doji ممكن ساعه من وقتك

فرحان

عضو نشط
هذا شارت لسهم med انا الصقته هنا اتمنى يكون طلع في الموضوع
ابغى منك لو اتكرمت واتفضلت تحلله له فنيا واذا انتبهت من تحليله هناك سهم اخر في الطريق علشان تترسخ الفكره واذا وصلت المعلومه يبقى دورك انت تاتي بسهم لنا ونحاول بكل تواضع تحليله ماذا قلت ياجابر عثرات الغشام

doji

عضو نشط
عزيزي فرحان

قبل القيام بتحليل السهم امل الايجابة على احد الاسئلة التالية :

1. هل دخلت في السهم .
انصحك بالخروج قبل سعر 14$ بسنتات .
2. هل تنوي الدخول في السهم .
انصحك بعدم الدخول لاسباب سوف تتضح من خلال التحليل.
3. هل الهدف من اجل الفائدة والتعليم
اعتقد انه هو الهدف ( ابشر بسعدك )
تمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي للجميع

فرحان

عضو نشط
مشكور اخوي dojiعلى سرحة تجاوبك
الحقيقه هو الخيار الثالث كما قلت وهو للفائدة والتعلم وبما انه ومن خلال نقاشاتنا معاك في المنتدى اوضحت طول بال وسعة صدر فالله يعينك علينا وجزاك الله خيرا

doji

عضو نشط
عزيزي فرحان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي مو مشكلة الوقت المهم هي الفائدة
عزيزي النموذج يسمى consolidation يعني الاستراحه (فكرة عامة )
طبعا واضح من اسمة السهم في مرحلة الاستراحه وهذا يحدث مع الكثير من الاسهم يجيه فتره وريح السعر فيه يعني نقاط المقاومة كثيره جدا وخاصة اذا كان نازل من سعر كبير الى اسفل يعني كان السهم منهار وبدأ يرد انفاسه الى ترند اب يعني سهم صاعد طبعا المنطقة اللي محددة بالدائرة الحمراء هي منطقة الاستراحه هذه المنطقة يفضل دائما عدم الدخول فيها لانه فتره صعبه وفيه مضاربين يحبون المنطقة هذه وانا منهم :D لان نقاط المقاومة والدعم واضحه وقريبة وسعرها طيب راح تتضح مع التحليل الفني .
طيب متى يكون زوال خطر هذه المنطقة او الاستراحه بعد كسر سعر 15.30 تقريبا النقطة 5 هنا تعلن صافرة زوال الخطر :D .

بعد ما اخذنا فكرة بشكل عام نجي نحلل السهم .
السهم هنا فيه نقاط مقاومة كثيرة جدا واذا انكسرت اي سعر السهم تجاوزها على طول تتحول هذه النقطة من مقاومة الى دعم في حالة رجوع السهم لها مره اخرى كيف خلينا نمسكها خطوه خطوه .
ما راح اتفلسف فرحان بمصطلاحات يمكن بعد الوقت اللي حطيته يمكن ماراح اوصلك الفكره على شان كذا بجيب الموضوع لك على شكل قصه بس تابعها .
نبدأ :
السهم كان في بدايته منهار وجاي من اسفل يعني اتجاه صاعد من عند سعر 5و6$ وانت طال استمر في الصعود على فترات طبعا ولامس سعر 16$ وبعدها نزل هنا السهم سجل بعد نزوله مباشره نقطة مقاومة عند سعر 16 وواصل نزول حلو طيب وين وصل ؟ وصل عند سعر 14$ تقريبا وبعدها ارتد الى اعلى يعني بدأ يرتفع يعني سجل عند سعر14 نقطة دعم لان السهم صعد ثانيه من سعر 14 بس في النهاية واصل نزول (اصبح سعر 14$ نقطة مقاومة ) النقطة (3) ووصل الى ان وصل الى سعر 12 بعدها نفس الكلام ارتفع يعني شكلة نقططة دعم وبعدها كمل نزول ونفس الكلام صار سعر 12 نقطة مقاومة لان السعر نزل الى اسفل وين وصل ؟ وصل الى سعر 11 بعدها بدا يرتفع سعره الى اعلى يعني سعر 11$ اصبح دعم للسهم .
هذي سالفة السهم .

