شركة المدينة للتمويل والاستثمار ش.م.ك.م ( المدينة ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

BO-MUBARAK

عضو نشط
والله يا خوي بوجاسم صبرت نفسي لاني ما اقدر ابيع بخسار

وقلت بعطيه اسبوع من اليوم اذا بيوصل 370 فلس لان انا شاريه بهالسعر

واتمنى الاسبوع الجاي يوصل 385 والله كريم

واذا ما ارتفع لا سمح الله حولت استثمار لمدة 3 اسابيع والله يبارك للجميع

انشاء الله

بوجاسم2

عضو نشط

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور أخوي المارد على فتح الموضوع الجديد لشركة المدينة.
------------------------
للأسف الشديد بعته بخسارة ..
لكن الحمدلله رب العالمين الله أعطى والله أخذ .. وشكرا جزيلا لاهتمامك بوجاسم فعلا أقدر لك اهتمامك

لا ياخوي .... قلت لك انا بالحرف:
اذا عندك السهم، فحاول انك تعرضه من بداية السوق على 350، لأني اتوقع انه راح يفتح على 350 فلس

واما اذا كنت شاريه بسعر أعلى، فخل السهم عندك ولا تبيع

المدينة ما تخوف، شي طبيعي ان السهم بين فترة وثانية تصير له عمليات تصحيح وجني أرباح

واحتمال ان السهم باجر يصعد لين 360 اذا كان وضع السوق طيب

فقلت لك لا تبيعه بخسارة، لأن سهم المدينة من الأسهم اللي حرام الواحد يخسر فيها

والسوق كان باين من أوله انه قاعد يصعد، صحيح انه فتح حمر، بس كان يصعد.

لازم تقوي قلبك ياخوي :D ، اصبر على سهمك لين تبيعه بربح، أو على الأقل على خسارة قيمة عمولة البورصة بس ، يعني بنفس السعر اللي شريته :)

على أي حال .... الله يعوض عليك أخوي، ومثلما تفضلت: الله عز وجل عطاك وهو اللي خذه.

الله يرزقك عزيزي :)

بوجاسم2

عضو نشط
والله يا خوي بوجاسم صبرت نفسي لاني ما اقدر ابيع بخسار

وقلت بعطيه اسبوع من اليوم اذا بيوصل 370 فلس لان انا شاريه بهالسعر

واتمنى الاسبوع الجاي يوصل 385 والله كريم

واذا ما ارتفع لا سمح الله حولت استثمار لمدة 3 اسابيع والله يبارك للجميع

انشاء الله

يا هلا اخوي Search

زين سويت انك ما بعت

شوف ....

السوق حاليا قوي، ومتماسك، والسيولة متوفرة، وفيه محافظ راح تدش على السوق بسيولة كبيرة، فوضع السوق يبشر بالخير ان شاء الله تعالى.

وسهم المدينة سهم محترم ... أولا لأنه أصحابه محترمين، وثانية لأن الشركة قوية وربحانه، مو مثل بعض الشركات اللي ما أحب اني اذكرها، واللي هي من مجموعة شركات البحر، هو اللي يبيع وهو اللي يشتري، يعني يبيع ويشتري حق نفسه حتى يصعد وينزل السهم عالسعر اللي يبيه، (فبالتالي يصيد الفقاره اللي مثلي ومثلك :) )، حتى صرت حافظ امته بيصعد ولين جم، وامته بينزل ولين جم.

أتمنى ان السهم يصعد الاسبوع الياي يخترق حاجز المقاومة 375 ويصعد، بشرط ان يكون السوق طيب.

بس انا اللي اشوفه بحسب تداول اليوم، ان السهم مازال عليه طلب قوي ، يعني يوم السبت بيفتح على 355 وبيصعد.

واحتمل انه ما راح يغلق على أقل من 365 فلس ان شاء الله تعالى

طبعا بشرط ان السوق يكون حاله يسر ، يعني يكون خضر ان شاء الله تعالى.

وموفقين :)

بوجاسم2

عضو نشط
بوجاسم2 شنو تصورك بعد تداول الاربعاء
فيه صعود والا فيه نزول؟

شاكرلك مقدما

يا هلا أخوي حمود

اللي أشوف ان السهم عليه طلب، وبيصعد ان شاء الله تعالى، لأنه كان باين انهم ناوين يرفعون السعر

لأنك لو تلاحظ انه كان فيه اصرار على ان السهم يسكر على 360، فصارت عمليات شراء كبيرة لسعر 355، حتى آخر ثانيتين من السوق، شروا بـ 360 حتى يسكر على هالسعر.

