للاخو يزيد محمد حق الذهب

الحالة
موضوع مغلق

ع العتيبي

موقوف
الاخو يزيد محمد المحترم طيب الله ثراك ابيك تقولي عن الذهب وين بيوصل
بيرتفع ام بينزل لاني اشوف تجارة الذهب خاشه براسي واريد مساعدتك
في خلفيت التجاره وشكرا

ع العتيبي

موقوف
كم يكلفني اخ يزيد الذهب عطني سعر تقريبي اذا ماكلفنا عليك
انا سامع ان تجارت الذهب صايره نار صحيح

يزيد محمد

موقوف
لااستقبل رسائل خاصه .. توقف عن المشاركه أستعداد لد
الاخو يزيد محمد المحترم طيب الله ثراك ابيك تقولي عن الذهب وين بيوصل
بيرتفع ام بينزل لاني اشوف تجارة الذهب خاشه براسي واريد مساعدتك
في خلفيت التجاره وشكرا
يااخي ... الذهب متعب جدا ,, يحتاج مال وصحه وقت ...
ولاراح اقصر معك نزلت لك موضوع في اعلي الصفحه
وراح استكمله لاحقأ ,,,نظر لضيق الوقت ,, وانا بالخدمه

ع العتيبي

موقوف
يااخي ... الذهب متعب جدا ,, يحتاج مال وصحه وقت ...
ولاراح اقصر معك نزلت لك موضوع في اعلي الصفحه
وراح استكمله لاحقأ ,,,نظر لضيق الوقت ,, وانا بالخدمه

جعلك سالم وغانم وانا اتشرف بك يايزيد وبيض الله وجهك

متداول صغيـر

عضو نشط
أخي الكريم

عذرا للمداخلة

هناك الكثير من الشركات التي تتعامل بالذهب وكثير منها له وكلاء هنا في الكويت وكل ما عليك هو البحث عن الشركة الأفضل

بالنسبة للذهب ومن خلال متابعتي له فأجد بأن أفضل طريقة للتعامل به هي الدخول مع موجة طويلة حيث يكون هدفك فيها على الأقل10 حركة دولارات
أما المضاربة في الذهب فهي غير محمودة العواقب

أخي يزيد : بالنسبة لي أتعامل مع الذهب منذ مدة طويلة ولست أجد تلك الخطورة التي تتحدث عنها ولكني أوافقك بأنه يحتاج للصبر

والله ولي التوفيق ،،،

يزيد محمد

موقوف
أخي الكريم

عذرا للمداخلة

هناك الكثير من الشركات التي تتعامل بالذهب وكثير منها له وكلاء هنا في الكويت وكل ما عليك هو البحث عن الشركة الأفضل

بالنسبة للذهب ومن خلال متابعتي له فأجد بأن أفضل طريقة للتعامل به هي الدخول مع موجة طويلة حيث يكون هدفك فيها على الأقل10 حركة دولارات
أما المضاربة في الذهب فهي غير محمودة العواقب

أخي يزيد : بالنسبة لي أتعامل مع الذهب منذ مدة طويلة ولست أجد تلك الخطورة التي تتحدث عنها ولكني أوافقك بأنه يحتاج للصبر

والله ولي التوفيق ،،،

ياعزيزي الصغير ,, الذهب من اخطر تجارة العملات ,,, كيف يكون وضعه ؟
تتحدد بناء على عوامل عدة من أهمها العرض والطلب وتتحدد اتجاهات العرض والطلب عليه بناء على روابط أو علاقات عدة بين بعض المؤشرات والسلع المهمة الأخرى مثل البترول وأسعار الفائدة والدولار والتضخم.

