بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ..... 2

الحالة
موضوع مغلق

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
سهم بيتك اخضر هالاسبوع ولا القادم (3 ) دنانير قبل الربع الثاني

الكويت- رويترز

قال مسؤول بالخطوط الجوية الكويتية اليوم الاثنين 4-6-2007، إن الشركة تعتزم شراء 12طائرة بوينج و7 طائرات ايرباص من شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات وذلك بقيمة 3 مليارات دولار تقريباً.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن الناقلة المملوكة للدولة التي تتطلع إلى إنفاق ما يصل إلى 6 مليارات دولار لاحلال أسطولها المتقادم ستطلب الطائرات من شركة التأجير الكويتية بدلا من المصنعين للحصول عليها مبكرا.


وأضاف أن ألافكو المملوكة بحصة أغلبية للبنك الاسلامي بيت التمويل الكويتي لديها طلبيات تحت التسليم لبعض الطائرات التي تعتزم الخطوط الكويتية شراءها بما في ذلك 12 طائرة بوينج 787 دريملاينر للتسليم في 2010.

وتابع المسؤول أن الشركة تعتزم أيضا شراء 7 طائرات ايرباص ايه 320 ذات الممر الواحد من ألافكو للتسليم في 2009، مع خيار شراء 7 أخرى، مضيفاً "نحصل على الطائرات بسعر أرخص وبسرعة أكبر من ألافكو".

اسم الشركة شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات (ش.م.ك مقفلة
اغراض الشركة تقوم الشركة بتمويل شراء الطائرات وتأجيرها تقديم خدمات الادارة والتسويق
والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران وتمارس الشركة كافة
انشطتها وفقا لتعاليم الشريعة الاسلامية السمحاء
طريقة المساهمة / النسبة اسم المساهم / النسبة
مباشرة / -- مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية / 11.47%‏
مباشرة / -- بيت التمويل الكويتي / 52.46%
لا للبيع باقل من 3 دنانير
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
الكويت- رويترز

قال مسؤول بالخطوط الجوية الكويتية اليوم الاثنين 4-6-2007، إن الشركة تعتزم شراء 12طائرة بوينج و7 طائرات ايرباص من شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات وذلك بقيمة 3 مليارات دولار تقريباً. ............
.
.
مباشرة / -- بيت التمويل الكويتي / 52.46%
لا للبيع باقل من 3 دنانير

الله يسمع منك
والله يعطيك العافية على الخبر :)
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
شركة تابعة لـ »بيتك« تساهم بـ %44 من مشروع للبتروكيماويات في سنغافورة باستثمارات 110 ملايين دولار
سنغافورة ـ د ب أ: ذكر مصدر أن مستثمرين من سنغافورة والكويت والهند اتفقوا على إقامة مصنع للبتروكيماويات في جزيرة جورونج أيلاند بسنغافورة باستثمارات قدرها 110 ملايين دولار.
ومن المتوقع أن ينتج المصنع الذي يقام على أرض تم استحداثها من خلال ردم المياه لإقامة جزيرة صناعية 100 ألف طن من مادة بارافين العادي سنويا وهي مادة تستخدم في صناعة مواد النظافة.
ووفقا لعقد الصفقة الذي تم توقيعه في ساعة متأخرة من مساء الاثنين سوف تمتلك شركة تاميل نادو بروداكتس ومقرها الهند %51 من رأسمال المشروع من خلال شركة سيرتوس إنفستمنت أند تريدنج التابعة لها.
ويمتلك بيت التمويل الكويتي %44 من رأسمال المشروع في حين يمتلك مجلس التنمية الاقتصادية السنغافوري وهو مؤسسة حكومية النسبة الباقية.
وتزامن توقيع عقد المشروع مع أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد لسنغافورة.وقد حضر رئيس الوزراء السنغافوري أيضا لي هسيان لونج حفل توقيع العقد.
ونقلت صحيفة ستريتس تايمز السنغافورية عن أشوان موتهيه مدير شركة تاميل نادو بروداكتس القول إن العامل الرئيسي وراء اختيار سنغافورة للمشروع هو توفر إمدادات الكيروسين على المدى الطويل والذي يعد المادة الخام لإنتاج البارافين.
ورغم عدم الكشف عن تفاصيل العقد فإن موتهيه قال إن مدة العقد لن تقل عن خمس سنوات.
ويقدر الخبراء العجز في مادة البارافين في منطقة جنوب شرق آسيا وآسيا والمحيط الهادي بأكثر من 200 ألف طن سنويا حتى عام 2010.
 