طبعا كل حركة يقوم فيها مدراء المحافظ له غاية :)

فإذا عندك السهم، فلا تبيعه بخسارة، واصبر :)

طبعا كل اللي نقول بشرط ان وضع السوق يكون طيب

وكلامي كله يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ ... أنا اقول رايي بس وما أعلم الغيب :)

الله يوفقكم يا رب

حمود_1

عضو نشط
بو جاسم2 شاكر لك الرد السريع

انا بالنسبه لي مستثمر فتره قصيره بالسهم والسهم عندي من قبل التفسيخ بكثير

بس حبيت اعرف رايك فيه والحمدلله متفقين ان السهم بإذن الله رايح فوق بس اهم شئ يكسر 385 او 390 وهذا الشارت من يوم الثلاثاء

الملفات المرفقه:

الحجم: 162.3 KB   المشاهدات: 3,527

بوجاسم2

عضو نشط
حياك الله اخوي حمود

نعم صحيح ... ان شاء الله السهم رايح فوق

وطبعا بعد ما كتبت انا اللي كتبته من شوي، دخلت على الموقع التالي، اللي مشهود له بصحة اكثر توقعاته وتحليلاته، وشفت اني بعد على صواب، ان الواحد زين يصيده على 355، وعلى 360 فلس بعد على راي الموقع، ادخل وشوف ....

http://www.middleeastbulls.com/StockPage.asp?CompanyTicker=MADI&MarketTicker=KUWAIT&Typ=S

تحياتي :)

a7mad

عضو نشط
اخوي بو جاسم
نصيحة لا تاخذ بهذاا الموقــــــــــــع لاني اخذت رايـــــــــــة وبعـــــت يوم الاربعا على 350 واليووووووم الحجي غير لا تبيعوووووووون:) هذا اليوم sallfواليوم buyواعتقد القرار الافضل ان الشرا والبيع يكون برايك انت ,.......مو راي احد ثاني او موقع يقولك اشتر وبيع .....القرار الاخير يرجع لك في الشرا والبيع :D

:)هذة ليـــــــســـــت دعوة للشرا اوللبيع :)

بوجاسم2

عضو نشط
اخوي بو جاسم
نصيحة لا تاخذ بهذاا الموقــــــــــــع لاني اخذت رايـــــــــــة وبعـــــت يوم الاربعا على 350 واليووووووم الحجي غير لا تبيعوووووووون:) هذا اليوم sallfواليوم buyواعتقد القرار الافضل ان الشرا والبيع يكون برايك انت ,.......مو راي احد ثاني او موقع يقولك اشتر وبيع .....القرار الاخير يرجع لك في الشرا والبيع :D

:)هذة ليـــــــســـــت دعوة للشرا اوللبيع :)

مشكور اخوي على النصيحة :)

انا ما آخذ برايهم، بس اذا اعتقدت بشي معين بحسب المعطيات، وبعدين شفت انه بعض المواقع المشهود لها بصحة الكثير من تحليلاتها وتوقعاتهم، فيكون هذا دعم لي في اتخاذ القرار
يعني ما اتبع اللي يقولونه وبس، اشتر اشتري وبيع ابيع :)
وبالنسبة لهالموقع، فمو انا اللي قلت انه موقع جيد وتحليلاته جيدة، انا ما اخذته إلا من بعض الأخوان المحترمين في هالمنتدى.

فارجوا ان يكون اللي قلت واضح.

وبعدين يا عزيزي، لاني احد اصحاب شركة المدينة، ولا احد كبار مساهميها، ولا حتى صغارهم

بس بين فترة وثانية ادش على السهم واشتري وابيع لمن اكون شبه واثق من الربح ان شاء الله تعالى.

فإذا شفت نفسي اني اقدر اني افيد اخواني في المنتدى، فافيدهم، لأني متابع قديم لعدة شركات معدودة، وحدة منهم المدينة، فصارت عندي خبرة جيدة في نقاط الدعم والمقاومة من غير ما ارجع للشارت، وصرت عارف معرفة جيدة ولله الحمد في منهجية المحافظ في المضاربة على هالسهم.

