فن المضاربه ما له وما عليه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فهد123, بتاريخ ‏7 مايو 2007.

  1. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    أردت من هذا العنوان المثير أن أقول أن فن المضاربه هو فن لا تستطيع أنتم يا صغار المستثمرين اللعب به وهو معناه أن تضع نفسك مع تايسن أو محمد على كلاى أو نسيم حميد داخل حلبه ويقولون لك حاول مصارعتهم والخروج من الحلبه منتصرا بالضربه القاضيه ونعطيك هديه أو يضعونك فى حوض وفيه أشرس أنواع أسماك القرش ويقولون لك أنتصر عليهم ونعطيك جائزه أكيد راح تغلبهم بالعيد أنشاالله
     
  2. الشاطر

    الشاطر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,357
    عدد الإعجابات:
    4
    ماعليه نصبر للعيد العيد باقيله 5 شهور :)
     
  3. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    نعم نفس ماقلت المضاربه فن ولا يتقنه اى شخص ويتطلب شروط كثيره منها كى تكون مضارب ناجح

    1- تتعلم ماهيه المضاربه
    2- التفرغ التام اثناء التداول
    3- تتعلم السرعه بتنفيذ الاوامر
    4-اتخاذ قرارات مسبقه قبل افتتاح السوق والتعديل حسب مجريات التداول
    5- تتعلم البديه بمفارقات التداول و الانعكاسات
    6- تتعلم فن انتقاء الاسهم المضاربيه
    7- تتعلم ونقاط البيع و الشراء بدون تردد
    8- التقيد بنقاط وقف الخساره
    9- التغلب على العاطفه مع البيع عند اعلان اقوى الاخبار
    10- استرداد الاسهم المباعه بعد هدوء المضاربه
    11- معرفة دوران السهم ان كان تصريف ام تجميع
    12- متابعة الاخبار و الاشاعات و المجريات فهى روح المضاربه


    هذه شروط يجب ان تكون متكامله فنقصان احدها سوف يؤثر على نتائجك

    من يتبع هذه الشروط فهو مضارب حقيقى و غير هذا اسمحلى فهو مبعثر للمال وليس مضارب
     
  4. c200

    c200 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,187
    عدد الإعجابات:
    0
    خوووووووش كلاام بس رقم 11 شلون اعرف التصريف والتجميع
     
  5. Master-Leo

    Master-Leo عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    10,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بو طلال زيد على هذول بعد شرط أخير للمضارب الناجح :

    13- مايدخل على سهمك واحد قبسه :p :D :p

    ترى هذي مرات ممكن تكون أهم نقطه هههههه
     
  6. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    لازم تعرف النقاط الى تتم عليها البيع وين موقعها قمم قيعان مقاومات دعم وتشوف دوران الكميات شلون يتم يأخذ من العرض يقط على الطلب تشوف الكميات الى فوق يقطون على الطلب او الكميات المباعه من خارج العرض حجم الكميات المتداوله و مقارنتها مع الايام السابقه امور كثيره تحتاج متابعه
     
  7. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    ههههههههههههه عدل كلامك لايحوشك واحد مقبس بسهمك مايصعد لين يبيع ,,,,,, مبروك على اسهمك اليوم مابغى يعطى اشارت دخول ;)
     
  8. Master-Leo

    Master-Leo عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    10,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ماعطى اشارة دخول الا لما صاحب الحظ المقبس طلع منه :d

    عيل ليش اقولك انا أهم نقطه رقم 13 :d

    لا انت لاحظ النقطه رقم 13 يعني بروحه رقم نحس

    وانا كاتب فيه لايدخل على سهمك واحد منحوس ههههه
     
  9. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    احسنت بوطلال

    ليو
    مافي شي اسمه نحس :)
    هذا رزق مو مكتوب لك
    ومحد ياخذ غير رزقه

    ليش يقولون لك اصبر..!!

    والمثل يقول من صبر ضفر


    المشكله هي مافي صبر نهائي

    لانه بس تطلع يرتفع السهم
    وهذا دليل انه الشخص قليل الصبر


    بالتوفيق
     
  10. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    لا بعت ههههههههه تصدق كلا جذى من تهد السهم يشلع يالله خيرها بغيرها
     
  11. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    بصراحه من الردود أحس أن المحافظ داشه بالموضوع ولكن ما عليه نبى نتناقش نقاش بسيط منو فيكم ربح مو يقولى واحد أنا ربحت اليوم أو أمس ولكن كل واحد يقول خلال سنه كامله وهو يضارب كم أكيد راح يجمع الكل أنهم خسرانين والان أقدر أقول ان المضاربه عاده سيئه كالتدخين يجب الامتناع عنها لا وبعد أزيد عليها المضاربه مثل القرقور بالبحر تقدر السمكه تطلع منه صعبه ركزو بالكلام وبتمعن لانه فيه الغاز بين السطور والكلمات وعسى الجميع إنشاء الله من الرابحين
     