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
'بيتك': مشروع للبتروكيماويات في سنغافورة بقيمة 110 ملايين دولار

7 سنغافورة - كونا- اعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المشروعات التنموية القابضة الكويتية خالد صالح بوحمرة امس عن توقيع اتفاقية المشاركة في مشروع البتروكيماويات في سنغافورة وتبلغ قيمته 110 ملايين دولار اميركي.
وقال بوحمرة وهو عضو وفد رجال الاعمال الكويتيين المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح في زيارته الى سنغافورة ل'كونا' ان المشروع الذي يعد الاول ويضم ثلاث دول هي الكويت والهند وسنغافورة هو المرحلة الاولى لمشروع متكامل لانتاج مادة الألكيل بنزين الخطي وهي مادة اساسية لانتاج المنظفات الصناعية.
وتمثل الكويت في هذا المشروع شركة المشروعات التنموية القابضة ومن الجانب الهندي شركة تاميل نادو للبتروكيماويات المحدودة الهندية ومن الجانب السنغافوري مجلس تطوير الاستثمار السنغافوري.
وذكر بوحمرة ان حصة شركة المشروعات التنموية القابضة الكويتية في هذا المشروع هي 44 في المائة في حين تبلغ حصة الشركة الهندية 51 في المائة وحصة مجلس تطوير الاستثمار السنغافوري 5 في المائة.
واعتبر بوحمرة ان هذا المشروع من المشاريع 'المهمة' التي تنفذها شركته خارج الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي معربا عن توقعه بان تكون تكلفة المرحلة الثانية للمشروع بحدود 140 مليون دولار.
واعرب عن خالص شكره وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الكويت ممثلة بنائب رئيس الغرفة هلال مشاري المطيري الذي يرافق وفد سمو رئيس مجلس الوزراء لاتاحته الفرصة لشركات القطاع الخاص الكويتي بالمشاركة في جولة سمو رئيس مجلس الوزراء لدول جنوب شرق اسيا.
واكد ان هذه الجولة التي شملت كلا من فيتنام وماليزيا واندونيسيا وتيمور الشرقية اضافة الى سنغافورة اتاحت لرجال الاعمال الكويتيين التعرف على الفرص الاقتصادية والاستثمارية في هذه الدول التي يمكن للقطاع الخاص الكويتي المساهمة فيها.
يذكر ان شركة المشروعات التنموية القابضة هي احدى شركات القطاع الخاص في الكويت ومملوكة بالكامل لبيت التمويل الكويتي ومتخصصة في الاستثمار الصناعي.وتم توقيع المشروع بحضور سمو الشيخ ناصر المحمد ونظيره السنغافوري لي سيانغ لونغ.
 

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
التسجيل
19 أغسطس 2003
المشاركات
1,445
الإقامة
الكويت
متى اخر يوم للاكتتاب وكم النسبة لمن يملك اسهم وكم السعر؟
بارك الله فيكم
 

azizan400

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2005
المشاركات
447
متى اخر يوم للاكتتاب وكم النسبة لمن يملك اسهم وكم السعر؟
بارك الله فيكم

أخر يوم إكتتاب يوم الإثنين 11-06-2007 نسبة الإكتتاب 25% ولك الحق بالإكتتاب بنسبة 100% من الأسهم التي تمتلكها وسعر الإكتتاب دينار
 

C-oNtROoL

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2005
المشاركات
1,130
الإقامة
الكويت
فتح باب الاكتتاب لزيادة رأس مال بيت التمويل الكويتي الى 5ر171 مليون دينار

