحدد ذلك فبعد تحليل السهم
    ومعرفة نقاط الدعم والمقاومة يمكن ات تعمل عليه عدة مرات يوميا
    على حسب حركتة ويمكن ان تعمل عملية واحدة وتتوقف لعدة ايام
    بالنسبة لي مثلا في بعض الاحيان اقوم بعدة عمليات في اليوم الواحد
    وبعض الاحيان تمر اسابيع لا استطيع الدخول
    يمكن انا خواف شوي بس يقول المثل
    اللي تلدغة الحية يخاف من جرة الحبل
    :D :D


    ملاحظة اخيرة هذا السهم لو نزل الى 2$ اشتر وانت مغمض
     
  17. متفائل

    متفائل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2002
    المشاركات:
    730
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    أخوي السفير

    فضلا لا أمرا .. هل ممكن تضع تحليلك في الموضوع الخاص بالسهم .. ولك تحياتي

    أخوي MHL كلامك صحيح .. خلنا نخش أول ونشتري وبعدها حنتابع سلوك السهم حتى لو من غير الموقع .. ونحاول الفترة هذي نشوف لنا حل
     
  18. mushtag

    mushtag عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ الحبيب السفير

    يبدو انك في مرحلة متقدمة يا لييت تنزل الشارت مع شرحه في موضوع السهم

    بس لا اوصيك في الشرح أبيك تفصل تفصيل ممل

    نحن بالانتظار

    نصير المبتدئين

    مشتاااق
     
  19. o10Bagger

    o10Bagger عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 أغسطس 2003
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Tokyo
    ريل تايم كوتس ؟؟

    تحياتي

    قرات في موقع المسابقة عن تعليمات التداول و يظهر ان عمليات الماركت اوردر تتم في غضون دقيقتين؛ فهل يعني هذا ان الكوتس ريل تايم؟؟