انتهى إدمان الشاشة برنامج معتمد من الهيئة

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة تكتيك*, بتاريخ ‏15 مايو 2007.

  1. تكتيك*

    تكتيك* عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2006
    المشاركات:
    612
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كثير السفر
    التاريخ 14/5/2007
    المصدر العربية نت

    للعمل على تقليل المشكلات العائلية والعملية :
    هيئة السوق السعودية تعتمد برنامجاً يغني المستثمرين عن شاشات التداول


    اعتمدت هيئة السوق المالية السعودية برنامجا جديدا لتداول الأسهم في السوق السعودي تقدمت به المؤسسة الخليجية الكندية العالمية. ويمتاز البرنامج بإمكانية عدم ربط المستثمرين بالوقوف أمام شاشات التداول خلال فترة فتح السوق للعمل على التقليل من المشكلات العائلية والعملية التي قد تحدث نتيجة لذلك، وذلك من خلال خانة الطلبات المستقبلية التي يدونها المستثمر على جهازه ويقوم الجهاز بإدخالها إلى السوق عند وصول السهم إلى السعر المحدد بيعا أو شراء.

    وبحسب ما نشره الصحفي محمد السلامة في تقريره بصحيفة "الاقتصادية" السعودية في عددها الصادر اليوم الأثنين 14-5-2007 ، فقد أوضح مدير عام المؤسسة الخليجية الكندية العالمية إبراهيم المطوع، أنه يتم حاليا التنسيق مع الجهات المعنية بالاتصالات السعودية لربط البرنامج الذي يحمل اسم "برنامج المستثمر الخليجي" بخطوط ATM وبسرعة 12 ميغا بايت، وهي تستخدم لأول مرة في السوق، تمهيدا لطرحه أمام متداولي الأسهم وبدأ العمل به خلال الأسابيع القليلة المقبلة كخطوة أخيرة بعد أن تم اعتماده من قبل هيئة السوق المالية.


    مميزات البرنامج

    وقال المطوع إن البرنامج الجديد الذي يمكن الدخول إليه من خلال موقع المؤسسة على شبكة الإنترنت http://www.ksatechnology.com تم إعداده بتقنية عالية وباللغتين العربية والإنجليزية بالتعاون مع عدد من ذوي الاختصاص لتلبية احتياجات المستثمر والسوق المالية، مشيرا إلى أنه بدأ العمل بالبرنامج في بعض الأسواق المالية الخليجية ولقي نجاحا وصدى واسعا لدى المستثمرين في تلك الأسواق.

    كما نقلت الصحيفة عن المطوع أن برنامج المستثمر الخليجي هو برنامج مخصص لإدارة المحافظ الشخصية للمستثمرين في الأسواق الخليجية حيث يقوم البرنامج بإدارة عمليات الشراء والبيع وإعطاء التفاصيل الدقيقة كافة التي تهم المستثمر من خلال واجهة مبسطة كالأسعار الآنية ومؤشرات الأسواق الخليجية والسيولة النقدية المتوافرة للمستثمر والتي من خلالها يستطيع تحديد استراتيجية تضمن له الوصول إلى أداء جيد في إدارة بيع وشراء أسهمه ومتابعة عملياته التجارية ببساطة ودون تشتيت الفكر والمراقبة والترقب.

    كما يُمكن البرنامج من إنشاء عدد غير محدد من المستثمرين كالأشقاء والأصدقاء والعملاء إن كنت تدير محافظهم، وفتح عدد غير محدد من الحسابات لكل مستثمر مع إمكانية اختيار نوع الحساب إن كان تداولا للأسهم أو حسابا شخصيا أو حسابا بنكيا أو غير ذلك، بما في ذلك الإيداعات والسحوبات والمصروفات.

    ويقوم البرنامج أيضا في أقل من 3 ثوان بتوزيع الأرباح أو الخسائر بين أفراد المجموعة ومعرفة حصة كل واحد منهم. وكذلك يعطي بشكل دائم في الواجهة الرئيسية المعلومات كافة التي يطلبها المستثمر من سعر للسهم الحالي، الرصيد من كل سهم، تكلفة السهم، التكلفة الكاملة للرصيد، السعر المطلوب للربح ومعلومات أخرى مثل قيمة المبالغ المستثمَرة والأرباح الكاملة حالياً وقيمة الأرصدة الكاملة



    المؤلف العربية نت
     
  2. ok..

    ok.. فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2007
    المشاركات:
    2,032
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    بارك الله فيك