شركة مشاريع الكويت القابضة ( مشاريع ) ... 2

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
واخيرا تحرك السهم ... المفروض من زمان يوصل من دينار إلى دينار ونص ... لكن شكله عنده مقاومة قوية على 900 فلس ... ان شاء الله يكسرها باجر.
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
سهم المشاريع

أعتقد بس يقول آنا قادم


اخوكم
بوفواز
 

mrshed

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2005
المشاركات
377
بأذلله الخير جدام ,,التوصية جتني تقول خلك مع أقروب المشاريع وخصوصا دانة ليش شنوفيها؟؟؟!!!!!!!!

فقط للعلم الدانه ليست من قروب المشاريع
لأنها باعت حصتها لشركه الصفاة
 

ATCC

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2007
المشاركات
73
الإقامة
Kuwait
عن جريدة المؤشر الاقتصادية - مصادر قريبه في مجموعة مشاريع الكويت القابضة تنفي ما يتردد عن بيع حصه مؤثرة في بنك برقان
 

mrshed

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2005
المشاركات
377
عن جريدة المؤشر الاقتصادية - مصادر قريبه في مجموعة مشاريع الكويت القابضة تنفي ما يتردد عن بيع حصه مؤثرة في بنك برقان

الخبر هذا قديم صارله تقريبا أكثر من أسبوعين
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
عن جريدة المؤشر الاقتصادية - مصادر قريبه في مجموعة مشاريع الكويت القابضة تنفي ما يتردد عن بيع حصه مؤثرة في بنك برقان



برقان ماراح يبيع حصه من ملكياته......... برقان راح يشتري حصة مؤثره في بنك الخليج المتحد

ننتظر ونشوف

أخوكم
بوفواز
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
وكالة (ستاندرد.اند.بورز) ترفع التصنيف الائتماني طويل الامد لشركة مشاريع الكويت

الشؤون الإقتصادية 21/10/2007 01:51:00 م



الكويت الكويت - 21 - 10 (كونا) -- اعلنت شركة مشاريع الكويت اليوم قيام وكالة التصنيف الائتماني الدولية (ستاندرد.آند.بورز) برفع التصنيف الائتماني طويل الأمد للشركة بمقدار درجتين من مرتبة (سالب.بي.بي.بي) الى (موجب.بي.بي.بي).
وقالت الشركة في بيان صحافي ان الوكالة رفعت ايضا تصنيفها الائتماني قصيرالامد من (3 ايه) الى (2 ايه) وهو ما يعنى ان الشركة باتت تتمتع بأعلى التصنيفات الائتمانية لاي شركة شبيهة من القطاع الخاص على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واشارت الوكالة الى المرونة المالية التي تتمتع بها المحفظة الضخمة للشركة والمكونة من استثمارات في أسهم مدرجة مقرونة بجودة استثماراتها في شركات الخدمات المالية كانت من العوامل الرئيسية التي دفعتها الى رفع تصنيفاتها الائتمانية.
وأبرزت التحسينات المستمرة التي تشهدها محفظة الشركة والوضع السليم لمخاطر المحفظة كعوامل أخرى كان لها دور في رفع التصنيفات الائتمانية للشركة .
واوضحت أن حصص ملكية شركة مشاريع الكويت ستظل تنطوي على امكانات نمو كبيرة بالنظر الى توسعها الاقليمي والنمو الاقتصادي القوي ضمن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وقالت ان حصص ملكية شركة المشاريع في الشركات التي تسيطر على محافظ استثمارية على درجة عالية من التنوع مثل بنك الخليج المتحد وشركة الخليج للتأمين تضيف مزيدا من التنوع الى الأصول الموحدة لمجموعة شركة مشاريع الكويت .
وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة فيصل العيار " شعرنا بقدر كبير من الرضا لقيام (ستاندرد.آند.بورز) برفع التصنيف الائتماني طويل الأمد لشركة مشاريع الكويت وأعتقد أن ذلك يؤكد مجددا قوة مركزنا المالي والأسلوب المتشدد الذي نتبعه في عملية الاستثمار".
واضاف العيار "يأتي رفع تصنيفنا الائتماني بمثابة شهادة على صواب استراتيجية الشركة وما تتصف به من بعد نظر وتأكيدا لكوننا في وضع مناسب يؤهلنا لتعظيم فرص النمو والربحية". (النهاية) ا م ف / ا ع كونا211351 جمت اوك 07
 

Quarter

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2005
المشاركات
62
أرباح المشاريع

13:49:58 بلغ ربح مشاريع الكويت452,1 مليون د.ك لل9 أشهر المنتهية في 30-09-07‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة مشاريع الكويت ‏
قد اجتمع اليوم الثلاثاء الموافق 30-10-2007 ، واعتمد البيانات
المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30-09-2007، وفقا لما يلي:‏
ِ1) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-07 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-07‏
الربح(د.ك) 42,960,769 452,127,779‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 42,23 441,90‏