أعلن بيت التمويل الكويتي اليوم عن استدعاء زيادة في رأس المال بنسبة 25 في المئة يتم تغطيتها بفتح باب الاكتتاب للمساهمين في نحو 3ر306 مليون سهم بقيمة دينار واحد لكل سهم عبارة عن 100 فلس قيمة اسمية و900 فلس علاوة اصدار.
وقال بيت التمويل الكويتي في بيان صحافي ان الاكتتاب سيبدأ من اعتبارا من يوم بعد غد الاثنين ويستمر حتى 11 يونيو المقبل مشيرا الى ان رأسمال بيت التمويل حاليا يبلغ 141 مليون دينار وسيصل بعد الزيادة الى 5ر171 مليون دينار. وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في بيت التمويل بدر المخيزيم ان لكل مساهم حق الاكتتاب في ما لايزيد عن 100 في المئة من عدد أسهمه المملوكة في 19 فبراير من العام الحالي على أن يقتصر حق الاولوية على مانسبته 25 في المئة فقط.
واضاف انه سيتم توزيع الباقي نتيجة عدم اكتتاب بعض المساهمين على المكتتبين كلا بنسبة اكتتابه وسترد الى كل مكتتب المبالغ المدفوعة بالزيادة عما تم تخصيصه بالفعل وفقا لهذه القواعد.
وأوضح المخيزيم ان هذه الزيادة في رأس المال ستدعم خطط بيتك للتوسع الخارجي وتنمية حصته في السوق المحلى وتنفيذ خطط التطور والتوسع في مختلف الأنشطة والخدمات والمضي في تعزيز وسائل وبرامج تطوير اليات وامكانيات العمل للحفاظ على مكانته محليا ودوليا.
واضاف أن هذه الزيادة تأتى في وقت يتوسع فيه بيتك بشكل مطرد وسط اقبال ملحوظ على المنتجات والخدمات المالية الاسلامية في الكويت والعالم كما أن بيتك قد قام مؤخرا باستطلاع العديد من الفرص الاستثمارية في الكثير من الدول الإسلامية وغير الإسلامية. وأشار المخيزيم الى ان بيت التمويل الكويتي يضع من خلال هذه الزيادة فرصة استثمارية جديدة أمام المساهمين تعد قيمة مضافة عالية الى استثماراتهم بالنظر الى واقع أداء سهم البيت في سوق الكويت للأوراق المالية وعلى ضوء السعر الحقيقي له وكذلك ما تتوقعه مؤسسات التقييم والتي تتابع أداء بيتك وتطوره.
وكان بيتك قد افتتح مصرفا اسلاميا في ماليزيا العام الماضي ليضاف الى بنوك أخرى أسسها في البحرين وتركيا كما يدرس حاليا بعض الفرص الاستثمارية في دول المغرب العربي ودول أجنبية أخرى.
 

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
التسجيل
19 أغسطس 2003
المشاركات
1,445
الإقامة
الكويت
بارك الله فيك عزيزيان وكنترول
 

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
التسجيل
19 أغسطس 2003
المشاركات
1,445
الإقامة
الكويت
سؤال ثاني تحملونا اخواني

لو ان واحد عنده 10 آلاف سهم واكتتب هم اب عشرة الاف سهم
وبيت التمويل خصص له مثلا 3 الاف سهم اشلون على الـ 7 الاف سهم وعلاوة الاصدار لها هل تروح عليه؟
لانه اذكر في اكتتابات بورصة دبي الاسلامي كان نهب على ما اظن اب سالفة علاوة الاصدار طلعوا من اكتتاب الناس مليارات
فقط حبينا نتاكد
وان كان مو داش العقل انهم يسحبون منك من الـ 7 اللاف سهم 900 فلس على كل سهم يعني تقريبا 8100
اشرايكم؟
 

C-oNtROoL

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2005
المشاركات
1,130
الإقامة
الكويت
واذا النسبة اقل من 100 %

شهر ويردون لك الباجي

خلال هالشهر مادري شنو بيكونون سووا بالمبلغ قبل لا يردونه لك ;)
 

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
التسجيل
19 أغسطس 2003
المشاركات
1,445
الإقامة
الكويت
يعطيك العافية كنترول
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
السلام عليكم

منقول

تحليل الاستاذ نسيم البحر
 

الملفات المرفقه:

  • بيتك.JPG
    بيتك.JPG
    الحجم: 112.4 KB   المشاهدات: 463

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
آسيان بانـكرتمـنح بيـتك جـائزة أفضـل خدمـات ماليـة للأفراد

