كفاية يا قبس فتن...وحسد

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة baba, بتاريخ ‏29 مايو 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. baba

    baba عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 مايو 2007
    المشاركات:
    1
    عدد الإعجابات:
    0
    رسالة الصحافة هي خدمة المجتمع سواء البلد او الناس او الأمم بما يحقق سلامة البناء الاجتماعي وتقدم المجتمعات .. الا ان ما يؤسف له امام هذه الرسالة الجليلة قيام جريدة القبس تحديدا بتوجيهات من اصحابها وحثّ صحفييها وبعض كتابها ومؤجريها .. وتسخير طاقاتها وقدراتها بعمليات تحريض واستفزاز شبه يومي وطرح اقاويل واستنتاجات مغلوطة وكاذبة حول موضوع استغلال وتجميل مناطق الارتدادات الملاصقة لقسائم ولمنازل الناس عموما بالكويت.
    تحت عناوين مختلفة .. مثل "التعدي على املاك الدولة" أو "تحويل الاملاك العامة الى خاصة" .. ومانشتات كثيرة لا يقبلها عقل ولا قانون وطرحها واضح القصد منه هو لفت النظر وخلق البلبلة والاستفزاز . !!
    وان هذا التحريض المتكرر وقدرة هؤلاء الجماعة في الوصول ادى الى صدور امر بتشكيل لجنة محملة بالعتاد تباغت الناس وبدون سابق انذار (سميت بلجنة ازالة التعديات).
    باتلاف حقوق الارتفاق المقرر شرعا وقانونا للمساكن والتي تعارف عليها الناس منذ عشرات السنين في اغلب دول العالم المعروف لان القسيمة التي تقع على زاوية او موقع ارتداد تتعدى في قيمتها ضعفي القسيمة العادية والناس طبعا تدفع لتنتفع بالارتداد .. والناس الفت تجميل وتزيين هذه الساحات وزادت في الامر بعد التشجيع الابوي لاميرنا الراحل ( ملك القلوب ) الشيخ / جابر الأحمد الصباح ( رحمه الله ) .
    وان كان البعض مع التجميل وضعوا الخيام كدوواوين يجتمع فيها رجال الحي على البر والتقوى وهو المتنفس الوحيد للناس منذذ القدم وان تطور بتطور الحياة وبدون ما ان يسببوا للغير أي ضرر أي انهم لم يؤثروا على الرؤية او على المارة او مستخدمي الطريق او انهم استغلوا هذه الارتفاقات على خلاف المألوف مثل استغلال تجاري او منفعة اخرى كالتأجير او غيره.
    فهؤلاء نحن مع محاسبتهم ولكن باشخاصهم وتكون عقوبات الازالة والاتلاف لهم وحدهم ولاعمالهم تحديدا .. بعد انذارهم.
    الا ان مخالفة البعض القليل يجب ان لا تعمم على كل الناس .. وان تستخدم هذه المخالفات للنفخ في النار والشحن الذي لا يزال مستمر وبصورة اكبر واكبر يوميا من اصحاب القبس وتابعيهم بهدف معروف وهو ترويع الناس واقلاقهم بتشجيع يد التعدي والاتلاف المفاجئ بأنها سوف تصلهم بتشجيع وتصفيق متزايد من القبس ومن هم من حولهم .. من الحساد والناقمين على هذا البلد امنه وامانه والذين لا يستطيعون العيش بدون فتن بين الناس رافعين شعارات الاصلاح كذبا بقصد لفت الانتباه اليهم ليكونوا دائما هم القادة وهم المصلحون وهم السياسيون وهم التجار وهم الكتاب وهم الصحفيون . كذبا ورياءا فان وجدوا مخطئا او خطأ حاولوا تهويله وتعميمه ليصلوا الى ما يسعون اليه من جعل البلاد والعباد دائما في حالة قلق وعدم استقرار وليس كما يسعى المصلحون يقومون المخطئ ويصلحون الخطأ وحسب الاصول الواقعية والشرعية والقانونية ولا يعتدون هذا الى ما هو ابعد متناسين قوله تعالى (واتقوا فتنة لتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا ان الله شديد العقاب ) صدق الله العظيم
    وقوله (ص) "ادرءوا الحدود بالشبهات" ،،،،،،،، فليفلت الف مجرم ولا يدان بريء ....
    وفي ختام هذا البيان لا يسعنا نحن ابناء هذا البلد الاغلبية الصامتة ان تتضرع الى المولى عز وجل ان يحمي بلدنا من هذه الفتن وان يهدي الاخوة جماعة القبس الى الصراط المستقيم ويبعد عنهم الغرور والترفع بنعمة المال والجاه على بقية اخوانهم ونذكر بقوله تعالى ( يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ) صدق الله العظيم
    وقوله (ص) "من أريد ماله بغير حق فقاتل فقُتل فهو شهيد"
    وفي الختام نتمنى ان تصلهم رسالتنا هذه وان يقدروا ما فيها.

