نصيحه الى كل من يرى انه محلل في هذا المنتدى

بو سعود2003

عضو نشط
لما كان المؤشر 10000 نقطه كثير من الاعضاءمن قان بأن المؤشر بينزل وكل يوم المؤشر يصعد صعود قوي والناس والمستثمرين الخليجيين قاعدين يلمون باسهم الكويت باقوى قوه ز عندهم والي يصدق كلام المحللين الي مسوي روحه محلل والمحلل اعتقد يطلق عليه اسم محلل يجب ان يكون حاصلعلى شهاده معتمده من جامعات معترف بها ز
المهم شي ما يبيله تحلليل اذا يوم عن يوم نشوف التداول فوق 200 مليون دينار والاسعار قاعد تزيد بالتدريج هذا باختصار معنى فلوس داشه بورصة الكويت انزين السؤال اللي يطر نفسه! ليش داشين بوصة الكويت الجواب : لانه الاسهم الكويتية رخيصه جدا والاسهم مظلومه ومو سعرها هذا

المهم حلات الشخص اللي يكتب بالمنتدى ينصح ويقول يمكن
مو يحطله جم رسمه ويقول السوق مسوي قمر مادري شمس ولازم تبيعون عشان ما تخسرون , التحلليل الصحيح يجب ان يكون صالح لكل زمان ومكان , لانه الظروف تتغير ويجب ان يحط بالاعتبار وايد اشياء واهمها الظروف السياسه والاقتصاديه ويحط في باله لكل قاعده شواذ

يعني انا من خلال تعليقي وردي على الاعضاء بالمنتدي اللي يقولون بان السوق بينزل كان المؤشر 10000 نقطه ويقولون بيوصل 8000 ومن هذا الكلام انا قلتهم لا المؤشر بيوصل الى 11000 وهذا الكلام مو من فراغ لا من خلال دراسه الظروف الاقتصاديه من ناحيه والسياسه من ناحيه ومن خلال التجارب.
بالنهايه اقول اللي صار في سنه 2006 من نزول متعمد كان في صالح السوق لمعرفه الاسهم الزينه من الاسهم الشينه

معه اطيب التمنيات
توقعات بو سعود
والله اعلم​

بو سعود2003

عضو نشط
سوق الكويت أكثر الأسواق العربية اغراء وجذبا للمستثمرين
عدد القراء: 0

08/05/2007 يشير تقرير ميريل لينش الى ان سوق الكويت للأوراق المالية يعد أكثر الأسواق الخليجية والعربية إغراء للمستثمرين، حيث لا تزال الأسعار فيه جاذبة للمستثمرين كما أنه بمقارنة بين سوق الكويت والأسواق الناشئة الأخرى يتضح بقياسات المخاطر ومضاعف الربحية وان الأسهم الكويتية أرخص 'في المتوسط العام' من الأسهم البحرينية والعمانية والإماراتية والسعودية والقطرية والأردنية والمصرية والمغربية.
ويشير إلى ان مؤشر المخاطر لأسواق الخليج يتعدل تدريجيا، حيث ان هذه الأسواق تمر بمرحلة شفاء من التضخم الذي أصابها في 2005 وبداية 2006، وفي الربع الأول 2007، يظهر ان هذه الأسواق فيهاأسعار مخصومة بنسبة 15% قياسا بالأسواق الناشئة الأخرى بعدما كانت نسبة زيادة الأسعار فيها 160% قياسا بالأسواق المذكورة. وإذا كانت أسعار الأسهم الخليجية مخصومة بنسبة 15% بالمتوسط العام حاليا، فإن الأسهم الكويتية مخصومة بنسبة 32.4%.
ويلحظ التقرير إلى جانب ذلك قوة الأساسيات التي تتمتع بها أسواق الخليج بالنظر إلى استمرار ارتفاع أسعار النفط من جهة، ونمو أرباح الشركات من جهة ثانية.
ويتناول التقرير الإصدارات الأولية في الكويت والمنطقة ويلحظ تراجعا في وتيرتها قياسا بما كان عليها الواقع من فورة من الربع الرابع من 2004 حتى الربع الأول من2006. ثم تراجعت وتيرة الإصدارات تدريجيا منذ ذلك التاريخ لتبلغ نحو مليار دولار فقط في الربع الأول من 2007 قياسا بنحو 3 مليارات في الربع الأول من 2006 و 3.5 مليارات في الربع الثالث من 2005 على سبيل المثال.