علما بان صافى الربح يتضمن:‏
ارباح غير محققة بمبلغ 15,202,200 د.ك ‏
بلغ اجمالى الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ39,783,835 د.ك.‏
بلغ اجمالى المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 3,941,270 د.ك.‏
ِ2) الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-06 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-06‏
الربح(د.ك) 12,005,390 38,030,514‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 11,63 36,85‏
 

السراي

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
379
علمت »السياسة« ان شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول »كامكو« تعتزم طرح صندوقها الاستثماري الاسلامي منتصف الشهر الجاري في السوق المحلي برأسمال 20.15 مليون دينار كويتي واشارت المصادر ان الشركة شارفت على الانتهاء من اتمام الموافقات النهائية لتأسيس وطرح الصندوق من قبل وزارة التجارة والصناعة وبنك الكويت المركزي والذي يختص في ادارة الاصول المحلية والعالمية وادارة المحافظ الاستثمارية الى جانب شراء الاسهم والسندات وفق الشريعة الاسلامية.
ونوهت المصادر ان اطلاق ذلك الصندوق يأتي لاستكمال سلسلة طرح الصناديق التي تعتزم الشركة طرحها خصوصا وان الصندوق الثاني المزمع طرحه بعد طرح الصندوق الصناعي وخلال فترة وجيزة والذي ارتأت خلاله الشركة جدوى استثمارية كبيرة خصوصا وانه الاول من نوعه في السوق المحلي لشموليته على الاستثمار في الاسهم المدرجة وغير المدرجة المحلية والخليجية والعالمية وفق الشريعة.
كما انه يعتبر الصندوق الاول من نوعه من حيث التخصص في استثماراته التي تتمثل في الطاقة ومشتقات الطاقة البديلة والتي تلقى دعما حكوميا كبيرا في عملية الطلب مع الانتاج لمثل تلك الطاقة مما يؤكد التوقع بتحقيقه عوائد قياسية لما لاهمية الادوات الاستثمارية في ذلك الصندوق خلافا على ان الشركة قامت باستثمار نصف رأسمال الصندوق البالغ 75 مليون دولار اميركي قبل طرحه للمساهمات واستطاعت تحقيق عائد فاق 19 في المئة خلال فترة استثمار لم تتجاوز 3 شهور.
وتابع المصدر قوله ان الشركة تستعد للقيام بزيارة ابوظبي لتفعيل نشاط الشركة الاماراتية رويال كابيتال التي يتوقع ان تبدأ عملها الفعلي بداية العام المقبل بحصيلة جيدة من المشاريع التي ستحقق العوائد والارباح المرجوة علما بان رأسمال الشركة يقدر ب¯ 300 مليون درهم اماراتي.
وذكر المصدر ان الشركة اوشكت على الانتهاء ايضا من استكمال اجراءات ادراج اسهم بعض الشركات في القطاعين الصحي والعقاري في البورصة من خلال توليها تلك العملية بصفتها مستشار الادراج.
 

السراي

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
379
شركة المشاريع تستثمر 200 مليون في المغرب.
 

السراي

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
379
TUNIS, Nov 9 , a diversified holdings firm, plans to invest $200 million in the Maghreb region, its managing director said on Friday.


"We are looking at several investment opprtunities in the region, mainly in Algeria and Tunisia," Faisal al-Ayyar told Reuters on the sidelines of an investment conference in Tunis.

KIPCO, which manages more than $18 billion in assets, is expecting to take part in privatisation bids and other investment ventures in the region ranging from real estate to banking and other financial services, he added.

Ayyar named Tunisian state-owned insurance company Star, which is slated for sale to private investors, as one of the investment projects in which KIPCO is interested.

"We are eyeing to invest in the region in several sectors in the near future. We plan to invest about $200 milion," he added, without giving more details.

Investors from the oil-rich Gulf region had pledged to pour huge money in the Mahgreb in the lastest few years, dwarfing European investors -- traditional sources of investment in the Maghreb over the last four decades.

Dubai's Emaar Properties , the largest Arab property developer by market value, is among the ambitious investors in Algeria, Morocco, Tunisia and Libya where it plans to build a residential and industrial zone straddling Zowara and Abou Kemash, near the Libyan border with Tunisia.

United Arab Emirates's Aldar Properties unveiled a plan to invest $5.5 billion in Tunisia, through its Al Maabar subsidiary.

Sama Dubai, the property unit of Dubai Holding, will invest $14 billion in a luxury real estate development north of Tunis, including apartments, theatres, cinemas, offices and hotels covering 837 hectares .

Dubai's Tecom-Dig bought a 35 percent stake in Tunisia's largest telecoms operator Tunisie Telecom for $2.34 billion last year.

Tecom-Dig's managing director Mustapha Farid said on Friday the group plans to list Tunisie Telecom on Tunis stock market sometime in the near future.

