شي عجيب ... (من اجمل ما سمعته) تفيدك بالأسهم.!!!!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الفال الطيب, بتاريخ ‏9 مايو 2007.

1. الفال الطيب

الفال الطيب عضو نشط

عدد الإعجابات:
    42
    محاضرة لعمرو خالد علي (قناة اقرأ).برنامج باسمك نحيا .. عنوانها معني الرزاق سبحانه.. وابدع فيها بتفصيل جميل عن الرزاق وكيف ضمن لعباده الرزق ولم نخشي الفقر. وانا سأكتب بأختصار لبعض ما قاله للفائدة بالمنتدي... فقال : اخي الفاضل عيش حياتك بطريقه جديده.توكل علي الرزاق جل جلاله. لان الله ضمن لعبده المؤمن الرزق. فكيف تخاف؟ كيف تخشي الفقر ولك ربك كريم وعظيم بيده خزائن السموات والارض ... وسرد آيات داله بها.. ولكن المحاضر دقق علي آية (وما من دابة في الارض الا علي الله رزقها)... فقال : يا أخي خل عندك ثقه بالله واخجل عل نفسك ولا تأكل الحرام بشتي صوره. ولا تأكله أهلك واولادك... ثم وضع امثلة بالبرنامج لقطات مصوره بالفيديو. لكيفية رزق ربنا سبحانه الحيوانات والدواب والطيور والاسماك.....الخ ياه ماأجمل المنظر. شي مبهر.والله العظيم روعه روعه.. ثم قال اللي رزق كل هؤلاء سيرزقك. بس لا تأكل حرام لا تغش لاتأكل ربا...الخ وقال ايضا انك ان استعجلت الرزق الآخر وهو الحرام.انت الخسران لانه سيأتيك وبالتالي سيكون مصيرك النار.. لكن اللي يصبر لينتظر الرزق الحلال سيأتيه ويفوز فوزين حصوله للحلال بالدنيا ثم الجنه باللآخرة.. ثم بين طرق حصول الرزق الحلال بالتفصيل فأوجزها بما يلي: (1) الاستقامه والمحافظه عل الصلاة. (2) المعاصي. للحديث الشريف (ان العبد ليحرم الرزق لدنب يصيبه). (3) عزة النفس.وفصل فيها كثير. (4) السعي في الارض. بعني الاجتهاد بأنواع الكسب الطيب والتوكل علي الله به. وانا اقول الاسهم من ضمنها. ثم وصي بالدعاء التالي < اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك> فاجعله شعارا لك..........انتهي. وشكرا لكم وسامحوني جدا جدا علي الاطاله حتي انني تعبت من كثر الكتابه.... عسي ان أكون وفقت لأنها أول مشاركه لي بالنتدي الرائع.. (مع السلامه).

2. ebety

ebety عضو نشط

عدد الإعجابات:
    34
    جزاك الله خير

3. ALMFJR

ALMFJR موقوف

عدد الإعجابات:
    0
  4. أبو فلسين

أبو فلسين عضو نشط

عدد الإعجابات:
    535
    جزاك الله خير :)

5. الحثري

الحثري عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير
    مع ان الكلام مو جديد ولكن " فذكر فان الذكر تنفع المؤمنين "

6. بوزييز

بوزييز عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير الجزاء
    والرزق على الله

7. q8-q8

q8-q8 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاك خير

8. الكويت غاليه

الكويت غاليه عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير ، وأتمنى من الناس أن يتعضون بهذا الحديث يارب ويخافون ربهم لأن الماده طغت حتى بين الأخ وأخيه والاب والولد
    أسأل الله العافيه

9. abbass

abbass عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    جزاكم الله كل خير كلام 100%

والله كلام طيب يريح البال ويعلم النفس الرضى بالحلال

10. alhajri

alhajri عضو نشط

عدد الإعجابات:
    8
    جزاك الله خير -- الانسان يحتاج من حين إلى آخر إلى التذكير -- مصداقا لقوله عز وجل ( فذكر إن الذكرا تنفع المؤمنين ) الآيه 0