وتؤثر تلك المؤشرات وأسعار تلك السلع دائماً في أسعار الذهب بالارتفاع والانخفاض، فنجد أن أسعاره ترتفع عند ارتفاع البترول وهي علاقة طردية، حيث تؤدي أسعار البترول المرتفعة الى تحقيق فوائض مالية كبيرة ويتجه جزء كبير من تلك الفوائض الى الاستثمار في المعدن الأصفر لكونه الملاذ والملجأ الآمن ضد المخاطر والأزمات مما يؤدي الى الاقبال على شرائه للاستثمار فيه فترتفع أسعاره كما حدث في أزمة النفط في منتصف عام 2005 والتي وصل فيها برميل النفط الى أكثر من 70 دولاراً للبرميل الواحد وأدى ذلك الى ارتفاع أسعار الذهب الى أكثر من 440 دولاراً للأونصة وهو ارتفاع كبير قياساً مع الأسعار خلال عام 2003.

أما علاقة أسعار الذهب بأسعار الفائدة فهي علاقة عكسية حيث كلما ارتفعت أسعار الفائدة أدى ذلك الى اتجاه المستثمرين الى الاستثمار في البنوك مما ينعكس على أسعار الذهب.

أما علاقة أسعار الأخير بالدولار فهي علاقة عكسية حيث كلما انخفضت أسعار سعر صرف الدولار أدى ذلك الى ارتفاع الذهب لاتجاه المستثمرين الى شراء الذهب للاحتماء به من تقلبات أسعار الصرف.

وأدى تألق الذهب خلال هذه الفترة (نوفمبر/ تشرين الثاني 2005) وارتفاع جاذبيته لدى التجار والمستثمرين وصعود سعره ليصل الى مستويات قياسية لم يصل اليها طوال 17 عاماً مما جعل صورة أسواق الذهب تبدو خلال الوقت الحالي في أفضل أحوالها حيث أصبح الذهب وسيلة استثمارية تحوطية ضد مخاطر التضخم وبذلك أصبح التضخم أحد العوامل المحركة لصعود سعر الذهب الى مستويات قياسية حيث إن ارتفاع أسعار النفط يؤدي الى وجود حالات تضخم وارتفاع مؤشراته في الدول المستهلكة مما يؤدي الى ضعف ثقة المستهلكين في قيمة النقود الورقية مما يوجد اهتماماً كبيراً باقتناء الذهب باعتباره الوعاء الاستثماري الأكثر قبولاً للتحوط من مخاطر التضخم.

وساعد عامل شراء الذهب لغرض التحوط من مخاطر التضخم بالاضافة الى عمليات الشراء لأغراض أخرى على دفع سعره الى تخطي حاجز 700 دولار للأونصة.

وفي الدول العربية أتوقع أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعات جديدة مع توجه البنوك المركزية في عدد من الدول العربية والآسيوية الكبرى لزيادة حصتها من الذهب في احتياطياتها المالية وذلك لمواجهة التقلبات المحتملة في أسعار صرف العملات الرئيسية خصوصا الدولار والمخاوف من التضخم الأمريكي.

وتلك المخاوف من التضخم في الاقتصاد الأمريكي تزيد من الضغوط التي تتعرض لها أسعار الذهب مما يؤدي الى ارتفاعات أخرى في أسعاره.

ومن الممكن أن تتزايد الضغوط على أسعار الذهب في شكل دراماتيكي، في حال قررت المصارف المركزية في الاقتصاديات الآسيوية الكبرى، تعزيز حصتها منه في تشكيلة احتياطياتها المالية كاجراء احتياطي ضد مخاطر تقلب أسعار الصرف، بل لم يستبعدوا احتمال أن تكون القفزات التي سجلتها الأسعار في الأسابيع القليلة الماضية نجمت عن عمليات شراء ضخمة، وغير معلنة من قبل بعض هذه المصارف.

ويشكل الذهب في احتياطي العملات الصعبة للدول العربية (فيما عدا قطر والامارات اللتين تخلتا كلية عن الذهب) نحو %8، وهي نسبة تقترب من المتوسط العالمي الذي لا يتعدى %8.7 ,,, اي سؤال أنا حاضر !!!!

متداول صغيـر

عضو نشط
ياعزيزي الصغير ,, الذهب من اخطر تجارة العملات ,,, كيف يكون وضعه ؟
تتحدد بناء على عوامل عدة من أهمها العرض والطلب وتتحدد اتجاهات العرض والطلب عليه بناء على روابط أو علاقات عدة بين بعض المؤشرات والسلع المهمة الأخرى مثل البترول وأسعار الفائدة والدولار والتضخم.