العمر: الجائزة تؤكد قدراتنا المستمرة على تطوير الصيرفة الإسلامية

فاز بيت التمويل الكويتي- بيتك - بجائزة أفضل خدمات تمويل إسلامي للأفراد وبشكل خاص عن منتج بطاقة التيسير الائتمانية بتقنية chip في احتفال مجلة آسيان بانكر Asian Banker السادس للتميز، وهو برنامج الجوائز الأكثر تقديرًا وانتشارًا وترقبًا في منطقة آسيا والمحيط الهادي ، الذي يحرص دائمًا على تقدير السعي نحو التميز بين المؤسسات المالية للأفراد. وقد حصل بيتك على الجائزة في احتفال بمدينة شنغهاي مساء يوم 8 يونيو، نظم بالتعاون مع مؤتمر التميز في الخدمات المالية للأفراد .
وقال المدير العام في –بيتك- محمد سليمان العمر في تصريح صحفي إن هذه الجائزة الجديدة تأتى إضافة مهمة لما حصل عليه بيتك من جوائز رفيعة خلال الفترة القريبة الماضية زاد عددها عن سبع جوائز شملت جوانب أعماله المختلفة تقريبا ، وهى تعتبر إشادة بجهودنا في خدمات الأفراد ، إذ تأتى تقديرا لمنتج ابتكاري قدمه بيتك بشكل منفرد على مستوى البنوك الإسلامية فقد كانت الحاجة ملحة لإصدار بطاقة ائتمان إسلامية بمفهوم يلائم ظروف ومتطلبات شريحة كبيرة من العملاء ، تفضل الشراء بالبطاقات على الكاش ، لكنها في نفس الوقت تتطلع إلى تسديد قيمة مشترياتها بنظام تقسيط مناسب ، فكان ابتكار بطاقة التيسير التى تتيح للعميل تسديد مشترياته بالأقساط دون احتساب اى زيادة.
وأشار العمر إلى أن إضافة تقنية البطاقة الذكية chipحقق ميزة مهمة إلى بطاقة التيسير خاصة وان بيتك كان البنك الأول الذي ادخل هذه التقنية المتطورة على بطاقاته المتعددة سواء للسحب الالى أو بطاقات الائتمان فيزا وماستر كارد ، مما أكد اهتمام بيتك بالتقنية وتقديم خدماته ومنتجاته المبتكرة في إطار تكنولوجي يعزز مزاياها ، حيث تضيف chip للبطاقة مزيدا من الأمن عند الاستخدام في اى مكان .
وقد حضر الاحتفال بالمصارف صاحبة أفضل أداء متميز للأفراد في المنطقة، ما يقرب من 150 مصرفي متميز من المصارف الحائزة للجوائز في 22 دولة عبر منطقة آسيا والمحيط الهادي ومنطقة الخليج وآسيا الوسطى.
وبرنامج الجوائز، الذي تتم إدارته من قبل مجلة المصرفي الآسيوي ويتولى التحكيم فيه نخبة مميزة من المصرفيين والمستشارين والأكاديميين، هو أفضل برنامج جوائز من نوعه يحوز على تقدير واحترام الجميع، وللفوز بالجائزة تم تقييم ما يزيد عن 140 مصرفًا ومؤسسة مالية في 22 دولة عبر منطقة آسيا والمحيط الهادي ومنطقة مجلس التعاون الخليجي وآسيا الوسطى على أنها تشكل جزءًا من برنامج التميز في الخدمات المالية للأفراد؛ وقد انضمت حديثًا إلى البرنامج كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، وقطر، والبحرين، وعمان، وكازاخستان.
وأضاف العمر بان حصول بيتك على جائزة في هذه المنطقة الحيوية من العالم ومن بين هذا العدد من البنوك والمصارف الإسلامية والتقليدية وأيضا في مجال نهتم فيه كثيرا وبشكل مستمر وهو جانب خدمات الأفراد ، يؤكد أن هالة النجاح والتميز قد أصبحت رفيقة بيتك أينما حل وعنوان أدائه الرفيع في مختلف الأسواق التى يعمل فيها وان التقييم المنصف والمحايد لإنتاج الفكر المصرفي المبدع في بيتك لايمكن إلا أن يقدر ما يقدمه بشكل دائم ومنتظم من إضافات ملموسة تستهدف الرقى بصناعة الخدمات الإسلامية بمنتهى المهنية والكفاءة والالتزام .
