doji ممكن ساعه من وقتك

doji

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2002
المشاركات
1,136
عزيزي ابو صالح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي اعتبرت المنطقة الزرقاء منطقة consolidation لان في هذه المنطقة انهار سعر السهم انهيار كبير جدا لذلك في حالة وصول سعر السهم مره اخرى يفضل الخروج عند بدايتها والدخول مره اخرى بعد تجاوزنها وتسطيع التأكد من هذه الظاهرة بالرجوع الى اسعار عدة اسهم او حتى الى تحليل النازداك نفسه .
اما بخصوص المنطقة اللي انت حددتها فلا يختلف عليها اثنان ولكن سلوكها واضح اي من السهل معرفه سعر الدخول والخروج منها .
وعلى فكره ابو صالح لم ارغب في الاطاله في الموضوع والا في حالة اي سهم عمل قاب اب وفي اليوم التالي ارتفع السهم ثم هبط واغلق عند نهاية تسكيره القاب فان القاب اب سوف يتعبر منطقة خطره وهناك احتمال كبير جدا ان السهم يستمر في النزول الى بدايه القاب اب .
ومن خلال المتابعة سوف تتضح اكثر .
وبعكس اذا كان منطقة القاب اب تعتبر منتصف احد مستويات اي نظريه من نظريات التحليل الفني فان سعر السهم سوف ياخذ السعر الاخر بمعني اذا كان منتصف القاب اب يمثل 38% من سعر فبوناتشي فان السعر المستهدف سوف يرقى الى 50% لانها منطقة دعم للسهم .
من خلال متابعة الاسهم يجب ان تدمج جميع نظريات التحليل الفني لتخرج بسلسله مترابطه للاستفاده بقدر كبير وتسخيرها لقراءه جيده للشارت لذلك دائما الويكلي هو اللي يستطيع ان يرسم الصوره المستقبليه باذن الله لسلوك السهم .
تمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي للجميع
 

AboSaleh

عضو مميز
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
2,043
الإقامة
الكويت
كبير يا doji هذا كل ما استطيع ان اقول لك
 

doji

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2002
المشاركات
1,136
صدقني ابو صالح لا زلت اتعلم

عزيزي ابو صالح اي سهم تخش فيه وتطلع منه كسبان وبس ما استفدت ولا سجلت اي ملاحظات اعتبر نفسي خسران لاني ما اضفت اي معلومه جديدة لمعلوماتي .
بعكس اني خشيت في سهم وخسرت بس عرفت ايش سبب الخساره هنا اعتبر نفسي كسبان رغم الخساره لاني تعلمت شئ جديد وبالتأكيد ما راح اغلط ثاني مره .
يعني الزبده من كلامي لا زم تدرس السهم على مرحلتين قبل الدخول وهذا لها مجالها من اجل الربح وبعد الخروج من السهم من اجل الفائدة وراح تكون المحصله في النهاية ربط منطقي لسلوك وحركات السهم وقد تخرج بأشياء غريبه ويثبت نجاحها بعد اختبارها .
تمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي للجميع
 

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
التسجيل
19 أغسطس 2003
المشاركات
1,445
الإقامة
الكويت
اخي العزيز دوجي بعد التحية

في ردك التالي :
مشتاق فضلا لام امرا في تحليلك النقطة 2 لا تمثل نقطة دعم او مقاومة

لم افهمه الصراحة...على ما اراه ان هذا المستوى لم يكن مستوى دعم من قبل حيث نزل السعر عنه ولكن بعد محاولة السهم للرجوع الى اعلى واجه هذا الحاجز _ وهو ما نتكلم عنه _ في اكثر من مره وارتد عنه وقد حددت لك النقاط بالارقام (1 - 5 )واشرت عليه باللون الازرق .فلماذا لا نعتبره مستوى مقاومة وقد ارتد عنه السهم 5 مرات...هل لا ناخذ بالاعتبار اعلى سعر وصل له السهم وناخذ فقط جسم الشمعه ...ارجوا التوضيح اخي دوجي لاخوك المبتديء...وجزيت الجنه :)
 

الملفات المرفقه:

  • 111.jpg
    111.jpg
    الحجم: 24.4 KB   المشاهدات: 121
أعلى