    والله ولي التوفيق ،،،
     
  2. azzd

    azzd عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,063
    عدد الإعجابات:
    0
    ترى الوطن قاعدة تسوي اكثر من هالكلام
     
  3. Zero

    Zero عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,320
    عدد الإعجابات:
    9
    بابا خاف تتحجي على الوطن انت ؟

    التعديات على الدوله مو بس القبس الى تنشرها حتى جرايد بانكوك تنشرها , وهذا تعدي على املاك دولتك المفروض انت الى تطالب فيه

    لكن كلامك عن القبس في غير محله صدقني قول جريدة الوطن اي , لان جريدة الوطن صاحبها حرامي معروف واشتري الجريده يغطي على سرقات ويبعد كل موظوع يتكلم عنها ومستعد حتى يسوى فتن وغيره عشان هالشي
     
  4. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    مع احترامى لكاتب المقاله ولكنها لاتعبر الا عن وطمع وجشع وجهالة كاتبها !! تشتكى بعد ,,,,,,, تعلم لما تبنى على املاك الدوله انت تبنى على خدمات يستفيد منها الجميع وبنائك يعرقل عملية تطويرها و صيانتها ان لم تتلفها اصلا ولك انواع الخدمات التى حضرت جنابك تبنى دوانيه ولا غرفة سايق عليها او مسوى بقاله عليها او حديقه وترشرش ماء عليها ( خطوط هاتف - خطوط صحى - خطوط امطار - خطوط اناره - كيابل كهرباء ضغط عالى - خطوط ضغط واطى - خطوط تغذيه مياه حلوه - خطوط تغذيه مياه صليبى .....الخ ) تخيل انت تبنى على هذه الخدمات وتضر الجميع بجهلك وطمعك

    اذا تتكلم عن الاصلاح هذا الاصلاح بعينه ولا بس حجى دامه ضد مصالحك الشخصيه مو ناقص الا باجر تبنى بنص الشارع وتقول والله ماعندى مكان حق السايق

    ترى الكويت للجميع وليست لك وحدك......... دايم الصج يزعل
     
  5. KUWAITI MAN

    KUWAITI MAN عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2006
    المشاركات:
    370
    عدد الإعجابات:
    0
    السبق الصحفي والمانشيت العريض اللافت للنظر هدف كل الصحف لزيادة حجم المبيعات
     
  6. Night-Arrows

    Night-Arrows عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2007
    المشاركات:
    82
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اشوف ما قالوا غلط او ان شالله القانون على الكل يمشي
     
  7. smok66

    smok66 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2006
    المشاركات:
    194
    عدد الإعجابات:
    0
    اخى كاتب موضوع الصفحه، مساء الخير( الظاهر ان عندك مساحه عند بيتك ومستحلها، وحارم الباجين البيوت الداخليه منها) عموما:
    تطاول الناس على املاك الدوله جر على هذه البلد الطيبه الويلات، من عدم احترام القانون وهذه هى الكارثه الكبرى.
    عالميا حتى فى دول العالم الثالث لا احد يجرأ على خرق القانون فى املاك الدوله حتى الدول الكبيره من العالم الثالث مثل: السعوديه، ايران، الامارات ، مصر عموما جميع الدول مع انها تملك مساحات شاسعه وفاضيه ولكن من مبدأ احترام القانون لا احد يجرأ فى اخذ متر واحد وبعض الدول الى ذكرتها حتى مظلة السياره ممنوعه الا فى ملكك.
    عالميا احترام القانون يبدأ من احترام القانون البلدى وهذا غير موجود فى هذه البلد الطيبه.
    ثانيا ياخى اسأل الناس اكثرها تبى تطبيق القانون حتى الدائق مفروض تزال
    ولازم يتساوى الناس، شوف المساحات الشاسعه الى اخذوها الناس لو يجيك ضيف وانت ثانى بيت مايلقا موقف حق سيارته، ولو صف جدام بيت من الى اخذوا هالمساحات فشو تواير سيارته، كأن الدوله معطيتهم المنطقه كلها موبس بيته، وغير
    ياخى تطبيق القانون شى زين وعسى الله يقويهم على تطبيق القانون،
    واتمنى انتهم يقرون هذه السطور واقول للقبس وغيرهم الى يكتبون عن هالمواضيع انهم يكتبون الين يشيلون كل المخالفات
    وشكرا،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
     