وقالت هيئة التحكيم التى أعلنت استحقاق بيتك للجائزة إن بطاقة ائتمان "التيسير" هي الأولى من نوعها في المنطقة ، وأول بطاقة ائتمان إسلامي ذات ائتمان متجدد وتقنية الشريحة الذكية. وقد أسهم الاستخدام الفعال لهذه التقنية المتقدمة في تلبية طموحات العملاء وتوفير المزيد من معايير الأمان والثقة لدى المستخدمين، كما أنها أوضحت تطبيق البنك لمعايير متميزة في خدمة العملاء، ويمكن للعملاء تحويل بطاقات الائتمان التقليدية إلى بطاقات ائتمان التيسير بسهولة شديدة بفضل هذه البطاقة، وحقق بيتك أرقامًا عالية أيضًا في الأداء، حيث بلغت نسبة الزيادة في إصدار البطاقة 20% في عام 2006 وحصة سوق بنسبة 20% في سوق بطاقات الائتمان على مستوى الكويت.
وقد صرح فيليب ستروس، رئيس برنامج التميز في الخدمات المالية للأفراد وأحد الأعضاء الدوليين في مجلة المصرفي الآسيوي قائلاً: "في هذا العام، تم تقييم ما يزيد عن 140 مصرفًا ومؤسسة مالية في 22 دولة في آسيا على أنها جزء من برنامج التمييز في الخدمات المالية للأفراد". "وقد تأسس برنامج المصرفي الآسيوي للتميز في عام 2001 على افتراض أن إحدى الجهات البارزة في صناعة الخدمات المالية للأفراد سوف يبني امتيازات تجارية تكون مستدامة وتنافسية ومربحة خلال فترة زمنية معينة".
وتعتمد عملية تقييم الجائزة على تطبيق منهجية شاملة في تقييم قوة المشروعات المصرفية للأفراد التي يتبناها كل مصرف، ويشمل ذلك إجراء البحوث المكثفة والمقابلات الشخصية والاستفادة من الخبرات الكبرى لفريق من الباحثين المتخصصين. وقد تم أيضًا الاعتماد على بحث "إي سي نيلسين" الخاص بالعملاء من أجل تقييم قوة وسمعة بنوك الأفراد في البلدان المختلفة.
ورأس ستروس لجنة قضاة دولية من خمسة حكام ذوى خبرة طويلة في مجال المصارف هم كريس سكينر، المؤسس وكبير المسئولين في بالاترو الذي يحرص دائمًا على إبداء رأيه عن الاستراتيجيات المستقبلية للبنوك في المؤتمرات المالية الرائدة على مستوى العالم، وفيليب بايلارت، الرئيس المصرفي السابق المعروف للعديد من مصارف الأفراد الرائدة في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وديفيد كافيل أحد أعضاء هيئة المعايير المصرفية في المملكة المتحدة وعضو الجمعية العمومية لجامعة مانشيستر، وفارون سابهولك، مدير "إيه في إس آسيا فينشرز" الذي يتمتع بخبرة تزيد على عشرة سنوات في مجال الخدمات المصرفية الاستهلاكية والتي اكتسبها خلال عمله لدى إحدى البنوك العالمية في قطاع الخدمات المصرفية الاستهلاكية في آسيا والدكتور بريت كينج، الخبير الدولي في إدارة الثروات والخدمات المصرفية الخاصة الذي يولي اهتمامًا خاصًا بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي.
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
عموما الخبر الاهم بالنسبه للسهم كم نسبه تغطيه زياده راس المال وكم سيخصص زياده عن 25% لكل مساهم وبعدين يتحدد مسار السهم
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
يقولون واللة العالم ان الزيادة اللي فوق 25% ... 4% واللة العالم
 

azizan400

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2005
المشاركات
447
توقع الزيادة

أتوقع الزيادة فوق 25% راح تكون من 4% إلي 6% والله أعلم
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
من منكم يتوقع سعر السهم بعد زيادة رأس المال !!!!!!!!
سؤال يبى له خبير اقتصادى ومحلل شاطر !!!!!!!!!!
انا اتوقع دينار وتسع مائه والله اعلم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى