خدعة البنك العقاري

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة dawood, بتاريخ ‏17 مايو 2007.

  1. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الدراسات الفنية والمؤشرات تدل على التجميع على السهم . وواضح ان بعض ملاك السهم الرئيسيين يحاول جمع اكبر كمية ممكنة عى سعر 600 و 590
    واضح قلة المعروض للبيع على هذي الاسعار
    وواضح ان الى يجمع بالسهم يبيع او يشترى لنفسة

    وواضح ان في احد دفع 1200 دينار للجريدة لنشر انتقاد لمجلس الادارة
    وواضح انهم يسعون لنشر بالجرايد والنت لجعل الملاك الاخريين يبيعون اسهمهم
    وواضح ان البنك اعلن عن ربح فلس واحد لنفس الهدف
    وواضح التكتم الكامل بعدم نشر قرار مجلس الوزراء الاخير بالتحول الى بنك اسلامي

    والهدف الحقيقي هو املك و سيطر على البنك كاملا
     
  2. navy_q8

    navy_q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2006
    المشاركات:
    2,289
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صدقت


    تستاهل التقييم 9+
     
  3. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    هلا بالحبيب
    مبروك على ارتفاع تمويل الخليج
     
  4. ((بن حسين))

    ((بن حسين)) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,399
    عدد الإعجابات:
    0
  5. متداول_1

    متداول_1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2007
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    8
    مع الاسف هذا الكلام غير صحيح وذلك الاسباب التاليه
    1- ربحيه فلس :لايمكن التلاعب فيها متى ما علمنا ان مدققى البنك هم بدر الوزان والبزيع وهم من المكاتب المشهود لهم يا اخى ولا يقبلوا بتلك التصرفات بالاضافه الى رقابه بنك الكويت المركزى الدقيقه للقطاع المصرفى والتى هى اهم القطاعات لديه واكثر من قطاع شركات الاستثمار.
    2- هناك مجموعتان تتنافس على السيطره احدي المجموعات لديها بما يعادل40% والمجموعه الاخرى بحدود 35% (طبعا اقصد تحالفات وليست مباشره) و5% ليس لديهم توجهات والغرض هو الاستثمار مضاف اليه 10% اسهم مشتراه من قبل البنك نفسه وذلك بغرض التحييد تلك النسبه يعنى المتبقى بحدود 10 % بالسوق واصبح اللعب الان هو التحييد او شق بعض التحالفات وليس الشراء من السوق لانه ناشف السهم
     
  6. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يبارك فيك يا خوي
    مشكور على السؤال
     
  7. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    معاك اخوي انه لا يمكن التلاعب بالبيانات الاساسية للبنك ... بس يمكن تاجيل الارباح او الشركة لا تقدم اي شيء يبين الربح ، لاكنها الا يمكن اخفاء الخسارة عن مدققي الحسابات.
    اما الكميات المتوفرة في السوق من الاسهم فا تفق معاك فهي قليلة جدا ولهذا يحاول بعض الملاك الكبار الضغط على بعضهم بعضا بشتى الطرق الشرعيه و غير الشرعية سواء بالاعلان بالصحف او بالتصريحات المتناقضة

    والله يوفقك ويزيدك من خيرة
     
  8. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    نقلا عن السياسة بتاريخ 12/5/2007
    مجلس الوزراء يوافق غدا على تحويل "العقاري الكويتي" إلى إسلامي وتغيير اسمه

    السياسة 12/05/2007

    علمت »السياسة« من مصادر رفيعة المستوى بأن المرسوم الاميري الذي يقضي بتحويل البنك العقاري الى بنك اسلامي وتعديل اسمه الى بنك الكويت الدولي سيصدر عن مجلس الوزراء في جلسته غدا الاحد وعليه فسيبدأ البنك اعماله بالنظام الجديد خلال شهر يونيو المقبل من هذا العام.