  8. TechnoFund

    TechnoFund عضو متميز

    التسجيل:
    ‏12 مايو 2004
    المشاركات:
    919
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    الروضة
    يسمحلي كاتب المقال، اللي تقوله كلام مو صحيح. الدولة لها أملاك، قانونا وشرعا وعرفا لها الحق في ان تستردها. ولا نعيب على الدولة هذا الامر، تبون تحاربون الفساد .. هذا إحدى الطرق. لنكن صرحاء مع انفسنا. اللي بيته زاوية وارتداد يوقف سيارته فيها مقبولة .. بس مو يبنيله دوانية بمرافقها ويسورها وتصير ملكه وفي امه خير احد يمر يمها. وانت تدافع عن الصغار وعامة الناس .. فما بالك بالكبار .. اللي لهم جيوش مجيشة للدفاع عنهم ..القانون "المفروض" إنه يمشي على الكبير قبل الصغير. انا ظروف عملي تحتم علي الكشف على العقارات .. ومن العقارات الموجوده في عبدالله المبارك (غرب الجليب) .. شوف من كل 3 بيوت بيتين محفرين الشارع عشان يمدون الماي والكهرباء حق دواوينهم .. واللي حطله مطبات .. وروح كل واحد على هواه. المنطقة يديده يا جماعة والله حرام كسروا الشوارع ..

    الحق انك ما تتعدى على أملاك غيرك. فلا تَظلمون ولا تُظلمون. أما مسألة التحامل على القبس فاللي قالوا الاخوان فيه كثير من الصحة.
     
  9. smok66

    smok66 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2006
    المشاركات:
    194
    عدد الإعجابات:
    0
    لا وتذكرت شغله بعد لفتت نظرى بهولندا ان البيت الداخلى اغلى من الى على شارع عام لان هناك محد يتجرأ على املاك الدوله ولا حتى مصفط سياره والشارع العام ازعاج ولا هو مستفيد من المساحه يعنى الداخلى اغلى.
    هذا عند الناس الى تحترم القانون
    وتبونا نتطور ونلحق الركب
    على فكره انا بيتى على شارع عام ولكن كلمة الحق لازم تقال لان الناس تطاولة حيل وصارة مشاكل على هالارتدادات وصارة فيها مشاكل كبيره
    تطبيق القانو يبدأ من البلديه
    وشكرا،،،،،،،،،،،،،،
     
  10. بوجاسم2

    بوجاسم2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    500
    عدد الإعجابات:
    0
    عاشت أياديكم

    صحيح والله
     
  11. كويتى وبس

    كويتى وبس موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    337
    عدد الإعجابات:
    0
    شباب لاتضغطون الرجل هو غير ملام فى قوله لأن عنده قناعة أن الحكومة غير جادة فى وقف التعديات على املاك الدولة ولكن ليخذه من باب الظلم على السويه عدل فى الرعية وأن من وجهة نظرى يجب وقف كل التعديات ومحاربة الفساد المالى والأدارى وتعزيز المواطنة وحب الوطن عند الأطفال الوطن وحده فوق القبيلة والعائلة والطائفة ويرب يرب يكريم أحفظ الكويت من كل عدو وحاسد ومبغض أمين أمين.
     
  12. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    اعتقد في طرق اخرى جميله وسهلة

    اذا اراد مالك المنزل تجميل مدخل باب المنزل في أمكانه وضع احواض زراعية سهل تنقلها من مكان الي مكان . حتى اذا ارادت احدى وزارات الخدمات في صيانة هذا المكان تستطيع نقل احواض الزراعه دون تلفها وخسارتها للمالك ايضا.
    --
    كما الان الوضع الحالي لبعض رواد الديوانيات معدودين على الاصابع حتى لو كانت هناك مناسبة عادية يستطيع المواطن ان يستقبل الضيوف في ديوانية المنزل وسوف تكفي وزيادة في الاستقبال.
    --
    اما الشخصيات المعروفه ولها ثقل في البلد فأنهم قد عملوا على وضع مساحه كبيره للديوانية داخل منازلهم الخاصه بسبب حضور مواطنين اكثر من المناسبات الرسمية ومثال على ذلك نواب مجلس الامة وغيرهم من شخصيات الدولة.
    --
    وان كان هناك مناسبه كبيره للمواطن في امكانه حجز صاله افراح او في فندق وهذا هو الحاصل الان.
    ------------
    ليش التعقيد بالعكس عمل لجنة التعديات على املاك الدولة هو لصالح المواطن بالاول والاخير . مع اني كنت معارض في البداية وتغيرت وجهه نظري عندما رأيت هذه المخالفات واشكال مبعثره من خشب وشينكو وطابوق ودجاج وبط ووز وحمام حتى مضاهر الملابس الداخلية للسواق معلقه على حبل نشر الغسيل امام الماره. هذا مو عيب عاد .
    ---------
    ياجماعه ماتم من وضع هذه اللجان الا بعد عمل مسح ميداني ودراسه على هذه الظاهرة التي ازدادت بشكل مخالف جدا .
    -----------
    ولكم الشكر والتقدير وارجوا من الجميع عدم الانفعال واحترام وجهات النظر حتى لو كنت اشد المعارضين وابداء رأيك اما في اقناع الطرف الثاني او اقناعك او عدم التعليق باسلوب ثوري وناري .
    ---------
     
حالة الموضوع:
مغلق