تاكيد لكلامي http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=272807

بو سليمان

عضو مميز
لما كان المؤشر 10000 نقطه كثير من الاعضاءمن قان بأن المؤشر بينزل وكل يوم المؤشر يصعد صعود قوي والناس والمستثمرين الخليجيين قاعدين يلمون باسهم الكويت باقوى قوه ز عندهم والي يصدق كلام المحللين الي مسوي روحه محلل والمحلل اعتقد يطلق عليه اسم محلل يجب ان يكون حاصلعلى شهاده معتمده من جامعات معترف بها ز
المهم شي ما يبيله تحلليل اذا يوم عن يوم نشوف التداول فوق 200 مليون دينار والاسعار قاعد تزيد بالتدريج هذا باختصار معنى فلوس داشه بورصة الكويت انزين السؤال اللي يطر نفسه! ليش داشين بوصة الكويت الجواب : لانه الاسهم الكويتية رخيصه جدا والاسهم مظلومه ومو سعرها هذا

مو يحطله جم رسمه ويقول السوق مسوي قمر مادري شمس ولازم تبيعون عشان ما تخسرون , التحلليل الصحيح يجب ان يكون صالح لكل زمان ومكان , لانه الظروف تتغير ويجب ان يحط بالاعتبار وايد اشياء واهمها الظروف السياسه والاقتصاديه ويحط في باله لكل قاعده شواذ

يعني انا من خلال تعليقي وردي على الاعضاء بالمنتدي اللي يقولون بان السوق بينزل كان المؤشر 10000 نقطه ويقولون بيوصل 8000 ومن هذا الكلام انا قلتهم لا المؤشر بيوصل الى 11000 وهذا الكلام مو من فراغ لا من خلال دراسه الظروف الاقتصاديه من ناحيه والسياسه من ناحيه ومن خلال التجارب.
بالنهايه اقول اللي صار في سنه 2006 من نزول متعمد كان في صالح السوق لمعرفه الاسهم الزينه من الاسهم الشينه

معه اطيب التمنيات
توقعات بو سعود
والله اعلم​

بو سعود لا تلوم الناس السوق تشبع بالصعود و ما فبه صعود الا و يعقبه نزول لكن كم نقطة القمة التي بعدها ينحدر السوق
الواضح لي الان نحن قريبين من القمة و اتصور انها علي مدي الاسبوع القادم بعد ظهور كافة اعلان الربع الاول 15/4

صقرالبحر

عضو نشط

معه اطيب التمنيات
توقعات بو سعود
والله اعلم​

استريييييييح

بو سعود2003

عضو نشط
بو سعود لا تلوم الناس السوق تشبع بالصعود و ما فبه صعود الا و يعقبه نزول لكن كم نقطة القمة التي بعدها ينحدر السوق
الواضخ لي الان نحن قريبين من القمة و اتصور انها علي مدي الاسبوع القادم بعد ظهور كافة اعلان الربع الاول 15/4

كلامك منطقي بس احسبها عدل معه الظروف السياسه والاقتصاديه

السهم اللي صعد اكثر من حقه بينزل اذا نزل السوق والسهم اللي ما صعد ماعليه خوف

يعني فالكم طيب

ومشكور يا خوي
واحترم وجهة نظرك

صقرالبحر

عضو نشط
الواضخ لي الان نحن قريبين من القمة و اتصور انها علي مدي الاسبوع القادم بعد ظهور كافة اعلان الربع الاول 15/4