شكل نقاط دعم وبعدها كسرها ليترك هذه النقطة الى نقطة مقاومة
يعني نطلع من السالفه اذا السهم ارتد من عند سعر نسجلها على انها نقطة دعم ارتد يعني وصلها السهم وبدأ يرتفع والعكس صحيح في حالة وصول سعر السهم الى سعر معين او نقطة معينه وما قدر يتجاوز هذا السعر نسجله على انه سعر مقاومة وتبقى سابقه في تاريخ السهم .
طبعا انت لاحظ عند المقاومة احيانا ما يطلع سعره ويرتد نزول والعكس صحيح احيانا عند الدعم يرفض النزول ويرتد الى اعلى
بكذا تكون الفكرة وضحت .
المهم في الموضوع كيف نحدد سعر الخروج والدخول في السهم

الملفات المرفقه:

الحجم: 13.5 KB   المشاهدات: 449

mushtag

عضو نشط
الاخ العزيز doji

كالعادة مبدع

شرح رائع

يا أخي عليك تبسيط للمعلومه ما ادري وش اسميها

وفقك الله

أنا ودي اقول كلام كثير وتستاهله والله بس اخاف يصير كلامنا وسيلة ضغط عليك وتضغط على نفسك على حساب وقتك وصحتك وراحتك

ما أقول الا الله يوفقك ويرزقك ويجزاك عن كل من يقرأ هذا الموضوع خير الجزاء

أخوك

نصير المبتدئين

مشتااااق

doji

عضو نشط
سعر الدخول والخروج في مثل هذه الاسهم .
شوف عزيزي اذا انت فاهم كيف تحدد نقاط الدعم والمقاومة الموضوع بيكون سهل جدا .

خلينا شوي نرفع من مستوى اسلوب التحليل اوكي.
عند سعر الدعم 11$ دائما تكون جاهز بعد تجاوزه بـ نسبة 10% تدخل في السهم يعني 11.10 تقريبا تدخل في السهم طبعا تطلع من السهم قبل ملامسة سعر 12 بسنتات لان فيه كثير من المضاربين شغال على الدعم والمقاومة زي ماقلت لك قبل كذا وانا منهم :D :D
طيب انت عاجبك السهم اوكي اطلع وبعد ما يكسر سعر 12$ ونسبة 10 % خش ثانية وين النحشه :D قبل 14 $ بسنتات وين الخشه بعد ما يكسر 14$ بنفس النسبة السابقه 10% وين النحشه قبل سعر 16$ بسنتات طيب نجي بعد ما يكسر سعر 16 وياصل تقريبا16.30 اللي قلنا عليها نهاية الاستراحه شوف السعر من بداية الاستراحه كم 11 $ ونهايتها 16.30 نقول :
16.30-11 =5.30 +16.30 = 22$ السعر المستهدف الحقيقي اللي راح ياصل له السهم للي قلبه قوي :p
اتمنى ان تكون الفكرة وضحت تحياتي للجميع

ابوهاني

عضو نشط
معليش اخوي Doji عطيتنا وجه وورطت فينا .
بس كيف حسبتها 10% = 11.10

انا طلعت معي 11 × 10% = 12.10 !

ممكن بس توضح لنا هذه النقطة.

فرحان

عضو نشط
اشكرك اخوي doji
الان انا شايف مجموعة خطوط رسمتها انت وهي تمثل نقاط المقاومه والدعم ورجائي تصححني اذا كنت غلطان
نقطة المقاومه العلوية هي 16 وبعدها نزل لسعر 14 فاصبحت هذي نقطة المقاومه الاولى ومن ثم واصل الهبوط فتحول سعر 14 مقاومه بعد ان كان دعم واصبح سعر12 هو الدعم ولكن الملاحظ حسب الشارت ان الخط كام على سعر12.65 فهل هذه هي نقطة الدعم او كما اشرت 12 حسب شرحك وبعدها تحولت هذه النقطة اي12 او12.65 ايا كانت الى مقاومه واصبح سعر 11 هو الدعم ولكن سؤالي هو
هل المقاومه الاخير حسب الخط اللي انت واضعه هو12 او 12.65 وملاحظ من الشارت ان السهم يقف الان عند نقطة المقاومه فهل لو صعد الى الاعلى بنسبة 10% يتم الشراء والا اذا هبط اكثر لايتم الشراء حتى يصل عند سعر11 وبزيادة عشر في الميه نتم شرائه
اعذرني اذا كان شرحي مو واضح فهذا هو فهمنا الى الان واشكرك مره اخرى

