مقارنه اسعار البنزين

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
شوية معلومات000
1-ثلاث مصافي بطاقه تكريريه =900000 الف برميل باليوم
2-ثلال ملايين نفط خام 3000000 تصدير يومي
3-تكلفه لتر البانزين من البئر حتى محطة الوقود خمسه وعشرون فلس
4-سعر نفط الخام 60 دولار تصدير
5- تكلفة سعر غاز المنازل من البئر حتى منزل المواطن 350 فلس
6- مشتق البانزين والغاز المباع للسوق المحلي خدمي وليس للربح0

اذا طلعت معلوماتك صحيحه فهذا الانتهاز وهذي تهمه ممكن تتوجه للحكومه اذا كان سعر التكلفه للبانزين من البير إلى المحطه 25 فلس وينباع الليتر 65 فلس فهذي كارثه على الشعب وهذا اللي يسمونه انتهاز وشفط اموال الشعب لتجويعهم

حرام هذا كله يصير في الكويت
 

Speed90

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2007
المشاركات
159
الإقامة
كيفان

3-تكلفه لتر البانزين من البئر حتى محطة الوقود خمسه وعشرون فلس

هذا الكلام غير صحيح
خمسه و عشرون فلس للبرميل و ليس للتر
يعني تكلفة اللتر تصير أقل من 5 فلس

يعني لو البنزين عندنا اللتر ب 5 فلس هم بعد يربحون
 

م. سعد

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
373
اخوي لاري ارجوك لاتوهقنا ههههههههههههههههههه
بس ابي اسالك ليش تبي سعر البانزين رخيص مع ان تكلفته بالعالي ؟

السلام،،

انا اعمل بنفس الشركة المكررة للنفط بس مو بنفس القسم اللي يعرف بالاسعار بالضبط و جذي. و اللي اعرفه ان البنزين ما يكلف شي و تقدر الشركة تستغني عنه لانها تعتمد على سلع اخرى و على الانتاج العالمي و ليس المحلي.

و ايضا اللي اعرفه ان وزارة الكهرباء و الماي تاخذ من عندنا الوقود الخاص فيهم و ما تدفع، يقولون عندنا انها تكلف 80 مليون دينار سنويا عالشركة و هي مستغنية عنهم من عمر و قاعد تربح ما شاء الله. ثاني اقوى شركة بالكويت بعد شركة نفط الكويت.

ترى صج البنزين بالكويت لو ببلاش ما نخسر. بس عاد مو نسويها صج و نبيعه ببلاش و تتعود الناس عالفسق .. يعني ممكن ان احنا ننزل السعر شوي عشان الناس تحس بالمسؤلية تجاه هالسلعة القيمة و بالتالي نحافظ عالنفط ثروة البلاد.

انتاج برميل النفط يكلف اقل من 2$ و احنا نبيعه ب60$ الله يديم النعمة ويبارك لنا و سياسة التغشف اللي تتبعها الدولة باتت شي من الخيال اللي لازم تنساه هالدولة و تعود لتكون دولة رفاهية من جديد مثل الامارات و قطر و غيرهم من الدول اللي تعطي شعبها و تشارك معاه ثروات البلاد.

بعدين ترى الديرة ما فيها اي مشروع تنموي من سنين و هالفلوس اللي ما شاء الله مخزنينها لازم تستغل و المشاريع الكبرى لازم تتحرك و العوائد للبلد لازم تتنوع و تزيد و البنى التحتية لازم تتطور .. هذا عصر ذهبي للبلد و لازم البلد تتطور مو نخش بالفلوس و نوزعها على الدول الاخرى و ننسى بلدنا و فوق هذا نتبع سياسة التغشف.
 

