سؤال لخبراء الاكسل

hi-tech

عضو نشط
السلام عليكم

عندي سؤال هل من طريقة لربط سعر اقفال سهم معين بملف اكسل بحيث مع كل اقفال او تحديث لسعر السهم بموقع بورصة الكويت يتحدث تلقائي بملف الاكسل؟

ارجوا الافادة للاهمية.

والله يجزاكم خير..

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
السلام عليكم

تقدر تسوي تحديث تلقائي للملف
حيث اول ما تفتح الملف
يطلب منك التحديث التلقائي
وتقوم بتحديثه

هذا الي اعرفه

hi-tech

عضو نشط
الله يجزاك خير أخوي بو علي على الرد
كلامك صحيح اذا الفورما فيها الاوامر بذلك، لكن المشكلة اني ماني عارف كيف اعمل الفورما الاساسية (الأوامر) إللي تخلي الاكسل يحدث الاسعار من النت تلقائياً.
انا اعرف كيف اخلي ملف الاكسل يحدث نفسه من ملف اكسل آخر تلقائي، لكن من الانترنت او موقع بالانترنت للحين ما وصلت لهذا المستوى. واعتقد ان الامر له علاقة بالمكرو اذا انا ماني غلطان. وانا اجهل مميزات الميكرو بس احتاج اي احد يوجهني والباقي علي.
وبارك الله فيك يا ابو علي.

وياليت اي احد له المعرفة بالطريقة لا يبخل علينا...

anar

عضو مميز
الله يجزاك خير أخوي بو علي على الرد
كلامك صحيح اذا الفورما فيها الاوامر بذلك، لكن المشكلة اني ماني عارف كيف اعمل الفورما الاساسية (الأوامر) إللي تخلي الاكسل يحدث الاسعار من النت تلقائياً.
انا اعرف كيف اخلي ملف الاكسل يحدث نفسه من ملف اكسل آخر تلقائي، لكن من الانترنت او موقع بالانترنت للحين ما وصلت لهذا المستوى. واعتقد ان الامر له علاقة بالمكرو اذا انا ماني غلطان. وانا اجهل مميزات الميكرو بس احتاج اي احد يوجهني والباقي علي.
وبارك الله فيك يا ابو علي.

وياليت اي احد له المعرفة بالطريقة لا يبخل علينا...

أخوي ما أدري إذا أنا فهمتك صح ولا لأ
البرنامج Q8-stock يقوم يتجديد تلقائي كل خمس دقائق من النت
جميع الشركات وأنت تستطيع أن تأخذ من المعلومات ما تريد وتخزينها في Sheet أخرى مثلا

البرنامج موجود على
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=71368
عموما جرب البرنامج وأنا حاضر لأي استفسار أذا كنت استطيع مساعدتك فبما بعد
عند فتح البرنامج أضغط على Enable automatic refresh
بالتوفيق

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
ما يحتاج مايكرو ولا شي
بسيطه جدا جدا جدا

وراح اقولك شلون من غير صور بعد :)

افتح الاكسل

بعدها تروح حق بيانات

بعدها استراد خارجي

بعدها استعلام ويب جديد

راح يفتح لك نافذه

تكتب فيها عنوان الويب

بعد كتابة الويب (عنوان الصفحه)

تضغط على انتقال

راح يفتح لك الصفحه اللي حطيتها داخل النافذه

في علامة سهم تضغط عليه
علشان تختار الجدول اللي تبيه

اهم شي انه الاكسل عندك عربي :d

هذي هي الطريقه
وبعدها تسوي تحديث تلقائي
وراح تتحدث بياناتك

على فكره انا مو خبير
مجرد معلومه اعرفها :)

بالتوفيق

anar

عضو مميز
لا هان شانك
و عساك على القوة

hi-tech

عضو نشط
تسلم ابو بدر
انا ما جربت البرنامج لكن راح اجربه في وقت ثاني. أما طلبي الآن هو اني ابي اجلب سعر السهم للاكسل اللي بدوره انا معطيه معادلات ثانية وعلى ضوئها اعمل دراستي على السهم وبارك الله فيك والله يجزاك ألف خير على المشاركة.

استاذي أبو علي
الأكسل عندي خواجة :D بس شرحك واضح ووصلت المعلومة وانت دليتني الطريق بنسبة 99.9% وباقي 0.01% هو كيف اجلب فقط السعر لأن جلب الجدول كله. بس انا بـحاول اجرب اني أكييف شغلي على طريقتك واعتقد انها راح تنجح ان شاء الله.

أبو علي كثر الله امثالك وبيض الله وجهك دنيا وآخرة

anar

عضو مميز
تسلم ابو بدر
انا ما جربت البرنامج لكن راح اجربه في وقت ثاني. أما طلبي الآن هو اني ابي اجلب سعر السهم للاكسل اللي بدوره انا معطيه معادلات ثانية وعلى ضوئها اعمل دراستي على السهم وبارك الله فيك والله يجزاك ألف خير على المشاركة.

استاذي أبو علي
الأكسل عندي خواجة :D بس شرحك واضح ووصلت المعلومة وانت دليتني الطريق بنسبة 99.9% وباقي 0.01% هو كيف اجلب فقط السعر لأن جلب الجدول كله. بس انا بـحاول اجرب اني أكييف شغلي على طريقتك واعتقد انها راح تنجح ان شاء الله.

أبو علي كثر الله امثالك وبيض الله وجهك دنيا وآخرة

حياك الله أخوي Hi-Tech
المعلومات اللي ذكرها الأخ الغالي بو علي صحيحة تماماً و منها يمكنك أن تنزل الجدول كله ولا تستطيع تنزيل سعر السهم لوحده لان ذلك يعتمد على تصميم الصفحة الخاصة بسوق الكويت بالأساس.
ويمكنك التغلب على ذلك بأن
  • تنزل جدول قطاع واحد فقط بأن تضع عنوان قطاع معين (مثلاً عنوان قطاع الاستثمار) بدلاً من عنوان جدول الشركات كلها وبالتالي تخفف من حجم البيانات اللي تنزلها.http://www.kse.com.kw/PORTAL/A/Market/SectQuotes.aspx?sect=2
  • نزل الجدول المطلوب في Sheet فاضية وضع معادلاتك في sheet أخرى ثم اشّر إلى الخلية التي تريد أن تضمنها في معادلاتك كما لو كانت البانات مخزنة في البرنامج.

أنا أعتقد أن البرنامج Q8-stock يحتوى على حلول لمشكلتك
ويحتوي على معادلات كثيرة قد تشبه ما تريد انجازه
عموما أنا حاضر لأي استفسار

بالتوفيق

hi-tech

عضو نشط
تسلم اخوي ابو بدر

انا بالفعل نزلت الجدول في شيت خاص فيه وفي شيت آخر سقت المعلومة التي اريد ووضعت معادلاتي عليها.

شاكر لك تجاوبك الكريم ☺

anar

عضو مميز
تسلم اخوي ابو بدر

انا بالفعل نزلت الجدول في شيت خاص فيه وفي شيت آخر سقت المعلومة التي اريد ووضعت معادلاتي عليها.

شاكر لك تجاوبك الكريم ☺

هلا وغلا يالحبيب :) :) :)
وأنا حاضر لأي استفسار

أعلى