وتؤثر تلك المؤشرات وأسعار تلك السلع دائماً في أسعار الذهب بالارتفاع والانخفاض، فنجد أن أسعاره ترتفع عند ارتفاع البترول وهي علاقة طردية، حيث تؤدي أسعار البترول المرتفعة الى تحقيق فوائض مالية كبيرة ويتجه جزء كبير من تلك الفوائض الى الاستثمار في المعدن الأصفر لكونه الملاذ والملجأ الآمن ضد المخاطر والأزمات مما يؤدي الى الاقبال على شرائه للاستثمار فيه فترتفع أسعاره كما حدث في أزمة النفط في منتصف عام 2005 والتي وصل فيها برميل النفط الى أكثر من 70 دولاراً للبرميل الواحد وأدى ذلك الى ارتفاع أسعار الذهب الى أكثر من 440 دولاراً للأونصة وهو ارتفاع كبير قياساً مع الأسعار خلال عام 2003.

أما علاقة أسعار الذهب بأسعار الفائدة فهي علاقة عكسية حيث كلما ارتفعت أسعار الفائدة أدى ذلك الى اتجاه المستثمرين الى الاستثمار في البنوك مما ينعكس على أسعار الذهب.

أما علاقة أسعار الأخير بالدولار فهي علاقة عكسية حيث كلما انخفضت أسعار سعر صرف الدولار أدى ذلك الى ارتفاع الذهب لاتجاه المستثمرين الى شراء الذهب للاحتماء به من تقلبات أسعار الصرف.

وأدى تألق الذهب خلال هذه الفترة (نوفمبر/ تشرين الثاني 2005) وارتفاع جاذبيته لدى التجار والمستثمرين وصعود سعره ليصل الى مستويات قياسية لم يصل اليها طوال 17 عاماً مما جعل صورة أسواق الذهب تبدو خلال الوقت الحالي في أفضل أحوالها حيث أصبح الذهب وسيلة استثمارية تحوطية ضد مخاطر التضخم وبذلك أصبح التضخم أحد العوامل المحركة لصعود سعر الذهب الى مستويات قياسية حيث إن ارتفاع أسعار النفط يؤدي الى وجود حالات تضخم وارتفاع مؤشراته في الدول المستهلكة مما يؤدي الى ضعف ثقة المستهلكين في قيمة النقود الورقية مما يوجد اهتماماً كبيراً باقتناء الذهب باعتباره الوعاء الاستثماري الأكثر قبولاً للتحوط من مخاطر التضخم.

وساعد عامل شراء الذهب لغرض التحوط من مخاطر التضخم بالاضافة الى عمليات الشراء لأغراض أخرى على دفع سعره الى تخطي حاجز 700 دولار للأونصة.

وفي الدول العربية أتوقع أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعات جديدة مع توجه البنوك المركزية في عدد من الدول العربية والآسيوية الكبرى لزيادة حصتها من الذهب في احتياطياتها المالية وذلك لمواجهة التقلبات المحتملة في أسعار صرف العملات الرئيسية خصوصا الدولار والمخاوف من التضخم الأمريكي.

وتلك المخاوف من التضخم في الاقتصاد الأمريكي تزيد من الضغوط التي تتعرض لها أسعار الذهب مما يؤدي الى ارتفاعات أخرى في أسعاره.

ومن الممكن أن تتزايد الضغوط على أسعار الذهب في شكل دراماتيكي، في حال قررت المصارف المركزية في الاقتصاديات الآسيوية الكبرى، تعزيز حصتها منه في تشكيلة احتياطياتها المالية كاجراء احتياطي ضد مخاطر تقلب أسعار الصرف، بل لم يستبعدوا احتمال أن تكون القفزات التي سجلتها الأسعار في الأسابيع القليلة الماضية نجمت عن عمليات شراء ضخمة، وغير معلنة من قبل بعض هذه المصارف.