    واكدت المصادر المقربة من البنك العقاري ان البنك سيفتتح 5 أفرع جديدة هذا العام في مختلف مناطق الكويت لتقديم الخدمات لعملائه بهذه المناطق حسب النظام الاسلامي الجديد الذي سيعمل به البنك بعد تحويله, وكذلك ضمن مساعي البنك للتواجد بالقرب من مساكن العملاء لتسهيل الاتصال والتواصل مع البنك.
    وعن الخلاف القائم بين البلدية واتحاد المصارف من جهة واتحاد الجمعيات التعاونية حول تحديد مواقع الافرع الجديدة ذكرت المصادر انه لازال قائما في ظل اصرار الطرفين على موقفيهما, منوها ان هذا الموضوع لن يقف حائلا امام توسع البنك وافتتاح فروعه الجديدة.

    والجدير بالذكر ان البنك العقاري قرر تصفية استثماراته في الشركات غير المطابقة لاحكام الشريعة الاسلامية خلال الثلاث سنوات المقبلة.
    ويبدأ البنك العقاري اعماله وفق احكام الشريعة الاسلامية وسيشهد الاقتصاد الكويتي لحظات تاريخية ترصد اول عملية تحول جذري من نوعه الى مصرف اسلامي شامل وما يتطلبه ذلك من تركيز جوهري على سير هذه العملية فنيا واداريا وتقنيا وتشريعيا وقانونيا.
     
  9. بو سعود2003

    بو سعود2003 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2007
    المشاركات:
    1,015
    عدد الإعجابات:
    0

    كلامك صحيح يبون السيطره على البنك بعدين يحطون الارباح الخياليه وراح تشوفون السهم بدينار بس مو الحين بعد ما ينزلونه الى اسعار دنيا وتجميع اكبر قدر من الاسهم واهم بسياستهم يبون ينزلون السهم
    واللي يقول انا ما يقدرون يغيرون بالارباح , ردا عليه يصير يغيرون بالارباح اكيد بتقول اشلون بالاختصار ما يشتغلون عدل مثلا البنك هدفه الرئيسي التمويل العقاري انزين انا سالت ياخذون فايده 10.250 % وبيت التمويل ياخذ 10 % انزين ليش ما يخلون الفايده 10% مثل بيت التمويل عشان المنافسه اهم اساسا ما يبون شغل عشان ارباحهم ما تبين بالميزانيه والشغل يصير خفيف . ناحيك عن ذلك ارباح الشركات الزميله

    خل السهم على عينك خل ينزل وفيه صعد فوق الدينار

    هذا تحليل بو سعود وليس دعوه للشراء او البيع
    ولكن تحليل شخصي والله اعلم
    تحياتي ​
     
  10. متداول_1

    متداول_1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2007
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    8
    اخى داود
    انا جدا شاكرلك على ردك الراقى .
    ولكن هناك بيانات شهريه ترسل لبنك المركزى وهناك مراقبه لصيقه من اداره الرقابه المكتبيه من قبل بنك الكويت المركزى.مضاف اليه المدقيق الخارجيين والذى تم ذكرهم .مضاف اليه هناك رقابيه ميدانيه من قبل بنك المركزى وعليه .
    لا يمكن لاى مصرف اخفاء او تأجيل ارباح , واذا انت تذكر فى اى تقرير للمدقق يذكر بان المصرف قام بفتح وتزويد ومسك السجلات المحاسبيه حسب الاصول المتبعه.