BINDLBAH

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2006
المشاركات
133
كلامي صحيح ياسرعة 90 بس لوتنزل من سرعتك شوي كان شفت الطريق بوضوح الله يرضا عليك
 

Speed90

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2007
المشاركات
159
الإقامة
كيفان
الله يرضا عليك انت بعد يا بندلباه
 

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
انت ليش تؤيد النظر في زياده الكهرباء ؟
اخاف لما يخصصونها وتبيع تستنكر اي زياده :)
البنزين راح يرتفع لان فعلا سعره رخيص جدا .
ولك مني نصيحه اشتر الاولى للوقود :)
والا يمكن بعتها برخيص قول ترى عادي ؟

وجه نظر .. ومقتنع فيها !! :)

لو اقتنعت باللي ضدها .. ما في مانع اتراجع عنها.
لكن الزيادة ممكن تكون من غير خصخصة هذا اولا .. وثانيا ممكن تترتب بحيث تحسب التكلفة للواط واللتر على عدد أفراد الاسرة في البيت الواحد وما شابه ولا تكون عايمه يعني كلما قل عدد افراد الاسرة وزاد الصرف عن حد معين تزيد الرسوم عليك، والعكس صحيح. عدم الاحساس بأهمية المياه والكهرباء صار مرض عندنا بالكويت، شوف الاسراف في كل بيت .. وخصوصا وقت الدوامات الصبح قلبك يعورك من هالماي اللي يهدر ويسقي القار .. دقق وشوف وبتعرف شكثر احنا شعب بطران (إلا ما رحم ربي) .. والكبارية قبلنا ..

انا أأيد رفع الرسوم .. عشان ما تنقطع المياه ولا الكهرباء لا بصيف ولا بشاء .. يحسون الناس بقيمتهم .. ومنفعه للدولة عشان ترمم بنية هالوزارة التحتية. اما رفع البنزين ............. ليش ؟!!!!! شنو الفايدة المرجوه من وراه .. ولا شي .. هذا وبايب النفط طاحوا عليه مقظوظ !! على قولة المحامي الجاسم !! :)
 

BINDLBAH

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2006
المشاركات
133
ودي ارد علي صاحب كلمة حليلهم واقوله هذا البيت من الشعر النبطي بعد اذن الاخوه المشرفين والاعضاء الكرام

لاتقول حليل قل الله حلاك *** الحليل امثال شرواك الضعيف
ماحسبنا في زعلك وفي رضاك *** ياغشيم الضيف في حكم المضيف

__________________
 

مكتتب

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2006
المشاركات
97
يا جماعه الغلاء ذبحنا
وشوف الحين الكويتي صار يداوم دوامين
وكل ههذا
لغلاء المعيشه ولتوفير الاحتياجات اليوميه
وحتى الي يبي يتزوج صار يدور عاى الموظفه
يا جماعه الغلاء ذبحنا
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
شوية معلومات000
1-ثلاث مصافي بطاقه تكريريه =900000 الف برميل باليوم
2-ثلال ملايين نفط خام 3000000 تصدير يومي
3-تكلفه لتر البانزين من البئر حتى محطة الوقود خمسه وعشرون فلس
4-سعر نفط الخام 60 دولار تصدير
5- تكلفة سعر غاز المنازل من البئر حتى منزل المواطن 350 فلس
6- مشتق البانزين والغاز المباع للسوق المحلي خدمي وليس للربح0
بس تصحيح بعض الارقام للعلم
2- التصدير 1,500,000 برميل فى اليوم وليس 3,000,000
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
الكويت تسبح في بحر من النفــط

نوعية النفط و نوعية الطبقة الحابسة تحدد نوعية المكمن. فهناك مكامن سهل استخراج النفط منها، مثل حقل برقان. و هناك مكامن متوسطة الصعوبة و هناك مكامن صعبة. هذه الصعوبة يسميها الجيولوجيون عامل الإستخراج. أي نسبة النفط الممكن استخراجه من المكمن. و تتراوح هذه النسبة من 30% إلى 5%. فعامل أنتاج حقل برقان يصل إلى 35%. و هذه النسب في تطور دائم ﻷنها تعتمد على العلم و التكنولوجيا. و معظم هذا التطور يحدث اﻻن في الوﻻيات المتحدة اﻻمريكية.