ويشكل الذهب في احتياطي العملات الصعبة للدول العربية (فيما عدا قطر والامارات اللتين تخلتا كلية عن الذهب) نحو %8، وهي نسبة تقترب من المتوسط العالمي الذي لا يتعدى %8.7 ,,, اي سؤال أنا حاضر !!!!

أخي الكريم يزيد
( الصغير ) يملك خبرة في السوق أكثر من خمس سنوات

ومع احترامي لكل ما ذكرت بالرغم من عدم قرائتي له كاملا ( لا أملك صبرا لقراءة أكثر من خمسة أسطر )

فأرى بأن جميع ما ذكرته في مشاركتك هو كلام انشائي ولا يساعدنا في المضاربة في الذهب

لو أحببت العمل في الذهب فكل ما عليك اتقان التحليل الفني ومعرفة بعض المعطيات الأساسية بشكل سريع ولا بأس من متابعة أخبار الدولار حيث أنه يتأثر بها كثيرا مثل العملات

ملاحظة : أرجو أن لا تستخف مرة أخرى بخطابي ( اللي ما يعرف الصقر يشويه )

والله ولي التوفيق ،،،

ع العتيبي

موقوف
أخي الكريم يزيد
( الصغير ) يملك خبرة في السوق أكثر من خمس سنوات

ومع احترامي لكل ما ذكرت بالرغم من عدم قرائتي له كاملا ( لا أملك صبرا لقراءة أكثر من خمسة أسطر )

فأرى بأن جميع ما ذكرته في مشاركتك هو كلام انشائي ولا يساعدنا في المضاربة في الذهب

لو أحببت العمل في الذهب فكل ما عليك اتقان التحليل الفني ومعرفة بعض المعطيات الأساسية بشكل سريع ولا بأس من متابعة أخبار الدولار حيث أنه يتأثر بها كثيرا مثل العملات

ملاحظة : أرجو أن لا تستخف مرة أخرى بخطابي ( اللي ما يعرف الصقر يشويه )

والله ولي التوفيق ،،،
يالحبيب الموضوع حقي انا والاخ يزيد قصل الموضوع لردك بطريقه
حلوه وبيض الله وجه وزميل فاهم ومتمكن بقوه وانت الله يعطيك القوه
بس كلمة حق بالحبيب انت يمكنك زعلت انه من اجل انه ماخلا لك فرصه لشرح وتراك صقر والنعم فيك خوينا وغالي

ع العتيبي

موقوف
وانتبه ليلغون معرفك يالاخو متداول صغير سويت مشاكل بهذا القسم

متداول صغيـر

عضو نشط
وانتبه ليلغون معرفك يالاخو متداول صغير سويت مشاكل بهذا القسم

أخوي مسألة لغي المعرف ما أتوقع انها من اختصاصك

وبعدين وش المشاكل اللي سويتها ؟؟

وبعدين للعلم فقط أكثر تحليلات أخونا يزيد مأخوذة من الموقع التالي

http://www.forex.com.sa/vb/showthread.php?t=29819

وأنا ما حبيت أقول إنه قاعد ( يستعير ) تحليلات غيره

بعدين الحق علي اني شاركت في موضوعك ولكنك كسرت خاطري لما لقيت موضوعك ( ياهل المنتدى ) وقاعد تشتكي لأن محد يرد عليك ومدري وش اللي لقفني وخلاني أرد عليك

على كل حال لو تبي تعرف منو متداول صغير سولك فرة صغيرة على ( منتدى المركز الخليجي للعملات )

http://www.forex.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=3

وساعتها بتشوف اللي يسرك ويرضيك ، علما بأني تارك المنتديات من زمان ولكني رجعت أكتب لأنو بعض الطيبيين طلبو مني ذلك :(

في الختام أشكر لكم ضيافتكم وأستودعكم الله

والله ولي التوفيق ،،،

ع العتيبي

موقوف

بعدين الحق علي اني شاركت في موضوعك ولكنك كسرت خاطري لما لقيت موضوعك ( ياهل المنتدى ) وقاعد تشتكي لأن محد يرد عليك ومدري وش اللي لقفني وخلاني أرد عليك