حبيبي هذا من كلامه يبي يلغينا ونتبعه هو بس

هو بس الفاهم

بو سعود2003

عضو نشط
سوقنا تماسك حتي 12100 وتذكروني وادعولي امين

السلام عليكم شوفوا اخواني لكل واحد وجهة نظر وابداء رأي واحد انا اقول كلام بوسعود فيه نوع من الصح التداولات العالية والتي فوق 200 مليون دينار وقد كانت لي مشاركة تقولكم اذا شفتو تداول السوق فوق 150 مليون ربطو حزام الامان حتي وصول المؤشر الي 12100 نقطه اوكي ثانيا نجمه فوجي مادري غوجي وعلي قولة بو سعود الشمس والقمر وصخر يمشي وشجر يركض وحصم يطير :D :D هذي النجوم ما تنفع مع الساحر يقولك الساحر الساحر يه :D :D اتغشمر نعم النجوم والاسامي لا تنفع مع سوقنا ان شفتو التداول ولله الحمد بفوق 150 مليون انتبهو للرقم 12100 وبعدها اقولكم ربطو حزام الامان في نزول بحري ثالثا رخص الاسعار ومكرر الربحية والعوامل المحيطه بالسوق كلها مشجعه وارباح بالربع الاول ممتازه لاغلب الشركات لا وكله بعد الي كانت خسرانه بالملايين خسرت مليون بالربح الاول يعني كل الشركات مربحه رابعا هواميرك والكبار يبون يتجمبزون معاكم الي 12100 نقطه صعود ومن ثم تنتهي حلقات الصعود والله العالم خامسا واخيرا حط ابطنك بطيخه صيفي علي راي مثل المصريين وخلك مع تجر ي الرياح بما تشتهي السفن والفاهم يفهم من غمزه موفقين ( بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق ):D :D :D :D :D :D

بو سعود2003

عضو نشط
السلام عليكم شوفوا اخواني لكل واحد وجهة نظر وابداء رأي واحد انا اقول كلام بوسعود فيه نوع من الصح التداولات العالية والتي فوق 200 مليون دينار وقد كانت لي مشاركة تقولكم اذا شفتو تداول السوق فوق 150 مليون ربطو حزام الامان حتي وصول المؤشر الي 12100 نقطه اوكي ثانيا نجمه فوجي مادري غوجي وعلي قولة بو سعود الشمس والقمر وصخر يمشي وشجر يركض وحصم يطير :D :D هذي النجوم ما تنفع مع الساحر يقولك الساحر الساحر يه :D :D اتغشمر نعم النجوم والاسامي لا تنفع مع سوقنا ان شفتو التداول ولله الحمد بفوق 150 مليون انتبهو للرقم 12100 وبعدها اقولكم ربطو حزام الامان في نزول بحري ثالثا رخص الاسعار ومكرر الربحية والعوامل المحيطه بالسوق كلها مشجعه وارباح بالربع الاول ممتازه لاغلب الشركات لا وكله بعد الي كانت خسرانه بالملايين خسرت مليون بالربح الاول يعني كل الشركات مربحه رابعا هواميرك والكبار يبون يتجمبزون معاكم الي 12100 نقطه صعود ومن ثم تنتهي حلقات الصعود والله العالم خامسا واخيرا حط ابطنك بطيخه صيفي علي راي مثل المصريين وخلك مع تجر ي الرياح بما تشتهي السفن والفاهم يفهم من غمزه موفقين ( بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق ):D :D :D :D :D :D

انت كلامك منطجي واوكي وهم بعد 99% انت واحد من الناس اللي تبي مصلحه الاعضاء مثلي وتقول الحق

وشكرا على المداخله :D

caca

عضو نشط
السلام عليكم

ابو سعود ياكثر مواضيعك
انت تقول انه فى مستثمرين خليجين لمو من السوق لم كان عند 10000 المؤشر استندت على احصائيه ولا وكالة يقولون .

محد عجبك من المحللين كلهم موعاجبينك .

وبعدين طالب من كل محلل يكون عنده شهاده ليش تبيى توظفهم انت .

وانت حللت ليش داشين بورصة الكويت لانه الاسهم رخيصة مظلومه ياحرام هذه حتى سايقنه راجوا يعرف المعلومه هذه.

تقول التحلليل الصحيح يجب ان يكون صالح لكل زمان ومكان.

يا اخى الفلسفه فى الكلام ماله داعى.

وابى منك الاسباب وتذكره فى التفاصيل الى خلتك مقتنع انه المؤشر رايح الى 11000
لاتقول الاسهم رخيصه لانه كان فى 2006 هم كانت الاسهم رخيصه

الظروف الاقتصاديه من ناحيه والسياسه من ناحيه .

عطنى دراستك عن هذه الظروف ونظرتك ومنكم نستفيد.

وعطنه تحليلك ومانبيك تورينه شاهده معترف فيهاا نبي تحليل الؤشر فى المستقبل وين رايح وعطنه بعد تحليل لبعض الاسهم .

