علمتني الحياة

التسجيل
26 مارس 2007
المشاركات
297
الإقامة
وسط الظلام
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحياة بسمة وإشراقة وحب وألفة وتعاون وتكافل مثل وأخلاق فهي مدرسة متكاملة نتعلم منها كل يوم لذلك تعلمت منها الكثير والكثير ها انا اسطرها :

· علمتني الحياة أن الليالي والأيام حبلى بالعجائب والغرائب فلا أجزع لما ينتابني فيها فأوطن نفسي على التغيير والتبديل فهكذا هي الحياة بحر متلاطم يهددنا بأمواجه العاتية .

· علمتني الحياة أن الظلم مرتع وخيم وأن دمعة الظلم حارة لايعرف حرارتها الا من ذاقها وأن الظالم لابد أن يلقى جزاءه عاجلا ام أجلا .

· علمتني الحياة أن السعادة التي نتطلع اليها ليست الا في طاعة الله فلقد بحث عنها قارون في المال فلم يجدها وسعى اليها فرعون في الملك فلم ينلها وطلبها الوليد بن المغيرة في البنين فلم يذقها تلك السعادة التي قال عنها الشاعر:
ولست أرى السعادة جمع مال
ولكن التقي هو السعيد

· علمتني الحياة أن التسامح ليس مذلة والعفو ليس امتهانا أو ضعفا فيجب أن نعفوعن هفوات الناس وزلاتهم ونغفر أخطائهم ونرتفع عن نزوة الثأر ورغبة الانتقام فبالعفو نربح ونفوز بالحب والتأخي في الله فنكون كالنخلة الشامخة دون إنحناء .

· علمتني الحياة أن الابتسامة سر النجاح بل كنز ثمين حينما تكون نابعة من القلب فابتسامتك في وجه اخيك صدقه وهي صدقه دون عناء وكثيرا ما نردد "ابتسم تبتسم لك الحياة " .

· علمتني الحياة أن الصداقة روح في جسدين وأنها ليست كلمة تردد بالأفواه بل هي كلمة تحفر في القلب وتنقش على جدران الذكرى فلابد ان نبحر عبر هذه الحياة بأصدقاء لأن الحياة بحر يهددنا بأمواجه فلا خير ولاراحة في الدنيا بغير صديق صدوق .

· علمتني الحياة أن أقتلع نبتة الحزن من جدراني وأرمي بجذور الأسى خارج أسواري فيكون بذلك قلبي عامرا زاخرا بالحب والعطاء فحينما تجتاحني أعاصير الألم يزيلها قول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( لا اله الا الله العظيم الحليم لا اله الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات ورب العرش الكريم )
هكذا علمتني الحياة وما زالت تعلمني وسوف تستمرمادمنا نعيش فيها وفوق ارضها وتحت سمائها ...... ولكن هلا نعي ما تقوله الحياة وما تعلمنا اياه ؟؟؟ وهل نأخذ من ممن مارسوها قبلنا العبر والعظات ؟؟؟؟؟؟
منقول
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 

Director

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2006
المشاركات
1,501
الإقامة
الكويت
الله يجزاك خير ويبارك لك في رزقك ..,
 

الواقعــيــه

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2007
المشاركات
17
(( علمتني الحياة أن السعادة التي نتطلع اليها ليست الا في طاعة الله فلقد بحث عنها قارون في المال فلم يجدها وسعى اليها فرعون في الملك فلم ينلها وطلبها الوليد بن المغيرة في البنين فلم يذقها تلك السعادة التي قال عنها الشاعر:
ولست أرى السعادة جمع مال
ولكن التقي هو السعيد ))

كلام جميــل

ياالشمعه المضيئــه

واشكرك عالنقل المميــز​
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
مشكورة
 
أعلى