«جلف إنفست» تدرس الاستحواذ على شركتين وتتوقع نمو أرباحها في الربع الثاني

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة NBK, بتاريخ ‏25 مايو 2007.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    عموميتها وافقت على توزيع أرباح نقدية بواقع %15 وأسهم منحة بنسبة %5
    «جلف إنفست» تدرس الاستحواذ على شركتين وتتوقع نمو أرباحها في الربع الثاني
    كتب الأمير يسري:
    أوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «جلف انفست» ناصر بورسلي ان الشركة تدرس حالياً فرصتين للاستحواذ على شركتين احداهما مدرجة ضمن قطاع الاغذية والاخرى خدمية غير مدرجة مشيراً الى ان ارباح الشركة في الربع الثاني ستكون مفاجأة سارة للمساهمين من ناحية النمو تضاف لمفاجأة اخرى ستقدمها الشركة لمساهميها قبل نهاية عام 2007.
    وذكر بورسلي في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت امس انه يوجد توجه استراتيجي للشركة نحو زيادة استثماراتها بتملك حصص استراتيجية في شركات في قطاع الاغذية اضافة الى التوسع في تقديم البيوع المستقبلية وانشاء صناديق استثمارية جديدة لافتاً الى ان الشركة لا تخطط في ذات الوقت للتخلص من جزء من ملكيتها في الاهلية للاستثمار.
    وقال بورسلي نتجه لزيادة ملكية جلف انفست في شركة نقل وتجارة «المواشي» التي قدرها بنحو يتراوح بين 7 الى %8 مباشرة وغير مباشرة، مؤكداً ان الشركة مستعدة تماماً لشراء حصة الحكومة في الشركة في حال تم اتخاذ قرار بخصخصة «المواشي».

    عرض المواشي

    وأشار بورسلي الى ان الشركة تلقت في وقت سابق عرضاً شفهياً من مستثمر خليجي لشراء حصة الشركة في المواشي موضحاً ان هذا العرض لم يكن بالجدية التي ترقى به الى العرض الرسمي لافتاً الى ان هذا العرض لم يتضمن اسعاراً للشراء او كمية وعليه لم تتعامل معه الشركة بجدية.
    ولفت بورسلي الى ان الشركة تتجه الى تأسيس صندوقين خلال العام الجاري اولهما خليجي ويتوقع تأسيسه قريباً برأسمال يبلغ 200 مليون دولار والثاني موجه لأسواق شرق آسيا ما زال تحت الدراسة والبحث ولم يتم تحديد رأسماله بعد.

    تقرير 2006

    من جهة أخرى استعرض بورسلي تقرير مجلس إدارة الشركة عن السنة المالية 2006 حيث اوضح ان الشركة تمكنت من العمل بشكل جيد في كافة قطاعات استثماراتها بالرغم من تأثر الاستثمار المالي للشركة بسبب الظروف التي احاطت بالبورصات الخليجية والاوضاع الاقتصادية التي سادت دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها الكويت، موضحا انه على الرغم من توزيع استثمارات الشركة على كافة قطاعات الاسهم المحلية الا ان هبوط سوق الكويت للاوراق المالية بنسبة %12 «حسب مؤشر السوق السعري لسوق الكويت للاوراق المالية» كان له تأثير على اداء الشركة المالي.
    واضاف بورسلي بقوله: فقد تأثر اداء الشركة خلال النصف الاول من العام 2006 وذلك نتيجة الخلافات التي حدثت في الشركة الام - الشركة الاهلية للاستثمار- الا انه تم تدارك ذلك وتمكنت الشركة من تحقيق نتائج افضل في النصف الثاني من العام لتنتهي السنة المالية على صافي ارباح وقدره 8.4 ملايين دينار.
    وقال بورسلي ان الشركة خلال العام الماضي استحوذت على نسبة %19.20 من الشركة الاهلية للاستثمار وذلك عن طريق شرائها %100 من شركة الامارات 3 المحدودة، لافتا الى ان اضافة هذه النسبة الجديدة الى النسبة الموجودة والبالغة %11.11 تصبح الشركة الاهلية للاستثمار شركة زميلة لشركتكم بنسبة %30، معتبرا ان المساهمة في الشركة الاهلية للاستثمار سوف تضيف قيمة كبيرة في الامداد المتوسط والطويل على حقوق المساهمين وخاصة في ظل النمو الايجابي الذي تشهده الشركة الاهلية للاستثمار في استثماراتها المختلفة.
    ولفت بورسلي الى ان الشركة قامت باضافة نشاط جديد لانشتطها الاستثمارية وهو خدمة البيوع المستقبلية، وسوف يتيح هذا النشاط الجديد للشركة تحقيق ايرادات جيدة في المنظور القريب.
    وركز بورسلي على نمو اصول الشركة في عام 2006 بنسبة %25 لنصل الى 100.8 مليون دينار وزيادة حقوق المساهمين بنسبة %11 لترتفع من 66.2 الى 73.5 مليون دينار اضافة الى زيادة قيمة الاصول المدارة لصالح الغير بنسبة %19 من 639 مليون دينار في 2005 الى 762 مليون دينار نهاية العام الماضي.