فعندما أستهلك اﻻمريكان حقولهم سهلة اﻻنتاج توجهوا إلى صعبة اﻻنتاج. و كلفوا باحثيهم بدراسة الوسائل التي تزيد من نسبة اﻻستخراج من هذه الحقول. فأتوا بوسائل كثيرة. بعضها يعرفها أبنائنا في الصناعة النفطية. فاستخراج النفط آليا رأيناه منذ سنوات عديدة في منطقة الوفرة. و هناك وسيلة ضخ الماء بالمكمن و وسيلة الحفر الموجه و كلا الطريقتان يعرفهما أبنائنا في شركة نفط الكويت جيدا. إما الوسائل الحديثة مثل استعمال ثاني أكسيد الكربون و الحرق الداخلي و أخرى ﻻ مجال لذكرها من الممكن أن يتعلموها.

و الجدير بالذكر، هذه الوسائل ليست حكرا على الشركات النفطية الكبرى كما يرويه لنا لصوص النفط الذين يريدون الإستعانة بالشركات النفطية الأجنبية. فهذه التكنولوجيا متاحة للجميع و تطورها شركات صغيرة متخصصة في أمريكا. هذه الشركات على استعداد تام للمجيء للكويت و تقديم هذه التكنولوجيا بأرخص اﻻسعار.

و اﻻن لنرجع إلى احتياطيات النفط الكويتي و عمرها.

الحكاية بدأت بعام 1985، عندما رأى وزير النفط حينذاك الشيخ علي خليفة الصباح الحاجة إلى إعادة النظر بأرقام الإحتياطي. فشكل لجنة برئاسة المهندس فيصل الكظماوي و تضم عدد من المهندسين النفطيين أذكر منهم فاروق الزنكي العضو المنتدب الحالي لشركة نفط الكويت. و دُعم هذا الفريق بخبراء من ولاية تكساس. خلصوا بتقرير مفاده بأن الإحتياطي النفطي مكون من 50 مليار برميل من النفط السهل و 20 مليار من النفط متوسط الصعوبة و 20 مليار صعب اﻻنتاج. و أضافوا إلى المخزون 10 مليار برميل من النفط القاري. أي ان الإحتياطي يعادل المائة مليار.

و لو نظرنا إلى الكمية التي أنتجت منذ ذلك الوقت حتى وقتنا الحالي و الهدر الذي أحدثه صدام حسين بحرق حقولنا نجد بأن أرقام النفوط الغير سهلة اﻻنتاج لم تتغير. ولكن التغير حدث في الحقول السهلة حيث نزل الإحتياطي الى 35 مليار برميل. بما يعني بأنه ﻻ يزال لدينا 75 مليار برميل. و هذا الإحتياطي دون أي استكشاف جديد أو تطور تكنولوجيا عامل الاستخراج، تكفينا لمدة مائة سنه ﻷنتاج مليوني برميل يوميا.

و بوجهة نظري المتواضعة و كما قال سمو رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان الكويت مثل اﻷسفنجة المشبعة بالنفط. حيثما تحفر تجد نفطا. فهناك الكثير من الحقول التي لم نستكشفها بعد. فهناك نفوط غرب الكويت. و هناك النفوط البحرية شرق جزيرة بوبيان. و هناك حقل المدينة الذي يقع تحت مدينة الكويت، لم يحفر. كل هذه الحقول و غيرها كثير ستزيد من عمر الإحتياطي.

و هنا يأتي التساؤل المحرج و المخجل، لماذا لم تطور الكويت حقولها النفطية؟ الإجابة هي أن، للأسف، الصناعة النفطية بالكويت تشكوا من أزمة وزارية، و أهوائية السياسيين، و لصوص النفط الذين يريدون عمولات الشركات اﻻجنبية. و هذا ما سأتطرق له بمقالة ﻻحقة. ولكن أرد و أكرر ان الكويت بخير و نعمة.

منقول
http://www.lahdah.com/vb/showthread.php?t=50533
 
أعلى