    المهم هذه هى ارباح البنك العقاري الصحيحه لانه قد باع حصته فى بنك الاهلى المتحد فى نهايه العام السابق والذى كان يدرله سنويا مالا يقل عن 8 مليون دينار وهذا هو السبب

    والله يوفقك
     
  11. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    نعم اخوي
    البنوك عليها رقابة شديدة من البنك المركزي وجهات محاسبية اخرى

    بس لاحظ على افتراض انه تم عرض شراء لبعض ملكيات البنك بسعر مناسب ممكن يعطي ارباح للبنك
    وتم رفض هذا العرض من قبل مجلس ادارة البنك .... فهل يتدخل البنك المكزي ويامر البنك بالشراء
    لاحظ اخوي ان القرارات نوعين نوع اجباري( يتحكم فيه البنك المركزي و المحاسبين القانونيين) ونوع اختياري ( يتحكم فيه مجلس ادارة البنك وكبار الملاك)

    وادام الله لك الصحة والعافية ورزقك من خيره الرزق الكثير
     
  12. متداول_1

    متداول_1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2007
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    8
    الله يوفقك اخى ووجهات نظر نحترمها
     
  13. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ان شاء الله ربنا يوفقنا في عمل الخير للناس

    وانا اقدر اخوي كل التقدير
     
  14. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المثل يقول عاشر واوي لا تعاشر ـربحيه فلس وووالمجموعة الماليةكارثة
     
  15. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اللبيب بالاشارة يفهم ؟وانت استاذ في التحليل الاساسي والناس ما تبي تتورط مع الاداره التعيسة والمشاكل القضائية المتكررة ,;)
     
  16. وسيط محترف

    وسيط محترف موقوف

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    285
    عدد الإعجابات:
    0
     
  17. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    انا اتوقع لو بعض المساهمين مثل الاخ الذى كتب فى الصحف قبل شهر وانتقد ارباحهم التى اعلنوا عنها فلس واحد ربح ّ!!!!! وهذا يجعل مجلس الاداره يعمل بضمير بعيد عن المنافسه والحرب على السيطره على البنك !
    اتمنى من مجلس الاداره هذا الذى فشل فشلا ذريعا فى ادارة البنك ان يتنازل عن الاداره ويذهب الى عمل على مستواهم فى الارباح وانصحهم ان يفتحوا مطعم هندى ويبيعوا جباتى وسمبوسه يمكن تكون ارباحهم أكثر من ( فلس واحد) !!!!!!!! والله قهر هذه اداره ....
     
  18. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    انا اتوقع لو بعض المساهمين مثل الاخ الذى كتب فى الصحف قبل شهر وانتقد ارباحهم التى اعلنوا عنها فلس واحد ربح ّ!!!!! وهذا يجعل مجلس الاداره يعمل بضمير بعيد عن المنافسه والحرب على السيطره على البنك !
    اتمنى من مجلس الاداره هذا الذى فشل فشلا ذريعا فى ادارة البنك ان يتنازل عن الاداره ويذهب الى عمل على مستواهم فى الارباح وانصحهم ان يفتحوا مطعم هندى ويبيعوا جباتى وسمبوسه يمكن تكون ارباحهم أكثر من ( فلس واحد) !!!!!!!! والله قهر هذه اداره ....
     
  19. 2go

    2go عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2007
    المشاركات:
    137
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بعدين اقولك
    انا قريت المواضيع وحبيت اضيف، ان كل بنك يستطيع ان يخفي الارباح اللي يبيها مثل البنك الوطني وبيت التمويل، ترى ارباحهم اكبر من المعلن بس ياخذون مخصصات عالية (غير حقيقة) حتى يتم توفير الارباح الفائضة الى وقت ممكن تقل فيه الارباح، عشان جذي تشوف الارباح تنمو بثبات حتى مع تدهور عوامل الاقتصاد وتقلبات الاسواق المحلية والدولية
     
  20. 2go

    2go عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2007
    المشاركات:
    137
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بعدين اقولك
    اما بخصوص مدقق الحسابات بدر الوزان لازم تعرف انه هو نفسه مدقق حسابات المجموعة المالية ولمن سوا التقرير السنوي للعقاري لم يشير الى وضع المجموعة وان المجموعة المالية صار لها سنتان ما طلعت ميزانيات يعني هناك شبهة تواطئ وتنفيع ومصالح مشتركة