توصية يومية وتحليلات15.05.2007

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة mohmtlal, بتاريخ ‏15 مايو 2007.

  1. mohmtlal

    mohmtlal موقوف

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2007
    المشاركات:
    41
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

    توصيات وتحليلات لسوق تداول العملات مقدمة من شركة اخصائيين ومحللين *********

    العناوين الرئيسية " ارتفاع الدولار ! "

    الدولار !!!!
    كانت تداولات الدولار مختلطة أمام العملات الرئيسية الأخرى يوم الإثنين. وكما وضحنا أمس في تحليلنا اليومي، فإن تعامل التجار مع الدولار يحتاج التركيز على شيئين مهمين هذا الإسبوع؛ هما التضخم والإسكان. والأسبوع الماضي، بقي الإحتياطي الفيدرالي محافظا على نغمته المتشددة حول الإقتصاد الأمريكي ، وهذا يعني ان مؤشر اسعار المستهلك الأمريكي الذي سيصدر في وقت لاحق من هذا اليوم، سيكون مهم جدا بالنسبة للتجار الذين يبحثون عن تأكيد حول تساؤلاتهم لماذا المصرف الإحتياطي الفدرالي يرفض وضع النمو قبل تضخم. ولقد فاجأت بيانات مؤشر أسعار الإنتاج السوق بمجيئها على الجانب الضعيف يوم الجمعة، لكن تأثير أسعار الغازولين القياسية يجب أن تكون أكثر على المستهلك وليس على أسعار الإنتاج. وفي غياب البيانات الرئيسية، تم تداول العديد من الأزواج ضمن مجالات تقنية ضيقة. وإرتفع النفط الخام بعض الشيء بحوالي 0.09 دولار للبرميل إلى 62.46 دولار ، حيث اننا كما نتوجّه إلى الفصل التي تستهلك فيه الولايات المتحدة الكثير من الوقود , حيث يستهلك في هذا الفصل حوالي 20-35 % من الغاز في أمريكا. وبالنظر للأمام، هناك بيانات رئيسية ستصدر من الولايات المتحدة اليوم ، ويتركز الانتباه على مؤشر أسعار المستهلك ، حيث كان الرقم السابق 0.6 % والرقم المتوقّع 0.5 %. أما عن التعليقات الأخيرة من قبل مسؤولي المصرف الإحتياطي الفدرالي فقد ساعدت على توليد وجهة نظر بأن الضغوط التضخمية من غير المحتمل أن تعتدل، وسيكون المستثمرون متلهفون لرؤية إذا ما كانت البيانات ستدعم ذلك. الإقتصاديون واثقون بان مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي لشهر أبريل سيصدر عند 0.2 % (السابق : 0.1 %). وضمن الأخبار الأخرى، فإن مسح المصرف الإحتياطي الفدرالي الصناعي لنيويورك سيعلن أيضا ، حيث تشير التوقّعات للدليل الى9.0 (السابق : 3.8). والرقم الأخير اليوم في الولايات المتحدة سيكون تدفقات الخزينة من رؤوس الأموال الأجنبية لشهر مارس/آذار ، والتي تعتبر مهمة دائما ، ويتوقع الإقتصاديون رقم 75 دولار بليون، أقوى من السابق 58.1 دولار بليون،. وإذا جاءت هذه البيانات مثل التوقّعات، فإن ذلك سيتسبب في استمرار التحرك التصاعدي للدولار الأخير.
    اليورو
    بالرغم من أن اليورو استطاع تمديد مكاسب يوم الجمعة بسبب مجيء بيانات الانتاج الصناعي أقوى من المتوقع بشكل قليل ، إلا أن الارتفاع كان يعتبر بسيطا في أحسن الأحوال. ولقد بقي اليورو يتداول قرب مستوى 1.3545 أمام الدولار ، بينما ينتظر التجار تقارير النمو الرئيسية من ألمانيا ومنطقة اليورو. ولقد كانت التداولات في السوق في مدى ضيق بسبب التوقّعات بان سرعة الحركة للزوج ستكون عالية عند أو قبل صدور البيانات الإقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهذا يدعو التجار للحذر قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي على الأقل.