doji

عضو نشط
عزيز وغالي ابو هاني

ولو ابو هاني على قولة اخواننا السوريين :D
عزيزي الـــــــ 10% تحسب من فرق السعر بين الدعم والمقاومة وليس من سعر الدعم 12-11=1$10% =10سنت =11$ +0.10=11.10

ابو هاني لانخليها معادلة 10% من 1 تساوي 0.10 سنت + سعر الدعم اللي راح اخش فيه .

اهم شئ ابوهاني
وجميع الاعضاء الفكرة بشكل عام واضحه والا شكلي راسب في التدريس :D :D
تمنياتي القلبية لك
وللجميع بالتوفيق

doji

عضو نشط
راح اضيف شئ كوني انسألت عن 10%

ايش الحكمة من الـــــــــــ10%ــــــــــــــ
طبعا ظرورية جدا اولا تتأكد ان سعر السهم كسر نقطة المقاومة ولتأكيد ان سعر السهم تحول الى دعم واخيرا حتى يصبح الدعم والاتجاه الى السعر او الهدف الاخر حقيقي وليس وهمي .

تحياتي للجميع

sami77790

عضو نشط
يا أخوي دوجي
بصراحة تصلح معلم خوش تدريس هههههه
يعطيك العافية والصحة
الله يجزاك ألف الخير
شرح حلو زلذيذ يفتح النفس

شكرا جزيلا
تحياتي للجميع بالتوفيق

ابوهاني

عضو نشط
الف شكر يا بروفسور ..
المعلومة وصلت وقاعدة تنطبخ :D

doji

عضو نشط
تعبي ما راح يكون خسارة اذا انتم استفدوا

صدقوني راح اكون سعيد اذا كانت الفكرة وصلت
على العموم مدرس من غير واجبات ما ينفع :D :D
يله العموم يحط تحليله حتى لو كان خطأ المهم يحاول يستفيد وانا متأكد ان اي شخص بحلله حتى لو كان خطا واكرر لو كان خطأ راح يستفيد بس اللي يقول انا فاهم مافيه داعي يوم يجي المحك واصبعك على تنفيد امر شراء بتبان العلوم :p
ابغى كل واحد يحلله ومو شرط بنفس الاسلوب لان اسلوبي كان تعليمي يعني علمني كم اخش وكم اطلع وهذا يكفيني مع استخدام الرسام .

الملفات المرفقه:

• يلل çلَهم هًç.gif
    يلل çلَهم هًç.gif
    الحجم: 12.3 KB   المشاهدات: 430

mushtag

عضو نشط
الاستاذ doji

أنا حليت الواجب

أولا السهم عنده دعم عند نقطة 1.22 إذا كسرها هج من السهم لا عاد تقربه لانه ما راح يرده الا 1.10

أما اذا ارتد منها فهو سيصل الى 1.30

وهي نقطة المقاومه الاولى والسهم لم يستطع ان يكسرها مرتين

إذا كسرها فسوف تتحول الى نقطة دعم وسواصل السهم مشواره لنقطة المقاومه الثانيه عند نقطة 1.30وأتوقع انه يكسرها لانه كسرها قبل هذه المره ولكنه ارتد بسرعه

أذا كسرها فسوف ينطلق السهم الى نقطة المقاومه الثالثه وهي عند النقطه 1.33 بالطبع اذا ارتد منها فستكون النقطه 1.30 نقطة دعم له أما اذا كسرها فسيتجه الى النقطه 1.40

الدخول في السهم بعد ارتداده مباشرة من نقطة 1.22 البيع قبل ان يصل المقاومة أي 1.28 تقريبا

