لماذا يستغرق التحول من شركة وساطة الى اخرى اكثر من اسبوع مع تجميد التداول؟

دربيل

عضو نشط
طلبت من الشركة الأهلية للوساطة المالية شهادات اسهمي لديهم لكي ابدء التداول مع البنك الوطني الذي طلب مني تلك الشهادات لكي يتسنى لي التصرف باسهمي عن طريق نظام التداول لدى البنك.

وابلغني المزظف لدى الشركة الأهلية للوساطة المالية بأن الامر سيستغرق من اسبوع الى 10 ايام

وانه خلال هذه الفترة لا يحق لي التصرف باسهمي اي انني لا استطيع بيع اي منها لو اردت

فهل هذا طبيعي؟

ارجو من اهل الخبرة افادتي مع الشكر

خالد الفارس

عضو نشط
منو يقول العمليه ماتستغرغ اكثر من يوم واحد فقط لا غير كل الي عليك تروح للوسيط القديم وتطلب تحويل الي شركة ثانيه وتدفع اعتقد نص دينار يعطونك وصل توديه للشركة اليديده وثاني يوم تتداول عادي عندهم هذا الكلام عن تجربه مو تخمين

دربيل

عضو نشط
منو يقول العمليه ماتستغرغ اكثر من يوم واحد فقط لا غير كل الي عليك تروح للوسيط القديم وتطلب تحويل الي شركة ثانيه وتدفع اعتقد نص دينار يعطونك وصل توديه للشركة اليديده وثاني يوم تتداول عادي عندهم هذا الكلام عن تجربه مو تخمين

اخوي خالد انا رحت للوسيط القديم وقالي مرني الاسبوع الياي ولما قلتله ليش هالطوالة قالي مو مني من البورصة ...على ما يدخلون البيانات بالكمبيوتر وبعدين تطلع الشهادات ...والله هذا الي قالي اياه وهذا انا صارلي 4 ايام ناطر ونشوف الاسبوع الياي اذا راح استلم الشهادات او بعد في تأخير

قاروه

بوعبدالعزيز
طلبت من الشركة الأهلية للوساطة المالية شهادات اسهمي لديهم لكي ابدء التداول مع البنك الوطني الذي طلب مني تلك الشهادات لكي يتسنى لي التصرف باسهمي عن طريق نظام التداول لدى البنك.

وابلغني المزظف لدى الشركة الأهلية للوساطة المالية بأن الامر سيستغرق من اسبوع الى 10 ايام

وانه خلال هذه الفترة لا يحق لي التصرف باسهمي اي انني لا استطيع بيع اي منها لو اردت

فهل هذا طبيعي؟

نعم طبيعي ياخوي
ادا تحول من شركه وساطه الى شركه اخرى للتداول الاكتروني (الوطني ,متداول , الاوسط) يتم تجميد اسهمك بحدود 10 ايام عمل ومن ثم يتم نقلها لوسيطك الجديد .

دمت بود

khalid2002

عضو نشط
لا ياجماعة الخير 0 كل مافى الامر انك انت طالب شهادة ( اى شهادة بملكية الاسهم ) والتى يجوز الرهن بها 00 اما انت تبى تنقل من مكتب الى مكتب عادى نص دينار وتتداول ثانى يوم للمتب الجديد 00 بس الاخ صاحب الموضوع طالب من المحاسبة شهادة بملكية الاسهم 00

دربيل

عضو نشط
نعم طبيعي ياخوي
ادا تحول من شركه وساطه الى شركه اخرى للتداول الاكتروني (الوطني ,متداول , الاوسط) يتم تجميد اسهمك بحدود 10 ايام عمل ومن ثم يتم نقلها لوسيطك الجديد .

دمت بود

والله ياخوي ما ني شايف ان الامر طبيعي ولا حتى منطقي

احنا بعصر الكمبيوتر والانترنت يعني المفروض يكون في سرعة في انجاز الامور . 10 ايام عمل بدولة متحضرة تأسس شركة ...مو تنقل اسهم من شركة لاخرى.

والله المستعان

قاروه

بوعبدالعزيز
والله ياخوي ما ني شايف ان الامر طبيعي ولا حتى منطقي

احنا بعصر الكمبيوتر والانترنت يعني المفروض يكون في سرعة في انجاز الامور . 10 ايام عمل بدولة متحضرة تأسس شركة ...مو تنقل اسهم من شركة لاخرى.

والله المستعان

اتفق معاك اخوي المفروض يكون الوقت اقل من دلك بكثير .
لكن هدا النظام المعمول به بين ادارة السوق وشركات التداول الالكترونيه .

دربيل

عضو نشط
لا وازيدك من الشعر بيت

توني مكلم البنك الوطني وقالولي لما تجيب لنا شهادات الاسهم راح يحتاج الامر اسبوعين لكي ينزلون بحسابي في الوطني
بسبب لجنة بالبورصة...الي لازم تجتمع وتوافق على نقل الاسهم من شركة الى اخرى

والله حالة ......شهر كامل ممنوع من التصرف باسهمي عقابا لي على نقلهم من وسيط الى اخر ...

