شركة الإستثمارات الصناعية والمالية (أ صناعيه) ...2

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 08/05/2008
وزعت 12 ٪ نقدا و10 ٪ منحة
الاستثمارات الصناعية تقيم مشاريع حيوية جديدة في 2008
كتب عبدالله خليل

صرح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الاستثمارات الصناعية والمالية طالب أحمد علي بأن العام الحالي 2008 سيشهد القيام بعدة مشاريع حيوية للشركة بالمساهمة مع أطراف أخرى.
جاء ذلك خلال تصريحاته للصحفيين عقب انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة والتي انعقدت بنسبة حضور بلغت 91 % من إجمالي مساهمي الشركة ووافقت على توزيع أرباح بنسبة 12 % نقدا بالإضافة إلى 10 % أسهم منحة.
وأوضح علي أن الشركة بصدد القيام بمشروع تطوير عقاري في سلطنة عمان بقيمة إجمالية تصل إلى 74 مليون ريال عماني وهو عبارة عن مشروع سكني وتجاري، وتبلغ حصة الشركة فيه إلى 30 % من إجمالي قيمة المشروع والقيمة المتبقية سيقوم بتمويلها بعض البنوك والمساهمين الآخرين من الكويت وقطر والإمارات.
وأضاف إن المشروع الثاني عبارة عن مشروع تطوير صناعي وعقاري في المملكة العربية السعودية في منطقة «جبيل الصناعية»، وهو عبارة عن سكن للعمّال والموظفين وإلى الآن لم تتحدد قيمة هذا المشروع. وأشار إلى أن الشركة قامت بالاستحواذ على ما نسبته 20 إلى 25 % من شركة تعمل في قطاع الاتصالات في المملكة المتحدة ومتخصصة في مجال الدعاية والإعلان من خلال الموبايل، واسمها هو «بليك»، وتعتبر من استثمارات الشركة المباشرة و«الرائدة» لأنها تحمل نسبة مخاطرة عالية ولكن عوائدها ستكون مجزية.
وأضاف علي أن الشركة قامت خلال الربع الأول من العام الحالي بإعادة هيكلة شركتين متخصصتين بالبيئة ووضعهما في شركة واحدة قابضة متخصصة في قطاع البيئة، وسيتم تأسيس هذه الشركة القابضة برأسمال يبلغ 15-20 مليون دينار بالمساهمة مع شركة جبلة القابضة وعدد من الشركات الأخرى، وستبلغ حصة الاستثمارات الصناعية منها ما بين 20-30 % من إجمالي الشركة. ونوّه إلى أن أرباح الشركة من مشروع «مغاني الخيران» ستنعكس على أداء الشركة خلال الربع الثاني من هذا العام حيث من المتوقع تحقيق 7-9 فلوس ربحية للسهم من هذا المشروع.
وأوضح إلى الشركة بصدد إنشاء صندوق عقاري متنوع في الولايات المتحدة الأميركية خلال الربع الثالث، والآن في مرحلة اختيار مدير الصندوق ودراسة السوق الأميركي الذي نرى به فرصا جيدة خصوصاً بعد الهبوط الهائل في أسعار العقار بعد أزمة الرهن العقاري. وأشار إلى أن الشركة لديها بعض المساهمات في مشاريع في قطر ودبي وذلك بالمشاركة مع شركة مجمعات الأسواق التجارية والشركات التجارية العقارية، كما أنها ستقوم بإنشاء مصنع في مصر وذلك عن طريق «شركة لؤلؤة الاستثمارية» المملوكة بنسبة 65 % لشركة الاستثمارات الصناعية والمالية، وسيكون هذا المصنع هو الثالث للشركة بعد مصنعيها في مدينة 6 أكتوبر، وستبلغ تكلفة إنشائه 150 مليون جنيه مصري أي ما يعادل 7 ملايين دينار تقريباً، هذا وتدرس الشركة أيضاً العديد من المشاريع الأخرى والاستثمارات الجديدة لها. وخلال الجمعية العمومية، قال علي: وضحت الحسابات الختامية في نهاية عام 2007 ارتفاعا في موجودات الشركة بنسبة 23 % أي 34.008.268 دينارا كما حققت إيرادات بلغت 18.749.387 دينارا وصافي ربح بلغ 11.187.606 دنانير وبربحية 29.92 فلسا للسهم.
خلال عام 2007 قامت شركتكم بمتابعة ودراسة واستقصاء العديد من الفرص الاستثمارية المحلية والعربية والدولية وترتب على هذه الجهود الحثيثة تطوير المشاريع القائمة للشركة لمواكبة التطورات العامة والتحديات السياسية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة والعالم بوجه عام وفي الكويت بوجه خاص. كما تنامت الأموال المدارة من قبل إدارة المحافظ المحلية وأصول الغير عبر استقطاب فعال لأصول الغير وتوظيفها بشكل متقن ومدروس محليا وعربياً وعالمياً، باعتبارها أحد الروافد الرئيسية لإيرادات الشركة. ونأمل من خلال استراتيجية الشركة المتوازنة في السوق المحلي والدولي أن يكون لنا دور محوري في خلق فرص استثمارية وتقديم خدمات مالية واستثمارية لعملائنا راجين أن نحقق أهداف المساهمين. ووافقت الجمعية العمومية على استخدام إجمالي أرباح الشركة البالغ 5.08 ملايين دينار بالإضافة إلى استقطاع جزء من الاحتياطي الاختياري بمبلغ 3.82 ملايين دينار لتوزيع الأرباح على مساهمي الشركة. كما وافقت الجمعية العمومية على إصدار 10 ملايين سهم لنظام خيار شراء الأسهم للموظفين بقيمة 140 فلسا متضمنة علاوة الإصدار، كما فوّضت مجلس الإدارة لشراء 10 % من أسهم الشركة وتفويضه في التصرف في كسور الأسهم.

