لماذا نحتاج توصيات الأسهم ؟

رجل أعمال

عضو نشط
هل من الصحيح والمنطقي أن يتم الأعتماد على مبدأ التوصيات في الأسهم؟

أعتقد أن الأخ المؤشر يؤيد وجهة النظر هذه لهذا لا يقدم توصيات.

لماذا لا يتعلم الإنسان قواعد وأصول تجارة الأسهم حتى يمكن أن يبحث ما يتوافق مع إستراتيجيته والتي يقوم بوضعها بعد فترة تجربه في الأسهم ، يكون تعرف فيها على نفسه أكثر.

وللإحاطه أغلب صغار المستثمرين وأنا أحد منهم يقومون بعمليات الشراء والبيع بناء على انفعالات عاطفية. تسمى في علم البرمجة اللغوية العصبية البعد عن الألم والاقتراب من المتعة.

فالخوف من الخسارة والخوف من الفشل ( أي البعد عن ألم الخسارة والفشل ) أكثر ما يجعل الناس منفعلين أثناء عمليات البيع والشراء ، وكذلك الرغبة في المتعة أي حب المكسب والذي ينتقل في بعض الأحيان من الطمع المحمود إلى الطمع المذموم.

وللأسف الكثير من المستثمرين لا يثقون في أنفسهم.

أهم نصيحة أقدمها( تعلموا ولاحظوا ) والخسارة درس نتعلم منه وليست ألم نحمله معنا إلى غرفة النوم.

هذه بعض الكتب والتي استفدت منها والجميل فيها أنها تركز على مبدأ الانضباط الذاتي.

Trading for living – Swing trading – The Discplined Trader

الغلبان

عضو نشط
شوف يا أخي

التوصيات ليست ضرورية ولكن هناك نوعين من التوصيات مر علي ..
1- توصيات أشخاص عاديين قد يكون شخص متمكن وفاهم السوق وفاهم شلون يحلل السهم وغيره من الأمور.
2- توصيات مواقع على الانترنت بالاشتراك.

وعلى فكرة المواقع في الأغلب ترشح السهم ولكن تنبه لضرورة قراءة كل الدراسة الي سوها على السهم ليش هذا السهم راح يرتفع وراح يحقق الهدف .. وأيضا ينبهوك بعد ما تقرأ دراستهم عن السهم أنه يجب عليك دراسة السهم .. يعني نرجع لكلامك بأنه يجب أن تكون فاهم السهم وتقرأ عنه زين بكافة الجوانب المعروفة.
وفي النهاية يعطونك قراءة بسعر الشراء والبيع وهكذا.

رأي أنا المتواضع: ادرس السهم وطلع كل أحشائه وكل معلومة له بقدر الامكانات المتوفرة، والتوصيات هذه أنا اعتبرها نسبيا ضرورية أنه الي وصى على السهم مهما كان سواء في بند 1 أو 2 فقد ساهم في تنبيهك لهذا السهم ولكن هذا لا يعني للمحترف والي فاهم السوق راح يقوم بشراء السهم، وحتى لو شاف أنه مناسب هذا السهم للشراء فلا يكون في الوقت الي يحدده أو الهدف الي حدده المعني في التوصية بل ما يراه هو مناسبا وهذا حدث معي في مجموعتي الأخيرة في اختيار الاسهم.

المشكلة التي تكمن في التوصيات هي:
للمبتديء في السوق.. لأنه المبتديء وللحين ماهو فاهم السوق ولا فاهم تحليل فني .. ولا تحليل أساسي .. ولا فاهم كيف يقرأ الشارت .. كيف يحصل على الأخبار .. وغيرها من الدراسات.. قد يدخل في السهم الموصى عليه .. ولكن هذا السهم لحظتها صار عليه كمثال جاب داون .. راح فيها .. المبتديء هذا .. يخاف على فلوسه وباع بسرعة .. وبعد ما باع طلع السهم بعد اسبوع وقبع لفوق السحاب .. والمسكين فلوسه راحت ملح .. لا يعني أنه السهم تعبان والتوصية كانت فاشلة ولكن توقيت الدخول للشاري .. كان خطأ ..

وآسف على الإطالة .. بالتوفيق للجميع

أعلى