  12. Master-Leo

    Master-Leo عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    10,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اهو الرزق من الله هذا شي أكيد ماعليه خلاف

    ومشكلة الصبر هذي يبيله واحد مو مضارب مثلي

    يبيلها واحد باله طويل ويحب الاستثمار :)

    انا مضارب فلازم اتقبل تبعيات دخولي على السهم

    سواء طلعت ربح أو خسارة الحمدلله ماشيه :)

    انا من شهر 7 اللي فات دايما أردد هالنصيحه حق ربعي تبي تربح

    بالبورصه أشتر عقب ما ابيع انا وليما الحين هالمقولة الشهيره مالتي

    لو متبعينها جان ربعي صاروا مليونيريه ههههههه
     
  13. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    ههههههه اى ردود المحافظ رادين عليك فيها ممكن توضح كلامك اكثر وخله مكشوف كل الكاتبين بالموضوع من اهل المنتدى ومافى غريب

    اخى الكريم احيانا السوق يحكم عليك تكون مضارب او مستثمر احيانا هذا لايكون بارادتك

    مثلا سوق متذبذب او سهم متذبذب شلون تصير مستثمر مثال
    عندك سهم صفوه شاريه 106 السهم راح 124 ورد 100 وراح 126 ورد 100 شنو استفدت اذا مستثمر بالسهم ممكن تقولى يعنى هذا مثال لسهم يفرض عليك المضاربه وليس باختيارك وحط نفس المثال للسوق ب 2006


    ومثال اخر الوطنى ماسك ترند صاعد من 900 فلس لو تبيع 1250 يكمل ولو تبيع 1500 هم يصعد زود و لو تبيع 2000 هم يكمل يعنى ممكن السنه الجايه تلقاه 3000 هذا سهم يفرض عليك الاستثمار لانه مجدى اكثر من المضاربه علشان جذى قتلك فن انتقاء الاسهم للمضاربه لان مو كل سهم تضارب فيه
     
  14. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    لم أقصد أحد ولكن الجميع يعرف أن المضاربه معقده ويصعب علينا معرفتها ويحتاج معرفتها أنك تخسر كل مالك وهذه نصيحه من واحد مجرب كل الوسائل والادوات التى ذكروها الاخوان الكرام الطيبين الذين نحترمهم ونقدرهم جميعا من غير استثناء ودائما أقول لو أنى صابر شوى على هذا السهم أو ذاك ولكن الحقيقه غير لان المحافظ يعرفون كم سهم أنفقد ويتفقون أن ما راح نرفع السهم أذا ما أستردينا الكميه المفقوده ويلاحظ الجميع مقولة أنا قبسه على السهم وأنا ماا أصبر وأنا من هديت السهم طار بالعالى ومره أخرى لم أقصد أحد وشكرا لاخونى وردودهم الطيبه ولكن نحب يتفاعل مع الموضوع الجميل جميع الاخوه وشكرا
     
  15. مساهم جديد2007

    مساهم جديد2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2007
    المشاركات:
    288
    عدد الإعجابات:
    0
    أخواني إسمحوا لي بالمداخلة أنا لم أشتر أي سهم بحياتي ولازلت أتابع هذا المنتدى لأتمكن من الدخول بالأستفادة من تجاربكم لكن كما تعرفون حضراتكم هناك مايسمى بقانون الفوضى....وأيضا فوضى القانون الذي حتما لم تسمعوا عنه من قبل وهذا المصطلح لامجال لشرحه هنا ..أما ماهو مطبق حاليا في السوق هو فوضى ال لاقانون ..أنا مقدر لجميع تحليلاتكم الفنية المبنية خصوصا على مفاهيم علمية لكن غاب عنكم أو بالأحرى تناسيتم عن قصد أنه لايوجد لدينا هيئة قانونية فنية لسوق المال فعلى أي فنيات وعلى أي قانون يتماشى مع تحليلاتكم....أخيرا مبروك لمن حالفه الحظ وربح وهاردلك لمن جانبه الحظ وخسر.....أحد كبار التجار إختار أسوء 10 شركات أداءا وتقييما وأوصى إبنته بشراءهم تصدقون 7 من ال10 إرتفعت أسهمها عفوا هذا تاجر في سوق أجنبي وفيه هيئة سوق مال فما بالكم فوضى ال لاقانون
     
  16. يا باغي الخير

    يا باغي الخير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يناير 2006
    المشاركات:
    494
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    ههههههههههههههههههههههههه

    بارك الله فيك على المشاركه