اعادة تبويب اصول
أوضح طالب علي ان استقطاع جزء من الاحتياطي الاختياري جاء فقط لأن الشركة قامت بتبويب وتغير أصل من أصول الشركة وهي عملية محاسبة طبيعية في هذه الحالة ولاتدعو بتاتاً إلى القلق.
وأشار إلى الشركة المعاد هيكلتها هي شركة المسالخ والتي تملك بها 20% من اجمالي الأسهم، وستقوم شركة الاستثمارات الصناعية والمالية بتعويض هذه الخسارة والاستقطاع في العام المقبل واسترجاع كامل المبلغ
 

الطراروه

موقوف
التسجيل
14 يوليو 2007
المشاركات
425
والله انا اليوم خذيت فيها من عشان توصيه قويه وبشوف الشارت مالها اذا احد يقدر يفيدنا جزاكم الله خير يا شباب
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
من سنة بالضبط بنفس هل وقت واستلمت 12 نقدي و10 منحة ولاكن باذن االله لان ابيعه بخسارة
 

الطراروه

موقوف
التسجيل
14 يوليو 2007
المشاركات
425
والله عليها حجي وايد زين وفي الايام هذي باذن الله انا شاري من جم يوم والله الموفق عليها حجي انشاء الله يكون من انسان ثقه وهذا السهم تره من الاسم اللى ما تحركت كلش من بعد التفضيخ وشكرا
 

khaled salehal

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2007
المشاركات
62
الشركة في عليها توصية حلوة
في احد يفيدنا اذا في اخبار او شي حلو عن الشركة
مشكورين مقدما

العجيب ان التجاريه تعلقت اليوم بسبب صفقه مشتركه مع الاستثمارات الصناعيه وبالتالي لابد من صعود السهم
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
العجيب ان التجاريه تعلقت اليوم بسبب صفقه مشتركه مع الاستثمارات الصناعيه وبالتالي لابد من صعود السهم

اذا علقت بخصوص صفقة برج المقام
علقت التجاريه
وثبتت استثمارات صناعيه
ليش انهار وكسر اخر دعم سهم اسواق
مع انها تملك25%من برج المقام
ممكن التوضيح
 

khaled salehal

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2007
المشاركات
62
اذا علقت بخصوص صفقة برج المقام
علقت التجاريه
وثبتت استثمارات صناعيه
ليش انهار وكسر اخر دعم سهم اسواق
مع انها تملك25%من برج المقام
ممكن التوضيح

الصفقه مو برج المقام ولكن مشروع تجاري ضخم في جده القديمه
 
أعلى