وابى اعرف نزول متعمد تقصد منو فيه يعنى منو الى نزل السوق

بوعدول

عضو نشط
اخوي بو سعود واخوي فرخ الخعفق قصدي بورصة جمبزه
انتوا مشالله تلعبون كرة طائره ,,,, واحد يرفع والثاني يجبس
طيور حب مشالله عليكم

انتوا اثنينكم مومقتنعين بالتحليل الفني للسوق حالياً
وانتوا اثنينكم تقولون التحليل الفني مايمشي على سوقنا
وبكل المواضيع الي تتكلم عن مؤشر السوق متفائلين مشالله وانشالله دوم
وتقولون ان السوق بيصعد لي 12100
انزين انتوا اثنينكم على اي أساس تقولون ان السوق راح يصعد لي 12100
ليش مو 12000 ؟؟؟
ليش مو 12250 ؟؟؟
ليش مو 13000 ؟؟؟
على اي اساس تقولون السوق بيصعد لي 12100 شمعنى 12100 ؟؟؟

عطني اسباب صعود المؤشر لي هالرقم ؟؟؟

بو سعود2003

عضو نشط
ابو سعود ياكثر مواضيعك
انت تقول انه فى مستثمرين خليجين لمو من السوق لم كان عند 10000 المؤشر استندت على احصائيه ولا وكالة يقولون .

محد عجبك من المحللين كلهم موعاجبينك .

وبعدين طالب من كل محلل يكون عنده شهاده ليش تبيى توظفهم انت .

وانت حللت ليش داشين بورصة الكويت لانه الاسهم رخيصة مظلومه ياحرام هذه حتى سايقنه راجوا يعرف المعلومه هذه.

تقول التحلليل الصحيح يجب ان يكون صالح لكل زمان ومكان.

يا اخى الفلسفه فى الكلام ماله داعى.

وابى منك الاسباب وتذكره فى التفاصيل الى خلتك مقتنع انه المؤشر رايح الى 11000
لاتقول الاسهم رخيصه لانه كان فى 2006 هم كانت الاسهم رخيصه

الظروف الاقتصاديه من ناحيه والسياسه من ناحيه .

عطنى دراستك عن هذه الظروف ونظرتك ومنكم نستفيد.

وعطنه تحليلك ومانبيك تورينه شاهده معترف فيهاا نبي تحليل الؤشر فى المستقبل وين رايح وعطنه بعد تحليل لبعض الاسهم .

وابى اعرف نزول متعمد تقصد منو فيه يعنى منو الى نزل السوق

دش على مواضيعي وكل استفسار تبيه تجوفه وكل شيء في موضوع خاص حاطه بالتفصيل وبحمد الله السوق من 10000 الى 11000 على التوالى

يعني هذا يعني انه مشاء الله كلامي كان 100% صحيح

على قولت المغني المصري راجو ( اكتر من كده ايه )

Bo_Rashed1

عضو نشط
دش على مواضيعي وكل استفسار تبيه تجوفه وكل شيء في موضوع خاص حاطه بالتفصيل وبحمد الله السوق من 10000 الى 11000 على التوالى

يعني هذا يعني انه مشاء الله كلامي كان 100% صحيح

على قولت المغني المصري راجو ( اكتر من كده ايه )

يعني بتقولي انك حاصل على شهادة من جامعات معترف فيها بالتحليل الفني :p

قالها صقر البحر فوووووووق:D

اسال مجرب ولا تسال طبيب

السلام عليكم حبيب والله بو عدول وعلي قولتك بوسعود يرفع وانا اجبس اشرايك تدش معانا بالجبسات والرفعات :D شوف حبيبنا انا ولله الحمد ما عندي اى دوره او شهادة عن المؤشر انا بفضل الله سبحانه اتكلم كون خبرتي ولي باع طويل بالسوق ولكثرة ممارستي بالبيع والشراء ولا تنسي عند دخولك السوق لازم تفكر انك تخسر قبل لا تربح وغير جذي ما ينفع لانك راح تتعب نفسيا من السوق المهم بالعربي اشرايك بفلم (( اللعب مع الكبار )) واشرايك بنظرية (( تجري الرياح بما لا تشتهي السفن )) ويقولك الشاعر من لم يعشق صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر سنة 2007 هذي المعطيات والاجواء المحيطة بالسوق تقولك السوق فوق بعد جني ارباح طول فترة 2006 ولازم الحين 2007 تتجمبز معاهم والسوق باذن الله 12100 نقطة اشوفها بالدربيل موفقين (( بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق )) :D :D :D :D :D

دكتور نايس

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فقط تعقيبا على كلامك أخي الغالي ..