على أي حال ... اظاهر ان الأفضل ان الواحد يقرى ويستفيد، من غير ما يحاول انه يفيد غيره ، حتى ما يجيب حق نفسه الحجي أحسن :)

ولك مني وعد ان هذه آخر مرة أكتب في هالموضوع حتن ما تزعل انت وغيرك :)

الله يوفقك ويوفقنا عزيزي

تحياتي

melenia

عضو نشط
العزيز بوجاسم .. ما نستغنى عن خبرتك عزيزي .. وانا فعلا واحد من الناس أقدر تحليلاتك .. فارجو ألا تبخل علينا بالمشورة والنصيحة ولك كل تقدير .

Strategy Stock

عضو نشط
ولا تزعل يابوجاسم
سهم المدينه طيب ان شاء الله :)

السهم يسر في قناة صاعده (باللون الرصاصي)منذ شهر يناير والاهم انه بدأ يسير في قناه فرعيه صاعده داخل القناة الرئيسية(باللون الاحمر)...واتوقع انها هي التي ستقود السهم الى اهدافه الجديده ...
باختصار اهداف السهم 375 - 390 - 400 وهي موضحة على الشارت وهي اهداف القنوات الصاعده ونسبة فيبوناتشي 161.8% :d

انا مقل في كتاباتي ومقصر بس لما شفتك زعلان حبيت اطيب خاطرك بالشارت الحلو لهذا السهم الحلووووو وطبعا كل شخص مسئول عن قراره ويبقى هذا سوق كل شي فيه معرض للتغيير ... الواحد يجتهد والارزاق عند رب العالمين .

والله اعلم والموفق

الملفات المرفقه:

الحجم: 27.6 KB   المشاهدات: 2,681

a7mad

عضو نشط
مشكور اخوي على النصيحة :)

انا ما آخذ برايهم، بس اذا اعتقدت بشي معين بحسب المعطيات، وبعدين شفت انه بعض المواقع المشهود لها بصحة الكثير من تحليلاتها وتوقعاتهم، فيكون هذا دعم لي في اتخاذ القرار
يعني ما اتبع اللي يقولونه وبس، اشتر اشتري وبيع ابيع :)
وبالنسبة لهالموقع، فمو انا اللي قلت انه موقع جيد وتحليلاته جيدة، انا ما اخذته إلا من بعض الأخوان المحترمين في هالمنتدى.

فارجوا ان يكون اللي قلت واضح.

وبعدين يا عزيزي، لاني احد اصحاب شركة المدينة، ولا احد كبار مساهميها، ولا حتى صغارهم

بس بين فترة وثانية ادش على السهم واشتري وابيع لمن اكون شبه واثق من الربح ان شاء الله تعالى.

فإذا شفت نفسي اني اقدر اني افيد اخواني في المنتدى، فافيدهم، لأني متابع قديم لعدة شركات معدودة، وحدة منهم المدينة، فصارت عندي خبرة جيدة في نقاط الدعم والمقاومة من غير ما ارجع للشارت، وصرت عارف معرفة جيدة ولله الحمد في منهجية المحافظ في المضاربة على هالسهم.

على أي حال ... اظاهر ان الأفضل ان الواحد يقرى ويستفيد، من غير ما يحاول انه يفيد غيره ، حتى ما يجيب حق نفسه الحجي أحسن :)

ولك مني وعد ان هذه آخر مرة أكتب في هالموضوع حتن ما تزعل انت وغيرك :)

الله يوفقك ويوفقنا عزيزي

تحياتي
أخوى ابوجاسم أنت أخو غالى عزيز أحب أستفيد منك من أالاخوان ........
بس بصراحه قهرنى هالموقع خلانى أبيع....هذا رأيى فى الموقع........
أما انت أستاذ فى التحليل أنا أحب أتابع شتقول شكرا على سعة صدرك.:)

BO-MUBARAK

عضو نشط
خبر حلوو انشاء الله

حققت ثلاثة ملايين دينار وربحية السهم 17.62 فلس
الشمالي: 111 في المئة نمو أرباح "المدينة للاستثمار" في الربع الأول

