اتفاقية بين شركة الاتصالات السعودية ونظيرتها الكويتية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة راعي الطويله, بتاريخ ‏16 مايو 2007.

  1. راعي الطويله

    راعي الطويله موقوف

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    272
    عدد الإعجابات:
    0
    قبول الهاجري وغادة الزبيدي من الرياض: أكدت مصادر مطلعه لإيلاف داخل شركة الاتصالات السعودي Stc أن الشركة في صدد التعاون مع شركة الاتصالات الكويتية Mtc دون أن تفصح المصادر عن أي معلومات أخرى ، وينتظر أن تعلن الشركتين تفاصيل الاتفاق بينهم خلال الأيام القليلة القادمة.

    ويذكر بأن سهم Mtc شهد تداولات مرتفعة في 18 ابريل الماضي وبحسب وكالة الأنباء الكويتية كونا " أن التداولات بلغت قبل إقفال ذلك اليوم 532 مليون سهم أي ما يعادل 28% من إجمالي أسهم الشركة ، كما بلغت قيمة التداولات على السهم قبل الإغلاق بقليل نحو 1.7 مليار دينار والتي تقدر قيمتها بما يعادل 22 مليار ريال سعودي أي أكثر من معدل التداولات اليومية التي تجري في السوق السعودي النشط بعد خسائر السوق في فبراير 2006 والتي تراجعت معها قيم التداولات اليومية إلى متوسط 10-15 مليار يوميا، وقد أشارت كونا في تقريرها إلى أن نشاط السهم قد يعود إلى شراء كميات كبيرة من السهم عن مستثمرين خليجيين. وقد واصل سهم Mtc ارتفاعه على جلسات متقطعة من ذلك التاريخ.

    وأفصحت شركة الاتصالات الكويتية بعد استفسار البورصة الكويتية عن سبب الصفقات التي تمت على السهم بأنه لا يوجد أي أخبار تحفز أداء السهم. علما أن مصادر مطلعة لإيلاف قد أكدت حينها أن هناك اجتماعات تدور داخل كواليس الشركتين.

    وقد نجحت شركة الاتصالات الكويتية Mtc بالتحالف مع شركة المراعي السعودية في الحصول على الرخصة الثالثة للجوال في السعودية، وقد قدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قيمة هذه الرخصة بــ 1.75 مليار دولار،. بعد أن تفوق عرض شركة الاتصالات الكويتية وشركيها السعودي على ستة عروض متأهلة نافستها في الحصول على هذه الرخصة، حيث بلغ عرض الشركة6,11م مليار دولار.

    على الطرف الأخر يقدر حجم مشتركي شركة الاتصالات السعودية بحسب أخر احصائيه بلغ 17 مليونا وقد جاءت في المرتبة الثالثة بين شركات الاتصالات العربية المدرجة في أسواق الأسهم العربية أو الأجنبية