على كل حال لو تبي تعرف منو متداول صغير سولك فرة صغيرة على ( منتدى المركز الخليجي للعملات )

وساعتها بتشوف اللي يسرك ويرضيك ، علما بأني تارك المنتديات من زمان ولكني رجعت أكتب لأنو بعض الطيبيين طلبو مني ذلك :(

والله ولي التوفيق ،،،

الاخ يزيد من جد وكلمة حق مايكذب اذا جاب الشارت قال انا مستعيره من
ولشرح كل الاعظاء يعرفونه وانا تابعت مواضيعه مذكر انه قال هذا من عندي
واضح وصريح مع خويانا كلهم شكلك مقهور منه والشيطان لاعب بظميرك
مع واحد اكبر من وافهم منك ورب العباد والبيتين المشرفه انا اتابعه من فتره
ثلاث شهور ولايقدر واحد زيك يطق فيه حنا تجمنا موضوعك علشان انك خوينا
كل مره ترد علي موضوع تبي الناس تهرج عنك وتكثر ردودك وتقول ذا محلل فهمان تحمد الله علي العافيه ويزيد اخو واكثر من اخو وبعيد عيك تجي زيه
انت صغير فعلا مثل ماوصفك به وموضوعي الاتدخل فيه رجا

يزيد محمد

موقوف

والله ولي التوفيق ،،،

اولا ,, جميع الشارتات انقلها لدراسه وصعوبة ايجادها ,, واكتب عليها منقول والكل يعلم بذلك. ولكن لااقول خبرتي خمس سنوات ,, انت سالت وانا اجبت
وكان نقاشي معك ضمن منضوم تحليل اساسي ,, وليس فني ,,,
علما باني اجزم انك لاتفقه في الذهب و لاتشفع لك روياتك في اعين الاعضاء ولو واحد في المليون ,,, وانا اعرف انك استقدت من النقاش معي
والمنتدي الخليجي انا واحد من اعضاءه ,,, ومنتدي مؤشر نت مبني علي الصدق
والمصداقيه فلا تاتي لنا هناء بلباس الغطرسه والتشدق ... نزولي علي ردك
للأثبات لك بحجمك وقيمتك هناء بين الاعضاء ,, فأفضل لك هوالرحيل فانك لن تجد ضالتك هناء او هناك .. الاسلوب واحد لايتغير فانت في المنتديات بنفس هذا المستوي الاخلاقي في هذا المنتدي​
00

واقـ ع ـي

عضو نشط

والله ولي التوفيق ،،،

ياخي متداول

اننا هنا نتعلم من بعض ونقل الخبرات ونحاول ان نتعلم

وليس بعيب الا يكون الشخص يستعير شارت والاخ يزيد يخبرنا

بذلك وانه لا يرتدي اقنعه مزيفه فوجدنا عنده الصدق في مواضيعه

ويامتداول ان تترك للمنتدى لا يؤثر به وموفق خير

تركي2000

عضو محترف
يالحبيب الموضوع حقي انا والاخ يزيد قصل الموضوع لردك بطريقه
حلوه وبيض الله وجه وزميل فاهم ومتمكن بقوه وانت الله يعطيك القوه
بس كلمة حق بالحبيب انت يمكنك زعلت انه من اجل انه ماخلا لك فرصه لشرح وتراك صقر والنعم فيك خوينا وغالي

يا استاذي العتيبي

متداول صغير

لم يتفوه باي كلمة خاطئة اطلاقا

وحذف المعرفات ليس وفق اهواء شخصية

وهذا الرجل انا اعرفه زين واعرف خبرته وتمكنه
وادلائه بالراي لا يتعارض مع سياسة المنتدي او قوانين المنتدي

لو خالفني انا شخصيا ساحترم رايه واحسب له حساب واعتبره اثراء لموضوعي

فياريت تصرف نظر عن الكلام اللي ما تتقبله شخصيا
ان لم يعارض سياسة المنتدى

والاخ يزيد يبدو انه كتب الكلمة من غير قصد ونسي ان يكنبها كاملة

اتمنى ان يقفل هذا الموضوع تماما

الحالة