وصف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المدينة للاستثمار والتمويل الدكتور علي الشمالي الأرباح القياسية التي حققتها الشركة في الربع الأول من العام الحالي, بأنها »نجاح لستراتيجية الشركة التي تركز على الاستثمارات المباشرة في القطاعات المختلفة لتحقيق عوائد تشغيلية مستمرة«.
وأعلن الشمالي ان الشركة حققت في الفترة المنتهية في 31/3/2007 صافي ارباح بلغ 3.070.481 مليون دينار كويتي, أي ما يعادل 17.62 فلس ربحية للسهم, وذلك مقارنة بأرباح بلغت 1.455.986 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي , أي ما يعادل 8.43 فلس للسهم, وبذلك تكون الأرباح قد نمت بنسبة 111 في المئة, فيما نمت ربحية السهم 109 في المئة.
واشار الشمالي الى ان الشركة نجحت في تحقيق معدلات اداء ممتازة, مكنها من تعزيز حقوق مساهميها, لتبلغ 28 مليون دينار في نهاية الربع الأول, بزيادة 40 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. ولفت الى القفزة الكبيرة في حجم الأصول في نهاية مارس 2006 وقد ساهم ذلك في تحسين معدل العائد على الاصول ليبلغ نسبة خمسة في المئة, والعائد على حقوق المساهمين ليصل الى 15 في المئة.

الاستحواذات
وأكد الشمالي أن الربع الأول من العام الحالي شهد انطلاقة جديدة للشركة خطت من خلالها خطوات مهمة على طريق الستراتيجية التي وضعتها للتوسع في الكثير من القطاعات, عن طريق الاستحواذ على شركات في قطاعات مختلفة, وتطوير أدائها التشغيلي وتوسعة اعمالها وفتح أسواق جديدة أمامها.
وأوضح الشمالي ان الهدف من سياسة الاستحواذات لا تهدف الى تحقيق المكاسب الورقية السريعة, وانما هي تندرج في اطار ستراتيجية لتنويع النشاط في المجموعة, على مختلف القطاعات, والنهوض بأداء الشركات التي يتم الاستحواذ عليها, لتعطي قيمة مضافة للشركة الأم, ولحقوق مساهميها.

»اكتتاب القابضة«
ونوه الشمالي بنجاح عملية الاستحواذ على شركة كاظمة القابضة, والتي تغير اسمها أخيرا الى »اكتتاب القابضة«, مشيرا الى ان»المدينة« ستعمد الى رفع رأسمالها من ستة ملايين الى 47 مليون دينار, في إطار خطة مستقبلية للنشاط والاستثمارات ضمن اغراضها الجديدة.
وكشف الشمالي أن شركة المدينة تلقت طلبات من الكثير من المستثمرين الستراتيجيين للمساهمة في زيادة رأسمال »اكتتاب« نتيجة اعجابهم بالفكرة التي تقوم على الاستثمار في الاصدارات الخاصة والاكتتابات العامة في دول الخليج مما يمكن المساهمين من تحقيق ارباح رأسمالية مجزية لافتا الى ان نشاط الشركة الجديد بدأ بعد تزويدها بالجهاز الفني المتخصص, وستعلن قريباً عن بعض الاستثمارات في مجال الاكتتابات والطروحات الخاصة داخل الكويت وخارجها.
واشار رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب الى ان شركة المدينة تتوسع بشكل مدروس في القطاع العقاري من خلال اذرع متخصصة داخل الكويت وخارجها,لاسيما في السعودية حيث تمتلك شركة»صرح المدينة« العقارية عدداً من المشاريع وتتملك اراض عدة في المملكة العربية السعودية خصوصا وأنها تعد الذراع العقارية للمدينة خارج السوق المحلي.
أما في الكويت, فأشار الشمالي الى ان شركة المدينة للتطوير العقاري المحلي لشركة المدينة - تملكت مجموعة من الأراضي المميزة في المرقاب والسالمية وحولي, وقد قامت بنجاح بتسويق المرحلة الاولى من مشروع الخيران, وهي حاليا بصدد التعاقد على المرحلتين الثانية والثالثة.
ولفت الشمالي الى انه, وفي اطار منهج التخصص في النشاط, تعمد »المدينة« بإدارة مشروعاتها المتخصصة إلى شركة »ديفلوب«, التي تقوم حاليا بالإشراف على المشروعات العقارية للشركة, مشيراً الى المرحلة المقبلة ستشهد توسعا في نشاط »ديفلوب« ليشمل خدمة العملاء من خارج الشركة الأم.