زيادة حجم السيولة والحاصل الآن في بورصة الكويت ماهو إلا تصريف بل وتصريف محترفين

أخي الغالي .. يوجد نظريات كثيره عن السيولة ومدى تأثيرها على السوق
وبإمكانك الرجوع إلى خبير السيولة الأستاذ أبو مشاري ونظرية المشهورة
نظرية سنبكا للسيولة .. وقد أثبتت نجاحها .

أخي الغالي .. قد تتسآئل وتقول وين كانت هالسيولة .. (اللي تعتقد أنها سيولة داخله للسوق) ..
هذي طال عمرك .. السيولة الإستثمارية .. وقد بدأت منذ أسبوعين بالبيع وجني الأرباح .. فهي تظهر لكم .. كسيولة .. ولا تستطيع التمييز ما إذا كانت سيولة تجميع أم تصريف ..

وتأكد أن التصريف يكون بإرتفاع والتجميع يكون بالهبوط

وكما قلت . فبورصة الكويت متجه إلى الرقم 7986 كمحطة أولى .. و 4500 محطة ثانية وأخيره

والشاشة هي الحكم بيننا

أخوكم دكتور نايس

احسنت بارك الله فيك يا دكتور لكل راي رايه

أخي الغالي .. قد تتسآئل وتقول وين كانت هالسيولة .. (اللي تعتقد أنها سيولة داخله للسوق) ..
هذي طال عمرك .. السيولة الإستثمارية .. وقد بدأت منذ أسبوعين بالبيع وجني الأرباح .. فهي تظهر لكم .. كسيولة .. ولا تستطيع التمييز ما إذا كانت سيولة تجميع أم تصريف ..

وكما قلت . فبورصة الكويت متجه إلى الرقم 7986 كمحطة أولى .. و 4500 محطة ثانية وأخيره

والشاشة هي الحكم بيننا

أخوكم دكتور نايس
احسنت ومجهود تشكر علية يا دكتور وانا اقولك اشوف 12100 بالدربيل وحسب ما تقوله الشاشة هي الحكم بيننا وانا اقولك الوعد جدام يا دكتور واقولك ايضا اسال مجرب ولا تسال طبيب موفق خير يا الغالي (( بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق )):D :D :D :D :D :D :D

بو سعود2003

عضو نشط

والشاشة هي الحكم بيننا

أخوكم دكتور نايس

سؤال واحد فقط شهادتك من وين ماخذها

من جامعه ....؟ اوكسفورد او nbk او من ........... ؟؟؟؟

الله يعينك وانصحك اذا صار المؤشر 4000 اشتر بيض الخفنفق:D

دكتوراسهم

عضو محترف

معه اطيب التمنيات
توقعات بو سعود
والله اعلم​

والله العظيم موضوعك يضحك ياخي انت قاعد تبينى على ظن والظن لايغنى من الحق شي :)

caca

عضو نشط
السلام عليكم

اخى الغالى دكتوراسهم

لكن الارقام الى ذكرته بعيده جداا عن واقع السوق

القاعده الاساسيه لتصريف عندما يكون العائد على سهم غير مجدى يبدء خروج المستثمرين بالطريقه المحترفين هم يملكوم فى اغلبيه فى السهم ويصبح البيع افضل من الاستثمار فيهاا لتضخم السعر .
عندما تتضخم الاسعار يبدء خروج المستثمرين ويدخل المضاربين .
المستثمرون هم القاعده الى يستند عليها السوق من الانهيار وهم اكثر 80%.

ولا اجد تضخم فى سوق الكويت ما زالت الاسعار مناسبه بالنسبه للعائد من ناحيه ومن ناحيه اخرى نمو فى الشراكات فى المستقبل ومكرر الربحيه فى سوق الكويت عند 15فهو يعتبر جيد .
على اى اساس يتراجع السوق الى 7900

تحياتى

أعلى