"We are to list on the Tunis bourse but first we will make the company strong enough to bring profit to the market and small investors," he told Reuters on the sidelines of Tunis's investment Economic Forum on Friday.

He added:"Now, we focus on investing in infrastructure and improving our offer".
 

RHODIUM

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2004
المشاركات
633
الإقامة
Kuwait
شخبارك يا سهم مشاريع الكويت القابضة
والظاهر الكل ناسيك!!
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
المشاريع» تقود أكبر عملية دمج في السوق الكويتية

محمد الإتربي

الأحد, 6 - يناير - 2008





بهدف التحول التدريجي إلى سياسة الكيانات الكبرى، يشهد العام الحالي تحولا استراتيجيا في عمليات إعادة الهيكلة لمجموعة «المشاريع».

وكشفت مصادر مطلعة لـ «الوسط» ان النصف الأول من العام 2008 سيشهد إعلان تنفيذ عمليات اندماج للوحدات التابعة متشابهة الأنشطة للمجموعة.

وذكرت أن إعادة الهيكلة والترتيب ستبدأ ببنك الخليج المتحد، إذ من المتوقع إدماجه مع بعض البنوك الأخرى المملوكة له والمنتشرة في عدد من الدول العربية، ولفتت إلى ان بنك برقان سيكون أحد المحاور الاستراتيجية في عملية الاندماجات المتوقعة، وقالت ان «البنوك المصرفية ستجمع مع برقان ويتولى الخليج المتحد، المهمات المالية والاستثمارية، بحيث يتم تطوير وزيادة أفرع البنوك المصرفية المملوكة لبنك الخليج».

وأوضحت المصادر ان استثمارات المجموعة ستتوحد بشكل مركز خلال المرحلة المقبلة لتكوين كيان اقتصادي عملاق، وبينت ان «المشاريع» بصدد التعاقد مع مستشار عالمي مهمته إجراء عمليات التقييم وتنفيذ عملية الدمج التي ستكون الكبرى من نوعها في السوق الكويتية، ورجحت ان تُسنَد تلك المهمة إلى مؤسسة «غولد مان ساكس».
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
المشاريع» تنافس ضمن كونسورتيوم عالمي على شركة جزائرية للطاقة
أشارت مصادر مطلعة الى ان مجموعة المشاريع ومن خلال شركة شمال افريقيا القابضة وبالتحالف مع كونسورتيوم صناعي عالمي، ستتقدم ١٧ من الشهر الجاري بعرضها المالي والتجاري للحكومة الجزائرية للمنافسة على شراء شركة جزائرية متخصصة في قطاع الطاقة ستطرحها الحكومة الجزائرية ضمن برنامج الخصخصة. وذكرت المصادر ان الشركة تلقى منافسة من تحالفات أخرى من بينها تحالفان الاول محلي جزائري والآخر لبناني.
 

costa

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
204
الإقامة
بلد النجوم
البنك العربي يشارك بقرض قيمته 375 مليون دولار لصالح شركة الفتوح للاستثمار الكويتية

عمان/13 كانون الثاني/بترا/وقعت مجموعة البنك العربي بالمشاركة مع عدد من البنوك الإقليمية والعالمية على اتفاقية قرض بقيمة 375 مليون دولار لصالح شركة الفتوح للاستثمار الكويتية ضمن أعلى مستوى مشاركة. وتستخدم حصيلة القرض لتمويل وإعادة التمويل لأغراض تجارية عامة لشركة الفتوح والتي تتركز نشاطاتها في الاستثمار في قطاعات التعليم والزراعة والتجارة بالإضافة إلى استثمارات في القطاع العقاري. وحول مشاركة البنك العربي في القرض قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك العربي عبد الحميد شومان أن البنك يحرص على المشاركة في تمويل الاستثمارات المتنوعة والكبيرة المتاحة في المنطقة. وأكد شومان في بيان بمناسبة توقيع الاتفاقية اصدره البنك اليوم على الاستمرار بالبحث عن فرص التمويل للمشاريع المتنوعة الكبيرة حول العالم مضيفا أن إستراتيجية البنك العربي تنطوي على سياسات محددة لتنويع استثمارات البنك في مختلف المشاريع الاستثمارية والتنموية وتوفير الاحتياجات والمتطلبات المتنامية للقطاعات المختلفة. يذكر أن شركة الفتوح للاستثمار الكويتية التي تأسست عام 1980 هي المساهم الأكبر في شركة كيبكو القابضة التي تعتبر من اكبر الشركات الاستثمارية في دولة الكويت والعاملة في العديد من القطاعات كالخدمات المالية وقطاع الرعاية الصحية وقطاع التكنولوجيا والإعلام

ادا عرف السبب بطل العجب .
يقال انة 375 مليون دولار سوف تسدد خلال 6 شهور
والأرباح ستكون بحدود 35 % صافى بعد خصم الفوائد
المترتبة على القرض
 
أعلى