الأبحاث والتسويق» تبرم عقد تطوير ونشر مجلة «الخطوط السعودية» عبر ذراعها «النشر المتخ

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة دلول السعوديه, بتاريخ ‏12 مايو 2007.

  1. دلول السعوديه

    دلول السعوديه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2007
    المشاركات:
    72
    عدد الإعجابات:
    0
    الشرق الاوسط 12/05/2007

    وقعت الشركة السعودية للنشر المتخصص، إحدى شركات المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، عقد تطوير ونشر مجلة «أهلاً وسهلاً» التي تصدر عن الخطوط الجوية العربية السعودية، إذ جاء توقيع العقد بعد مفاوضات خاضها الطرفان لتطوير المجلة والرقي بها إلى مستوى أشهر مطبوعات الطيران العالمية التي تمتع المسافرين بمادة ثقافية وترفيهية مشوقة في مطبوعاتها.
    ووقع العقد عن الشركة السعودية للنشر المتخصص الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ورئيسها التنفيذي، بينما وقعها المهندس خالد الملحم مدير عام الخطوط السعودية.

    وأكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز سروره بتوقيع هذا العقد حيث يراه محل فخر بالعمل مع الخطوط الجوية العربية السعودية على تطوير هذه المجلة المهمة، موضحا أن المشروع يعد تأسيسا متميزا لعلاقة من التعاون الإعلامي والثقافي المشترك بين الناقل الوطني الأبرز وبين واحد من أكبر مزودي المحتوى المتخصص باللغة العربية، الشركة السعودية للنشر المتخصص.

    وقال الأمير فيصل بن سلمان «إن مشروع إصدار مجلة «أهلاً وسهلاً» في حلتها الجديدة لا يشكل إضافة ذات أبعاد إعلامية كبرى للنشر المتخصص، والمجموعة بشكل عام، إنما نعده أحد مشاريعنا الثقافية الإستراتيجية التي تعين على تعريف جماهير القراء من ركاب الخطوط السعودية على مختلف جنسياتهم ولغاتهم بالسعودية سياحيًا وثقافيًا، وبجهد الخطوط الجوية العربية السعودية المتميز التي تسهم بحمل رسالة السعودية إلى العالم». وزاد الأمير «إننا لنغتبط بهذه المهمة الإعلامية الثقافية التي حظيت بها الشركة السعودية للنشر المتخصص».

    من جهته، أفاد الملحم، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، بأهمية علاقة التعاون المتميز التي تجمع بين الناقل الوطني الأبرز والشركة السعودية للنشر المتخصص، مضيفا أن المجلة مقبلة على مرحلة من التطوير المستمر تلبية لمتطلبات التوجه الجديد الذي تعيشه الخطوط السعودية. وأضاف الملحم بالقول «نتوقع أن تعكس المجلة ثقافة هذه المرحلة، وتواكب عمليات التطوير التي تنشط فيها الخطوط، وتعرف القراء بالسعودية تاريخًا مجيدًا، وحاضرًا مشرقًا، ومستقبلاً واعدًا على الصعد الثقافية، والسياحية، والاجتماعية والاقتصادية مما يهم عامة القراء».

    ويقدر أن يطرأ على مجلة «أهلاً وسهلاً» التي ألفها القراء منذ ما يقترب من 30 سنة تطوير من حيث المحتوى وتنويعه وبناء خطة تحريرية جديدة، من حيث التصميم والإخراج، لتأتي المجلة في حلتها الجديدة مواكبة للتطورات التي تشهدها الخطوط السعودية على صعيد التطوير والتحديث والخصخصة، حيث يتطلع أن يجد الركاب فيها مساحات تلبي اهتماماتهم المعرفية والثقافية، بل وحتى الأطفال سيلقون مساحة مشوقة لهم تستمر معهم من عدد إلى عدد، مع ما يتوقع أن يتجاوز التطوير المحتوى الورقي إلى المحتوى الإلكتروني أيضًا، وغير ذلك من أبواب التطوير في صناعة المحتوى والنشر.

    وأوضح الدكتور عزام بن محمد الدخيِّل، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وعضو مجلس إدارتها، أن هذه الشراكة الإستراتيجية المهمة مع الخطوط السعودية، وما ستتحول إليه المجلة في حلتها الجديدة، إنما هو أول التطوير وليس منتهاه، متحدثًا عن رؤى وخطط في تنويع الإصدار، وما قد يخرج من رَحِمه مستقبلاً من منتجات إعلامية متميزة.

    في هذا السياق، أشار محمد محمود العمر، المدير التنفيذي للشركة السعودية للنشر المتخصص، إلى أن مشروع تطوير مجلة «أهلاً وسهلاً» يأخذ في الحسبان متطلبات المشاريع الإعلامية الذكية من حيث تكامل طرائق تقديم المحتوى ورقيًا وإلكترونيًا وجوالاً وغير ذلك، مفيدا أن «النشر المتخصص» ستجتهد في أن يؤتي هذا التطوير أكله على المحتوى تنويعا وتجديدا على صعيد التصميم والإخراج إبداعًا، وتكامل أوعية توفير محتوى المجلة، فضلاً عن الطباعة المتميزة بمواصفات جديدة ستجعل من المجلة منافسا عالميا يجمع بين عناصر التميز وأسبابه في التطوير والتجديد.

    حضر توقيع العقد من المجموعة د. عزام الدخيِّل، ومحمد العمر، وعبد الوهاب الفايز، وحسان السعداوي. ومن الخطوط الجوية العربية السعودية عبد الله الأجهر، وهشام صدقة عرب، وسعود عايد العواد. يذكر أن الشركة السعودية للنشر المتخصص هي أحد الأذرع الاستثمارية الكبرى للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق على صعيد صناعة الإعلام المقروء المتخصص، وتوفير أوعية معرفية متخصصة في مجالات متعددة ورقيًا وإلكترونيًا وجوالاً وتلفازيًا وإذاعيًا من بعد. وتتمتع المجلة بأرقى المستويات العالمية الطباعية في شركة مطابع هلا، إحدى شركات الشركة السعودية للطباعة والتغليف المملوكة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.