    عمومية الشركة

    من جهة اخرى صادقت الجمعية العمومية العادية للشركة على تقرير مجلس الادارة واقرت تقرير مراقبي الحسابات واعتمدت الحسابات الختامية ووافقت على توزيع ارباح نقدية %15 وتوزيع اسهم منحة بنسبة %5.
    وفوضت عمومية الشركة مجلس ادارتها بشراء %10 من اسهمها وطرح سندات بالدينار والدولار بما لا يتجاوز 30 مليون دينار وكذلك التعامل مع اطراف ذات صلة.

    تاريخ النشر: الخميس 24/5/2007


     
  2. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    ناصر بورسلي عن السبب: '.. وأنا أعمل ايه'
    'غلف انفست' تؤكد خبر القبس بعد نفيه قبل 3 أشهر
    عدد القراء: 303

    خبر 'القبس' المنشور في 2007/2/4 في ص 37


    24/05/2007 نشرت 'القبس' بتاريخ 2007/2/4 خبرا عن تلقي الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) عروضا من اطراف خليجية لشراء حصتها في شركة المواشي، واشار الخبر الى ان هذه المفاوضات شفهية غير ان غلف انفست اصدرت بعد نشر الخبر بيانا على موقع البورصة نفت فيه الخبر وأكدت 'عدم صحته على الاطلاق'.. ولم يكد يمضي 3 أشهر، وتحديدا حتى يوم امس حتى أكدته. فعقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة سألت 'القبس' ناصر بورسلي عن صحة الخبر من عدمه فأكد بورسلي صحة الخبر فسألته 'القبس' لماذا نفت الشركة الخبر عند صدوره، على الرغم من ان مصدره مسؤول كبير في الشركة فرد قائلا 'وانا اعمل ايه اتصلت البورصة علي وقالت هناك خبر نشر في احدى الصحف اليومية عن تلقي غلف انفست عرضا لشراء حصتها في المواشي ننفي الخبر ام نؤكده فقلت لهم لأ انفوا الخبر'، فقالت له 'القبس' لماذا لم ترسل ايضاحا فقال 'لأنهم أرادوا إما نفي الخبر أو تأكيده'.
    (ت. ح)
     
  3. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    شياطين طفشو المضاربين امس :)
     
  4. وسيط محترف

    وسيط محترف موقوف

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    285
    عدد الإعجابات:
    0
    غلف انفست تستحوذذذذذذذذذذ

    رئيس مجلس ادارة يصرح جذيه !!!! غلف انفست تستحوذ على شغلتين 00000 فلوسكم و اللى وراكم واللى دونكم ذ