ثم الخروج وحين الرغبة في العودة للسهم يتم الشراء بعد كسر المقاومة بعد التأكد أنه كسر حقيقي

طبعا انا اشوف ان المثال ما فيه مجال للتأكد لأنه على ما أتأكد يكون قد وصل المقاومه الاخرى

وهكذا

بمعنى اول ما يكسر المقاومة تشتري
وقبل ما يلامس المقاومة الاخرى تبيع

أتمنى ان اكون وفقت على الجواب

ولو اني انا الاحظ ان الجواب من جنبها :D

طبعا السهم في حالته الراهنه يفضل عدم الدخول فيه لانه في مرحلة تفكير وين يبي يتجه

يعني يفضل ان تتركه حتى يرتد من نقطة الدعم ( الخط الازرق ) او كسر المقاومه الاولى

تقبل تحيات اخوك

نصير المبتدئين

مشتااااق

الملفات المرفقه:

الحجم: 29.7 KB   المشاهدات: 412

doji

عضو نشط
اعزائي

عزيزي فرحان عندما تققت في ايجابتك اكثر نقطة الدعم 12 $ هي في الواقع نقطة 12.30 محدده على الشارت تقريبا ولكن يمكن تكون العجلة خلتها 12$:D
بالنسبة لسعر السهم الان 12.65 لا تعتبر نقطة دعم نقطة الدعم هي 12.30 تقريبا الهدف 14$ قبلها بسنتات .

عزيزي مشتاق انت اكثر من رائع استمر في تحليل اكثر من سهم بنفس الاسلوب على شان ترسخ اكثر واكثر .

تمنياتي القلبية لكم بالتوفيق
تحياتي للجميع

mushtag

عضو نشط
والله انت الرائع يا doji

إذا كان تحليلي صحيحا فهو بفضل الله أولا ثم بفضل توجيهاتك وتعليماتك

أخجلتنا بتواضعك

لك منا الدعوات الصادقة

أخوك

نصير المبتدئين

مشتاااق

doji

عضو نشط
اضافة متقدمة

اعزائي الاعضاء
عزيزي مشتاق طبعا راح اضيف اضافه وهي اضافه احترافيه لازم تنتبهلها
ولانها ما تاضح الا في استخدام الويكلي او الديلي على اقل تقدير على شان كذا لازم دايم يكون التحليل ويكلي او ديلي بيوضح لك الشارت اكثر
شوف المنطقة المحدة بالون الازرق تعتبر منطقة consolidation
لذلك عند وصول سعر السهم 1.40 هنا تطلع من السهم لين يتجاوز consolidation وبعدها ممكن تبدأ من جديد يعني منطقة زوال الخطر .
من خلال المرفق بتكون واضحه

الملفات المرفقه:

الحجم: 12.7 KB   المشاهدات: 188

فرحان

عضو نشط
ياسلام عليكم ياشباب
الحقيقة شئ رائع ومع استاذ رائع مثل اخونا dojiوتلميذ اروع مثل مشتاق يبدو ان الصورة بدات تتضح اكثر ومع مزيد من الامثله العملية راح تصل الفكره اكثر واكثر فاش رايكم بمزيد من الاسهم ومزيد من التدقيق والدراسه العمليه وياريت تكون نماذج اخرى لاسهم اخرى

doji

عضو نشط
عزيزي فرحان

خلي الموضوع اسبوعي :D وياليت يكون ويكند الخواجات :D

مشتاق فضلا لام امرا في تحليلك النقطة 2 لا تمثل نقطة دعم او مقاومة

الملفات المرفقه:

• ôيل çلم‏çومé ْنï 2.gif
    ôيل çلم‏çومé ْنï 2.gif
    الحجم: 8.6 KB   المشاهدات: 173

AboSaleh

عضو مميز
اخي العزيز doji

لماذا اعتبرت المنطقة المحددة باللون الازرق هي consolidation او كما اسميتها بالاستراحه وكذلك لا يوجد اي بيانات او حركات داخل المنطقة الزرقاء , كما انني قمت بتحديد الـ consolidation باللون الاحمر على حسب فهمي

الملفات المرفقه:

الحجم: 12.7 KB   المشاهدات: 173
أعلى