رويترز:الكويت أمس أعلى إغلاق منذ 14 شهرا

مساهم جديد2007

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
288
دبي (رويترز) - ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في البورصة الكويتية يوم السبت مُسجلا أعلى إغلاق له في أكثر من 14 شهرا على الرغم من هبوط أسهم خمسة من الشركات الست الكبرى.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية مرتفعا لليوم الثالث على التوالي من أيام التداول وقد لاقى دعما من صعود أسهم الكهرباء السعودية.

وكان سهم الدار للاستثمار الوحيد بين أسهم أكبر عشر شركات في الكويت الذي أغلق مرتفعا. وارتفع السهم 1.69 في المئة.

وأغلق مؤشر الأسهم الكويتية -وهو أحسن مؤشرات الأسهم في الخليج أداء هذا العام- مرتفعا 0.09 في المئة الى 10955.30 نقطة.

وكان سهم البنك التجاري الكويتي على رأس الخاسرين بين الشركات العشرين الكبرى اذ هوى بمقدار الحد الأقصى المسموح به 100 فلس او 6.94 في المئة مواصلا هبوطه بعد ان قال ان المحادثات بشأن شراء حصة من أسهمه انتهت بسبب خلافات متصلة بالسعر.

وقال البنك يوم الاربعاء ان المحادثات مع مستثمرين محليين ودوليين بشأن شراء حصة "كبيرة" في البنك انتهت بغير اتفاق بسبب خلافات بشأن السعر. وهبطت أسهم البنك 21.2 في المئة منذ يوم الاثنين.

وارتفع مؤشر الأسهم السعودية أسوأ مؤشرات الأسهم أداء في الخليج هذا العام 0.26 في المئة 7413.51 نقطة. وكان سهم الكهرباء على رأس الرابحين بين الشركات العشرين الكبرى إذ قفز سعره 2.13 في المئة.

وأغلقت أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك والاتصالات السعودية -وهما أكبر شركتين سعوديتين من حيث القيمة السوقية- دونما تغير يذكر.

من ويل راسموسن
 
أعلى