خبر طيب للسوق..... ايران توافق على المباحثات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة كبير, بتاريخ ‏13 مايو 2007.

  1. كبير

    كبير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2007
    المشاركات:
    434
    عدد الإعجابات:
    18
    ايران توافق على المباحثات مع امريكا بشأن العراق ولكن هناك بحث لموضوع الملف النووي غير معلن....!!!!
    ونص الخبر.................










    .

    واشنطن - 13 - 5 (كونا) -- اكد البيت الابيض اليوم ان الولايات المتحدة ستجري محادثات مباشرة مع ايران على مستوى السفراء لكن حول قضايا تخص امن العراق فقط.
    وقال المتحدث باسم المقر الرئاسي غوردون جونروي في ايجاز صحافي ان الاجتماع سيعقد في بغداد خلال الاسابيع القليلة المقبلة وان الجانب الامريكي سيترأسه سفير واشنطن في بغداد ريان كروكر "والهدف هو محاولة التأكد من ان الايرانيين يلعبون دورا بناء في العراق".
    وكانت ايران قد اعلنت في وقت سابق اليوم موافقتها على اجراء محادثات مع الولايات المتحدة حول العراق للتخفيف من معاناة شعبه ودعم حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.
    وتقع الادارة الامريكية تحت ضغوط داخلية متعاظمة للتوصل الى استراتيجية للخروج من العراق وتتهم ايران بدعم المجموعات الشيعية هناك وهو ما تنفيه طهران.
    ونفى المتحدث باسم الابيض بشدة ما اوردته تقارير ذكرت ان المحادثات ستتطرق كذلك الى قضايا اخرى بخلاف العراق قائلا ان المحادثات "ستركز فقط على الموقف الامني في العراق "ولا شيىء سواهظ .. وهذا امر لا يتعلق بالولايات المتحدة وايران بل بالعراق".
    وتعد هذا الخطوة تقدما ملموسا عن الموقف الامريكي السابق الرافض بشدة لاجراء اي محادثات مباشرة مع ايران لمعالجة الازمة الامنية المستفحلة في العراق كما سبق وان اوصت بذلك لجنة (بيكر - هاملتون) العام الماضي.(النهاية) س ع / م ع ش كونا132028 جمت ماي 07