»الأفق الخليجي«
من جانب آخر, أكد الشمالي على أهمية النجاح الذي حققته الشركة في طرح شركة الأفق الخليجي القابضة وادراجها في البورصة الأمر الذي ساعد في تعظيم حقوق المساهمين, وهو ما ستظهر آثاره في نتائج الربع الثاني من العام الحالي.
وبعيدا عن القطاع العقاري, تطرق الشمالي الى نشاط شركة المدينة في قطاع الخدمات, الذي تنشط فيه الشركة من خلال ملكياتها المؤثرة أو المسيطرة في عدد من الشركات , ومن أبرزها تملكها حصة 18 في المئة من شركة »أبراج القابضة«, فضلا عن شركتي »المدينة البترولية« و»المدينة التعليمية« التابعتين.

مجموعة مصارف
وفي مجال آخر, أكد الشمالي أن شركة المدينة تؤسس لنشاط مصرفي اسلامي متميز, بدأ مع أول بنك إسلامي متخصص اسسته الشركة في كينيا, والذي ينتظر ان يؤسس لنموذج عمل مبتكر للتوسع في القطاع المصرفي في الدول النامية, لا سيما في القارة الافريقية.
وعن نشاط ادارة الصناديق, لفت الشمالي الى ان الشركة نجحت في طرحها صندوق الهند وصندوق المساهمات الخاصة, مشيرا الى ان الشركة ستستمر في هذا النشاط وفق ستراتيجيتها المتوازنة بين تحقيق افضل العوائد, والحفاظ على مستوى مقبول من المخاطرة.
وأكد رئيس مجلس الإدارة ان العنصر الأساسي الذي ترتكز عليه الشركة في تطوير أدائها هو العنصر البشري, الذي تعتبره أهم اصولها. واشار الى ان تطوير الكفاءات البشرية هو الذي يوفر لشركات المجموعة امكانية اضفاء القيمة المضافة في الاداء, لافتا الى أن »المدينة« تبذل جهدا كبيراً في تأهيل كوادرها مهنيا والاستثمار في مواردها البشرية, بالاضافة الى حرصها وسعيها الدؤوب لاستقطاب كفاءات متميزة من السوق.

القطاع الخدمي
ومن ناحية أخرى اوضح الشمالي ان المدينة تسعى للتوسع في القطاع الخدمي خاصة في مجالات الطاقة والتعليم والخدمات اللوجستية لافتا لوجود عدة شركات متخصصة في هذا الاطار تعمل حاليا على توسعة مجال انشطتها في الاسواق المحيطة.

BO-MUBARAK

عضو نشط
وهذا خبر ثاني من نفس المصدر السياسة
العائد الإجمالي سيرتفع إلى 15 مليون دينار
3 أطراف تدخل للمنافسة على مزاد "النخيل" غداً

كتب- سعود سلطان:
على خلاف ما شهدته المزادات السابقة في ادارة السوق من هدوء في عمليات الاستحواذ والتخارج والاتفاقات فيما بين الاطراف الاستثمارية من دون دخول منافسين على تلك المزادات المتفق عليها في اتمام مثل تلك الصفقات, كشفت المصادر ل¯ »السياسة« بأن مزاد بيع شركة النخيل المملوكة لشركة بيت الاوراق المالية لصالح شركة المدينة للتمويل والاستثمار سيشهد دخول منافسين جدد خلال المزاد المزمع اقامته يوم غد الأحد وذلك لرغبة الكثير من المجاميع الاستثمارية في اقتناص فرصة شراء الشركة خصوصا وأنها من الشركات المدرجة في البورصة وذات رأسمال صغير يقدر ب¯ 3 ملايين دينار كويتي.
وأشارت المصادر بأن دخول 3 أو 4 شركات أخرى على المزاد الى جانب المدينة للتمويل سيساهم في رفع معدل سعر شراء السهم واجمالي الصفقة من السعر المعروض سابقاً وهو 300 فلس إلى سعر 400- 500 فلس أي باجمالي صفقة قد تفوق 15 مليون دينار كويتي.

كبير

عضو نشط
على الاخبار اللي اليوم والاخبار اللي ناطرينها بكره توقعت السهم يصعد بشكل حلو .......

بس شنو رأي المحلليين......؟؟؟

BO-MUBARAK

عضو نشط
اي والله بس يمكن اليوم يبين اذا تمت الصفقة واربحتها المدين
بس اللي محيرني الى الاقل تثبت على 365 فلس :(
وباجر يحلها الف حلال لكن شنو نسوي

ما اقول الا ان الصبر زين ولله الحمد والفضل

الحالة
موضوع مغلق
أعلى