ارحمنا برحمتك يا رب

دربيل

عضو نشط
لا ياجماعة الخير 0 كل مافى الامر انك انت طالب شهادة ( اى شهادة بملكية الاسهم ) والتى يجوز الرهن بها 00 اما انت تبى تنقل من مكتب الى مكتب عادى نص دينار وتتداول ثانى يوم للمتب الجديد 00 بس الاخ صاحب الموضوع طالب من المحاسبة شهادة بملكية الاسهم 00

اخوي خالد انا ما طلبت شهادات ...كل الي قلته للموظف اني ابي اتداول بشركة ثانية غير شركتكم

قالي لازم تطلع شهادات الاسهم

يا اخوان اذا في طريقة اسهل واسرع فيدونا الله يجزاكم كل خير

انا ابي اتصرف باسهمي عن طريق نظام التداول الالي لدى البنك الوطني (يعني اقدر ابيعها)
في طريقة غير شهادات الاسهم؟

قاروه

بوعبدالعزيز
لا وازيدك من الشعر بيت

توني مكلم البنك الوطني وقالولي لما تجيب لنا شهادات الاسهم راح يحتاج الامر اسبوعين لكي ينزلون بحسابي في الوطني
بسبب لجنة بالبورصة...الي لازم تجتمع وتوافق على نقل الاسهم من شركة الى اخرى

والله حالة ......شهر كامل ممنوع من التصرف باسهمي عقابا لي على نقلهم من وسيط الى اخر ...

ارحمنا برحمتك يا رب

اخي ادا كنت تبحث عن اي وسيط للتداول بشرط وجود خدمة التداول الالكتروني

شركة الخليج للوساطه تقدم خدمة التداول الالكتروني وهم من يقوم بتحويل اسهمك لديهم والعمليه تستغرق يوم واحد .

دربيل

عضو نشط
اخي ادا كنت تبحث عن اي وسيط للتداول بشرط وجود خدمة التداول الالكتروني

شركة الخليج للوساطه تقدم خدمة التداول الالكتروني وهم من يقوم بتحويل اسهمك لديهم والعمليه تستغرق يوم واحد .

يعني اخوي قاروه في فرق بالتحويل بين خدمة التداول الالكتروني لدى البنك الوطني و خدمة التداول الالكتروني لدى شركة الخليج للوساطه

ليش الخليج بيوم واحد؟

قاروه

بوعبدالعزيز
يعني اخوي قاروه في فرق بالتحويل بين خدمة التداول الالكتروني لدى البنك الوطني و خدمة التداول الالكتروني لدى شركة الخليج للوساطه

ليش الخليج بيوم واحد؟

الفرق اخوي بين الخليج للوساطه ان

الخليج حالها حال الاهليه للوساطه موجوده بالسوق والتحويل بسيط على افتراض انك بتحول بين وسيطين داخل السوق(بنفس اليوم وهم من يقوم بالتحويل , يحتاجون توقيعك فقط )
وفرقها عن الاهليه ان الخليج تقدم خدمة التداول الالكتروني وبنفس الوقت تقدر تبيع وتشتري عن طريق الدلال

وهدا موقع الخليج للوساطه http://www.gulf-borsa.com/GFB/special/login.aspx

والوطني

ميزته ان تقدر تمول حساب تداولك عن طريق حسابك الخاص ومتى ما بعت تقدر تحول فلوسك من حساب التداول الى حسابك الخاص

ملاحظه: لا اعلم ادا الوطني يقدم خدمة التداول المباشر مثل الاوسط برو

واي استفسار حاضر

Abo_Yousef

عضو نشط
السلام عليكم

أخوي في طريقة سهلة يمكن راحت عن بالك

كيش افلوسك بالبورصة واخذ الشيك ووده الوطني

بعدين اشتر اسهمك مرة ثانية عن طريق الوطني للتداول الأكتروني

أنا سويت نفس طريقتك
طلعت شهادات البورصة ( أخذت من اسبوع إلى اسبوعين )

تحويلها إلى النظام الألكتروني ياخذ اسبوعين علشان اجتماع لجنة البورصة

جمدت اسهمي بين 3 اسابيع إلى شهر

إذا عندك الشهادات للحين تقدر اتبيعها في البورصة وتأخذ الشيك بعد اسبوع وتوديها الوطني

إذا ما طلبت الشهادات هم احسن واحسن
بيع اسهمك دايركت ( كيش ) واخذ الشيك ودخله بحسابك في الوطني واشتر اسهمك مرة ثانية

أخوكم بويوسف

BO-MUBARAK

عضو نشط
Abo_Yousef

السلام عليكم

أنا سويت نفس طريقتك

إذا عندك الشهادات للحين تقدر اتبيعها في البورصة وتأخذ الشيك بعد اسبوع وتوديها الوطني

بيع اسهمك دايركت ( كيش ) واخذ الشيك ودخله بحسابك في الوطني واشتر اسهمك مرة ثانية

أخوكم بويوسف

انا سويت نفس الطريقة كيشت اسهمي وحولتها دايركت من غير شيك

على طول 3 ايام عمل تحويل برقي لحسابي على طول

دربيل

عضو نشط
السلام عليكم

أنا سويت نفس طريقتك

أخوكم بويوسف

مشكور اخوي بويوسف

خليني اشوف يوم السبت

شقدر اسوي
بس سالفة البيع والشراء فيها مخاطرة شوية
لو صعدت او نزلت الاسعار

دبدوب

عضو نشط

فهل هذا طبيعي؟

زين ترى 10 ايام ترى اشوية ولا المفرووض 30 يوم:eek: ...
اذا انت تبي تتداول الكتروني

Nagooshy

عضو نشط
نعم طبيعي ياخوي

دمت بود

يعتمد اخوي قاروه

اذا كانت الشركه محمل الارباح او بدون ارباح

راح يطول تحويلها لانها اثقيله واذا ما مو امحملا سهل تحويلها :cool:

أعلى