    وبالرغم من تجارة المدى التي لوحظت أمس، فإن بيانات الولايات المتحدة وبيانات منطقة اليورو الإقتصادية اليوم يجب أن تأخذ اليورو/الدولار إلى خارج مداه، وسيتولد عند صدور البيانات الأوروبية بعض النشاط المبكر، لكن الأحداث المهمة اليوم ستكون في الولايات المتحدة، لذا أي مفاجئات هناك يمكن أن تنفي القوة أو الضعف في منطقة اليورو
    البن
    تنفست العملات الآسيوية الصعداء أمس بعد الارتفاع في أسواق الأسهم العادية الأجنبية خلال عطلة نهاية الاسبوع. ولقد نتج عن ذلك تقليل الخوف من احتمالية عودة سياسة الاستثمار بتحفظ . ولقد انخفض الدولار/الين لنحو مستوى 120.30 أثناء الجلسة المحلية على الرغم من صدور فائض قياسي للحساب الجاري الياباني في كل مرة. ولقد انخفض الين أمام الدولار يوم الإثنين. حيث انخفض الدليل الثانوي المحلي بحوالي 0.1 %، سنويا، أفضل من -0.4% في الشهر السابق. وتبقى البؤرة على الأسواق اليابانية مع وجود قائمة كبيرة من البيانات من ضمن ذلك إعلان نسب الفائدة اليابانية . وبالنظر للأمام، فإن بيانات طلبات الماكينات اليابانية قد يتولد عنها حركة على الدولار/الين ، حيث أن الرقم السابق كان -5.2% والمتوقّع 1.3 %. (أما الفعلي : -4.5 %). ويواصل المضاربون التمسّك بتجارة الأسهم الممولة بالين .والجدير بالذكر أن العلاقة بين داو والتجارة المحمولة (تجارة أزواج الين الجانبية) قوية جدا بحيث أن التجار أهملوا البيانات اليابانية القوية بالكامل التي أصدرت ليلا. ولقد سجل فائض الحساب الجاري رقما قياسيا بينما ارتفع دليل التخضم (مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي) من 2.0 % إلى 2.2 % كمعدل سنوي. وهذا يقترح بأننا سنرى عدد قويا للناتج المحلي الإجمالي الياباني وتعليقات متشددة من رئيس المصرف الياباني المركزي السيد "فوكي" بعد إجتماع السياسة النقدي في وقت لاحق من هذا الاسبوع وهذا له نتائج قوية لوجهة النظر للين على المدى القريب والطويل .
    التحليل الفني
    اليورو/الدولار
    يشير شارت الأربع ساعات إلى أن كلا من مؤشر القوة النسبية (RSI) ومؤشر ستوكاستيك البطيئ على شارت الأربع ساعات في وضع محايد . على أية حال فإن عملية انعكاس الرأس ونمط الأكتاف يتشكلان ، ويبدو بان الارتفاع القادم لن يفاجئ أي أحد. وإذا حدث هذا الارتفاع ، فنحن نتوقع أن يتماسك الزوج في تداوله عند مستوى 1.3587. أما الإستراتيجية المفضلة فهي عملية شراء للزوج إذا تم اختراق مستوى المقاومة عند 1.3557 .
    الباوند/الدولار
    على شارت الساعتين ، نستطيع أن نلاحظ أن هناك وتدا ساقطا لم يؤسس إلى الآن ، على أية حال إذا تم ذلك ، نحن نتوقّع اختراق قادم لمستوى المقاومة واقع في 1.9836 (فايبونشي). في هذه الحالة سيكون شراء الزوج التحرك الأفضل.
    الدولار/الين
    يتواجد الزوج عند النهاية العليا من مداه ، لذلك الأنظار متوجه نحو الدولار في هذا الزوج لمعرفة الاتجاه على المدى القريب . بالرغم من أن مؤشر الماكد قد يقترح عملية انعكاس ، فقد يكون مبكرا بيع الزوج حاليا . وقد تستمر تجارة المدى ، ولهذا فإن الحد العلوي على المدى البعيد عند 120.50 قد يلعب دور مستوى مقاومة قوي.
    الدولار/الفرنك السويسري
    تقريبا بعد شهر واحد من الخسائر، جلبت الأيام الـ3 الأخيرة أخبارا جيدة للدولار النيوزلندي. ونحن ننصح تجار الفوركس بشراء هذا الزوج، حيث انه يبدو أنه يكسر إرتباطه بالأزواج الأخرى.

    توصية اليوم :

    الدولار النيولندي/الدولار الامريكي
    تقريبا بعد شهر واحد من الخسائر، جلبت الأيام الـ3 الأخيرة أخبارا جيدة للدولار النيوزلندي. ونحن ننصح تجار الفوركس بشراء هذا الزوج، حيث انه يبدو أنه يكسر إرتباطه بالأزواج الأخرى.

    By *********